Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنتل تعلن عن إنتاج رقاقة تعمل ب 80 خلية نواة بدل أربعة ....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انتل تحب الجعجعه كثيرا
    لكن فى النهايه سابقى مع amd
    !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

كنت قد سمعت عن رقاقة جديدة و لكن لازالت قيد البحث و التطوير من طرف IBM و شركات أخرى لا أتدكر اسمها
      و هي عوض إنتاج حواسيب تعمل بالميكروبروسيسر, إنتاج حواسيب تعمل بالنانوبروسيسر و أنتم تعلمون مقارنة
      النانو بالميكرو أي تخيلو حجم الحاسب عندها سيكون بحجم راحة اليد.
      و لكن المشروع لازال قيد البحث و يشارك فيه علماء من مختلف المجالات كالكيمياء و البيولوجي, ...

المصدر : مقابلة تلفزيونية للدكتور أحمد زويل مع قناة دريم 2 في برنامج صالون دريم.

المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23 مشاهدة المشاركة
        انتل تحب الجعجعه كثيرا
        لكن فى النهايه سابقى مع amd
        مصيرك إنتلاوي ..ههههه وشكرا على الرد
        المشاركة الأصلية بواسطة Relawda مشاهدة المشاركة
        كنت قد سمعت عن رقاقة جديدة و لكن لازالت قيد البحث و التطوير من طرف IBM و شركات أخرى لا أتدكر اسمها
        و هي عوض إنتاج حواسيب تعمل بالميكروبروسيسر, إنتاج حواسيب تعمل بالنانوبروسيسر و أنتم تعلمون مقارنة
        النانو بالميكرو أي تخيلو حجم الحاسب عندها سيكون بحجم راحة اليد.
        و لكن المشروع لازال قيد البحث و يشارك فيه علماء من مختلف المجالات كالكيمياء و البيولوجي, ...

المصدر : مقابلة تلفزيونية للدكتور أحمد زويل مع قناة دريم 2 في برنامج صالون دريم.
        شكرا على المعلومة وعلى المرور
        ----
        يا قارئ خطي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب أنت معي
        maxcona4@gmail.com

خبرية مفرحة

يعني كلها 5 سنين وحيصير أطول زمن رندر على الفيراي 5 ثانية او أقل وبسعر سيكون بمتناول الجميع

انظروا لى الرأسمالية التي نشتكي منها

أنا شايف أنها تفيد اكثر ماتضر
          "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم غرسة فليغرسها"

موقعي الشخصي
          www.3dmax.tv

اذا تعلمت كل الاوامر في برنامجك المفضل فكأنك تعلمت الإمساك بالقلم وبقي عليك أن تتعلم كيف ترسم ..
          Maarouf

المشاركة الأصلية بواسطة MAROUF3D مشاهدة المشاركة
            خبرية مفرحة

يعني كلها 5 سنين وحيصير أطول زمن رندر على الفيراي 5 ثانية او أقل وبسعر سيكون بمتناول الجميع

انظروا لى الرأسمالية التي نشتكي منها

أنا شايف أنها تفيد اكثر ماتضر
            بس في شباب بيكذبوا الخبر ..والله أعلم وشكرا على المرور
            ----
            maxcona4@gmail.com

السلام عليكم
              معالجات AMD تتميز بان تصميمها RISC وهو تصميم يتميز بقدرته العالية على معالجة العمليات
              الرياضية و قدرته على إستهلاك مقدار بسيط جداً من الطاقة .
              معالجات Intel تستخدم بنية CISC وهي البنية المعتمدة في الحاسبات المكتبية لانها تتناسب مع الحوسبة
              المتعددة الاغراض لان الحاسبات المكتبية لا تستخدم لغرض معالجة الرسوم فقط بل تستخدم ايضاً لمعالجة النصوص و الاصوات و غيرها .

الميزة الجميلة في معالجات AMD هي انها تستطيع ان تعالج الرسوم بحيث انها تتبع بنية معالجات RISC و لكن ايظاً اذا تستطيع ان تعمل كـ CISC في نفس الوقت مما يجعل المعالج قادر على التعامل مع انواع متعددة من عمليات الحوسبة في نفس الوقت

ولكن يجب ان اشير ان معالجات AMD K6 و ما قبلها كانت ضعيف جداً و لكن الجيل السابع K7 و الجيل الثامن K8 معالجات قوية جداً.

عيب معالجات Intel هو سعرها المرتفع جداً حيث تصل الى ضعف سعر معالجات AMD بالرغم من
              ان اداء معالجات AMD أفظل منها .

المصدر : http://en.wikipedia.org/wiki/AMD

بالنسبة للمعالجات المتعددة , لو كان عندي جهاز حاسب يستخدم معالج سرعته 3000 ميغاهرتز
                و جهاز حاسب أخر dual-core ويحتوي على معالجين سرعة كل معالج 2500 ميغاهرتز و استخدمة هذين
                الجهازين لالعب لعبة مثل Half-life 2 فأي الجهازين سوف يعطي رسوم أسرع ؟ او بمعني اخر معدل إطارات أسرع FPS ؟

المشاركة الأصلية بواسطة سلامه مشاهدة المشاركة
                  بالنسبة للمعالجات المتعددة , لو كان عندي جهاز حاسب يستخدم معالج سرعته 3000 ميغاهرتز
                  و جهاز حاسب أخر dual-core ويحتوي على معالجين سرعة كل معالج 2500 ميغاهرتز و استخدمة هذين
                  الجهازين لالعب لعبة مثل Half-life 2 فأي الجهازين سوف يعطي رسوم أسرع ؟ او بمعني اخر معدل إطارات أسرع FPS ؟
                  لست مهندس كمبيوتر ولكن أكيد المعالجين اسرع ...
                  وشكرا لك على المعلومة اللي فوق ..ولو أني ما أحب amd
                  ----
                  maxcona4@gmail.com

السلام عليكم

لست مهندس كمبيوتر ولكن أكيد المعالجين اسرع ...
                    من الناحية النظرية اي شخص سيقول بان : معالجين = 2500 + 2500 = 5000 ميغاهرتز
                    ولكن من الناحية العملية الحاسب الذي يحتوي على معالج 3000 سيكون هو الأسرع لان نظام التشغيل و البرامج مصممة لكي تتعامل مع حاسبات تستخدم معالج واحد فقط و هذا الشيء ينطبق على اغلب الألعاب التي صدرة من العام 2006 و ما قبلها .

ويندوز Vista يدعم على حد علمي الـ Multi-Core و لكن أغلب البرامج لا زالة لا تدعمها وحتى ذلك الحين سيكون من الافظل ان توفر أموالك .

وشكرا لك على المعلومة اللي فوق ..ولو أني ما أحب amd
                    حلوه هذي ... بس بصراحة ما الومك لان جميع محلات الكومبيوتر ما تبيع غير القطع الغالية لدرجة انته لو تطلب من أحد هذي المحلات جهاز حاسب ما يسئلونك عن نوع الأستخدام
                    .
                    يعني اذا تبغى جهاز حاسب لكي تستخدمة للالعاب او جهاز حاسب لمعالجة الرسوم او جهاز لتصفح الانترنت و معالجة النصوص فقط و في كل حالة من حالات الاستخدام يختلف نوع القطع المستخدمة و سعر الجهاز بشكل جذري .

و أنا أحد الأشخاص الذين يستخدمون الحاسب لتصفح الانترنت و معالجة النصوص فقط و سعر جهازي
                    950 ريال فقط لا غير .

وعلى سبيل المثال أيظاً :
                    معالج Intel Core 2 Extreme QX6700 يكلف 999 دولار
                    معالج AMD Athlon 64 FX-74 يكلف 549 دولار
                    وعند مقارنة الأداء تجد فرق بسيط بينهم , في هذي الحالة أي المعالجين ستختار ؟
                    انا من ناحيتي سأختار معالج AMD لانه منطقياً أرخص من Intel و يعطيك نفس الأداء

http://www23.tomshardware.com/cpu.ht...=609&chart=188

ولكن هل جودة amd هي مثل جودة إنتل .... أنا عندي كمبيوتر بنتيوم تو من سنة 1997 تقريبا بمعالج بنتيوم 2 وغلى الآن شغال ....-- ابشرك نزلت عليها ويندوز إكس بي سنة 2004 ..ومع ذلك والله تعمل أحسن من معالج سليورون محمول عند أخوي ......
                      بردو شكرا لك على المعلومات القيمة وبصراحة السعر ترى بيسوي أشياء للزبون
                      فوق هذا انا إلى الآن لم أجرب amd ولأجل هذا أكرهه ( المفروض أجربه وأعطيكم رايي ) وشكرا لكم
                      ----
                      maxcona4@gmail.com

ما هي الجودة التي تقصدها ؟

أقصد الجودة العمرية ......يعني أنا سألت شخص عن جودة المعهالجات فأخبرني أن إنتل هي من تتصدر قائمة الجودة...يعني المعالج تعمل بطاقتها الكاملة لسنين ولا تتأثر ..بينما المعالجات الأخرى تنقص قوتها سنة بعد سنة ...
                          ----
                          maxcona4@gmail.com

هذي المشكلة كانت في معالجات AMD القديمة من الجيل السادس و ما قبله حيث كانت تصدر حرارة كبيرة
                            تؤدي الى احتراق المعالج في حال تعرضة مروحة التبريد الى التلف او لم يتم تركيبها

ولكن المعالجات الحالية لـ AMD و هي من الجيل الثامن تحتوي على مميزات تنافس مميزات معالجات Intel
                            من حيث الاستهلاك القليل للطاقة و حجم ذاكرة الكاش في المعالج و كمية الحرارة القليلة التي تصدرها معالجات AMD الحديثة بسبب استهلاكها القليل من الطاقة و لانها تعمل بترددات اقل من ترددات معالجات
                            Intel حيث لا يتجاوز تردداتها 2.8 جيجاهرتز و مع ذلك تعمل بشكل اسرع من معالجات Intel ذات
                            الـ 3.7 جيجاهرتز و ذلك لان بنيت معالجات AMD تسمح لها بمعالجة عدد اكبر من البيانات بدون زيادة
                            تردد المعالج بينما تسمح بنية معالجات Intel ( بنية NetBurest ) بزيادة سرعة معالجاتها لتتجاوز
                            الـ 3 جيجاهيرتز و لكن تستهلك الكثير من الطاقة و تصدر ايظاً الكثير من الحرارة .

لذلك اي شخص يفكر في اقتناء حاسب بمعالج Intel انصحه ان يستخدم معالجات Intel Core 2
                            لانها لا تستخدم بنية NetBurest الموجودة في معالجات الـ P4 خاصة الـ Prescott

معلومات قيمة يا سلامة, لما لا تعد موضوعا بخصوص معالجات AMD و Intel حتى تعم الفائدة و أنا أرى
                              أن معاوماتك ما شاء الله عليها.
                              و شكرا.

فوق هذا انا إلى الآن لم أجرب amd ولأجل هذا أكرهه ( المفروض أجربه وأعطيكم رايي ) وشكرا لكم
                                كيف تحكم على معالجات amd بدون تجربه
                                انا عن نفسى جربت الانتل وكنت شغال معاه من زمان
                                لكن بعد تجربه amd وجدت اننى كنت حمار كبير لاختيارى انتل فى مجال الجرافيك بالذات
                                معالج الانتل اداءة ينخفض كثير عند الشغل عليه ساعات طويله
                                بعكس amd
                                كما لو قارنت الاداء مع السعر تجد الفرق لصالح amd
                                !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

يعمل...
                                X