صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: تحرش بالقاهرة و كبت جنسي عربي عام

ردود: 22 | زيارات: 2348
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192

    تحرش بالقاهرة و كبت جنسي عربي عام

    مفكرة الإسلام: مثل ما أثاره البعض مؤخرًا من أن حالة من السعار انتابت العشرات من الشباب المصري خلال وجودهم بوسط العاصمة المصرية "القاهرة" في أول أيام عيد الفطر المبارك, والتي دفعتهم إلى التحرش الجنسي بالفتيات والسيدات اللاتي تصادف مرورهن أمام إحدى دور العرض السينمائي, حيث كانت تعرض وقتها فيلمًا سينمائيًا تشارك في بطولته راقصة قامت بالرقص في الشارع قبل افتتاح الفيلم, ما سبب حالة هياج لهؤلاء الشباب ففعلوا ما فعلوا.. مثّل ذلك للكثيرين من المصريين والمسلمين حالة من الضيق الممتزج بالخوف والتوجس على ما آلت إليه الأوضاع وانهيار المنظومة القيمية.



    فقد جاءت طبيعة الحادث - فضلاً عن توقيته وطريقة الكشف عنه - صادمة إلى الدرجة التي دفعت العديد من الكتاب والصحافيين - المحسوب بعضهم على النظام الحاكم - إلى شن هجوم حاد وشرس ضد الذين قاموا بنشر مثل هذه الأحداث, سواء كان ذلك عبر الصحف أم المواقع الإلكترونية بحجة أن في ذلك إساءة بالغة لسمعة مصر, وإظهارًا لشبابها وكأنهم وصلوا إلى درجة دنيا من الانحطاط واللهث وراء الرغبة الجنسية جعلتهم يتجاوزون كل حدود القيم والأعراف التي عرف بها الشعب المصري.



    غير أنه - وبعيدًا عن مدى الصدق أو المبالغة في الروايات التي نقلت تفاصيل الحدث - فإن ثمة دلالات سيئة وسلبية حملتها هذه القضية تمثل في ذاتها جرس إنذار ومؤشرًا خطيرًا يدفع كل المهمومين من الدعاة والمفكرين إلى إعادة النظر في الوسائل والطرق الدعوية التي يستخدمونها, فضلاً عن الشرائح المستهدفة من هذه الدعوة, ولهذا سببان:



    · الأول: أن الحادث وقع في بلد عربي مسلم تنتشر في شوارعه وحواريه الكثير من المساجد, في حين يعمل بين جماهيره آلاف الدعاة.



    · والثاني: أن من قام بالفعل في هذه الحادثة هم مجموعة كبيرة من الشباب, ولم يقتصر الفعل على فرد يمكن أن نضع سلوكه وتصرفه تحت عنوان "المعصية الفردية".



    وهو ما يفرض منطقية عدم الاقتصار في النظر إلى الحدث على زاوية واحدة فحسب, حيث تتشابك وتتداخل الكثير من العوامل الأخلاقية والاقتصادية والسياسية في وقوع الحدث الذي جسّد وعكس مدى ما تعاني منه المجتمعات العربية والإسلامية من مشكلات باتت في حاجة إلى معالجة فورية بعيدًا عن عبارات التجميل وتزييف الواقع.


    لا يمكن إذن غض الطرف عن ربط الحادث بأزمة "العنوسة" في الجنسين, والتي وصلت بحسب الإحصاءات الرسمية إلى معدلات رهيبة – 9 ملايين شاب وفتاة مصرية - رسخت وعبر سنوات لقيم جديدة تتعارض كلية مع طبيعة الغرائز والفطرة البشرية التي تدفع أحد الجنسين إلى التقرب من الجنس الآخر.. وكان كل ذلك تحت دعاوى ومزاعم أصبح لها اعتباراتها بعد أن تجاهلت الكثير من الوقائع التي تدلل على زيفها وتهاويها..



    كما لا يمكن النظر إلى عمق الحدث دون تجاهل القول بأن ما تم وقع تحت عين وبصر رجال الشرطة الذين تجاهلوا ما قامت به الراقصة ولم يمنعوه, مع أن فعلها يعد مخالفًا للقانون أو الاعتبارات العرفية على أقل تقدير, في حين وقفوا كذلك مكتوفي الأيدي إزاء الحدث عند وقوعه إن لم يكن تعبيرًا عن الرضا به وقانونيته, فربما يكون انعكاسًا للعجز عن التصرف إزاءه, خاصة أن قدرات الشرطة آنذاك لم تكن لتستطيع مواجهة هذه الجموع المحتشدة.



    وقد رسخ ذلك لدى تلك الجموع وغيرها أن جلّ هم وشغل رجال الشرطة أصبح يركز على ما يقع تحت عنوان "تكدير الأمن العام", الذي يحمل ضمنيًا كل ما يتعلق بالنشاط السياسي والعمل العام من مثل التظاهرات والاعتصامات والإضرابات وغيرها مما شهدته الساحة السياسية المصرية مؤخرًا نتيجة الحراك السياسي خلال الانتخابات البرلمانية ومن قبلها الانتخابات الرئاسية, وهو ما شجع هذه الجموع اللاهثة وراء الرغبة إلى هذا السلوك ظنًا منها أن آليات مراقبة القانون تغمض العينين ولا تلتفت إلى مثل هذه الأعمال.



    ويمتد آثر الجانب السياسي إلى ما هو أسوأ من ذلك, حيث كانت الملاحقات والمتابعات الأمنية للعناصر الناشطة سياسيًا أو المتدينة سببًا قويًا إلى ابتعاد قطاعات عريضة من الشباب وغيرهم عن الاهتمام بالشأن العام الداخلي والخارجي والاقتصار لدى آخرين على مجرد المتابعة بعيدًا عن المشاركة أو محاولات التعبير, ما عمل على إيجاد حالة من الخواء السياسي والفكري دفعت الكثيرين إلى صب اهتماماتهم على كل ما هو تافه وسطحي وربما مخالف للتعاليم والقيم الإسلامية.



    ولعل ما أورده أحد الكتاب الصحافيين في عموده اليومي وفي أعقاب إعلان وزارة الداخلية المصرية القبض على تنظيم جديدة لعبادة "الشيطان" من أن أم أحد الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم في القضية قالت لرجال الشرطة الذين اقتحموا منزل الشاب لاعتقاله وبسرعة شديدة: ماذا تريدون؟! قالوا لها: إننا نريد ابنك, فقالت لهم: "والله إن ابني لا يصلي ولا يصوم ويسهر طوال الليل يرقص ويغني مع أصدقائه". ظنًا منها أن هذه الجحافل من رجال الأمن ما جاءت إلا لاعتقادها بأن ابنها من المتطرفين دينيًا, ففاجأوها بأنهم ما جاءوا إلا لقيام ابنها بفعل ما ذكرته هي عن ابنها.



    وأمر آخر لا يقل أهمية عن تلك الأسباب سالفة الذكر, وهو ذلك الكبت الذي يعاني منه الشباب نتيجة هذه المحاصرة – إن جاز التعبير – والتي تلاحقه في الشارع من خلال الفتيات اللاتي يرتدين الملابس المثيرة والإعلانات المرفوعة فوق البنايات وفي التليفزيونات, حيث الفيديو كليب وأفلام البورنو وعبر أجهزة الكمبيوتر وفي الصحف والمجلات.. كل ذلك يتم في لحظة عجز يعانيها هؤلاء الشباب, وفي ظل غيبة إرشادية دينية شرعية تربوية من الدعاة والمربين.



    وعليه فإن النظر إلى تلك الزوايا المتعددة أمر في غاية الأهمية ولا يمكن تغافله, حتى إذا ما جاء من يضع الحلول لا تأتي أطروحاته قاصرة ومبتورة لا تحقق الهدف.. وإن بدت ظاهريًا محققة لبعض النجاحات فإنها نجاحات جزئية مؤقتة سرعان ما يتلاشى أثرها وتبقى المشكلة وقد تضخمت, ما يستدعي البدء مجددًا من نقطة الصفر, وهو ما يحتم على أجهزة الدولة ومؤسساتها أن تعتزم مسبقًا التوصل إلى حلول حقيقية دون الرضوخ لقناعات خاطئة ربما باعدت بينها وبين تطلعات الجماهير التي تستشعر ثمة تباينات جمة بين عقيدتها ودينها وبين ما تقرّه المؤسسات وتسمح به أو حتى تمرره بالصمت والسكوت.



    مرة أخرى فإن القضية يجب أن لا تمر مر الكرام دون أن تكون لنا معها وقفة, وأن نحولها إلى فرصة يمكن أن نفجر بها في داخلنا حوارًا داخليًا نطرح خلاله طبيعة المشكلة وأسبابها ووسائل الحل دون أن يكون موقفنا منها كالنعام تدفن الرءوس في الرمال عند الخطر.
    أسامة الهتيمي
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت


  2. #2
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    لا حول ولا قوة الا بالله
    هذه القضية منذ زمن بعيد منذ حادثة العتبة لو تتذكرونها
    ولكن السبب لا يكمن فى الشباب وحده ولا النظام وحده ولا الدعاة الذين بح صوتهم وحدهم
    ولكن القضية على عاتق الجميع وكلا يحمل ما يثقله من المسؤلية امام الله من هذا الامر
    فالنظام الذى ترك الحبل على الغارب لكل عاهرة بان تنشر عهرها بدعو الفن والحضارة
    والشاب الذى تدنى باخلاقه وسمح لنفسه ان يعيش فى برثن المعصية والدعاة الذين
    يتشابكون على دعاء الفجر واختلافهم عليه ولا حول ولا قوة الا بالله
    الامر لا يحتاج سوى ان ننطوى جميعا الى كلام ربنا وسنة نبينا فهما الشفاء
    ولله الامر من قبل ومن بعد
    ولتمضى سنة الله فينا وليرحمنا الله من هذا العصر الذى اخشى ان نستبدل فيه
    وياتى الله بقوم يحبهم ويحبونه فاللهم استعملنا ولا تستبدلنا

  3. #3
    الله المستعان
    معنى هذا أن الزمن الذي سيحصل فيه الزنا في الشوارع على مرأى الناس قد اقترب هذا إن لم يكن هو زماننا هذا.
    ربنا يعافينا جميعاً
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909
    يعني ادعلهم بالهداية لان هنا مش هنصلح اي شيء من هذا الكلام

  5. #5
    ههههههههههههههههههههههههههه
    قال يعني
    مهو كل الشعب العربي بحاله استنفار قصوى
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  6. #6
    ههههههههههههههههههههههههههه
    قال يعني
    مهو كل الشعب العربي بحاله استنفار قصوى
    لول .. اضحك الله سنك..
    مازلت اتعلم ..
    ..........................
    الفشل طريق النجاح (اقرأها عشرين مره بتمعن)
    ...........................

    It is the slightest details that make the difference.


    Mercedes CLS


  7. #7
    حسام، إليك قراءتين مهمتين جداً للحادث في رأيي الخاص لباحثين أثق في نزاهتهما:

    انهيار المجتمع - فيلم الموسم لـ د.ياسر ثابت
    حوار حول السعار مع د.أسامة القفاش
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    شكرا يا ريس شريف

    واضح ان الجميع شبه متفق علي ان النظام السياسي الفاسد ادي الي
    - عدم وجود نشاط انتاجي في البلاد فلم يجد الشباب الا الفوضي او تفريغ الطاقات بطريقتهم ا لتي غابت عنها الاخلاق بسبب الحالة الاقتصادية ادت الي حالة اجتماعيةهذا غير اثارة الشارع والاعلام .

    انا فاكر اني كنت في بداية دخول الجامعه متحمس جدا لعمل ( أسرة طلابية ) ونشاطات
    ( وفهمت بالمحسوس ) انه يبني شوف مصلحتك وذاكر ... لازم تدفع 150 ج اشتراك واي ورقة لازم تتمضي من وكيل الكلية ( العنكبوت معشش تحت باط سيادته طبعا ) .. واي نشاط بتصريح
    طبعا فزاعة الاخوان هي السبب
    ومع ذلك كان الاخوان هم الاكثر ايجابية في كل كلية مع ذلك .

    بعد ذلك حاولت اترشح في اتحاد الطلاب ( وطبعا زرت قائد الامن بالكليه ) حتي يفهم اني لست من الاخوان طبعا بتوصية من صدبقي رئيس القائمة الانتخابية .. واسمي لا يزال من قائمة المرشحين .. بعد ذلك انسحبت لاني لقيت ان الانتخابات قبل الامتحانات يعني هتنجح وتروح تذاكر دا لو نجحت . واخذت اصوات معقولة رغم اني انسحيت ولم اقم بالدعاية .

    طبعا حاولت اذهب للمدرجات واحضر المحاضرات والتزم بالقوانين علي راي اللمبي .. لقيت المدرج زحمه والدكتور بيلقي بطريقة الجردل المليان وادلق ... والجو حر ... دا غير ان المدرجات خشب والبنطلون الجينز لازق - زي مانتا واخد بالك - . فقعدت ابص علي البنات ...... وبعد ذلك تركت كل هذا و ( صعت ) في الجامعه .

    يعني حسيت ان الجامعه مش مكان لنشاط طلابي ايجابي ,
    لكن في اخر سنه شاركت مع صناع الحياة بشغل جرافيك في معرض الكلية واشياء اخري .

    الذي اريد توصيله لك .. هو محاولة ( قمع الشباب ) من قبل السلطة ... مفيش سياسة وكأنك من عالم أخر وانهم ملائكة وعرفين بيعملوا ايه وياريتهم اصلا بيعملوا شئ ..

    الامن لو وجد شاب نادي باعلي صوته في الجامعه وقال ( اتقوا الله ) فمصيره معروف
    لكن اولاد وبنات .. ولعب 0... دا طبعا شئ عادي .

    مصنعي ملابس البنات والبنات انفسهم اللي بيتجملوا لجذب الرجال بسبب العنوسة ... والرجل اصلا مثار ( خلقة ) من الدش المركزي .. وجيبه فاضي .
    الاكل امامه ولا يستطيع الاكل الا بالعاده السرية المنتشرة في المنطقة العربية .

    تعرف يا شريف اني رغم قساوة الحدث الا انه كان فيه شئ من المميزات بالنسبه لي شعرت بها
    حسيت ان الشباب بتصرفاته هذه سيفضح الواقع الاليم للجميع ... اعتقد انه ثورة علي الموجود بطريقة الممنوع .. لايجاد ماهو متاح ( جمله في الجون دي )
    واعتقد انه هذا التصرف رغم انه في الاتجاه الخاطئ الا انه ((( تحرك )))

    الحل طبعا في تغيير نظام البلد ككل ونبدا من جديد ونلحق نجوز الشباب وانا اولهم
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  9. #9
    حقيقي ما حصل شيء بشع و لم أكن أتخيله بهذه الطريقة،بل حتى أنه تم التعدي على فتيات محجبات و فتيات مع محارمهن،و شارك في الإعتداءات أطفال صغار في الحادية العشر و الثانية عشر من الأعمار حسب شهادات شهود العيان،و الأخ وائل عباس يقول بأن الزحام كان أكبر مما شاهده في أي مظاهرة أخرى.و طبعاً الاخ وائل عباس شنت عليه الحكومة حملة بسبب شهادته في القنوات الفضائية و الصور التي صورها بكاميرا الجوال.
    فهذه المسألة متداخلة و متشابكة يتحملها كل من الجناة و الحكومة التي وقفت مكتوفة الأيدي رغم أن هذه الحوادث حصلت في الأعوام السابقة في نفس المكان و في نفس التوقيت بصورة صغيرة حسب شهادات أصحاب المحلات،و لكن في هذه السنة كانت أفظع مما اعتادوه.
    فهذا مؤشر خطير لتدني الأخلاق و انحطاطها و انعدام الامن،و أنا استغرب من الشخص الذي عزا هذه الأحداث إلى الإسلاميين بسبب أنهم يصورون أن المرأة فتنة و يوزعون شريط فتنة النساء،فنحن نقول له تعال و زر المملكة العربية السعودية التي توزع فيها هذه الأشرطة على مجال واسع لترى ما يسرك من إحترام المرأة من قبل المجتمع و كيف ان حشمتها تجعل الشارع متزن و منضبط،رغم أنه مؤخراً ظهرت بعض السلوكيات السيئة و خصوصاً في الأسواق.نسأل الله العافية.
    فهل بربك التحذير من الزنا و الدعوة إلى العفة و الحشمة و الطهارة و الأخلاق و الإلتزام بفضائل الأخلاق هي التي تسببت في هذا أم أمثال هذا الدكتور القذر الذي انتهز الفرصة للنيل من الإسلام.
    فإن أمثال هذا الدكتور هم الذين يتسببون في هذه الأفعال بأفكارهم المضادة للدين.و لماذا لم يعلق على فعل الراقصة العاهرة أم أنه شيء عادي في نظره.نسأل الله العافية و السلامة.
    استغفر الله العظيم
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  10. #10
    روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    استاذ نجيب

    اوافق الراي في تدني مستوي الدين عند الناس

    لكن في نفس الوقت الحشمه التي تراها في شوارع السعودية , يضادها في نفس الوقت احصائيات عن عدد مشاهدي الافلام الاباحية والصور من السعودية .
    فالكبت موجود بشدة لكنه مغلف بإطار جيد ... يخفي في باطنه حال ليس بجيد كثيرا عن حال الجيران .

    تعالي وشاهد ماذا يفعل الخليجي عندما يأتي الي مصر او لبنان .. هذا دليل ان هناك حالة من اهتزازا مجتمعي سواء بالقصر او الاباحة .... افراط او تفريط

    وان كانت السعودية افضل حالا بسبب ضوابط نتمني ان تظل موجودة .. لكن لا يجب ان تكون سياسة التغليف هي السائدة وتترك البركان داخل الجبل يغلي
    لان العاقبة ربما تكون أسوأ

    لهذا فاننا في مصر - برغم كل ما نراه - لا نخفي حقيقة الواقع المرير .. ان اخفاؤه ليس من مصلحتنا ,, وانه سبيلنا للتقدم والتغيير وان طال هذا الوضع الا ان استنارة الناس هي الدافع للتغيير .

    انا متفق معك فيما قلت تماما ..
    لكن صدقني فهم الدين وتطبيقه العملي اهم كثير من المرعفة النظرية
    انا من هؤلاء الذين لا ينفذون - حتي يكون كلامي واضح -

    تحياتي لك استاذي
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نجيب الفاتح معاينة الرد
    فهل بربك التحذير من الزنا و الدعوة إلى العفة و الحشمة و الطهارة و الأخلاق و الإلتزام بفضائل الأخلاق هي التي تسببت في هذا أم أمثال هذا الدكتور القذر الذي انتهز الفرصة للنيل من الإسلام........................................
    فإن أمثال هذا الدكتور هم الذين يتسببون في هذه الأفعال بأفكارهم المضادة للدين.و لماذا لم يعلق على فعل الراقصة العاهرة أم أنه شيء عادي في نظره
    أي دكتور تقصد أخي نجيب ؟
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    اعتقد انه يبقصد وزير الثقافه
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسام ماهر معاينة الرد
    استاذ نجيب

    اوافق الراي في تدني مستوي الدين عند الناس
    اكيد كلامك صحيح في أن كل المجتمعات المسلمة فيها فساد إلا من رحم ربي و تتفوات في النسبة و لكن لا نعزو هذا الفساد للخطاب الإسلامي أو للتحذير من فتنة النساء.لكن لما تكون الحكومات راعية للتوجه الإسلامي هذا يؤدي إلى شيوع المظهر الإسلامي و عن كان من فساد فسيكون في الخفاء أو لمن يبحث عنه.يعني صدقني يا أخ حسام إذا أنت شاب تبحث عن العفة فإن شيوع الحجاب وسط النساء و الفتيات يجعلك أقل تضرراً ممن يعيشون في مجتمعات فيها تبرج و تعري.
    و الحل الأكيد في تقليل تكاليف الزواج و إختيار الزوج بناء على مقياس الأخلاق و العلم و الثقافة لا على المال و الوجاهة المادية.
    هل تصدق بأنه يوجد آباء لديهم بنات يعملون في مهنة التدريس،فيرفضون تزويج بناتمه من أجل أن ينعم براتب التدريس الذي يتلقينه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسام ماهر معاينة الرد
    اعتقد انه يبقصد وزير الثقافه
    ههههههههههههههههههه
    أقصد الدكتور أسامة لأن كلامه استفزني جداً و زيه زي أي دكتور بينظر بس مش شرط إنه كلامه يكون صحيح.
    المعذرة أخي شريف و لكنني غضبت من كلامه ووجهة نظره الغريبة
    و على فكرة حصل في السودان كارثة و لكن الحكومة السودانية تكتمت عليها و هي عند وفاة جون قرنق هجم الجنوبيون -نصارى ووثنيين- من أنصاره على ممتلكات الشماليين و حرقاً و تدميرا و تقتيلاً لكل من يقابلهم و إغتصابات لأي فتاة يجدونها في الشارع.حقيقي كانت كارثة حقيقية فظيعة و لم تجدها حقها في الإعلام بسبب تكتم الحكومة السودانية عليها.
    و لكن الدافع يختلف مابين رواد السينما و الجنوبيين،فهؤلاء مسعورين و أولئك حاقدون يريدون التشفي و الإنتقام.
    و اعتقد أنكم جربتم في مصر أخلاق هؤلاء الحاقدون حينما اعتصموا في الحديقة و فعلوا ما فعلوا.في تصرف مسيء لسمعة السودان.
    يعطيكم العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  16. #16
    نعم خمنت هذا أخي نجيب، أشكرك على الاهتمام بقراءة الوصلات.. هذا يمثل لي الكثير.
    بالنسبة لمقال د.أسامة ، لا أقول بأنني أقر بكل ما جاء فيه بالضرورة، و لكن لعلك لاحظت أخي العزيز أن الرجل طرح وجهات نظر و تفسيرات عديدة رأى أنها تتكامل مع هذا التفسير لحدوث الظاهرة ، و لم يرجع الأمر إلى شيوخ الفتنة حصرياً.

    أعن نفسي أظن أنه بالمجتمع و بالفكر الشعبي ما يرسخ امتهان النساء بما لا يحتاج إلى شيوخ فتنة أو غيره أصلاً.
    بالمناسبة ما رأيك بمقال د.ياسر ثابت ؟

    تحياتي لك و أرجو ألا يكون يضايقك إرفاقي للوصلة.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Sherif.Nagib معاينة الرد
    .
    بالمناسبة ما رأيك بمقال د.ياسر ثابت ؟

    تحياتي لك و أرجو ألا يكون يضايقك إرفاقي للوصلة.
    أشكرك أخي شريف على أخلاقك العالية و تفهمك لرأيي
    بالنسبة لمقال د.ياسر جميل و تكلم بعقلانية
    لم يضايقني إرفاق الوصلات بل اللمز الذي لمزه هذا الدكتور.
    و على فكرة كون أنني إحب التدين لا يعني أقر كل ما يقوم به من ينتسبون إلى المتدينين بل أنا من أشد المنكرين عليهم إبتداء من التكفير بحق غير وجه و التفجيرات بفتاوى باطلة و الشدة على الناس إلى درجة التنفير و التمسك بالشكل الخارجي بدون إصلاح الداخل و......و................
    و لكنني لا أنسب هذه الأفعال إلى كل المتدينين فلا تزال أمة محمد بخير إن شاء الله.
    عفواً على المداخلة و لكن الشيء بالشيء يذكر.
    نقير القناة و نرجع لموضوع النقاش هههههههههههههههه
    تخيل لو أن الشباب يتزوجون في أعمار صغيرة و كان الزواج ميسر هل كانت تحصل مثل هذه الأفعال؟
    و هل إذا كانت هذه مظاهرة حقيقية ضد النظام هل كانت الحكومة ستتعامل معها بنفس القدر من التجاهل؟
    ربنا يحفظنا و اهلينا من كل سوء
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    يبدو ان الاستاذ نجيب لم يتعود علي اسلوب المدونات

    هههههههههههههههههه
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  19. #19
    أكييييييييييييييييييييييييييييد
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    في الإسبوع الماضي كنت اسير في شارع طلعت حرب بوسط المدينة فوجدت مجموعة من الشباب يحملون لافتات مكتوب عليها فساد الحكومة إدى إلى فساد الأخلاق
    فليس من المستعجب أن يحدث هذا الحادث في وفي هذا الوقت
    شباب في كامل قوتهم وعندهم شهوة عارمة
    لا توجد تربية دينية أو اخلاقية
    أعلام يروج للإباحية بصورة أو بأخرى
    أنظمة فاشلة وعناصر أمن ليس لها اي نفع إلا في قمع الحريات وسحل التظاهرات
    تضيق رهيب على كل منافذ التربية والإرشاد الديني العملي

    هل يكون لكل هذا ناتج غير ما حدث ؟
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل