صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 36

موضوع: ..:: The Modeling ::..

ردود: 36 | زيارات: 2328
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178

    ..:: The Modeling ::..

    السلام عليكم ..

    THE MODELING

    بصراحة تمنيت لو اننا نصنع مثل هذه المواضيع نتناقش في موضوع .. نضع للموضوع دروسا .. نجيب على اسئلة بعضنا البعض .. فاذا مااتقاناه انتقلنا الى موضوع اخر .. ونضع تلك المواضيع بالترتيب ..(( المودلينج , الخامات , الاضاءة , التحريك ))

    هكذا الاهم فالاهم .. فاذا لم نتقن المودلينج فلن نضع االخامات بشكل صحيح .. ايضا لو لم نتقن المودلينج والخامات فلن نتقن الاضاءة .. لان العمل لن يكون جيدا فلذا سنطر لـ (( CIOSE )) .. وهكذا

    لذا اتمنى ان نتكاثف في هذا الموضوع جميعا ..

    ايضا اتمنى .. ان يجتمع .. الاخوه

    1- ابو صالح
    2- محمد 4 دي
    3- عبدالوهاب
    4- البدر *$*
    5- معلم
    6- واخرين لم اذكرهم الى الان

    ان يدخلوا الموضوع ينعشوه يدخلوا فيه كل جديد ماليدهم من معلومات كل هذا ..

    تحياتي
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    السلام عليكم ...

    اولا احب اشكرك اخي انك ذكرت اسمي .. وبالفعل الموديولينج مرحلة لا يستهان بها و هي الاساس .. ولا استطيع الزيادة على كلامك اخي ..

    المهم ... ان اريد فقط الان ان اسدى نصيحة قد يرى بعضكم انها غير مهمة و هي ان بداية الموديولينج يجب ان تكون عبارة عن الشكل الاساسي بنقاط قليله جدا قدر الامكان .
    و خير مثال على ذلك بداية تصميم اخونا ياسين ::

    http://67.15.36.49/team/Tutorials/audi_rsq/audi_01.asp

    و قد ذكر صانع سيديهات ليندا الاستاذ لاري السبب في ذلك انه يساعد في اعطاء الشكل البدائي لتصميم و انه كلما زادت النقاط صعبت عملية السيطرة على الشكل الاساسي ... و لذلك فان النقاط الكثيرة في بداية العمل يرهق المصمم ..

    في نظري ان تلك المعلومة + التخطيط الجيد سوف تسهل كثيرا على المصمم في بداية العمل ...

    في انتظار ارائكم و مقتراحاتكم
    !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

  3. #3
    مشكور عبدالله على هذا الموضوع الرائع ..
    بالفعل نحن بحاجة إلى التكاتف والتعاون لتطوير مستوانا ..
    طيب كلام أخونا المعلم جميل ..
    ولماذا لا تكون هذه الصفحة مخخصة فقط لإي سؤال في المودلينج ؟
    في إنتظاركم
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  4. #4
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    نسيتنى يا دكتور
    ولم تذكر اسمى ؟؟؟؟؟!!!!!!!
    وااااااااااااو
    ماشى
    عموما انا متداخل معكم فى البرنامج
    الووووو
    ونفيد ونستفيد باذن الله

    اولا اتكلم عن المراحل التدريجية فى تعليم البرنامج واى برنامج
    وهى كالتالى:

    مثلما قلت انت بالظبط
    الموديلينج - الخامات - الاضاءة - وياتى بعد ذلك التحريك
    لماذا تستخدم البرنامج
    اسال هذا السؤال لنفسك وجاوب بعمق ستجد انك تريده لعدة اشياء منها التحريك ومنها المعمار ومنها الفن للفن
    وهكذا وبعدها ستجد انك يجب بل لابد من ان تصنع منتجاتك بنفسك
    البرنامج عبارة عن ادوات خصصت لك لكى تبدا استعمالها لتخرج ما براسك وباى طريقة كانت المهم انك تضع قدمك
    اذا فلابد ان تتعمل النمذجة
    طيب ماذا ياتى بعدها؟؟ طبعا انت صنعت قطارا الان باى وصف او شكل فى مخيلتك
    اذا ... يجب ان تصدره الان .. فلابد من الخامة التى ستصدره بها
    اذا الخامات فى المرحلة الثانية وبعد ذلك الاضاءة ثم اذا اردت تحريكه يكون
    خطوة جيدة ان نبدا بما هو اولى او بمعنى اخر اهم او بمعنى ثالث (شيء لابد منه) خطوة بخطوة
    وفقك الله ووفقنا معك
    وللحديث بقية
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  5. #5
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    وللاضافة ويارب تكون افادة

    دروس فى الموديلينج مفيدة وعملية

    http://www.maxoncomputer.com/tutorial_search.asp
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    بالفعل اخوي ... فعلى المبدا ان لا يحاول في بداياتة ان يعمل بيت ذا اخراج متقن ويتجول في البيت ارى ان هذا مستحيل على .. ذوي المستوى المتوسط اعني بكلامي انه يوجد بالسينما مجسمات جاهزة فمن اراد تعلم السينما لعمل الشخصيات .. ارى ان ماكسون وفرت له وسيلة مساعدة وهو الشخص الخشبي يعطي طابعا عن كيفة تقسيم مجسم الشخصية .. ايضا ارى انه من المفترض على المبتدا ان ياخذ دائرة (( موجودة في البرنامج )) ويبدا تشكيلها على شكل كرتوني .. وهكذا ايضا على المبتدا في اول اشهر تعلمة واستخدامة للبرنامج التجول في انحاء البرنامج لاخذ فكره عما سيحتاجة و سيستخدمة مستقبلا .. ايضا ارى انه من السيء جدا منك ايها المحترف ان تشرح للمبتدا مفاهيم صعبة كـ الــmetaball deformer او الـ xpresso او الـ pyrocluster كلها مفاهيم قد لا يفهما ذوي المستوى المتوسط فكيف لمبتدا فهمها ؟ اقصد بذلك ان تشرح له هذا المفاهيم لكن ان تبسطها له جدا كمثال مبتدا يريد عمل صنبور ويخرج منه ماء طبعا بدون تحريك ومن الصعب على مبتدا ان يعمل بالريل فلو اذن عليك ان تشرح له ماذا يعمل لا ان تشرح له اداة يعمل بها وهو بذلك يطبق ويتعلم من هذه الاداء كما ساذكر في ردي القادم ..

    ايضا كما ذكرت انت اخي يجب على المبتدا التخطيط للمستقبل .. بصراحة اخي هذه اشياء لم اقم بها لا التخطيط للمستقبل بل كنت احب الاشياء المعقدة كثيرا لدرجة اني مره سويت تجربه بالسينما مكعب ودائرة ايهما اطول في الرندر فصار وقت الرندر في الدائة اكثر بثواني فبحث وبحث وبحث فلم اجد الجواب , جاء في خاطري شي هو اقرب للصواب ان برمجة الدائرة تحتوي معادلات .. يجلس الرندر وقت اطوله في قرائتا .. مثال : الدائرة = ق 11 + ي34 ÷ سي324 ..... هذه المعادلة للدائرة اما المربع = ي3 + بي 4 .. الرندر يجلس وقت اطول في قراءة معادلة الدائرة بعكس المربع فهي اقل تعقيدا في ذلك الوقت لم افكر هكذا ولكني فكرت قريبا من تلك ..

    لذا تقدر تقول هذه نقطة مساعدة لي وايضا ارى ان الاخ عبدالوهاب يفكر نفس تفكيري لكن الفرق هو العمر ..

    تحياتي
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    اخوي ابو صالح هذه الصفحة لكل شي في المودلينج .. اما الاسئلة في الموضوع المثبت

    نعود لموضوعنا ..

    ايضا هناك امر يجهلة الكثر هو كيف تبدا جميعنا خطرت ببالنا فكرة بماذا ابدا لكن هل جاء على ذهنك كيف ابدا .. ربما البعض يجاوب .. (( المودلينج , الخامات , الاضاءة , الاخراج , التحريك )) هذا جواب بماذا تبدا لا كيف تبدا ..

    كيف تبدا ؟ ساقول الجواب لكن اتمنى من كل مبتدا ان يضع عقلة معي

    كيف تبدا ابدا بالدروس لكن طبقها ثم صمم بنفس مفهوم الدرس مثال درس نهايته كيف تصمم جرة انت الان صممت جرة باداة .. Lathe NURBS وهذا هو المتعارف عليه هناك البعض يعمل دائرة ويضع فوقها مجسم اسطوانه وفي النهاية حلقة .. هذه جره لكن شاذة .. ؟ بمعنى انها ليست متعارفة عليه اي انها طريقة غريبه .. حسنا بعد ماتعلمت كيف تعمل الجرة .. انت بهذه الاداة وبعدما تعلمت وظفتا بالامكان ان تعمل جذع شجرة .. او كاس او ماشابة بنفس الاداة اتمنى ان اكون وصلت هذة الفكره جيدا ..

    تحياتي
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    .................... لـــلـــرفــــع ....................
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    طيب .. لو اردت ان اتكلم مثلا عن التقنية التي تعتمد في مثلاً في تصميم الفواصل سواء في الاجهزة او السيارات او غيرها ... مثلا انا جاءت لي فكرة ان اصمم كل جزء على حدة لتظهر الفراغات بينهم ثم تاتي مرحلة تحديد الحواف لتظهر الفراغات اكثر تحديدا ً ..

    فهل هنالك تقنية معتمدة في المسائل المتعلقة بالحواف ؟! ....
    !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    لا اعرف تقنية ذات حل لمسالتك لكن الذي اعرفة انك تبدا التصميم كل جزء على حدة ثم تلمهم وتقربهم بالمستوى المطلوب وهذا و مافهمتة من سؤالك
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية THE WAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    ردود
    1,851
    أحب أقول لكم شيء مهم في المودلنج

    هو أن تكون عند المصمم ولو مبادىء في الرسم او يكون رسام

    فالرسم يساعد المصمم كثير

    وأيضاً أحب أن أنوه إلى نقطه مهمه هي المحاوله فلا يعني أننا عندما لا نستطيع أن نصمم شكل أن نتركه حتى نجد درس تعليمي او ما شابه ، ولاكن نحاول مره مرتين ثلاث مرات عشر مرات وبطريقه وبإخرى حتى ولو نستطيع الوصول إلى شكل مقارب .

    أتمنى أن أكون قد أفدتكم
    لا إله إلا الله * محمد رسول الله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن :
    (((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))))

  12. #12
    يا دكتور سي 4دي اعتقد ان عندك موهبة في قراءة الافكار

    بس لو استنيت ليوم الاربعاء بس.....

    المهم تشكر على المبادرة الطيبة

    و انا قلتلك انك تقرا الافكار لأنني كنت ساعلن بداية ورشة كاملة لتعلم السينما بطريقة شبيهة للتي ذكرتها

    و الحقيقة انني كنت افكر لخطة للورشة من اسبوعين

    و الخطة جاهزة 100%

    و ارجو ان تنتظروني لأعرضها عليكم يوم الاربعاء باذن الله

    ملاحظة هامة جدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    أنا لا احاول ان اسرق الاضواء من احد ابدا (يعني لا اريد ان اهمش افكار الاخ Dr.C4d)

    كل ما اريده هو ان اشارككم نتاج ساعات من التجول في المواقع والمنتديات الاجنبية و نتاج ساعات من التفكير في خطة مناسبة

    و احب ان اعطيكم لمحة سريعة عن ورشات الموديلنج التي افكر بها
    المرحلة الاولى

    اول ورشة ستركز على التفاصيل .... يعني كل عضو فينا يتدرب على عمل نموذج بادق التفاصيل و سنناقش جميعا باذن الله الطرق الانسب لنمذجة التفاصيل الخ

    ثاني ورشة تتالف من عدة ورش فرعية (يمكننا لاحقا ان نختار الترتيب المناسب لها)
    ورشة تصميم الانتريور و الغرف
    ورشة تصميم المناظر الخارجية للبيوت و الابنية و المدن و الشوارع
    ورشة المناظر الطبيعية(شجر و غابات و جبال و بحار)
    ورشة تصميم الروبوتات الجزء 1
    ورشة تصميم المركبات (سيارات /سفن /Sci-Fi)و ستركز الورشة على وسائل استعمال البلوبرنت بشكل دقيق و ممتاز
    ورشة الروبوتات 2 (و التي ستشهد تطورا في المستوى نظرا لأنهاء مستوى السيارات و المربات)
    ........(ورشات قابلة للاضافة)..........

    هذا ما استطعت ان اضعه اليوم عن الموديلنج

    و نريد رايكم و عدلو على كيفكم في الخطة اذا اعجبتكم

    و انتظروني الاربعاء لاعرض عليكم الخطة كاملة

    و بانتظار اراءكم
    راسلــوني على
    لا تنسوا الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه و سلم

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    اخوي .. اعتقد ورشتك ليست للمبتدا اليس كذلك ..

    يعني .. انا استهدف المبتدئين.. لكن لو كانت ورشك في هذا الموضوع افضل

    المهم ارجع الى المبتدئين بعد ماقريت ردك اعجبني لكن للاسف انه استهدف نموذجين (( المتوسط , المحترف )) لا ارى اي درس او ورشة للمبتدئين .. فكلها معقدة ارى انه لو تضع اقل شي ورشتين للمبتدئين يكون افضل

    تحياتي
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

  14. #14
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة آفاق الشرق معاينة الرد
    أحب أقول لكم شيء مهم في المودلنج

    هو أن تكون عند المصمم ولو مبادىء في الرسم او يكون رسام

    فالرسم يساعد المصمم كثير
    حياك الله
    طيب ماذا لو مابعرفش ارسم
    استخدم البلوبرنت طبعا
    اذا بداية طيبة للدكتور فى موضوعه
    نعود للموضوع باننى اقترح ان نتجمع سويا فى عمل شيء ما
    ونعطى افكارا ونقترح فكرة ونشتغلها
    وان تكون هذه الافكار فى الموديلينج طبعا لانه اول شيء يجب تعمله كما ذكرت انفاً
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    اخواني لدي شعور ان الموضوع ياخذ منحنى يكثر فيه الحديث .. فلو نركز شوي .. ياريت يا دكتور تحدد هدف اساسي نعمل عليه .. و لا انتا ايه رايك
    ؟؟
    !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

  16. #16
    طيب انا قلت انتظروا ليوم الاربعاء انتظروا ليوم الاربعاء

    هذه الورشات هي ورشات الموديلنج

    و قبلها في مرحلة كاملة اسمها المرحلة التحضيرية

    و فيها يقوم المبتدئون بالدخول الى دروس نحددها لهم و تحميل اشياء نخبرهم عنها ايضا

    مثلا انا كنت اخطط ان نطلب من المبتدئين ان يدخلوا شبكة احتراف و يحملوا كتاب الاستاذ ماضي الذي يشرح الواجهة و المبادئ بشكل كامل

    ثم يلقوا نظره على موضوعك و موضوع الاخ البدر المتعلق بالاسئلة و اجوبتها حول السنما فهو بصراحة مفيد جدا

    و ايضا يلقوا نظرة على دروس نختارها لهم

    و يمكنهم ان يلقوا نظرة على ورشاتنا لاحقا بينما يتعلمون المبادئ

    و انت تعرف ان الورشة مفتوحة دائما (يعني ليس لها مدة انتهاء...كل واحد بيطلع على النتائج التي وصلنا اليها بالورشة)

    يعني مو ضروري يشارك المبتدئ معنا و بنفس الوقت...خليه يتعلم المبادئ و نحن نعمل على الورشة و هو يطلع على النتائج النهائية التي ستفيده جدا لاحقا

    و انتظروا الخطة و باذن الله بتعجبكم جدا

    فكلها معقدة ارى انه لو تضع اقل شي ورشتين للمبتدئين يكون افضل
    يا اخي انا قلت الورشة تحت تصرفكم جميعا...اضيفوا ....عدلوا اعملو اللي تريدونه مادام لصالح المجتمع العربي...

    و بانتظاركم
    راسلــوني على
    لا تنسوا الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه و سلم

  17. #17
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    السلام عليكم
    أولا شكرا لك أخي DR.C4D
    ثانيا أعذروني إن لم أستطع إثراء الموضوع لأنني ضعيف في المودلينج...D-:
    ثالثا بالنسبة لطريقة البلوبرنت فأنصح و أنصح للمرة الألف بإدخال طريقة السبلاين للحصول على مجسم ثلاثي الأبعاد...قد يتساءل البعض لماذا? الجواب سهل...عندما تقومون مثلا بتصميم سيارة بطريقة النقاط فقط ففي بعض الأحيان تريدون زيادة بعض النقاط...في هذه الحالة يجب الرجوع للـview التي كنتم عليها لرؤية المكان المناسب لوضع النقاط...طريقة السبلاين ستوفر لكم الكثير و الكثير من الوقت بسبب magnetisme اعذروني لا أعرف اسمه بالإنجليزي...المهم هذه الأداة تقوم بإلصاق النقاط أو البوليغونات على أشياء تحددونها...المهم...طريقة السبلاين جد مفيدة...
    أما السبلاين بصفة عامة فالمودلينج بها يكون أسرع مما تتوقعون! من لم يصدق يبحث في الأنترنت عن مصطلح nurb modeling...
    أما المودلينج الذي سيستعمل في الأنميشن فيجب استعمال عدد قليل من البوليغونات ثم استعمال hypernurbs أو nurb tissu "لا أدري كيف تسمى بالإنجليزي المهم تأتي مع الموكا في أدوات cloth" وذلك سيربح الكثير و الكثير من الوقت...
    و هناك أيضا المودلينج الذي يستعمل فيه خدع الخامات خاصة خامة displacement حيث بواسطة advanced render يمكن عمل subpoly displacement يسمع بتقسيم البوليغونات أثناء الرندر دون اللجوء إلى subdivise!!!!!!!!!!!!
    المهم إعذروني على عدم إثراء الموضوع لكن أعمل على السينما بمعدل 30 دقيقة في اليوم!
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  18. #18
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdoubb معاينة الرد
    السلام عليكم
    بالنسبة لطريقة البلوبرنت فأنصح و أنصح للمرة الألف بإدخال طريقة السبلاين للحصول على مجسم ثلاثي الأبعاد...قد يتساءل البعض لماذا? الجواب سهل...أما المودلينج الذي سيستعمل في الأنميشن فيجب استعمال عدد قليل من البوليغونات ثم استعمال hypernurbs !
    عندك حق والجواب على ان ال spline مفيدة اكثر هو انها تعبر فرشاة رسم
    اما النقاط او point -- creat polygon
    فيها تعقيد وبالاخص على المبتدا
    اعتقد انه سهل جدا ان تعمل مثلا face عن طريق ال spline
    اسهل من تنقيطها
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  19. #19
    طيب و لكن الMagnetesem بالفرنسي او Snap بالانكليزي لم تعمل عندي ابدا رغم عشرات المحاولات

    و يا جماعة خلينا نناقش هذا الموضوع لاحقا الان علينا تحدد خطة مناسبة للورشات التعليمية

    و بانتظار اراءكم حول الخطط
    راسلــوني على
    لا تنسوا الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه و سلم

  20. #20
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة X-Fusion معاينة الرد
    طيب و لكن الMagnetesem بالفرنسي او Snap بالانكليزي لم تعمل عندي ابدا رغم عشرات المحاولات

    و يا جماعة خلينا نناقش هذا الموضوع لاحقا الان علينا تحدد خطة مناسبة للورشات التعليمية

    و بانتظار اراءكم حول الخطط
    شكرا على المعلومة
    لكن بخصوص snap أعمل دائما على snap 3D ثم أعمل على perspective و تعمل لدي جيدا!
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل