صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: WIP Project : The Gunner

ردود: 29 | زيارات: 2926
  1. #1
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Cool WIP Project : The Gunner

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله على كل شيء ... فلم أصدق متى أنتهي من المشروع الذي نعمل به حالياً لأفلت يدي لكي تقوم بتصميم كل ما هو محبوب بالنسبة لي ... وبعد أكثر من شهر على رؤيتي لتصميم معين قررت تنفيذه. So قررت البدء به مباشرة وبإسم الله أبدأ لأنهي هذا التصميم ..

    الصورة الأصلية للموديل كما تشاهدونها :



    وسأحاول قدر المستطاع التقيد بهذا الشكل ، مع بعض اللمسات الفنية التي قد أراها مفيدة في بعض الأجزاء . بالنسبة للعمل .. سيخرج بشكل High Resolution لأنتقل مباشرة لعملية ال Low Resolution ومرحلة ال Normal Map بعدها لعملية ال Animation وتصديرها جاهزة لل Game Engine لتصبح على أتم الإستعداد لتلقي أي أمر يطلب منها .

    دعواتكم ... وإنتقاداتكم مع كل صورة ومرحلة تدرج من مراحل هذا المشروع .
    مراحل المشروع :
    Modeling ( High And Low ) 0%
    Material (Metalic Using Mental Ray) 0%
    Animation ( Keyframe : Run ,Walk and Stand Cycle) 0%

    يالله نراكم على خير ..


  2. #2
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    مرحبا بك اخ اسامه وحشتنا والله
    وفقك الله العمل محتاج جهد كبير اعانكم الله وبانتظارك
    ان شاء الله

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Cool

    صورة Render عادي :

    ملاحظة ( بعض التكسيرات لا تهم الآن ، لأني رندرتها من الماكس مباشرة من غير أي Plugins )

    صورة Wireframe :

    العدد الإجمالي للنقاط Vertex للآن :4700 نقطة
    المرحلة التقريبية :15%From Modeling Done

    نسيت أن أقول لكم أن في نهاية كل مرة أقوم بعرض مراحل المشروع ستكون هناك معلومة جديدة هي عبارة عن Hints لكل من يريد أن يبدأ في مشروع ليحقق نجاحاً فيه .

    النقطة الإرشادية لهذه المشاركة :
    دائماً أنصحك قبل البدء بالعمل أن تسمي بالله .. فبها سيكون أمرك في غاية اليسر . ونحن نعلم أن أي أمر لا يبدأ بالبسملة ، ينتهي بشكل أو بآخر بالفشل .
    بعدها ، وكبداية للعمل يجب أن تخطط مسبقاً بالشيء الذي تريد أن تصممه ، وأهم نقطة هي الحصول على ال BluePrint المناسب ، وكما نعلم أن ال BluePrint ليست سواء ، فمن المتعارف عليه أن ال BluePrint يجب أن تكون ل 2 View على الأقل ، بمعنى من زاويتين ومن المتعارف عليها الزاوية من الأمام Front ومن الجانب Side وأحياناً كإضافة من الأعلى أو الخلف أو الأسفل .
    قم بتركيبها بشكل منطقي وعلى مستوى واحد لتحصل على أفضل النتائج ، كما مثلاً في الصورة التالية :

    بعدها إبدأ خطوتك لتحقق أول خطوة نحو نهاية المشروع .
    وهنا يجب أن أنصح نصيحتين ( Plus ) لكم ، أولاً بالنسبة لمراحل العمل فأنا أنصح كل أخ يريد أن يصمم شيء أن يأخذ كل 5 دقائق Screenshot للتصميم ، فلربما تحتاجها في يوم من الأيام ( مثل ما حدث معي ، وإستخدمتها لأبرهن على ملكيتي لصورة لم يصدقني إلا لما رأى مراحل العمل ^__^ ) والثانية ، أنصح بعد كل ربع ساعة أن تقوم بحفظ الملف بإسم جديد ، وما يدريك ، لعلك تحتاج مرحلة سابقة وتندم حين لا ينفع الندم ( مثلناً هنا : G1, G2, .... ) . والنصيحة بجمل

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Mr.C4D
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    923
    ماشاء الله تبارك الله......
    بداية موفقه أخي أتمنى لك التوفيق في مشروعك
    طموحيCorvette Z06
    .......................

    Corvetteصاروخ عابر للقارات
    ...................


  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ابوالعز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    السعودية - جدة
    ردود
    1,004
    بداية جميلة ..

    متابعين ..^_^

    بالتوفيق ..

  6. #6
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Cool

    صورة Render عادي :

    ملاحظة ( بعض التكسيرات لا تهم الآن ، لأني رندرتها من الماكس مباشرة من غير أي Plugins )

    صورة Wireframe :


    العدد الإجمالي للنقاط Vertex للآن :6700 نقطة
    المرحلة التقريبية :25%From Modeling Done

    النقطة الإرشادية لهذه المشاركة :
    بالنسبة للتنعيم ، فدائماً قم بإستبعادها للنهاية ، لأنه من الصعب عليك بعد ذلك تعديل الكائن ، ( هل الكلام السابق صحيح ؟ ) ولنعرف الجواب على ذلك يجب علينا تبيين التالي :
    في برنامج الماكس ، نعلم أن هناك ثلاث أو أربع أنواع من التعديلات ، فعندك ما يسمى بال Spline وهو التعديل وبناء الأوبجكتات بواسطة الخطوط ومن ثم إعطاءها موديفير Extrude لتصبح ثلاثية البعد ، أو عندك نوع ال Patch المعروب بوجود Handler لكل نقطة ، يمكنك التحكم بالزاوية التي يملكها أو نوع Mesh وهو الأصل في كل الكائنات ، والذي يصدر أساساً للمحركات ( محركات الألعاب Game Engine ) وهو يقوم بتعريف ال Face على أنه نقطة إلتقاء لثلاث نقاط ، بمعنى أن كل الأوجه مكونه من مثلثات ، وبالنهاية النوع الأخير وهو أفضلها على الإطلاق ، ال Poly Mode الذي يقوم بتعرف الوجه Face على أنه عبارة عن أكثر من نقطة يعني ممكن يكون الوجه الواحد يحتوي على 1000 نقطة ( Vertex ) .
    وهنا أيضاً يوجد نوعين لل Poly فهناك ما يسمى بال Edit Poly Modifier و ما يسمى بال Editable Poly ، النوع الأول له ميزاته الكثيرة ، والتي تجعله أفضل من الثاني ، أولاً للحصول عليه ما عليك إلا إضافة Edit Poly Modifier من قائمة الموديفاير للعنصر ، بينما الثانية يمكنك الحصول عليها بالضغط على الكائن ثم إختيار Convert to --> Editable Poly .
    النوع الأول يتيح لك حفظ كل مرحلة على حدى ، بمعنى أنني أريد حذف Face من الكائن ولكني غير متأكد من ذلك ، فمباشرة أقوم بإدراج Edit Poly وأقوم بحذفه منه ، ومستقبلاً إذا أردت إرجاعه ما عليك إلا حذف المتغير من قائمة ال Stack Modifier ، بينما بالنوع الثاني إذا قمت بحذفه وأجريت تعديلات أخرى ، أو لاحقاً أردت إرجاعه فيجب عليك إرجاعه بالطرق المعروفة ألا وهي وصل النقاط أو ال Edges بال Bridge . هذا بالإضافة إلى أن النوع الأول يحتوي على أدوات خاصة له لا يملكها الثاني .
    حسناً ، إذاً ما الفائدة من الثاني ؟ أعتقد أن له فائدة لا يمكن التخلي عنها ، فالنوع الثاني Editable Poly هو القادر على جعل النقاط ال Sub Object بشكل عام قابل للحركة ، أي بمعنى تحريك نقطة في فريم معينة إلى نقطة أخرى في فريم لاحقة . بينما النوع الأول لا يستطيع ذلك ، لأنه بالنهاية يرجع إلى أصل مثل ( Plane , Box , Sphere , Cylinder ... ) . بالإضافة إلى أن النوع الثاني يحتوي على خاصية ال Vertex Wieght الضرورية في بعض مبادئ الألعاب مثل ما يسمى بال Vertex Render .
    الخلاصة :
    إذاً ، عندما تكون في مرحلة ال ( Modeling ) قم بإستعمال ال Edit Poly Modifier وعندما تنتهي تماماً وتتأكد من ذلك ، سم بالله وقم بتحويله بالزر الأيمن للفأرة إلى النوع الثاني ألا وهو ال Editable Poly .


    مستنى ردودكم وإنتقاداتكم على السابق

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    جدة
    العمر
    29
    ردود
    935
    التصميم حلو ونستنى النهاية و النقط الإرشادية جميلة ومفيدة
    أخوك محمد
    (إلي يبعنا ما نشتريه)

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية Muneer2005
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    Jeddah Knights
    ردود
    920
    وووووواااااااااااااااااااااوووووووووواسامه

    وربي شغل جبااااااااااااااار

    لكن هل انت لوحدك الي تشتغل ولا معاك فريق عمل ؟؟

    اخوك

    منير
    احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي


    عالمي
    عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
    و أعيش
    mnory-@hotmail.com

  9. #9
    الله يا مان المودلينج بتاعك حلو بالتوفيق الى النهايه
    المستحيل هو مانجعله مستحيل

    افتح عيون عقلك لرؤية المجهول

    سر نحو الهدف ولو لاخر الدنيا

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية cool-600
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    ردود
    1,207
    مبدع وشغلك صحيح ماشاء الله ومعلوماتك جميله بس لو أنك مسجلها فيديو علشان نستفيد منك ..

  11. #11
    والله لو كان فيديو حتى ولو بدون صوت كان غير شكل
    بارك الله فيكم أخي العزيز عملك جميل استمر ننتظر المزيد من المعلومات الجميلة

  12. #12
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    ماشاء الله عليك
    عمل في منتهي الجمال والاتقان
    وموديل نظيف
    ممكن اسألك اعدت اد ايه لغايه ما وصلت للمرحله دي

  13. #13
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    سبحان الله ، للوهلة الأولى ولما كتبت الموضوع ، ما شفت ولا رد ، يعني بصراحة يأست من الردود ، بس سبحان الله الردود الآن مقنعة ومشجعة ، يعني الآن أنا ممكن أكمل وبكل أريحية وحيوية .

    أخوي أبو القعقا ، شاكر لك وجودك في هذه المشاركة .
    أخوي منير .. نعم لوحدي وبدون فخر .
    أخوي cool-600 .. فكرتك حلوة والله ، بس مكلفة شوي .
    أخوي graphology .. شاكر لك تعليقك الرقيق ..
    أخوي nazzal ... يعني بصراحة سؤالك حلو .. بس المشكلة مش بالسنوات ولا بالوقت ، يعني لو كان عندك إصرار .. أنا متأكد إنوا ب 3 شهور بتوصل لنتيجة أفضل من هذه . ( خبرتي على الماكس تقريباً 4 سنوات )

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    بالتوفيق يا اسامه


    مجهود رائع وجميل

  15. #15
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    إحسان هنا :d ، يا مرحباً يا مرحبا .. والله زمان عنك يا مان ، شو إن شاء الله مرتاح عندك ؟

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    الحمد لله بدي سلامتك


    المهم انت تكون مبسوط

  17. #17
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Cool

    صورة Render عادي :

    ملاحظة ( بعض التكسيرات لا تهم الآن ، لأني رندرتها من الماكس مباشرة من غير أي Plugins )

    صورة Wireframe :

    العدد الإجمالي للنقاط Vertex للآن :38000 نقطة
    المرحلة التقريبية :40%From Modeling Done

    النقطة الإرشادية لهذه المشاركة :
    دائماً في أي عمل لا تحاول إستخدام الأمر Meshsmooth Or Turbo smooth والسبب في ذلك أنه قد ينتج بعض المشاكل في موديلك ، فالأولى أن تقوم بتعديله وهو في حالة ال Low Poly ثم مباشرة بعد الإنتهاء والتيقن أن الموديل صحيح ، لا مشكلة في وضع التنعيم اللازم .
    ولا مشكلة أيضاً في رؤية العمل ووضعيته بين الفينة والأخرى ، وذلك بوضع الموديفاير ، وتشغيله أو عدمه Enable-Disable .

  18. #18
    تطورات جميلة يا سمسم ..
    وأشكرك على الارشادات الجميلة ..:d
    وبإنتظار الشرح ..

    بالتوفيق

  19. #19
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    أخي اسامة بجد أشتقنا لك على فكرة انا عضو معاك في القروب
    وبجد شغلك هايل

  20. #20
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    أهلاً بك أخي ماكس سكريبت .
    وأخوي shady sobh ، شد حيلك ، فما تنموا المجموعات إلا بالأعضاء الصالحين مثلك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل