صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: هل ستصلي معنا غداً صلاة الفجر؟؟

ردود: 27 | زيارات: 1707
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    هل ستصلي معنا غداً صلاة الفجر؟؟

    ذهب شخص إلى شركة كبرى ليأخذ وظيفته وقد فرح أشد الفرح عندما علم أن مرتبه 10 آلاف ريال في الشهر ولكنه عندما علم أن العمل يبدأ من الساعة الرابعة والنصف فجرا قرر ألا يعمل بهذه الوظيفة!

    أتدري لماذا؟ لأنه يتكاسل عن القيام من النوم في تلك الساعة فهل هذا الشاب الذي يسيطر عليه النوم عاقل ويريد التفوق في حياته؟؟




    فما بالنا يا أخي الكريم نفعل تماما مثلما فعل هذا الشاب ولا نستيقظ لصلاة الفجر فأيهما أعظم عندك يا

    أخي الحبيب صلاة الفجر أم مرتب ذلك الشاب؟ أنا أعتقد أنك ستقول أن صلاة الفجر طبعا أهم من تلك النقود وأن صلاة الفجر خير من النوم تماما مثلما يقول المؤذن في آذان الفجر الصلاة خير من النوم ولكن يا أخي الكريم هل تدري لماذا الصلاة خير من النوم؟:

    1- لأن النوم راحة للبدن والصلاة راحة للنفس.


    2- لأن النوم موت والصلاة حياة.


    3- لأن النوم استجابة لنداء النفس والصلاة استجابة لنداء الله - تعالى
    -فأنت تقدم نداء الله - تعالى - على نداء نفسك.

    4- لأن النوم يشترك معك فيه جميع المخلوقات من الطيور في السماء إلي
    الأسماك في المحيطات أما الصلاة فلا يقوم لها إلا مؤمن.

    أما الآن يا أخي الكريم أهدي لك ست هدايا رائعة أصوغها لك في ستة
    أسئلة:


    السؤال الأول:

    يا أخي الكريم هل تريد رؤية الله - عز وجل - يوم القيامة؟ بالتأكيد أعرف إجابتك لأني أحسبك شخص محب لله - تعالى - فأقرأ هذا الحديث عندما نظر الرسول - صلى الله عليه وسلم - إلى القمر ليلة البدر ثم قال أما إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر لا تضامون من رؤيته فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا. البخاري أي يقصد - صلى الله عليه وسلم - التي قبل طلوع الشمس بصلاة الفجر

    فهل رأيت يا أخي الكريم هذا الأجر العظيم.

    أما السؤال الثاني:

    فهو هل تريد أن تدخل الجنة؟

    أعتقد أن إجابتك ستكون من منا لا يريد دخول الجنة إذن فأقرأ يا أخي الكريم قول الرسول - صلى الله عليه وسلم - من صلى البردين دخل الجنة.

    البخاري والبردان الفجر والعصر.




    أما السؤال الثالث:

    فهو هل تريد أن تكون في حماية الله – تعالى - ولا يستطيع أي شخص في الدنيا أن يمسك بسوء؟

    أعتقد أيضا أنك تريد هذا فإليك قول الرسول - صلى الله عليه وسلم - من صلى الصبح فهو في ذمة الله فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء يدركه ثم يكبه على وجهه في نار جهنم. مسند أحمد.




    السؤال الرابع:

    هل تريد أجر قيام ليلة بالكامل دون نقص ساعة واحدة؟ قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

    .ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله مسلم.


    وقبل السؤال الخامس يا أخي الكريم...

    هل تعلم أن يوم القيامة مليء بالكربات العظام والشدائد والأهوال
    الكبيرة وأننا سنعرض على الصراط

    الذي هو أدق من الشعر وأحد من السيف - لنمر عليه - ووقتها يكون هناك ظلام شديد جداً لا تكاد ترى يديك من الظلام.


    فسؤالي الخامس:

    هو هل تريد نورا لتعبر هذا الصراط؟ إليك يا أخي الكريم هذه البشارة العاجلة من رسول الله -صلى الله عليه وسلم - عندما قال بشر المشائين في الظلم بالنور التام يوم القيامة مسلم.



    **أما عن هديتي أو سؤالي الأخير لك هو ....


    هل تريد النجاة من النار؟ قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

    لا يلج النار من صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها. صحيح.


    ويتبقى يا أخي الكريم أربع معلومات في غاية الأهمية عن تارك صلاة الفجر:



    1- قول الرسول - صلى الله عليه وسلم - أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر،

    ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا … فأنظر يا أخي الكريم حفظك الله كيف قال عنهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنهم منافقون.


    2- هل تعلم يا أخي حفظك الله أن من لا يقوم لصلاة الفجر يبول الشيطان في أذنه فقد ذُكر عند النبي - صلى الله عليه وسلم - رجل مازال نائماً حتى أصبح ما قام إلى الصلاة فقال - صلى الله عليه وسلم - بال الشيطان في أذنيه. مسند أحمد فما أبشع هذا التصوير.



    3- هل تعلم يا أخي الكريم أن هناك كثير من المسلمين لا يعلمون أن وقت صلاة الفجر من بداية الآذان إلى وقت شروق الشمس أي بعد حوالي ساعة ونصف من الآذان أما إذا أخرها الإنسان عامداً عن هذا الوقت فيدخل في قوله – تعالى -فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون وقد قال المفسرون المقصود بهذه
    الآية تأخير الصلاة عن وقتها.

    4- أن صلاة الفجر من مقياس حبك لله - عز وجل - لأن الإنسان منا إذا أحب آخر حبا صادقاً أحب لقاءه في أي وقت بل أخذ يفكر فيه معظم الوقت وكلما حانت لحظة اللقاء لم يستطع النوم حتى يلاقي حبيبه فهل حقا أولئك الذين يتكاسلون عن صلاة الفجر يحبون الله - تعالى - ويعظمونه ويريدون لقاءه؟؟.



    وأخيراً يا أخي الكريم ..

    لا يتبق إلا أن أهنئك إذا كنت ممن يواظبون على صلاة الفجر في وقتها الذي هو من الآذان إلى شروق

    الشمس- أو نجلس سويا لكي نعلم ما هي الأسباب المعينة على القيام لصلاة الفجرفمن تلك الأسباب:


    1- وهو أهم سبب أن تستعين بالله - تعالى - وتسأله - تعالى - بإخلاص أن يوقظك لصلاة الفجر.

    2- أن تذهب للنوم مبكراً.

    3- أن تصدق النية والعزيمة قبل النوم.

    4- ذكر الله - تعالى - عند الاستيقاظ مباشرة.

    5- أن تهب عند الاستيقاظ ولا تجعل القيام على مراحل حتى لا تكسل.

    6- استخدام وسائل التنبيه من منبه أو تطلب من صديق لك أن يرن لك علي الهاتف حتى تستيقظ.

    7- إذا مر عليك أكثر من يوم لم تصل فيه فأدعو الله - تعالى - أن يكشف عنك هذا البلاء وأن يعينك على القيام والفوز بذلك الأجر العظيم.

    8- النوم على وضوء وطهارة.

    أما الآن فإني أود أن أسألك يا أخي الكريم سؤالاً أخيراً أرجو أن تطرحه على نفسك وأن تجيب عليه وهو :



    هل ستصلي معنا غداً صلاة الفجر؟؟


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)








  2. #2
    اللهم آمين
    اللهم آمين
    (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
    ذو حظ عظيم )

  3. #3
    جزاك الله كل خير
    ونسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين الهداية والثبات
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة pinter_age معاينة الرد
    اللهم آمين
    اللهم آمين
    شكرا على المرور .

    نسيت أن أذكر أن مصدر الموضوع عبارة عن رسالة من صديق عزيز.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  5. #5
    الصلاة خير من النوم
    الصلاة خير من النوم
    قليل من يعقلها

  6. #6
    جزاك الله خير

    أنت في الصميم

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أبواسلام معاينة الرد
    جزاك الله كل خير
    ونسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين الهداية والثبات
    و أنت من أهل الجزاء أخي الكريم.

    اللهم آميـــــــــــــــــــن.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة math maxer معاينة الرد
    الصلاة خير من النوم
    الصلاة خير من النوم
    قليل من يعقلها
    صدقت أخي الكريم ... اللهم وفقنا للمحافظة على الصلاة وعدم تضييعها وإخراجها عن وقتها.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة T002Q معاينة الرد
    جزاك الله خير

    أنت في الصميم
    وأنت من أهل الجزاء أخي الكريم.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    جزاك الله خير يالغالي

    والله كنت اعاني من القيام لصلاة الفجر وكان الوالد دايم يعاتبني

    بعد حلم مخيف جدا أصبحت مع الأذان اصحى ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )

    بس المشكله اذا رجعت من صلاة الفجر ما انام لين وقت الدوام

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أبوعبدالملك معاينة الرد
    جزاك الله خير يالغالي

    والله كنت اعاني من القيام لصلاة الفجر وكان الوالد دايم يعاتبني

    بعد حلم مخيف جدا أصبحت مع الأذان اصحى ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )

    بس المشكله اذا رجعت من صلاة الفجر ما انام لين وقت الدوام
    العفو أخي الكريم .

    الحمد لله أنك مدوام عليها ... هذا فضل من الله.


    نفس المشكلة وخصوصا في هذا الوقت من السنة ... أما ما عدا ذلك فمسألة تعود لا أقل ولا أكثر "النفس و ما عودتها".


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    انا وخاصه اني بعض الأحيان دوامي يبدأ الساعه وحده الظهر

    آكل فول بعد الصلاه على طول واكبس حليب زنجبيل وبعدها غطي نفسك بلحافين وحاول انك تنام

    سويتها مره وسحبت عالدوام


    معليش طلعت عن الموضوع

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أبوعبدالملك معاينة الرد
    انا وخاصه اني بعض الأحيان دوامي يبدأ الساعه وحده الظهر

    آكل فول بعد الصلاه على طول واكبس حليب زنجبيل وبعدها غطي نفسك بلحافين وحاول انك تنام

    سويتها مره وسحبت عالدوام


    معليش طلعت عن الموضوع
    ههههههههههههههههههههه

    أضحكتني والله .

    لا بأس.

    أنت تذكرني بأخ يصغرني بسنتين .

    بعد أن أخذ شهادته الثانوية ذهب لدراسة الصيدلة في السنغال بسبب أن مستوى الدراسة عندهم يعادل مستوى الجامعات الفرنسية لكن بسبب الحر لم يطق العيش هناك ... الشاهد عندنا أنه كلما اتصلت به أجده نائما

    و الآن هو يدرس بالمدينة المنورة ... لكن عادة النوم لا زالت تلازمه لكن بنسبة أقل بكثير .

    أقترح أن تكلمه حتى تستفيد من طريقته في النوم

    الظاهر أنني من خرج عن الموضوع


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    بارك الله فيك اخي الكريم
    و ادعوا الله ان يهديني الى الطريق المستقيم
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mahmou3d معاينة الرد
    بارك الله فيك اخي الكريم
    و ادعوا الله ان يهديني الى الطريق المستقيم
    وفيك بارك أخي الكريم.

    آميــــــــــــــن.

    نسأل الله الهداية لنا ولجميع المسلمين.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية simo_boy
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    529
    صلاة الفجر فيها خير دنيوي و ديني
    و نصر من علامات نصرة المسلمين هو حين تعمر المساجد في صلاة الفجر كما تعمر يوم الجمعة
    حينما نصلي صلاة الفجر تكون نفسيتنا مرتاحة و يومنا و ووقتنا طويل نعمل كل مالدينا و يتبق الوقت الكتير
    و كما يقول المتل المغربي الفياق بكري بدهب مشري
    اللهم اعنا على طاعتك اللهم وحد صفوفنا
    ان لم تزد على الحياة فانك زائد عليها
    simo_max@hotmail.fr
    http://www.hesperespub.com

  17. #17
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    جزاك الله خير
    وجعل الله لك بكل حرف 1000 حسنه

    وهذه الصوره من صلب الموضوع ارجوا ان تقبله اخي سعد
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة simo_boy معاينة الرد
    صلاة الفجر فيها خير دنيوي و ديني
    و نصر من علامات نصرة المسلمين هو حين تعمر المساجد في صلاة الفجر كما تعمر يوم الجمعة
    حينما نصلي صلاة الفجر تكون نفسيتنا مرتاحة و يومنا و ووقتنا طويل نعمل كل مالدينا و يتبق الوقت الكتير
    و كما يقول المتل المغربي الفياق بكري بدهب مشري
    اللهم اعنا على طاعتك اللهم وحد صفوفنا

    صدقت أخي الكريم.

    الله آمين .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مزايا معاينة الرد
    جزاك الله خير
    وجعل الله لك بكل حرف 1000 حسنه

    وهذه الصوره من صلب الموضوع ارجوا ان تقبله اخي سعد
    و أنت من أهل الجزاء.

    اللهم آمين .

    على الرحب والسعة أخي عبد المجيد.


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    بارك الله فيك أخى على الموضوع القيم
    أسأل الله لنا العفو والعافية

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل