Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واجهة الفوتوشوب - نظرة عامة 2

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• واجهة الفوتوشوب - نظرة عامة 2

أعضاء منتدى رونو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الآن نواصل الشرح لكن قبل مانواصل نحب نقول لكم انه بيتم الشرح باللغة العامية - تلبية لطلب الأعضاء .

نجي مع الجزء الثالث وهو شريط الخيارات

شريط الخيارات يحتوي على تنسيقات الأدوات اللي بصندوق الأدوات . شريط الخيارات شريط حساس . بتقولون لي وشلون ؟؟ يعني يتغير على حسب الأداة اللي انت مختاره . بتقول لي طيب وين شريط الخيارات أو وشلون أروح لمّه ؟؟ أقول لك شريط الخيارات تلقاه فوق بأعلى الشاشة وأبشّركم أنّه هذا هو المكان الوحيد اللي يكون فيه شريط الخيارات . إلا شريط الخيارات لأداة الكتابة والفرش له ألواح خاصة زيادة على شريط الخيارات . هذي صورة لأحد أشرطة الخيارات ( حلوه أشرطة )

على سبيل المثال إختر أداة الكتابة من صندوق الأدوات بتلاحظ أن خيارات الكتابة تقدر تشوفه بشريط الخيارات . وعلى شان تطلع الخيارات الإضافية إضغط على زر اللوح اللي بيمين شريط الخيارات . بعد ماتضغط عليه بتجيك ميزات إضافية مثل ( Tracking, Kerning, Vertical Scale, وغيره )

طيب نأخذ مثال ثاني على شان تتضح الصورة وأنا متأكد أنه متضحه . إختر أداة الفرشاة بعدين إنقر على زر اللوح ثانية ( منا حاط له صورة يكفي المرة الأولى ) بعد ماتضغظ عليه بتطلع لك لوحة الفرش .

الجزء الرابع والأخير من هذا الدرس هو مايسمى بالتول بريسيتس Tool Presets

فائدة التول بريسيت هي حفظ الوقت بحيث انه تسمح لك بحفظ تنسيقات خيارات الأداة وتستعمله مرة أخرى . وهي مفيدة إذا كنت تستعمل الأداة على شان تسوي أنواع مختلفة من المهام وتبي تنتقل بسهولة بين خيارات الأداة على شان تستعملة لكل مهمة ( اللي مافهم يقول لي على شان أوضح أكثر . )

هالحين يبي ينقز لي واحد من الأعضاء ويقول لي >> عرفنا وش فايدة التول بريسيت لكن نبي نصلح تول بريسيت جديد
    بقول له هذي سهله >> إختر أي أداة وغير خياراته من شريط الخيارات بعدين إضغط على زر الـTool Presets اللي يسار شريط الخيارات . بتطلع لك نافذة الـTool Preset . من هالنافذة إضغط على أيقونة تول بريسيت جديد . بيطلع بوجهك صندوق حوار حط به إسم التول بريسيت الجديد بعدين إضغط على OK على شان تحفظه وتستعمله في وقت لاحق ( حلوه في وقت لاحق ).

أتمنّى أنّي أفدتكم وأتمنّى تكون طريقة الشرح الجديدة مفيدة وواضحة ومريحة ومسلية وكل شي للجميع

حصري لمنتديات رونو
    منتديات رونو : دروس حصرية , دورات تعليمية
    www.rn-nr.com

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعمل...
    X