موضوع: Dirt map

ردود: 10 | زيارات: 830
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية Kain Haz
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    Syria-UAE
    العمر
    32
    ردود
    401

    Dirt map

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى مساعدتي في الحصول على Dirtmap من أجل Maya 8.5 وأكون شاكراً لكم
    فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مش عارف والله اخي حازم
    طيب هو ايش الفرق بين الديرت والاكلوجن ؟
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Kain Haz
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    Syria-UAE
    العمر
    32
    ردود
    401
    مممممم . بصراحة أفحمتني يا أخي ياسر
    فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لا مش قصدي والله
    انا بسأل بجد واكيد فيه فرق لان فاينال ريندر فيه الاثنين
    لكن الي لاحظته من الشروحات الموجوده في الموضعات ان الاثنين بيحاكو الاضائئه المنتشره
    لذالك اسأل عن الفرق
    ومتي يكون استخدام كل منهم مفضل ام نستخم الاثنين لاخراج باس مختلف ؟
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  5. #5
    الأفضل استعمال الـ mib_AO اذا كنت تستعمل Mental Ray أو الـ Occlusion الخاص بـ Final Render أو غيره. كله يعطي نفس النتيجة.

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية Kain Haz
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    Syria-UAE
    العمر
    32
    ردود
    401
    أنا بصراحة لم أجرب Dirtmap بس Occlusion جربته وأحسته أنه لا يعطي ظلال ناعمة فلذلك أنا أستخدم Photoshope في هذا الموضوع بحيث أقوم بالرسم بشكل أفتراضي لكن ذلك يأخذ وقت كثير فلذلك سألت عن Dirtmap
    فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    هل جربت اللعب مع متغيرات الماده اخي حازم ؟
    ايضا مادة كنترول اكلوجن التي كتبتها فرانسيسكا رئعه في هذا الموضوع
    الا اني رئيت في فاينال ريندر ان الدريرت ماب تتحكم في لون الوجوه التي يفترض تعرضها للضوء ايضا وليس تدرج الظل فقط
    يا ريت نفتح الموضوع بشكل اوسع لانه هذا سيوفر لناوقت كثير في اخراج مشاهد جميله
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  8. #8
    اخي حازم زيد السامبل الى 128 وتطلع الظلال ناعمه

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    ديادة كل الشئ يا سليمان ممكن يكون حل
    بس بتأدى ألى ديادة الوقت بشكل يضايق
    لكن هناك حلول يستخدمها المحترفين بجد لا بد أن نعرفها أو نعرف طرق تناولهم لمثل هده الأشياء
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  10. #10
    الـ Ambient Occlusion هي هي في كل الحالات و طرق الاستفادة منها معروفة.
    ربما تقسيم المشهد الى Layers و التلاعب بقيم الـ Occlusion حسب التفاصيل المطلوبة و بعد المجسمات عن الكامرا قد يساعد في تسريع الرندر. أيضا عمل Baking للمناطق التي لا تتغير مع الزمن يفيد جدا.
    لكن كقاعدة: اذا استطعت استعمل الـ GI و الا فالـ AO.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل