Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إبراء للذمة .. واستغفرك ربي ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إبراء للذمة .. واستغفرك ربي ..

السلام عليكم ..
    كان في نفسي شيء من الشخصية التي عملتها سابقا ..

فطلبت من أحد طلاب العلم الثقات رؤية الموضوع .. وبعد مشاهدته للموضوع ورؤيته للشخصية .. قال لي إن هذا لا يجوز ..

وأنا إذ اضع هذا الموضوع فإني أستغفر الله تعالى مما بدر مني أولا .. ثم هو إبراء لذمتي من تصميم ومحاكاة الشخصيات .. حتى لا يأتي من يأخذ بخطأي السابق ويستند عليه وهو كان إجتهاد مني وأعترف بإنه كان خطأ .. اللهم اغفر لي يارب العالمين ..

ابوصالح1
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

الله يغفر لك ويهديك

لكن هل سألت شيخ .....................

عن تصميم الشخصيات الكرتونية أذا كان المقصد دعوة الله

((مثل فلم أطفال ويكون فيه عن أخلاق الطفل المسلم وهكذا )) ممكن يخدم المسلمين

وألا وأخيرا(( من وقع في الشبهات وقع في الحرام )) أو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

قال الله تعالى : " و من يعمل ســـــــــــوءاً أو يظلم نفسه ثمّ يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيما".
      ســـــــــــــورة النّساء 110
      احفظها يا أبو صالح
      إستمع إلى أبو موسى الجزائري و هو يقرأ ســورة المطففين
      " وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً "
      سورة النساء 110

ابو صالح انا اعتقد ان تصميم الشخصيات الحقيقيه هوا اللى حرام لكن الشخصيات الكرتونيه اعتقد انها مش حرام ولا حاجه لأ لا تمثل شىء الا المرح انا طبعا مش متأكد من الكلام دا لكن ارجوا حد فاهم يدلنا لأنى بفكر ادخل فى عالم تصميم الخصيات

يأخواني الموضوع مو كذه

أنت في النت هل تعرف هذا الذي أعطاك الفتوى هل هو مسلم هل هو من ملتزم هل هو ممن يصح أن يفتيك

علماء كان يهربون من الفتوى(( ولأن كل واحد توه أمة ولدته قام يفتي ويحلل ويحرم ))

مو قصدي على أحد ترى هذا الواقع

من يخاف على دينه فل يتقصى الحق

وللمعلومية هنا أناس مهمتهم فقط صرف الناس عن الحق فخذوا الحيطه والحذر

أخي الفاضل ( أبو صالح1) .. الموضوع حول حكم رسم الشخصيات طويل عريض , و الحق يقال أنا نفسي ( دخت ) و لم أجد جوابا صحيحا 100% , الموضوع فيه اختلاف كبير و لست أعتقد بأن هناك من يمتلك الحق في تحديد الجواب , بعض العلماء هداهم الله ان لم يعلموا حكم شيء قالوا : هو حرام , و نسوا بأن التحليل و التحريم لا جوز ما لم تكن فيه أدلة واضحة من الكتاب و السنة
            انا شخصيا حاولت التوقف عن الرسم لسنتين لكنني لم استطع , فقررت أن لا استخدمه في أي شيء سيء , و ربنا يوفق الجميع

أخوك:
            باسل موسى
            http://graphicna.wordpress.com/

جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

المشاركة الأصلية بواسطة baselmusa مشاهدة المشاركة
              أخي الفاضل ( أبو صالح1) .. الموضوع حول حكم رسم الشخصيات طويل عريض , و الحق يقال أنا نفسي ( دخت ) و لم أجد جوابا صحيحا 100% , الموضوع فيه اختلاف كبير و لست أعتقد بأن هناك من يمتلك الحق في تحديد الجواب , بعض العلماء هداهم الله ان لم يعلموا حكم شيء قالوا : هو حرام , و نسوا بأن التحليل و التحريم لا جوز ما لم تكن فيه أدلة واضحة من الكتاب و السنة
              انا شخصيا حاولت التوقف عن الرسم لسنتين لكنني لم استطع , فقررت أن لا استخدمه في أي شيء سيء , و ربنا يوفق الجميع

أخوك:
              باسل موسى
              فى الاخر وصلت لإيه؟ وهل انت لسه بترسم ولا لأ ؟

الموضوع فيه خلاف شديد وفتاوي مختلفة ...
                ---------------------------------
                كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
                .. ^_^ ..

الله يغفرلك يا بوصالح
                  بس انت تدرس طلاب ثانوي ؟
                  الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                  الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

السلام عليكم و رحمة اللة

الموضوع فعلآ فية اختلاف كبير و هو قديم حديث. فعلماء السعودية يحرمونة بينما علماء الآزهر يجيزونة وكلآ من الطرفين يستند على ادلة من السنة. و انا اعرف صديق اتصل بالشيخ عطية صقر رحمة اللة و افتاة بجواز الآمر و ايضا الشيخ القرضاوى افتى بجواز رسم الشخصيات فى كتاب الحلال و الحرام (ويمكن مطالعة نص فتوى الآزهر من موقعة). ومن العلماء الذين حرمو رسم الشخصيات الشيخ الآلبانى و الشيخ ابن عثيمين رحمهم اللة وان كان بعض من علماء المملكة المحدثين يجيزونة

كل من شيوخ الآزهر و المملكة لهم كل تقدير و احترام و من اجتهد و اصاب فلة اجران ومن اجتهد و اخطء فلة اجر واحد

من وجهة نظرى من خلآل ما بحثت فية ان الموضوع جائز (و خاصة كان يخدم الآسلام و المسلمين بل ان احد الشيوخ الآزهرين قال لى ان هذا العمل اثاب علية ان كان فعلآ يخدم المسلمين و اضحاك المسلمين و الترفية عنهم دون ابتزال يدخل فى مضمون هذا الكلآم)

فى النهاية ادعو اللة ان يهدينا و اياكم لما فى خير الدنيا و اللآخرة و ان يغفر اللة لنا جميعا

مادام الإنسان عارف وواثق ومصدق إن الخلق للخالق ...

فتصميم الشخصيات لا يكون تعدياً .... هذا رأيي الخاص
                      ثم إن استخدمت موهبة تصميم الشخصيات في عمل أعمال مفيدة مثل افلام كارتون إسلامية
                      فأنا شخصياً لا أعتقد ان هناك ضيراً ...

اه قبل ما أنسى ...

" أفتي نفسك ولو أفتوك المفتون "...

أحترم الاراء المختلفة... فهناك من يحرم وهناك من يحلل ( بدليل طبعا )

أنا عن نفسي لا أعرف الجواب القطعي طبعا, لكن معظم العلماء الذين يحرمون التصميم على الكمبيوتر يخلطون بينه وبين الرسم التقليدي ( على ورق أو قماش أو حتى النحت في الحجر )

الرسم على الكمبيوتر من ناحية علمية ( مجال تخصصي ) لا علاقة له بالرسم التقليدي, ومن عنده القدرة على توصيل هذه الفكرة لأحد العلماء فاليتفضل وجزاه الله خيرا...
                        فنحن نريد العلماء أن يفهموا واقع وحقيقة الشيء قبل إصدار الفتوى حتى لا يقعوا في الخطأ..

هل كلامي منطقي أم لا؟ ( منطقي من الناحيةالشرعية طبعا )

والله المستعان
                        في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                        وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

أخي بوصاالح أتق الشبهات ,

ومثل ماقالوا الأخوان ,, اللي يحرمون بدليل واللي يحللون بدليل.

ولا تتبع الرخص .لأن كثرت السؤال في الموضوع ,أكيد بتسمع اراء كثيره.

لكن خذ من المشايخ من تثق بهم .

ولا تتبع الرخص .لأن كثرت السؤال في الموضوع ,أكيد بتسمع اراء كثيره.
                            ..........................................
                            www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

follow me

المشاركة الأصلية بواسطة VRay مشاهدة المشاركة
                              ابو صالح انا اعتقد ان تصميم الشخصيات الحقيقيه هوا اللى حرام لكن الشخصيات الكرتونيه اعتقد انها مش حرام ولا حاجه لأ لا تمثل شىء الا المرح انا طبعا مش متأكد من الكلام دا لكن ارجوا حد فاهم يدلنا لأنى بفكر ادخل فى عالم تصميم الخصيات
                              هو ده خلاصة الكلام
                              هى ديه إجابة أكثر من شيخ من جماعة أنصار السنة المحمديه
                              و هو ده كلام الدكتور يوسف القرضاوى
                              الدكتور يوسف لم يحلل رسم الشخصيات بوجه عاام
                              الكلام بتاع الأخ VRay نفس إجابة أكثر من عالم سلفى و ثقة
                              يعنى رسم الشخصيات الحقيقية حرررررررراااااااااااااااام قطعا و لم أسمع من أى شيخ بتحليلها
                              حتى الدكتور يوسف القرضاوى و ضعها فى مرتية الكراهية
                              و هل تحب أن يكرهك الله ؟؟
                              لا كلام بد ذلك
                              نمذجة الشخصيات الحقيقية حراام قطعا
                              فمن يقوم بذلك العمل فلينتهى عما يفعل

يعمل...
                              X