Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن مساعدة مع الSnap

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن مساعدة مع الSnap

قرأت في الهيلب المرفق انه في اداة التحريك يمكن استعمال الSnap بتفعيله من هناك، المشكلة انه الSnap يعمل مع العناصر أو المجسمات و لكن عند اختياري للفيرتكس فأنه يبدو لا يعمل. انا عندي مجسم و اخترت الVertices التي على الحافة و ابغي ان اجعلها Aligned مع الGrid كي أعمل Mirror للشخصية تبعي. لكن بدون الSnap الشغلة معقدة ربما لا أعرف أنا جديد على السينما في المايا أضغط x على لوحة المفاتيح أثناء التحريك و هو يعمل Snap مباشرة.
    ممكن المساعدة، أنا أستعمل السينما 10

أخوي دختور لو سمحت ممكن تدعم استفسارك بصور كي يسهل فهمه ..
    ---------------------------------
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
    .. ^_^ ..

أخوي البدر ال Snap عندي لا يعمل لا على الEdges ولا على الPoints فقط يعمل على المجسمات هل هنالك سبب ما لهذه الحالة ؟ يعني انت تختار نقط Points و تريد ان تجعلهم كلهم مصفوفين عموديا مثلا على Grid Lines لمحورY Axis حتى تعمل mirror للجانب الثاني بعدها حتى يكتمل المجسم.
      أنا افعل الSnap من اداة التحريك، اختر النقاط Points و احرك لكن لا الاحظ ان الSnap يعمل.

أخي دختور لقد ألتبس علي الأمر في فهم سؤالك ..

عندما أقرأ سؤالك أرى أنك تتكلم عن أمر الـ Snap لتحريك Points أو Edges ..
        ولكن عندما أحاول فهم قصد السؤال أرى أنك تبحث عن أمر Align للـ Points أو Edges ..
        حسب مافهمت واعذرني لو لم أفهم سؤالك بشكل صحيح ..

أذكر مرة وجدت مجموعة مقابس من ضمنها مقبس من ضمن وظائفه أمر Align للـ Points أو Edges أو غيره على ما أذكر،
        اعذرني أخي دختور لا أذكر ماهو هذا المقبس لكن كأني رأيته في موقع ماكسون على ما أذكر .. أو ربما في موقع آخر ..

أنا في الحقيقة أتبع طريقة أخذ معطيات موقع الـ Points في المحور المراد عمل Align فيه .. ونسخه ثم لصق المعطيات لكل Point .. وفي حالة عندي عدد كبير من الـ Points أريد ترتيبهم ترتيب عمودي أو أفقي بشكل معين أقوم بأخذ أو إنشاء (حسب الحالة) نقطة واحدة، ثم باستخدام أمر Clone أقوم بتكرار هذه النقطة بعدد معين حسب رغبتي وبأي محور أفقي عمودي .. أفقي وعمودي في نفس الوقت .. حسب شطارة وخبرة الشخص في عمليات النمذجة .. وهنا لك الحرية هل أنت أنشئت النقاط لعملية وصل البوليغون مع المودل الأصلي أم لإنشاء مودل آخر ..الخ .. حسب القصد من عمل ذلك لك الحرية بعد ذلك بمسح النقاط القديمة حسب رغبتك .. أو تقوم بتوصيل وإنشاء البوليغون مع النقاط الجديدة، وتستطيع أيضاً ترك النقاط القديمة دون مسحها لتكسب الوقت وتقوم بتكملة مشروعك، وقد تقوم بهذه العملية عدة مرات، ثم بعد الانتهاء من مشروع المودلينغ .. تستطيع بأمر Optimize التخلص من النقاط الزائدة كلها

أما أمر Snap هو لتحريك العناصر بشكل محدد وثابت بمقدار معين حسب معطياتك، لكن أيضاً أخي دختور يوجد Snap لتحريك Points أو Edges بمقدار معين بنفس طريقة تحريك العناصر بالضبط، وكذلك تستطيع عمل Snap لنقطة معينة تقوم بتحريكها على المجسم فقط .. أي تحركها ولن تخرج عن سطح المودل نهائياً .. فقط أعلى وأسفل يمين ويسار وستجد النقطة تتحرك لكن على سطح النموذج فقط .. هناك طرق كثيرة أخي دختور .. أنت تتكلم عن برنامج سعره أكثر من 3000 دولار !!

لا وأحس أن ماكسون مجبورين بهذا السعر ولا ودهم أن يبعونه بـ 10 آلاف دولار !!!!

..........................................................
        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
        ..........................................................

شكرا جزيلا على الردود، المشكلة انه انا اتكلم بطريقة المايا و السينما مختلف، استطعت عمل Align بمساعدة الاخ Abdullafx جزاك الله خيرا. اعتقد انه سأحمل مجموعة الاقراص التعليمية لثري دي Fluff، يكون افضل بكثير من الاعتماد فقط على الهيلب. شكرا جزيلا على المساعدة

يعمل...
          X