Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما رأيكم aljazeera english ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما رأيكم aljazeera english ؟

السلام عليكم
    إخواني اشتقت إليكم ،كيف الحال آسف من مدة لم اشارك في المنتدى لكن العين بصيرة و اليد قصيرة.
    رأيت انكم لم تناقشوا شكل الجزير english رغم ما احدثثه من ضجة إعلامية ؟
    هل اعجبكم ؟ هل كنتم تتوقعون شيء أحسن أو اقل ؟
    أنا عن نفسي اجده متوسط و شبيه جداً بشكل CNN الجديد، بالنسبة للبث هو 16/9 أظن لا يفيد في شيء
    جودة الصورة جيدة لحد ما ، ;وضعت مقطعين لمقارنة الجزيرة ب cnn في مدونتي
    www.oujda-digital.com
    في انتظار آرائكم تقبلوا خالص تحياتي أخوكم وجدي

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

اهلاً اخي وجدي ... الحمد لله على سلامتك

بخصوص الجزيرة بالانجليزية اعتقد ان احد الاخوة سبق وفتح موضوع بهذا الخصوص .. وبكل الاحوال فقد رأيت الخبر على الجزيرة ... لا يجب ان نحكم عليها بهذه السرعة ... فلم نشاهدها بعد ... بالنسبة لي على الاقل ... لا اعلم ان كان البث شغال وانا لا ادري ... اذا كانت المحطة الجديدة قد افتتحت فعلي ان ابحث عنها في الديجيتال واتابع برامجها ثم سادلي لكم برأيي

محبتي للجميع

ممكن ترددها على النايل سات؟

اخي اسف عن الخورج عن الموضوع
        لكن هل انت من مدينة وجدة بالمغرب
        معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب

Quand Tu Veux Tu Peux

شكرا أخي العزيز وجدي على الموضوع.

صراحة أنا من المتتبعين جدا لشبكة الجزيرة. وخاصة الإخبارية . منذ 97 . وأنتظر بفارغ الصبر افتتاح قناة الجزيرة الوثائقية . بالنسبة للقناة الجزير انترناشونال فأنا قد شاهدة البارحة افتتاحها وقد أعجبتني جدا وخصوصا إستديو الأخبار والشاشة الطويلة الموضوعة في خلفية المذيعين المحترفين والعاملين فيها وأجهزة العمل التلفزيوني المتطورة . وأكثر ما أعجبني هو افتتاحهم بموضوع فلسطين وانتهاكات العدو الصهيوني . هذه الصور التي لطلما عمل الإعلام الغربي الأمركي الصهيوني على طمسها وعدم إصالها للمشاهد الغربي لكي يعرف حقيقة ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ولكن اليوم . ومع قناة الجزيرة انترناشونال التي من المتوقع أن يشاهدها حوالي 80 مليون مشاهد سيكون الوضع مختلف . نسأل الله تعالى أن يوفقهم وأن يبارك لهم فيها.

عندي سؤال لأخي وجدي وللإخوة الأعضاء . كما نعلم فإن هذه القناة تبث بنظام hd . وهي أول قناة عربية من هذا النوع . ولكن الآن عند افتتاحها أرى أن الوضع قد تغير. خصوصا وأن شعار القناة الذي كان داخلا في الجهة اليسرى بسبب امتداد الشاشة قد رجع إلى وضعه الطبيعي المناسب . هل هذا يعني أن نظام hd قد ألغي . أم أن هناك أجهزة بث مزدوجة تبث بنظامين ؟.

بارك الله فيكم
          التعديل الأخير تم بواسطة عبد العزيز س; 17 / 11 / 2006, 04:48 AM.

مرحبا اخي وجدي افتقدناك ويسعدنا عودتك الى المنتدى ........

بالنسبة لقناة الجزيرة الإنجليزية من وجهه نظري انها تقريبا نسخة شبيهه بالـ BBC ما عدا طريقة عرض
            شريط الأخبار السريع فهو متقارب الى حد كبير مع الـ CNN ، ولدي ملاحظات شخصية :

بالنسبة للشعار بنظري انه يختلف عنه في القناة العربية حيث انه اقل سماكة بإلإضافة الى أن لونه الذهبي
            باهت نوع ما ، وأعتقد لو اعتمد الشعار بالخلفية البيضاء ويكون ثابتا بحيث لا يتأثر بالمواد المعروضة في الخلفية سيكون اجمل بكثير كالموجود ادناه

- شريط الأخبار السريع (صغير جدا ً) بالمقارنة مع القنوات الأخرى ، مع العلم أن لونه رائع جداً .
            - كثرة عرضهم لشعار الجزيرة بطرق مختلفة مما يفقده الصبغة الرسمية لعرض الشعار للقناة .(يمكن يجربون)؟؟
            - كم كنت اتمنى لو تم دمج القناتين العربية و الإنجليزية بنفس طريقة العرض والألوان .

هذه ملاحظات شخصية رأيتها مع بداية بث المحطة الجديدة ، مع تمنياتنا لهم بالنجاح
            next.u@hotmail.com

اخوي azizcin لا أعلم اذا كنت تملك جهاز رسيفر توجد به خاصية استقبال البث بتقنة الـHD حيث هناك
              أجهزة استقبال جديدة تدعم هذه التقنية .
              next.u@hotmail.com

تابعتها منذ بداية انطلاقتها ..
                بساطة الالوان اثناء الاخبار رائع جدا .. و كذلك الفواصل .. و حتى اللقطات الحقيقة للفواصل رائعة و تكون الصورة جوية عمودية ..

اما عن بث ايتش دي .. فأنا متأكد انه كذلك .. لان احيانا يخرج المذيع عن الاطار بالنسبة للشاشة التي لدي .. و هذا يعني انه في الاصل موجود في هايدفينشن ..
                و حتى الجزيرة العربية عندما نقلت الصورة في بداية البث للانجليزي نقلوا شاشة مصغرة لكنها كانت عريضة و كاملة التفاصيل ..

اما عند الديكور .. روعة .. و خاصة الطاولة الوانها البرتقالية لا توصف و الشاشة العريضة جدا في الخلف .. بصراحة وفقوا في اختيار الوان الاضاءة .. و ديكور مركز البث في لندن جميل ..

و اجمل ما في القناة انها توجد كامرتين ( جيمي جب ) في استديو الدوحة ..

عموما .. اتمنى ان تكون الجزيرة العربية بنفس بساطة الالوان و الديكور ..
                ارى في الانجليزي الالوان هادئة و في العربي فاقعة ..

تحياتي
                -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

اكثر من رائعة

السلام عليكم
                    إخواني بارك الله فيكم، و الحمد لله على سلامتكم جميعا،

أخي dj-royale نعم انا من وجدة ، هل انت أيضا ؟

أخي azizcin أنا لم اتطرق للمضون و لا أشكك في مصداقية الجزيرة كما يفعل البعض ، لكن هذا ليس موضوعنا.
                    بالنسبة لموضوع الhd ،الجزيرة لا ثبث بهذا النظام لكن نظام الشاشة العريضة 16/9 كال BBC لأنه لو كان HD لا يمكننا مشاهدته بالريسفر العادي، و أنا أشاهد بعض من القنوات المجانية HD ،أربط الريسيفر بالكمبيوتر عبر كرت الشبكة و افتح التردد لأرى الصورة بحجمها الطبيعي، لأنه على التلفزيون لا ارى شيئا بل صورة سوداء.
                    أظن الجزيرة تصور بكاميرات HD لكن ثبث SD ،كما حدث مع كأس العالم.

أخي FAR LIMIT أنا متفق معك في عدة نقاط ،اتمنى ان تغي كل القنوات العربية التذهيب ( الكل في المنتدى يعرف اني اكرهه )

اتمنى مشاركة الإخوة الآخرين و مناقشة الشكل و ليس المضمون ، سأحاول إضافة صور إن شاء الله للكرافيك، اتمنى أن نحصل على الكرافيك الأصلي من أحد الإخوة العاملين هناك،

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

تبارك الله على الوجدي ديالنا
                      انا كمان اخي من مدينة وجدة
                      متشرفين بمعرفتك
                      معكم رضا رئيس شركة PIXAR في المستقلب

Quand Tu Veux Tu Peux

،الجزيرة لا ثبث بهذا النظام
                        يمكن هناك نوعين من البث .. hd موجه للدول التي تستقبل بهذا النظام
                        و تحول الى sd لتوجهه لنا في المنطقة العربية ..
                        -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

عفوا أخي وجدي على خروجي عن الموضوع. ..... ولو أنه من باب الشيء بالشيء يذكر.

تقبل تحياتي واعتذاري

في البداية والله لك وحشة يا استاذ وجدي...

بشرني عنك كيفك وكيف اخبارك...

وكل ما اشوف الجهاز ادعولك والله (ْ 2Xeon)

نعود للموضوع
                            --------------------------------

اه هذي البساطه الي ندور عليها....

عجبتني الشاشة الي تكون خلف الاخبار وتغيرها بالكامل مع الخبر... الصراحه جنون

وضعيه الاستوديو في المنتصف واخذ لقطه بعيده له قبل بداية الاخبار....

الصراحة ودي ينقلون الاستايل على القناة العربية ويبعدون شوي عن التذهيب المفقع للعين...

ربي يزيدهم ويفقهم وبجد شي يشرف والله...
                            Idea Studio

اخي وجدي حياك الله

والله لك وحشه كثير وشاركت في هذا الموضوع فقط لانه حديثي هذه الايام

- اعجبني استخدام الموسيقى وكما عودنا YANNI على الابداع في عمل المقدمات والفواصل الموسيقية لقناة الجزيره.

- بين الفواصل اعجبني ايضاً استخدام الجزيره تقنية الصور الرأسية (باستخدام تقنية Balloon Camera) ويبدوا ان الجزيره تعاقدت مع الشركة الفرنسية التي اتت وصورت فلماً كاملاً عن اليمن وتم منح الجزيره دقيقتين من فلم الشركه لعمل اعلان سياحي عن اليمن وانصحكم بمشاهدته اذا لم تشاهدوه.

مثال للتصوير البالوني

هذا ماعندي ومازلنا في مشاهدة قناة الابداع؟.
                              Step By Step
                              You can get your futuer

يعمل...
                              X