Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أتمنى أن أعرف مستواي ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

مع الاسف نحن نفهم كلمة التخصص بطريقه غير صحيحة
    فكل المصممين في العالم يمارسون كل المجالات ولكنهم يفضلون مجال واحد ولكن هم بارعون جدا في الباقي
    لا انصحك بالهتمام بمجال واحد اترك نفسك لعالم الثري دي وسوف تري نتيجة ترضيك باذن الله

السلام عليكم
      أخي الحسني سوف أكون صريح معك ... هدا الإحباط هو الدي يأتر عليك .... أريد أن أن أنبه بشيء و هو تميم الشخصيات من أصعب الأشياء في النمدجة هدا ليس لإحباطك بالعكس أن قلتها لك لأني مررة من هده المرحلة ..... لاكن مع المثابرة و جد فستصل إلى ما تريد إن شاء الله ... شيء آخر و هو ركز على الرسم اليدوي فسيفيدك كثيرا ... و كما قال الأخ الماكس له عدة مهام حاول الإحتراف في شيء معين .... و شيء آخر لمن يريد تعلم الماكس سكريبت ..... عن نفسي تعلمي لسكريبت لم يكن عن طريق دروس في النت أو غيره ..... أول شيء كنت أتعلمه قبل الماكس و هو السكريبت و كان في مدرسة تقدم دورات لمدت سنيتين .... لأن السكريبت يلزمها قواعد و هده القواعد يستحس فهمها بشكل صحيح و ليس عشوائي ........ و آخر شيء و هو أرجوكم إخواني كفى بمناداتي بكلمة محترف ف و الله هده الكلمة تحبطني كثيرا ......

و السلام عليكم

الحسني راجع الخاص

الله يثيبك أخي mady .. والله أفدتني بأشياء لم تكن تخطر ببالي .. الله يجزاك بالخير ..

أخي محمد .. (العاشق ) أرى كثير من الفنانيين ومنهم الفنان Jason Godbey أرى أكثر تصاميمه عبارة عن محاكاة ما حوله ..

وبصراحة أنا أستفدت كثيراً من المحاكاة ..

طيب أخي محمد أنا لا أجيد الرسم كيف أخرج ما في عقلي .. ؟
        اضطر كثيراً للمحاكاة لأن مافي عقلي لا أستطيع أخراجه على ورق حتى أقوم بتصميمه ..

أخي الحسني
          ضع أول أعمالك وأخر اعمالك
          حتى يكون التقييم موضوعي
          سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
          ........
          يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

السلام عليكم
            مشكور أخي الحسني على هدا الموضوع
            فهو يحطنا أمام أمور نجهلها ... ومعك حق أخي mady من الصعب التخصص في شئ واحد
            لابد لك أن تاخد من هنا لولا دلك لما وجدتني هنا فاختصاصى developpement .... programmation .... لا علاقة له بالجرافيكس
            وانا أفضل الجرافيكس كتيرا ...
            -----------------------------------------------------------------------------------------------
            أنصحك أخي الحسني بالصبر
            ادا كانت الامور سهلة فلن تكون دات أهمية
            بين قوسين 'محدش بيكلها بالساهل'
            من جد وجد ومن زرع حصد
            ... يبدو لنني اطلت اتمنى لك التوفيق اخي الحسني والسلام ختام
            رضى مخشان - Reda Makhchan
            http://Northwebs.net - contact@Northwebs.net
            ----------------------------------------

لا تحتاج للورق
              قل لي لماذا عملو التصميم بالكمبيوتر ؟
              ربما لا تستطيع الرسم على ورق ولكن تستطيع التصميم بالكمبيوتر
              طلع الفكرة في التصميم
              مثلاً عن نفسي انا صحيح احب الرسم واعرف ارسم لكن ما اعرف ارسم السيارات والاوجه ..
              لكن استطيع تصميمها ..
              لا تيأس انت فقط حاول .. الموديلينج عندك حلو وهو الاساس تقريبا .. ثم بعده تجيء الخامات
              وارى الخامات عندك في تحسن وتطور شوي شوي .. والاضاءة وما الى ذلك
              لكن بالنسبة للمحاكاة صحيح انها تعلم وهي مفيدة جدا لكن لا تجعل كل اعمالك محاكاة
              صدقني انا احيانا اجي اشوف اعمالي الاقي اغلبها محاكاة ايأس اقول ما عملت شيء للآن !
              لازم نطلع الفن في التصميم ونبتكر لنتطور
              اعطيك مثال .. لو حاكيت عمل (تصميم) هتحاكيه وممكن تصول لنتيجته (لاحظ تحاول الوصول لنتيجة التصميم) وربما لا تصل لها اكيد لازم يكون في اختلافات .. وفي النهاية انت ما تعديت مستوى المصمم الاصلي .. لكن لما تحاكي حقيقة كما ذكر الاخ عصام .. هتحاول توصل لنتيجة قريبة مثلها ولا احد يستطيع الوصول لها طبعاً ولكن بالتقريب .. هيتطور مستواك لانك تريد الوصول لأعلى من مجرد وصول لمستوى اخر
              وعندما تحاول الابتكار والتفكير واخراج الفن والتفكير في الافكار الجديدة .. سيتغير منظورك للتصميم
              التصميم ليس فقط واقعية ولكنه ايضاً فن مع واقعية
              يعني لازم ندمج بينهم .. مثلا في افلام الفضاء والافلام الاخرى عندما ترى وحشاً مثلا .. هيكون خيالي اكيد ماهو حقيقي ولا في محاكاة .. وخاماته كذلك .. لكن لازم يكون في احساس بواقعية التصميم واخراجه
              تحس بخامة لزجة حقيقية فيزيائياً .. وخامة اللعاب القليل اللزوجة يختلف عن الماء ..
              لا نخرج عن الحديث
              المحاكاة ليست الشيء الوحيد في التصميم والرسم صحيح انه مهم في الفن ولكن تستطيع الاستغناء عنه
              ولن يقلل من قيمة الفن لديك كثيراً .. الفن في الروح وليس في اليد فقط
              تحياتي لك
              Creative Mind Evolution

لا أعتقد أن السؤال يحتاج إلى إجابة يا ابو البراء .. فأنت في تطور مستمر وقد وصلت إلى درجة كبيرة .. لكن إذا كنت تريد الزيادة في العلم .. فأنصحك أن تترك الدروس العادية .. يعني لقد وصل مستواك إلى أعلى من الدروس العادية ... ابحث دائما عن السيديهات التعليمية الإحترافية التي تصدرها الشكرات العملاقة ..

بالتوفيق ...
                ---------------------------------
                كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
                .. ^_^ ..

بخصوص وقت بدايتي الجادة مع الماكس في تاريخ 15 / 03 / 2005, 11:48 Pm
                  سنة و بضعة أشهر ... قريب من سنتين ...... صدقني أنت سريع في التعلم أكثر مني ....

أخي سوف أتكلم بصراحة تامة ....وهذا ما تريده ..
                    ما لم يعجبني فيك أمر واحد ... ولست بذلك المستوى الذي أقيم فيه الحسني ..
                    لكن ، كون أكثر أعمالك محاكاة فهذا أمر ليس بالجيد ...
                    وأنت ما شاء الله مستواك في النمذجة والخامات جيد جداً .. وهذه ليست مجاملة ...
                    أتوقع أن تصميم الشخصيات صعب جداً ... مجرد رأي ...
                    لو تغير ، فمثلاً كل مرة جرب نوع من التصاميم ...

بالتوفيق ..
                    أن يقسو عليك حكيم في النقد خير من أن يمتدحك أحمق
                    مصالحة مع الريشة والألوان --2-- ِِAlrahhal sketchbook
                    My sketchbook
                    3D album
                    instagram

مرحباً يا شباب وأشكركم على إبداء النصائح ..

أخي طارق : بخصوص أول عمل لي : طبعاً هناك أعمال لم أعرضها وهي عندي إلى الآن على الجهاز ولا أنوي عرضها لأنها إحترافية جداً <<<< أمزح .. طبعاً جداً سيئة

أول ما عرضت هو هذا التصميم : وقد عملت عليه أكثر من شهرين يعني كل يوم أعمل فيه وهو تطبيق لدرس
                      http://myweb.saudi.net.sa/p-site/work/1.htm
                      وكان في تاريخ :
                      18 / 01 / 2005, 01:41 AM

بعدها بشهرين أنطلقت وأخر أعمالي البيت الريفي ..

وأرى أن جميع أعمالي متقاربه في المستوى هل هذا صحيح .. ؟ إذا كان صحيح فهذا يعني أني لم أتقدم

Redondo: صدقت الصبر مفتاح الثري دي .. بارك الله فيك

al3ashiq64 : كلام جميل أخي محمد والله أستمتع عندما أقرأ ردودك .. ففيها فوائد كثيرة ..
                      إذن أجمع الكثير على مبالغتي في المحاكاة .. طيب ربما أغير المجال بعد هذا الموضوع إن شاء الله

البدر*$* : كلامك عين الصواب فالدروس أنواع منها الإحترافي ومنها العادي .. سأنتقل للإحترافي إن شاء الله وأنا عندي منها الكثير .. بارك الله فيك

yassine4d : أشكرك أخي ياسين على رفع المعنويات .. وإن شاء الله ترى مني ما يسرك .. بإذن الله تعالى

alrahhal : تعجبني الصراحة لأننا والله شبعنا من المدح .. ونريد نصائح فقط حتى نكمل المسيره ..

حقيقة موضوع ممتع اخي الحسني
                        واكيد ليس لي نصيحة بعد ما قاله اخواني
                        لكن اريد ان اقول ان فعلا ما ينقصك هوا تصميم الاشياء الصعبة للغاية
                        مثل الشخصيات ...
                        لو بدأت فيها فعلا , مستواك سيكون عالي جدا جدا جدا
                        مع ان مستواك بدون مجاملة عالي فعلا , لكن هذا في التصميمات التقليدية مثل المحاكات الداخلية او الخارجية..
                        وتخيل عند تصميمك لشخصية وعمل لها انيميشن , عندها ستستخدم كثير من خبايا الماكس
                        ومعك ان شاء الله حتي تصبح مثل ما تتمني
                        .

MR. Kok Limited Edition

أخي الكريم الحسني
                          بكل صراحة وبدون مجاملات أدعوك إلي الكف عن عمل المحاكة لتصميمات غيرك
                          وكذلك المشاهد الداخلي والخرجي والسيارت التي لا تختلف عن الواقع في شئ
                          فأنت مثلا عن نمذجة غرفة وتكون واقعية بدرجة كبيرة .. فما هو الجديد الذي أضفتة كأنك صورتها بالكاميرا ... إلا أذا كنت تريد العمل في مجال الاظهار المعماري او الديكور
                          و ما دمت تحب المجال الكرتوني.. فعليك ان تكون مبتكر تقدم أشياء غير مألوفة وجديدة , ويجب ان يكون خيالك واسع مع العلم ان الخيال ليس موهبة بل انة ملك للجميع .
                          أكيد انت شاهدت فيلم robots & cars و شركة المرعبين المحدودة .. شوفت كمية الخيال والأبتكار في الأفلام دي .. عشان كدة الأفلام دي كسرت الدنيا
                          وبالنسبة لتصميم الشخصيات الكرتونية فأنا لست مفتي .. ولكني رأيت قبل فترة قصيرة صديقك أبو صالح قد قام بنمذجة شخصية لا وجود لها في الواقع .. فأعتقد أن هناك من أجاز رسم الشخصيات الكرتونية من اهل الفتوي اذا كانت لغرض نبيل
                          أعجبني البيت الكرتوني الذي تعمل علية حاليا واتمني أن أراة بريندر vraytoon
                          لا تنس ذكر الله تعالى
                          لا إله إلا الله

عم الحسني
                            هناك مقولة تقول "كلما اذدت علما كلما اذدت جهلا" و هذا يعني انك سوف تشعر بالعجز و الأحباط كلمت تعلمت شيئ جديد لأنك سوف تكتشف ان هنا اشياء اكثر يحب تعلمها و هي اكثر بكثير مما تعلمتة و من هنا تأتي اليك هذه الحالة

قرأت في احد المنتديات الأجنبية احد الأشخاص و هو محترف منتال راي للمايا ووجدتة يقول انة يشعر بتدهور مستواه و ما يفعلة هو مجرد ممارسة سطحية جدا للمنتال راي --- تخيل ؟؟

ان ما تقولة هو من العلامات الأيجابية للشخص النهم للعلم و الذي لا يرضي بمستواه و يريد المزيد
                            و اعمالك قد تبدو لك انت ضعيفة المستوي و هذا ناتج تكييف عينك معها و هذا هو هدف نشر الأعمال هنا حتي تراها عيون كثيرة و بالتالي يتكون الحكم عليها

راجع التعليقات علي اعمالك و لا تكف عن الشعور بهذا الأحساس فهو ايجابي 100 %

أنا كنت أقصد أن تضع عملين لك
                              الأول يبين البداية والعمل الاخر يبين ما وصلت إليه وأنا أتابع أعمالك دائما
                              والجيد أنك تقيم مستواك بعد مرور عامين بالضبط
                              بالنسبة لي أنت تتطور كثيرا وبشكل سريع
                              واصل
                              سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
                              ........
                              يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

بصراحة أخي الحسني وبدون مجاملة انا أيضا شايف انك متقدمتش كتير..
                                اما سبب ذالك فلا أعتقد ان احد منا يعرف السبب.. انت اكثر واحد عارف نفسك فاعتقد ان الحل عندك

عموما انا شايف من وجهة نظري ان المشلكة تتلخص في الاتي
                                1- ضعف الاعضاء في اللغة الانجليزية...وهذا بيصعب الطريق علي اي شخص داخل هذا المجال
                                2- عدم الاحتكاك بالاجانب بمعني ان أغلبنا يعرض اعماله هنا في منتديات عربيه . بغض النظر عن مستواك... مجرد انك تحشر نفسك معاهم... ده يفرق كثير جدا
                                3- الطموح المفقود ... أغلبنا بندخل هذا المجال لمجرد هواية امارسها في وقت الفراغ مش اكثر
                                4- ألإرادة الضعيفة

علي فكره انا ايضا اعاني من هذه المشاكل :d

يعمل...
                                X