موضوع: هل يكفي هذا المرتب في دول الخليج؟؟

ردود: 19 | زيارات: 1929
    عضو فعال
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    255

Unhappy هل يكفي هذا المرتب في دول الخليج؟؟

السلام عليكم
    إخواني موضوع يحيرني كثيرا نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين العزيزة فإن جميع المهندسين (معماري ومدني) المتخرجين حديثا يتجهون الى دول الخليج خصوصا الإمارات
    ويوقعون عقود ب 3000 درهم فقط وأعتقد أن السكن على أصحاب العمل!!
    فهل هذا الراتب جيد أم لا!!!
    فأنا سانهي دراستي قريبا ان شاء الله (هندسة معماري) وأنوي السفر أيضا فهل أقبل بعرض مماثل!!
    وأنا أحاول تعلم أكبر قدر ممكن من البرامج ك ثريدي ماكس و فوتوشوب واتوكاد وفيو 5 وبرامج الميكروسوفت اوفيس والان اتعلم برامج السينما 4 دي وافتر افكت ....
    فهل هذا يفيدني أيضا بزيادة الراتب أم ماذا؟؟؟ أرجو النصيحة القيمة إخواني!!!

عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    ردود
    3,802
    وأنا أحاول تعلم أكبر قدر ممكن من البرامج ك ثريدي ماكس و فوتوشوب واتوكاد وفيو 5 وبرامج الميكروسوفت اوفيس والان اتعلم برامج السينما 4 دي وافتر افكت ....
    إن تعلمت كل هذا...إفتح شركتك الخاصة..

بالطبع هذا المرتب لايكفي لأن الأوضاع المعيشية مكلفة جدا في دول الخليج فهذا المرتب يادوب مرتب فورمان (مساعد فني) وليس مهندس وكمهندس معماري أعتقد يكفيك الماكس والأوتوكاد والفوتوشوبوطبعا الميكروسوفت وهناك برنامج خفيف إذا أتقنته مع ملحقاته ممكن تستغنى عن الماكس وهو برنامج سكتش أب لكن مع برنامج الريندرالخارجي بيعطي نتائج سريعة ورائع وأنا بنفسي شفت أعما إحترافية لصديق بإستعمال هذا البرنامج.
    abushahd

عضو متميز
    ردود
    9,832
    نعم يا أخي . الراتب يكفي ما دام السكن على أصحاب العمل . توكل على الله ووافق على الوظيفة .

الله معاك أخي .
    The Unknown Person

سأنصحك نصيحة ان جميع هذه البرامج لن تفيدك يمكن الأوتوكاد يفيدك فقط واذا فادوك سوف يفيدوك بشكل بسيط لأنه هناك يريدون تنزيلك لورشات عمل و هكذا أما من أجل الراتب فهو الراتب الذي يعطونه للمهندسين وعموما هو راتب قليل جدا ولكن لا أعرف ماذا أقول لك وفقك الله
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

Max
    Design

الماكس 9 و روعة العمل بدون ان تحمل هم عدد البوليجونز

حسب الدولة
    إذا كانت مثلاً دبي فهذا الراتب متواضع و يكفيك بالكاد بسبب غلا الإيجارات و المعيشة
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

عضو متميز
    صور رمزية MAROUF3D
    المنطقة
    دوما - مدينة المساجد
    ردود
    1,738
    اعتقد حسب الخبرة
    هذا الراتب ممكن يكون لمهندس مبتدأ وهو قليل نوعاً ما
    "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"

موقعي الشخصي
    www.3dmax.tv

اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
    Maarouf

عضو نشيط
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909
    اول حاجة لابد ان تتخصص في برنامج او اثنين فقط بس وتكون محترف فيهم لان كترت تعليم البرامج سوف تجعلك غير محترف ويعجل سعرك رخيص جدا فاءذا كنت محترف سوف يزيد سعرك

عضو متميز
    صور رمزية نوري
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    الرواتب في الامارات تعتمد على عوامل عديدة منها
    1) الخبرة
    2) الشهادة
    اذا كان راتب كالذي ذكرته في دبي (لا يكفي ابدا) رواتب دبي للخريجين الجدد تتراوح بين 5 -7 واذا اردت الوصول الى 7 يجب ان يكون مع الاوتوكاد 3 دي ماكس فهم هنا يعرفون الماكس اكثر من اي برنامج اخر وهذا الراتب المذكور ليس به سكن وربما تجد عرض مع السكن (هذا حسب الشركة )
    اما في ابوظبي الامر مختلف فابوظبي المعيشة بها ارخص من دبي نسبيا والرواتب تتراوح بين 4-6 باختلاف الف درهم او الفين نسبة لان المواصلات في دبي مكلفة جدا وايضا السكن وحاليا ابوظبي في طريقها لتكون مثل دبي في السكن (ان لم تكن بعد) .

على كل انا انصحك بدبي فبها فرص عمل اكبر
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

مشرف سابق
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,673
    هذا يعتمد أيضا" على اسم و حجم الشركة التي تعمل لها, و أي منطقة تحديدا" في الإمارات؟

دبي غير أبوظبي غير الشارقة....الخ

أسأل الله لك التوفيق أخي

مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    اخي توكل على الله - ابد وانشا الله يزيد الراتب ويصير لك علاقات خارج العمل وراح تستفيد باذنه تعالى

اذا صرت ذكي واستفدت من الفرص راح تحقق ماتريد ! ولكن ضع الله امامك في كل شي وتوكل عليه

وستصل الى اهدافك

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    أخي أنا أعيش في دبي
    راتبي يقترب من العشرة الاف وزيادة ولا يكفيني
    الحياة مرتفعة جدا هنا
    أن كان السكن مؤمن ولست متزوجا
    قد يكفيك المبلغ بالكاد
    الكهرباء والماء مرتفعة
    المواصلات الاسعار نار
    إذا كنت متزوج إنسى الموضوع
    وإذا كنت عزابي سوف تستدين في نهاية الشهر
    لا ترضى بأقل من خمسة الاف إذا كنت أعزبا
    وثمانية إذا كنت متزوجا
    وصدقني خليك عند أهلك أحسن وقول باسل نصحني وإذا إجيت رايح تقول الرجل كان معاه حق وترجع
    واسِأل مجرب

وانا اشوف نصيحة باسل هي الصحيحة

اخوي مشكلة اصحاب الشركات ايهمهم اسم شركتهم ولا ينظرون لمشاكلك الشخصية ولا ايعيرونها اي إهتمام إلا من رحم ربي منهم ,, إذا من ضمن العقد حوافز مالية على كل نجاح ايحققونه بسبب شغلك إضافة إلى ما قاله الأخ باس نعم صلي ركتين استخارة وتوكل على الله والله ايسر لك أمورك.
    سبحانك اللهم وبحمدك, اشهد ان لا إله إلا انت , استغفرك واتوب إليك
    وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

عضو
    صور رمزية alam
    المنطقة
    kuwait
    ردود
    119
    اخي الكريم
    نصيحة لوجه الله
    انت خريج جديد وليس لديك خبره عمليه طويله ولن تحصل على اكثر من ما هو معروض عليك فقبل بالقليل الان وسوف تحصل على الكثير مستقبلاً ان شاء الله ولا تضيع الفرصه على نفسك .هذا اولاً

ثانياً اخي الكريم انت معماري والمطلوب منك معرفة البرامج الهندسية مثل الاوتوكاد والثريدي ماكس مع الفوتوشوب والاوفيس فقط فهذه البرامج تدخل في صميم عملك فلا تضيع وقتك في تعلم برامج اخرى ليس لها علاقة بتخصصك كمعمارى مثل الافترافكت وغيره إلا اذا كانت هوايه فهذا شئ اخر .

وبتوفيق ان شاء الله

هذا يعتمد على قوة إرادتك وطموحك, إذا كان هذا المرتب يتضمن السكن ولديك الرغبة والقدرة على التطور فهو كبداية مقبول خاصة إذا كان العمل فيي دبي, أنا قدمت إلى دبي منذ 11 سنة وكان دخلي الشهري يقل عن ألفين ولا يشمل السكن, والآن يناطح العشرين, وبما أنك في مقتبل العمر فالمغامرة سوف تكسبك الخبرة الصلابة

عضو نشيط
    صور رمزية sahebfahmi
    المنطقة
    العراق
    ردود
    379
    احب ان اضيف الى النقاط التي اوردها الاخ نوري نقطة اخرى مهمة جدا تحدد كمية الراتب في الخليج عموما وهي:
    3) جنسيتك فاذا كنت عربيا فالراتب كما ذكر لك الاخوة ولكن لو كنت بريطانيا او اميركيا او كنديا فاراتب سوف يتضاعف ويتضاعف وقد رايت هذا بعيني لشخص اصله عراقي وجنسيته الحالية بريطاني.

انا بصراحة مع الاخوة الذين ينصحوك بالذهاب الى هناك خصوصا اذا كان المكان الذي انت فيه لا مستقبل واضح فيه.
    اذهب وضع الله بين عينيك كما قال الاخ سينمائي واقتصد بمصروفك وقنن حتى تتدبر لك المعيشة وهناك كما قال الاخوة سترى فرص اخرى وتتحسن الحال واعلم ان الله هو الرزاق وليس الخليجي او الاميركي او غيرهم.
    واذا كنت اليوم تتغدى فول وتتعشى بندورة وخبز فغدا بعون الله تتغدى رز بلحم وتتعشى مقالي هههههههههههههه.

ولا تنسى ان تخرج من مالك حق الله فانه اكبر اسباب نماء المال وبركته وكثرته والله اعلم.

عضو فعال
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    255
    شكرا جزيلا لكم جميعا إخواني على ردودكم القيمة
    أما بخصوص المستقبل عندنا هنا فانتم لن تتخبلو كم يأخذ المهندس الخريج عندنا في هذه الأيام فالأوضاع قاهرة جدا!
    اما بخصوص البرامج فأنا الحمد لله متمكن من الأوتوكاد والثري دي ماكس (من الناحية المعمارية)
    والفوتوشوب والحقيقة أني أتوجه لتعلم البرامج الأخرى بحيث أنها قد تفتخ مجال عمل اخر لي هنا في حالة لم أذهب الى أي مكان كما كان الماكس والأوتوكاد مصدر رزق لي في العامين الماضيين !!!
    بالإضافة الى الرغبة الخاصة بتعلم البرامج من باب العلم بالشيء ولم أبدأ التوجه لهذا الشئ الى أن وصلت الى مرحلة جيدة في الماكس تكفيني لحل مشاكلي في الوقت الحالي (لا يعني اني بطلت اتعلم فالماكس بحر وكل يوم اتعلم شئ جديد) وما جعلني اطرح الموضوع تضارب الاراء من حولي هنا حول العروض التي قدمت لأصدقائي إذ أن بعضهم قد وافق على هذه العروض والقسم الاخر لم يوافق فأردت الجواب اليقين منكم وهو ما وصلني من ارائكم القيمة
    شكرا جزيلا

عضو نشيط
    صور رمزية الخليفي
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    438
    ههههههههههههههههه
    ثلاث ألف بس أموت جوع ولا أشتغل
    أقولك نصيحة واحد شغال في هذا المجال
    سيب المعماري الخارجي وأتقن الداخلي (الديكورات وعلومها ) الكلاسيكي والموديرن وغيرها
    في المدينة المنورة تصمم الفله كحد أدنى ب25000 ريال لا أبالغ في شهرين وراتبك ماشئ ويسموه مصروف 2500 ريال في حال مافي شغل في دبي لو أنا وأعوذ بالله من كلمت أنا أطلب على الفله 100000 ريال كحد أدنى الراتب أو المصروووف 5000 درهم
    وخليك واثق من نفسك وقدراتك والرزق على الله يبغوا ولا شوف غيرهم تضيع علم سنين ب3000 ريال
    ذا كلام فارغ صح في ناس شغالين بذا المبلغ ولاكن المشكله ماهو منهم المشكله في الشخص نفسه هو بخس نفسه وعلمه وضيع سنينه وسأل الأخ نيو ماين جاله شغل في أبو ظبي ب1500دولار ديكور داخلي رفض وأنا معجب فيه وفي قراره أعيش في الغربه ب5600درهم أصرفها أخر الشهر وأضيع سهر الليل لمدة سنين وتعب وإحباط على الماكس ورندر ومازبط ويوه خلص الرندر ماخلص إضاءة حقيقة ماهي حقيقه وتوتريل وخامات وأطبق الدرس وأشوف الحمد لله يووووووووووه قدامي دروووووس متى ححترف متى حصير مصمم بارع وأترك الماكس شهر من الإحباط بعدين ارجع أحاول مررره ثانيه بعزيمه وقوة وأفشل وأعيد وبعد خمس مرررات والله زبط وعلى هذا الحال لمدة 4 سنوات الحمدلله سرت مصمم من الطراز الأول
    موديلنيق وخامات وتحريك ورندر وإضاءة بعدين اشتغل برتب ذا تبا بل وألف تبا لمن أستلم الراتب الذليل هذا
    وأعذروني صراحه كل مصمم ثري دي مر بالمراحل ذي وأتحدى من يقول ماتعبت ولكن أنت تثمن جهدك وأشكركم جميعا ولاحد يزعل مني فكلامي خارج من صميم القلب والله تعبت كثير ولن أبخس نفسي بإذن الله لو أشتغل طاهي لكن علمي وتعبي ماأسمح لأحد أن يستغله لمصالحه ولشركته تنحرق الشركه أشتغل قهوجي فيها ولا أصمم لهم ........

أهلا وسهلا بسكان طيبة الطيبة.

رواتب الكثيرين في القطاع الخاص بالمدينة أدنى من بقية المدن النائية في المملكة والله المستعان.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل