موضوع: اترك لكم الحكم

ردود: 12 | زيارات: 1273
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414

    اترك لكم الحكم

    اثناء تصفحي في منتدى لا داعي لذكر الاسم رايت العجب من عضو هنا في المنابر وذلك بعد ردي المنهجي على نقدك تجاه عملي المعروض في هذا الرابط
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=83721&page=2
    وكان الانتقاد كالتالي :
    حسنا..اخي هناك انتقادات..وانصحك ان تعمل بها...وبصراحة انا انصحك اول تجيب كل الانتقادات من ناس ما بيعرفوا البرنامج.....وانا طلبت من اختي تقول اخطاء وطلعتلي مليون خطا!!!لكن حكتب المهمين::

    1-هناك دائرة اظنها ناتجة عن الضوء وهي دخيلة على الجدران..لا اظن الناظر سوف يدرك حقيقة هذه الدائرة....

    2-الانعكاس في ارجل الطاولة الحديدية...الجزء حين تتقاطع الحافتان يالم العينين..يفضل ان يكون هناك تدرج في التقطع((واقعية اكثر..هذا الاثاث لا يستعكل فهو يسبب اضرار بسبب حدته!!))

    3-خامة السجادة غير مزبوطة..حيث وان لاحظت..اللون البيج((الابيض)) يتسلل في بعض المرتفعات على اللون الخمري!!اضافة الى ملاحظات الناقد::
    العاشق

    4-في الصور على الرفوف..الناظر في غرفة مرتبة وفجاة تظهر العشوائية..الخطا انك جعلت كل الصور الصغير تميل في اتجاه واحد....لا اظن ان عمل Rotate ياخذ اكثر من وقت النسخ!!

    5-بالنسبة للكراسي الدائرية..يفضل وضع الجزء العلوي مكشوف...حيث انه لا يوجد واقعية في ذاك الكرسي الدائري...الصغير!!

    6-بجانب الكراسي الصغير حول البلازما...هناك شيء حديدي..انا لم اعرفه..فما بالك بالناظر!!

    7-ملاحظة اخرى يخصوص السجاد...في طرف السجادة الايسير يوجد عدد من الاشياء ذات لون خشب فاتح..بصراحة..لم تكن حركة جميلة...يبدو وكان هذه هي قطع خشب بينما هي في الحقيقة خامات....والسجادة الثانية نلاحظ ان اطرافها عليها خطوط بسبب توزيع غير منضبط على الاوجه من الخامات!!

    8-السيراميك حوافه في بعض المناطق حادة!!!وفي مناطق اخرى لا تود حواف اصلا!!

    9-عند تلفاز البلازما..اسفل منه..توجد اشياء خضارء...انها تطير!!

    10-لا يوجد ازرار للبلازما..الصورة لا تتوهج!!

    ردي :
    خي الكريم yugi motoo
    نقدك لم يعجبني كنقد العاشق فنقدك ينم عن انك جديدفي عالم الثري دي اثبت لك ذلك :
    1) أولا مليون خطأ من اختك يتعدى عدد الاشياء الموجودة في المشهد وهذا يدل على (نية مهببة في النقد)
    2) الدائرة عبارة عن خطأ المصير الجديد للفي ري (النسخة الجديدة) فلم اعمل un check for affect specular فقط فنتجت تلك الدائرة وهي اول محاولة للفي ري 1.56 انذاك .
    3) خامة السجادة (هذا نقد مكرر من نقد العاشق ) - بخصوص تسلل اللون البيج ( لا ادري كيف تنظر للانعكاس في الطبيعة لخامة الاستانلس ستيل المطفي ؟
    4) انت قصدت الانتظام والتماثل في وضع الصور ووصفتها بالعشوائية وهذا ليس بصحيح ماتفعله انت بصورك يفعل الاخرين غيره انت تحب العشوائية وغيرك يصيبه الصداع اذا وجد شيئا غير متناظر او متناسق !!!!!!!!!!!!!
    5) هذه الكراسي كراسي جديدة (مودرن وموجودة بالسوق الاماراتي وهذا هو تصميمها فاين لي بان اجد كرسي كما وصفته ؟ يعني بالاختصار المفيد الكرسي من الواقع .
    6) انت لم تعرف حاملة المجلات هذه مشكلتك فهل تظن بأن غيرك لا يعرفها ؟ لا اعتقد ذلك
    7) هذه الاشياء ذات اللون الخشبي الفاتح هي فرو بارز وهو نوع من السجاد موجود بالسوق . ووصفك لها بالخامات غريب جدا - والظلال التي رأيتها باطراف السجادة هي نتيجة مايسمى بالـ Vray displacement
    8) السيراميك انا عامله object مفصل بصورة منتظمة جدا واذا لم يظهر في التصيير بعض الاجزاء منه فهذا ناتج من زاوية المنظور المنخفضة وهذا شيئ طبيعي فما تراه العين لا تراه الكاميرا كما يجب وهذا الامر ينطبق عل كاميرا الثري دي .
    9) هذه الاشياء التي رأيتها تطير عبارة عن فاكهة وحوافها بيضاوية دائرية وهذا الشكل الهندسي كالبيضة مثلا حين تراها من بعيد تظن انها تطييييييييييييييييييييييييييييييييير !!!!!!!!!! ملحوظة مهمة جدا جدا كل هذه الاشياء الطائرة مموضعة على صحن زجاجي.
    10) هل رأيت ازرار لبلازما جانبية من قبل (يعني بحواف الشاشة الجانبية) لا اظن ذلك فهي من هذا النوع
    وهل رأيت ازار لشاشة بالطرف العلوي لها (لا اظن ذلك) فهي موجودة ايضا وبالسوق المحلي هنا .

    انتهى التنوير .
    نوري

    اقرأوا ماكتبه اخانا (الطيب) في هذا الرابط :
    http://www.montada.com/showthread.php?t=507801
    1) في محاولة لاثبات جدارتي..بدات هذا التصميم

    قمت بالتسجيل في المنابر بعد ظني ان اعضاءه جيدون!!

    لكن والمفاجاة..عرض احد الاعضاء الذي يسمي نفسه "نوري" تصميم يطلب به الانتقادات...

    تفاجات عندما وضعت انتقاداته انه قال لي ان معلوماتي في الماكس لا شيء..طبعا بطريقة غير مباشرة.

    لكني قررت ان ابدا بمشروع جديد تحت اسم::

    KICHEN OF CASTLE

    لاثبت انني لست بمبتدا..التصميم سوف يرض هنا ثم اعرض تصميم ذاك المدعة نوري وانا اريد انتقادات+اسم مناسب من الثلاثي بخصوص التصميم عند عرضه(اسم ساحق يجبر المدعو نوري على الدخول)

    وانا بدات به وهو عبارة عن مطبخ لقصر رايته في احد الافلام...حتى الان انتهيت من الخلاط!!...وها هو::

    2) معلش عالخطا..بس لاني كنت معصب...

    وهذا نوري مو مصري هذا سوداني .....انا اصلا مو مركز عالخلاط لانو في زاوية الكاميرا مي بيكون مبين غير من اعلى.....لانه بكون امامه صحون تغطي الجزء السفلي...

    وبعدين انا ما بعرف انتقد!!!انت محق..لاني قلت انتقادات من المنطق الواقع سو ظن اني غبي ماكس..لكن حتى ان لم اكن اعرف انتقد هذا لا يعطيه الحق ان يقول اني غبي لا اتعلم!!!!المهم انا ما كنت اقصد عنوان الصورة ببساطة انا اقصد عنوان الموضوع اللي يحتوي الصورة..لعلمكم هذا الغبي نوري مفاخر لدرجة لا تصدق..لانه لا يدخل سوى مواضيعه ومواضيع عضوان غيره فقط!!
    لذا اريد عنوان يجذبه...ممكن هذا ينفع

    "يا نوري يا نوري..اخر تصاميمي يخرج الى النور اخيرا!!"
    (((( يبدو انه فهم من جملتي هذه : لا اريد ان اطيل بالكتابة كالمرة السابقة وساكتفي بسطر واحد
    اذا كنت بتعرف الماكس منذ عمرك 6 سنوات هذا دليل اخر على (الكبر) فاعمالك ضعيفة جدا بهذه المقارنة السنية او العمرية التي ذكرتها وهذا يقودني للمثل القائل اثنان لا يتعلمان (المستكبر والمستهزئ) __________________ بأنني وصفته بالغباء !!!!!!!!!!!!

    اترككم لتحكموا بنفسكم
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    تعليقي :
    ضحكت كثيرا جدا حين قرات ما كتبه اخونا yugi motoo واثبت لي من جديد انه (طفل) لا اكثر وان ردي له سابقا سيعطيه دفعة ليحسن من مستواه فرب ضارة نافعة ، ولا ادري هل اتوقف عن النقد ام اكتفي بالاستحسان والانحناء لتطاول البعض .
    الحقيقة سيظل نوري هو نوري انتقد بصدق واكسب الاصدقاء والاعداء على السواء ولا ضير من ذلك فما ان يتقدم المرء في عالم الثري دي تزيد معرفته وحكمته في فن الانتقاد والرد المنهجي فوحدهم المبتدؤون من يتخذون مواقف فاصلة ، فالعلم واسع والجهل أوسع ، وصدور البعض اضيق من رئة الضفدعة .
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  3. #3
    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
    رقصت على جثث الآسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها
    تبقى الآسود اسودا والكلاب كلاب

    فلا تلتفلت للحاقدين
    أبو إبراهيم...
    .

    إبداع بلا حدود

    (s.a.t.s) سابقا

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    جدة
    العمر
    29
    ردود
    935
    سيبه يا نوري هو لسه ما يعرف إيش يعني إسم نوري بالنسبة للجرافيكس
    معليش واحد يبغى يجذب الأضواء لنفسهوإتبع قول الشعراء:
    ولو أن كل كلب ألقمته حجرا...................لكان كل مثقال حجر بدينار
    وقول الآخر:
    أعرض عن الجاهل السفيه...................فكل ما قال فهو فيه
    وما ضر بحر الفرات يوما...................خوض بعض الكلاب فيه
    ولا تنسى قول الشاعر :
    القرد قرد وإن حليته ذهبا................والكلب كلب وإن سميته أسدا
    أخوك محمد
    (إلي يبعنا ما نشتريه)

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية alrahhal
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    1,101
    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
    رقصت على جثث الآسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها
    تبقى الآسود اسودا والكلاب كلاب

    فلا تلتفلت للحاقدين
    أعجبني هذا الكلام ...

    وبصراحة أنا مسجل في منتدى المنتدى ورأيت الموضوع من فترة ...
    وحزنت عندما قرأت كلامه ، ولا أدري ما الذي دفعه لذلك ( هل هو الحقد أم ماذا )
    وقلت لا أريد إثارة الفتنة بينكما ولعله يتعلم من أخطائه لكن حصل ما حصل ..

    رسالتي إلى المعلم نوري >>> معليش معلم جرافيكس مو معلم من نوع ثاني ..
    أستاذ نوري أنت معروف لدى الجميع ، ولمستك الخاصة والاحترافية موجودة ... هذا الكلام ليس مديحاً ولا مجاملة ..
    بالنسبة للنقد أنا شخصياً أقبل به ، وهو لا يعيب العمل بل يزيد من إتقانه ...
    ولكن نفسيات الناس تختلف ... فالبعض يظن أنه استنقاص لعمله والبعض يرى أنه مكمل لعمله ...
    آسف على الإطالة ولكن شي في النفس ...
    أعجبني شيئ في توقيعك أخي نور
    فالعلم واسع والجهل أوسع ، وصدور البعض اضيق من رئة الضفدعة .
    أن يقسو عليك حكيم في النقد خير من أن يمتدحك أحمق
    مصالحة مع الريشة والألوان --2-- ِِAlrahhal sketchbook
    My sketchbook
    3D album
    instagram

  6. #6
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    معلش اخى نورى هكذا الناس لاترضيهم جميعا
    ولا ينصفوك فى بعض الاحيان
    ولكن كما ذكرت فان سنه صغير
    واظنه لا يدرك ما يفعله
    والله المستعان وكله فى ميزان حسناتك
    فانت شجعته على تحسين مستواه جبرا عنه
    وهذه لك وان كان قد كتب بطريقة غير لائقة فى المنتدى
    لكن احتسبها عند الله

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alrahhal معاينة الرد
    أعجبني هذا الكلام ...

    وبصراحة أنا مسجل في منتدى المنتدى ورأيت الموضوع من فترة ...
    وحزنت عندما قرأت كلامه ، ولا أدري ما الذي دفعه لذلك ( هل هو الحقد أم ماذا )
    وقلت لا أريد إثارة الفتنة بينكما ولعله يتعلم من أخطائه لكن حصل ما حصل ..

    رسالتي إلى المعلم نوري >>> معليش معلم جرافيكس مو معلم من نوع ثاني ..
    أستاذ نوري أنت معروف لدى الجميع ، ولمستك الخاصة والاحترافية موجودة ... هذا الكلام ليس مديحاً ولا مجاملة ..
    بالنسبة للنقد أنا شخصياً أقبل به ، وهو لا يعيب العمل بل يزيد من إتقانه ...
    ولكن نفسيات الناس تختلف ... فالبعض يظن أنه استنقاص لعمله والبعض يرى أنه مكمل لعمله ...
    آسف على الإطالة ولكن شي في النفس ...
    أعجبني شيئ في توقيعك أخي نور
    الحقيقة يجب ان اغير كلمة الضفدعة لأن الضفدعة تتنفس من خلال جلدها
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  8. #8
    اخى نورى تصدق بالله
    اقسملك انى ضحكت بشكل لا تتخيله بقالى كتير ماضحكتش كدة
    مش فاهم قصده ايه من اى كلمة يا الله مش فاهم عاوز يوصل لايه بالظبط
    كان نفسى اشوف جميلة مفيدة
    مثلا
    1-هناك دائرة اظنها ناتجة عن الضوء وهي دخيلة على الجدران..لا اظن الناظر سوف يدرك حقيقة هذه الدائرة....

    الانعكاس في ارجل الطاولة الحديدية...الجزء حين تتقاطع الحافتان يالم العينين..يفضل ان يكون هناك تدرج في التقطع((واقعية اكثر..هذا الاثاث لا يستعكل فهو يسبب اضرار بسبب حدته!!))
    خامة السجادة غير مزبوطة..حيث وان لاحظت..اللون البيج((الابيض)) يتسلل في بعض المرتفعات على اللون الخمري!!اضافة الى ملاحظات الناقد::
    العاشق

    ههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله المستعان
    ارجو مما كتب التعليق لا يزعل منى لانى فعلا ضحكت بشكل صعب
    ارجو منه ان يتريث فى الكتابة
    وعاوز اشوف الخلاط اللى عمله اول شئ رغم انه مش مركز عليه لانه مش هيكون مبين(ظاهر) غير من اعلى
    اخى نورى تقبل اى انتقاد بصدر رحب
    والله الموفق

    ارجو تثبيت الموضوع
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer


  9. #9
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    حج نوري

    نحن نعرف قدراتك
    لكن كنت أتوقع أن تكون خبير أكثر في الرد على مثل هذه الانتقادات..
    لا داعي لأن تبرر أو توضح له أنه على خطأ فلكل منا رأيه..
    ربما يكون مصيب في بعض الاشياء أو مخطئ في جميعها
    لكن لو قلت له شكرا على النقد واكتفيت بذلك لكان أبلغ..
    لأن ثقتك بعملك هي مصدر راحتك ورضاك عن نفسك وهي الموجه لكون الانتقادات صحيحه أو خاطئة.

  10. #10
    اخى حسام كلامك مظبوط
    ولكن تبسط الامور ان يقترب بنقده الى ادنى الصواب الغريبة انه فعلا كلامه مبهم ومش واضح بأى شكل
    اخى حاول تقرأ ما كتبه
    بالاضافة الى ذلك ادخل على وصلة منبر المنتدى وانظر اصدقائه بيردو ازاى عليه
    مش معنى كدة اننا نسلخه ولكن فعلا الرد كان يدعو للضحك
    سامحونى
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer


  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية محمد_حنفي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    641
    اخ نوري
    انا عارف ان الكلام جارح و مستفز
    بس حتعمل ايه
    احتسبها عند الله
    و حسبي ربي ونعم الوكيل
    وكل سنة وانت طيب
    و تعود الايام المباركة علينا بالخير لكل المسلمين
    **************************
    لا تأسفنَ على غدرِ الزمانِ لطالما

    رقصت على جثثِ الأسود كلابُ
    ما قصدهــا تعلو على أسيادهـــا
    الأســـــودُ أســــــودٌ والكلابُ كلابُ
    *****************************
    وافتخر

  12. #12
    أخي نوري أمض قدما ولا تنظر للوراء هي عادة أسلافنا الصالحين لا يتأثرون بمدح المادح ولا بذم القادح

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل