موضوع: فالشعر أجّـج ألف نار وانبـرى يلوي أُنـوف الظالميـن ويجـدع

ردود: 2 | زيارات: 729
  1. #1

    فالشعر أجّـج ألف نار وانبـرى يلوي أُنـوف الظالميـن ويجـدع

    الشاعر الشيخ أحمد الوائلي

    ينظم حول مأساة بلاده

    قالـوا بأنّ الشـعر لهـو مرفَّـهوسـبيل مرتـزق بــه يتـذرّعوإذا تسـامينا بـه فهو الصـدىللنفـس يلبـس ما تريـد ويخلـعأن تطرب الأرواح فهو عنـاؤهاوإذا شـجاها الحزن فهو الأدمـعفذروه حيـث يعيش غريـداً علىفَنَــن وملتاعـاً يئــنّ فيوجـعلا تطلبـوا منـه فما هـو بالذييبنـي ويهـدم أو يضـرُّ وينفـعأكبرت دور الشـعر عمّا صوّرواوعرفت رزء الفكر في من لم يعوافالشعر أجّـج ألف نار وانبـرىيلوي أُنـوف الظالميـن ويجـدعلو شاء صاغ النجم عقداً ناصـعاًيزهـو بـه عنـق أرقّ وأنصـعأو شـاءَ ردَّ الرمـل من نفحاتهخضـلاً بأنفاس الشـذى يتضـوّعأو شـاء ردَّ الليـل في أسـمارهواحـات نـور تسـتشفّ وتلمـعأو شاء قاد من الشـعوب كتائبـاًيعنـو لهـا مـن كلّ أُفـق مطلعأنا لا أُريد الشـعر إنجـدَّت بنـانـوبٌ يخلّـى مـا عنـاه ويقبـعأو أن يوش الكأس في سمر الهوىليضـاء ليـل المترفيـن فيسـطعبغداد يا زهـو الربيع على الرُّبىبالعطـر تعبــق والسَّـنا تتلفَّـعيا ألف ليلـة ما تـزال طيوفهـاسَـمَراً على شـطآن دجلـة يمتعيا لحن معبـد والقيـان عيونهـاوصـلٌ كما شـاء الهـوء وتمنُّـعبغـداد يومـك لا يزال كأمسـهصوَرٌ على طرفَي نقيـض تُجمـعيطغى النَّعيـم بجانب وبجانـبيطغَـى الشِّـقا فمرفَّـهٌ ومضـيّعفي القصر أُغنية على شفةِ الهوىوالكوخ دمـعٌ في المحاجـر يلذعومن الطّوى جنب البيادر صرَّعوبجنـب زق أبـي نؤاس صـرَّع


  2. #2

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نماذج تطبيقية لبعض عقائد الشيعه الشركية
    1. الإستغاثة بقبور الأئمة وأضرحتهم :
    التى زعموا أنها مناط الرجاء ومفزع الحاجات فقالوا إذا كان لك حاجةإلى الله عز وجل فأكتب رقعة واطرحها على قبر من قبور الأئمة إن شئت او فشدهاواختمها واعجن طيناً نظيفاً واجعلها فيه واطرحها في نهر جار او بئر عميقة أو غديرماء فإنها تصل إلى السيد عليه السلام وهو يتولى قضاء حاجتك بنفسه !!! (كتاب بحارالأنوار ج 94 ص 29) .
    ومن إفكهم زعموا أن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة وأفضل من عشرينعمرة وحجة (فروع الكافي ج 1 ص324 ) .
    2. قولهم أن الإمام يحرم ما شاء ويحل ما شاء :
    ومعلوم من الدين بالضرورة بأن من زعم أن إمامه يحل ما يشاء ويحرممايشاء فهو داخل في قوله تعالى " أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين مالم يأذن به الله" فأشرك مع الله غيره .
    3. قولهم إن تراب قبر الحسين شفاء من كل داء :
    ذكر صاحب البحار ما يصل إلى ثلاثه وثمانين رواية عن تربة الحسينوفضلها وآدابها وأحكامها فجعلت من هذه التربة البلسم الشافي من كل داء والحصنالحصين من كل خوف فيحنك بها الطفل ويمسك بها الرجل فيكتب له أجر المسبحين لأنهاتسبح في يده من غير أن يسبح !!؟
    4. استخارتهم مشابهه لأزلام الجاهلية :
    عقد الحر العاملى في كتاب وسائل الشيعة استحباب الإستخارةبالرقعة.
    5. قولهم أن الرب هو الإمام :
    جاء في أخبارهم الكاذبة أن علياً - كما يفترون – قال أنا رب الأرضالذى يسكن الأرض به . ( كتاب مرآة الأنوار ص59)
    6. قولهم أن الدنيا والآخرة كلها للإمام يتصرفبها كيف يشاء :
    أنظر أصول الكافي في باب بعنوان إن الأرض كلها للإمام ... ومما جاءفيه عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال ( أما علمت أن الدنيا والآخرةللإمام يضعها حيث يشاء يدفعها إلى من يشاء جائز ذلك له من الله . أصول الكافي ج1ص407
    7. إسناد الحوادث الكونية الي الأئمة !! (مانراكالا إعتراك بعض إلهتنا بسوء):
    تقول روايات كتب الإثنى عشرية عن سماعة بن مهران قال كنت عند أبي عبدالله عليه السلام فأرعدت السماء وأبرقت فقال أبو عبد الله أما إنه ما كان من هذاالرعد ومن هذا البرق فإنه من أمر صاحبكم قلت من صاحبنا ؟ قال أمير المؤمنين عليهالسلام . (المفيد/الاختصاص ص327/بحارالأنوارج27 ص33 /البرهان ص482)
    8. الجزء الإلهي الذي حل بالأئمة : (مغالاةشركية)
    وعندهم روايات مكذوبة تدعى أن جزء من النور الإلهي حل بعلي !!؟ (ولاندرى لم يكفرون النصارى بمثل هذا القول في حق عيسى عليه السلام ) قال أبو عبد الله ( ثم مسحنا بيمنه فأفضى نوره فينا .. ولكن الله خلطنا بنفسه .. ) (أصول الكلينيج1ص445 )
    بل زعموا كذباً في بحار الأنوار أنه لو أقسم أبو الحسن على الله أنيحيي الأولين والآخرين لأحياهم ...
    9. أسطورة مصحف فاطمة :
    تدعى كتب الشيعة المخبولة نزول مصحف على فاطمة بعد وفاة الرسول عليهالصلاة والسلام من أجل تسليتها وتعزيتها بعد وفاة أبيها صلى الله عليه وسلم (كتابأصول الكافي ج 1ص240 /بحار الأنوارج26 ص44 )
    جاء في الكافي عن أبي بصير في ذكر العلم الذي أودعه الرسول صلى اللهعليه وسلم حيث ذكر قول أبي عبدالله ( وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام قلتومامصحف فاطمة عليها السلام قال مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ما فيه منقرآنكم حرف واحد !! ) .
    شذوذات وآراء الخميني الفقهية !!؟
    من يشتم العرب من العرب فهو يشتم نفسة .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل