Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد اجابة لسؤالي ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد اجابة لسؤالي ؟؟

لدي سؤال قد يكون بسيط
    كيف اصمم الاشياء الواقعية بالمقاسات المطلوبة؟
    بمعني ان لو مطلوب عمل شباك او طاولة مثلا
    اريد ان اعرف المقاسات حتي تستطيع الورشة تنفيذها بنفس المقاسات
    وهل من الممكن ان اعرف مقاسات التصميم بعد تصميمه؟؟؟؟
    مثل الفوتوشوب عن طريق المسطرة
    هل يوجد مثلها في الماكس؟؟

اخي الكريم ..
    راح اقلك وجهة نظر
    لو فيه شباك طوله مترين في متر هل تريد ان يكون على الورقه طوله مترين .. يعني تحتاج الى ورقه طولها مترين ...
    المقاسات تعرفها عن طريق تحويل الوحدة المستخدمة في الرسم على الثري دي مثلاً الى المتر او السنتميتر وتكون معلومه لديه في ملف العمل على الثري دي ولكن عند عمل الرندر أعتقد انك لا تسطتيع حسابها عن طريق الصورة التي ظهرت بعد الرندر ..
    والطريقه ان تكون المقاسات معلومة في الماكس ثم تذهب الى الفوتو شوب وتضع خطوط لكل حافه مثلاً تمنياتي لك بالتوفيق ..
    اللهم صلي على محمد

السلام عليكم
      أضم صوتي للأخ
      كما يمكنك اختيار وحدة القياس التي تريد استعمالها من القائمة customize ثم Unite ...
      بالتوفيق
      رضى مخشان - Reda Makhchan
      http://Northwebs.net - contact@Northwebs.net
      ----------------------------------------

اولا مشكورين اخي التائب و اخي redondo علي سرعة اجابتكم علي سؤالي
        ولكن انا لا اقصد ان اعرف مقاسات الصورة في الرتدر
        ولكن اقصد مقاسات المجسم داخل الماكس واثناء التصميم
        مثلا حملت مجسم لكرسي جاهز اريد ان اعرف مثلا مقاسات الارجل التي بالكرسي؟؟

واكرر شكري مرة اخري علي تعاونكم

شوف اخى المقاسات المعماريه بالنسبه للشبابيك اقل عرض شباك يكون متر تقريبا والعرض الطبيعى لاى شباك هو متر ونصف والارتفاع متر ونصف فى بعض الاحيان ممكن العرض يذيد عن هذا وهذا يرجع الى طول الجدار المراد عمل الشباك فيه يعنى ممكن اعمل شباك عرضه 3 متر فى جدار طول 4 متر مثلا بس هيكون هذا الشباك ليس شباك خشب ولكنه سوف يكون شباك الامتوال معدنى اما الارتفاع اقصاه مترين للشباك....
          بالنسبه للباب العرض الطبيعى يكون متر واللارتفاع الطبيعى يكون 2.1 او 2.2 متر يختلف هذا فى اواب غرف الاجتمعات يكون اعرض من متر وايضا يرجع الى عرض الجدار المراض فيه عمل الباب بس لا بد ان يكون ارتفاع الباب لا يذيد عن 2.2 او 2.1 متر...
          بالنسبه الارتفاع الادوار والمبانى الدور ارتفاعه 3 متر اقصى طول ممكن يكون اقل بعد خصم الاصقف المعلقه ويكون طوله 2.7 تقريبا اما الدور الارضى عاده بيكون اكثر من 3 متر ممكن يكون 4 او 5 متر وبعض الاحيان يصل الى 7 متر ...
          بالنسبه الارتفاع كراسى الاثاث يختلف حسب نوع الاثاث مثلا كراسى الانتريهات ارتفاع المقعد فقط يصل الى 60سم وارتفاع كراسى الصفره يكون اعلى قليلا .... فى هذا الخصوص عندى حل لك احسن . قم بقياس كراى الاساس عندك فى المنزل وسجلها عندك كى تعرف المقاسات الطبيعيه لذالك هذا افضل حل .. واعلم ان المقاسات التى سوف تحصل عليها لن تختلف كثيرا جدا عن الموجود فى السوق لانها قياسات استندر...
          ارجو ان اكون وصلت لك كل المعلومات التى تريداها

أخي الكريم ..
            أعتقد أنني فهمت ما تقصد ..
            وأليك الطريقة حسب ما فهمته
            1. تذهب إلى قائمة helpers

2. تقوم بإختيار tape والضعط بالماوس والسحب حسب الطول المطلوب

3. إنظر للشرح على الصورة التالية ..

وبهذه الطريقة تستطيع معرفة طول اي جسم في الماكس ..
            أرجو أن أكون وفقت في الشرح وان هذا فعلاً ما تريدة
            تمنياتي لك بالتوفيق ..
            اللهم صلي على محمد

اخي ehabhassan الف شكر لافادتي بهذه المعلومات وشكرا لردك علي سؤالي

اخي التائب مشكور وما قصرت والله
              هذا ما كنت اقصده بالفعل
              الف الف شكر لك ولكل من ساهم في افادتي بالمعلومات في هذا المنتدي الرائع
              وفقكم الله يا شباب والي الامام دوما

يعمل...
              X