صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 39

موضوع: الى كل محبي المنتال (والفيراي ايضا اراؤكم مهمة)

ردود: 39 | زيارات: 2632

الى كل محبي المنتال (والفيراي ايضا اراؤكم مهمة)

اشكر كل من مر على موضوعي mental ray by mental way ولكن ساصارحكم بخيبتي بسبب هذا التجاهل للمنتال راي .كل الاعمال الجيدة تقابل ب جيد وممتاز ومبدع... الخ (طبعا لا اقصد عملي ) ولكن لا يوجد نقاش فعال يمكن الاستفادة منه جميعا باستثناء بعض الاشخاص .(طبعا انا لا ابرىء نفسي) .....اذا فتحتم الصفحة الرئيسية ستجدون ان دروس المنتال راي للاخ يوسف دائما ضمن المواضيع النشطة ولكن اذا دخلت على الموضوع لن تجد الا ......(جاري التحميل)..مالمشكلة اذا .انا هنا لا ابرىء نفسي لاني انا ايضا من (جماعة جاري التحميل),
    الفيراي مقبس عملاق وانا اعمل عليه بشكل جيد لكن متعة المعرفة كبيرة مع المنتال اناادعو الجميع بما فيهم محترفي الفيراي (سنستفيد منهم كثيرا)الى تفعيل هذا المصير اكثر في منتدانا للوصول الى معنى هذه المصيرات وأليتها وليس الى حفظ ارقام معينة وخاصة بوجود كل هذه الاوبجكت الجاهزة والماتريالز حتى لم يعد يعرف الفنان المتمرس من غيره
    هذا مااطمح اليه انا واعرف ان الكثير مثلي ..نحن الان امام تحدي امام من يتهمون فنان الماكس بان عمله نتيجة تقنيات البرنامج ولا يعرفون ان ذلك انما ياتي من خلال المعرفة المتقدمة بالتصميم والالوان وزوايا الكاميرات وايضا بقوانين الفيزياء والضوء ..انا طرحت المشكلة ويبدو اني خلطت قضيتين مع بعض واسف ع الاطالة .وساترك حل المشكلة لنقاشكم وارائكم .

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    اضم صوتى الى الىصوت الاخ الكريم سامر
    حاليا هناك عدة موضيع تدعو للاهتمام بالمنتال راى
    وهذة خطوة ممتازة

عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    2,291
    و أنا أيضاً أضم صوتي
    و هنالك فكرة لماذا لانفتح تحدي للإضاءة في الفيراي و المينتال راي و نرى النتائج

إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...

Designer
    صور رمزية أبوغربية
    المنطقة
    الأردن ، عمان ، طبربور تحديدا
    ردود
    452

Thumbs up

يا سيدي وأنا معكم كمان
    وفكرة حلوة انو نعمل تحدي في مستوى المصيرين (الفيراي والمنتل راي)
    مش غلط

عضو متميز
    صور رمزية losevar21
    المنطقة
    مصـــ ام الدنيا ـــــــــــر
    ردود
    1,001

Exclamation انا اضم صوتى لصوتكم وعندى ارائى الخاصة ............. لوسيفر

انا اضم صوتى لصوتكم وعندى ارائى الخاصة فى موضوع المنتال راى والفيراى ايضا لقد اتهمنا الناس نحن المصممين ببرنامج الماكس اننا نتعامل مع الاعدادت الجاهزة والماتيرل الجاهزة وايضا موديلز جاهزة
    اكثر من ما نصمم واحب ان اوضح نقطة هامة جدا فى اننا لابد فى المصيرات ان نكون على دراية بالواقعية عن طريق اجزاء معينة فى العلوم الذى ذكرها الزميل سمير لقد وجدت فى احد المواقع العربية ولا داعى لذكر اسماء انهم واضعين درسا عن الاعدادت الصحيحة التى يقوم بها المصمم فى برنامج الفيراى ليكون مشهده جميلا و للاسف موجودة كصورة من دون اى توضيح وهنا المشكلة اى مصمم من الممكن ان يضع الاعدادت كما هى ويكون الرندر لمشهده جميلا ولكنه للاسف الشديد لا يعرف لما فعل خيار ال Indirect Ilumination ومن الممكن ان يكون لا يعرف معناها اصلا ويظل على هذا الحال ونحن نرى مشاهد كثيرة للغرب ومصممين مهمين فى العالم يكون فيها غير واقعى مثل اعمال الفانتزيا واشياء مشابهة وتكون المشاهد رهيبة ورائعة وما اعلمه ان الغرب يعتمد على التأثيرات من المواثرات والرندر بعد ذلك اكثر ما يهتم بالموديل ومن الطريف انى فى احدى المرات تعاملت مع مصمم ماكس فى اول تعاملى بالفيراى ونصحنى بتفعيل خيار Ilumination Indirect وتعديل Option واحد فقط فى الInderiance Map وعلل بذلك ( بيخلى الصورة تبقى حلوة ) وبعد ذلك اتجهت الى موقع Aversis لاعرف ما هو الرندر اصلا وكيف اقوم معه بمحاكاة الضوء فى الواقعية وغيره واضم صوتى للزميل سمير حيث ان المنتال راى مصير رائع فهو قبعة الساحر بالنسبة للتأثير على الضوء والانعكاسات والماتيرل عموما ولابد لنا ان نكون سحرة جيدين حتى نستطيع التعامل بهذه القبعة ونتعلمه ونعرف ولو معلومات عامة عن الضوء و خصائصه والمواد فى الطبيعة وخصائصها بهذا من الممكن ان نحاكى غير الواقعى اكثر من الواقعى وهنا هو فن محاكاة الحياة وهو علم ال3D ولن اطيل عليكم الحديث اكثر من ذلك رغم انى لو تكلمت عن هذه النقطة بالحق وما اراه صحيحا لما اتسعت مساحة الصفحة كاملة لنصف حديثى وملاحظاتى واظن انى ما ام اقله قد وصل لخاطركم .................... لوسيفر
    ملحوظة : ارى كثيرا من الاعمال المعمارية حتى لغير المعماريين تقريبا : وهذا رائي : انه لسهولته فى التصميم وايضا لاننا لا نعلم اى اعدادت جاهزة لرندر افضل من اعدادت ال Interior والاضلءة الداخلية عموما

ملحوظة 2 : مش مهم انه يكون منتال راى او فيراى المهم اننا نعرف يعنى ايه رندر ......................... لوسيفر
    أخر تعديل بواسطة losevar21 في 03 / 01 / 2007 الساعة 03:17 AM السبب: ملحوظة سريعة

اشكركم يا شباب لقد سررت بتفاعلكم السريع فكرة التحدي جيدة وستجذب الكثير للمنتال انا واثق من قوته انشاء الله لكن ليس التحدي هو كل شيء لا نريد ان نحرف مسار المشكلة باتجاه واحد نحن بحاجة ايضا الى الترجمة الجادة 0(على سبيل المثال ) الى عرض كل تجارب المنتال لزيادة النقاش والتواصل هذه فكرة مثلا ومن عنده غيرها (فليدلي بدلوه).....وعلى فكرة اقول للذين لا يعرفون ان المنتال اقوى مصير في العالم
    ادخلوا على هذا الرابط وستعرفوا
    http://jeffpatton.net/
    وتستفيدوا.....

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة losevar21 معاينة الرد
    انا اضم صوتى لصوتكم وعندى ارائى الخاصة فى موضوع المنتال راى والفيراى ايضا لقد اتهمنا الناس نحن المصممين ببرنامج الماكس اننا نتعامل مع الاعدادت الجاهزة والماتيرل الجاهزة وايضا موديلز جاهزة
    اكثر من ما نصمم واحب ان اوضح نقطة هامة جدا فى اننا لابد فى المصيرات ان نكون على دراية بالواقعية عن طريق اجزاء معينة فى العلوم الذى ذكرها الزميل سمير لقد وجدت فى احد المواقع العربية ولا داعى لذكر اسماء انهم واضعين درسا عن الاعدادت الصحيحة التى يقوم بها المصمم فى برنامج الفيراى ليكون مشهده جميلا و للاسف موجودة كصورة من دون اى توضيح وهنا المشكلة اى مصمم من الممكن ان يضع الاعدادت كما هى ويكون الرندر لمشهده جميلا ولكنه للاسف الشديد لا يعرف لما فعل خيار ال Indirect Ilumination ومن الممكن ان يكون لا يعرف معناها اصلا ويظل على هذا الحال ونحن نرى مشاهد كثيرة للغرب ومصممين مهمين فى العالم يكون فيها غير واقعى مثل اعمال الفانتزيا واشياء مشابهة وتكون المشاهد رهيبة ورائعة وما اعلمه ان الغرب يعتمد على التأثيرات من المواثرات والرندر بعد ذلك اكثر ما يهتم بالموديل ومن الطريف انى فى احدى المرات تعاملت مع مصمم ماكس فى اول تعاملى بالفيراى ونصحنى بتفعيل خيار Ilumination Indirect وتعديل Option واحد فقط فى الInderiance Map وعلل بذلك ( بيخلى الصورة تبقى حلوة ) وبعد ذلك اتجهت الى موقع Aversis لاعرف ما هو الرندر اصلا وكيف اقوم معه بمحاكاة الضوء فى الواقعية وغيره واضم صوتى للزميل سمير حيث ان المنتال راى مصير رائع فهو قبعة الساحر بالنسبة للتأثير على الضوء والانعكاسات والماتيرل عموما ولابد لنا ان نكون سحرة جيدين حتى نستطيع التعامل بهذه القبعة ونتعلمه ونعرف ولو معلومات عامة عن الضوء و خصائصه والمواد فى الطبيعة وخصائصها بهذا من الممكن ان نحاكى غير الواقعى اكثر من الواقعى وهنا هو فن محاكاة الحياة وهو علم ال3D ولن اطيل عليكم الحديث اكثر من ذلك رغم انى لو تكلمت عن هذه النقطة بالحق وما اراه صحيحا لما اتسعت مساحة الصفحة كاملة لنصف حديثى وملاحظاتى واظن انى ما ام اقله قد وصل لخاطركم .................... لوسيفر
    ملحوظة : ارى كثيرا من الاعمال المعمارية حتى لغير المعماريين تقريبا : وهذا رائي : انه لسهولته فى التصميم وايضا لاننا لا نعلم اى اعدادت جاهزة لرندر افضل من اعدادت ال Interior والاضلءة الداخلية عموما

ملحوظة 2 : مش مهم انه يكون منتال راى او فيراى المهم اننا نعرف يعنى ايه رندر ......................... لوسيفر
    اشكرك عزيزي لقد وضعت يدك على الجرح وانا سامر ولست سمير .... تحياتي لك

اين التفاعل
    لماذا لا نتفاعل مع هذا الموضوع حيث يمكن الاستفادة من الخبرات التى تستخدم الفيراى والمنتال راى

ارجو التفاعل

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا

My 3D Visualization Work

فيس بوك
    Freelancer

عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    2,291
    أخي أنا من الممكن أن أترجم لك أي درس تريد مع الشرح للأدوات المستخدمة و الأوامر
    و إنشاء الله أنا الآن أبحث عن درس جيد للترجمة

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    وانا مستعد للتحدى على اى مشهد كان

وهى بالتاكيد ستكون نقطه مقارنه قويه

لكن يجب ان نختار مشهد اولا تكون الخامات فيه بالمصير الافتراضى

لان ليس كل الخامات تدعم المصيرين معا

عضو متميز
    صور رمزية losevar21
    المنطقة
    مصـــ ام الدنيا ـــــــــــر
    ردود
    1,001

Thumbs up لوسيفر يتحدث .........

اخى سامر اضم صوتى لك ولكل الزملاء الشغوفين للمعرفة واضيف نقطة المنتال راى فعلا هو اقوى مصير فى العالم نظرا لتحكمه الشديد فى نقاط دقيقة جدا فى اعدادت الضوء والخامات عموما ........... ولذلك
    اضيف لنشجع بعضنا على تعلم المنتال راى وليس غش اعدادته لنقوم بتصميم مشاهد واقعية او غير واقعية
    بفكرنا وخيالنا نحن وليس خيال من قام بعمل الدرس وعموما انا نظرا لشغفى الشديد للتعلم اريد تعلم التعامل مع المنتال راى كثيرا حتى اتقنه لاجد به سببا لاترك التعامل مع الفيراى وانا فى اى تحديات سواء بهذا او بذاك الفكرة ان نفهم وليس نطبق ........... لوسيفر

اشكرك اخى سامر على التعديل والاضافة

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة youssef_23 معاينة الرد
    وانا مستعد للتحدى على اى مشهد كان

وهى بالتاكيد ستكون نقطه مقارنه قويه

لكن يجب ان نختار مشهد اولا تكون الخامات فيه بالمصير الافتراضى

لان ليس كل الخامات تدعم المصيرين معا
    اخي يوسف وجودك معنا يقوينا . بداية جيدة

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ahmedyounis معاينة الرد
    اين التفاعل
    لماذا لا نتفاعل مع هذا الموضوع حيث يمكن الاستفادة من الخبرات التى تستخدم الفيراى والمنتال راى

ارجو التفاعل
    اشكرك اخي احمد . ما قلته انت مهم جدا واردت ان اوكد عليه. نحن لسنا هنا بصدد حرب ع الفيراي المصيرات لها نفس المبدا تقريبا لكن القليلون يحاولون الربط بينها ....
    نحن هنا في حرب على جهلنا بمصيرات نقضي ساعات طويلة امامها نعيد نفس الأخطاء كل يوم ولا ندري مالمشكلة.....فكرة التحدي التي طرحها الاخوة هي احدى الحلول التي ستحفز فضول الكثير لتعلم المنتال
    بالاضافة الى ما ستحمله الا قتراحات من الجميع ولك مني التحية

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    بصراحه اقول رأي
    منتل راي ماذال مصير مرعب في قوته وفي التحكم في ادق التفاصيل البعض يعتبر هذا عيب فيه
    سبب ظهور في راي بهذه القوه هو نشاط فريق برمجه الفي راي
    اولا استطاعو تبسيط الاجرائات جداا
    ثانيا انتشار مواد مبهره للفي راي قد لا يعلم مستخدمي في راي انفسهم اعداداتها لذالك اضم صوتي الي صوت اخي يوسف مع الابقاء علي احتمال استخدام الشيدنج جروب لتركيب بعض النودس الي يمكن الاحتياج لها
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

الاخ ياسر اعتقد أو اذكر انك متابع جدا لموضوع الاخ حسام ماهر (مدونة الريندر ) في منتدى المايا وفيها الكثير عن المنتال راي ويمكن ان تفيدنا كثيرا... تحياتي لك وله....

عضو متميز
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,000
    انا من عشاق المنتل راى وهو من اقوى المصيرات ولم يوضع فى اقوى ثلاث برامج من فراغ ويستخدم فى اقوى واشهر الافلام.

عضو
    صور رمزية f@res-ray
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    111
    السلام عليكم
    انا ايضا اضم صوتي لكم بكل حماس
    ان شاء الله نستفيد مع بعضنا ==== لو كل واحد فينا يضع عمل له بالمنتل راي مع شرح الطريقة والاعدادات يكون فيه تبادل للخبرات افضل من ان نعرض الصورة وننتضر التعليق
    هدا رأيي ان كان صوابا

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة samer22 معاينة الرد
    الاخ ياسر اعتقد أو اذكر انك متابع جدا لموضوع الاخ حسام ماهر (مدونة الريندر ) في منتدى المايا وفيها الكثير عن المنتال راي ويمكن ان تفيدنا كثيرا... تحياتي لك وله....
    معذره اخي سمير
    لم افهم ردك
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    2,291
    سلام أخوتي هذا درس للمنتال راي يشرح الـ Cuastics و كيفية إعدادها أرجو أن تستفيدو منه و هنالك درس آخر و لكنه لايتحمل معي على النت لأنه بطيء جداً عندي و لكن سأجد له حلاً قريباً هذا رابط الدرس:
    http://d.turboupload.com/d/1392966/Caustics.rar.html
    و أتمنى لكم الإستفادة...
    على فكرة أخي سامر حاولت أن أرسل لك رسالة خاصة و لكنك يمكن قد أطفئت إستقبال الرسائل ؟؟؟

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    معذره اخي سمير
    لم افهم ردك
    اقصد اخي ياسر يمكننا الاستفادة من دروس المنتال للمايا فالمصطلحات مختلفة احيانا لكن المبدا واحد . وقد لا حظت انك متابع لقسم المايا فهل نستطيع الاستفادة فعلا بهذه الدروس

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل