موضوع: ممكن أحد يفهمني الخطوة ذي ؟؟ أظن انها سهلة بالنسبة لكم بس بالنسبة لي عقدتني

ردود: 4 | زيارات: 647
  1. #1

    ممكن أحد يفهمني الخطوة ذي ؟؟ أظن انها سهلة بالنسبة لكم بس بالنسبة لي عقدتني

    SPINE ROTATORS: Remember my ol' rotator helper objects? (now available in the scripts section). They're back! In new orange flavor! And you'll need some of them for your character (or any other helper object). Ok. I've set two of them at the root of the spine chain. One is orange, and one is red. One will control the hips rotation (red), and the other one will controls the spine's initial rotation. I also use three more, set at different levels of the chain (every two bones). Now, link the bone before each rotator object to the rotator, and the rotator to the following bone (in an upwards direction). The thing is to 'insert' the rotators into the chain. The first rotator should be the parent of the whole chain. The others should be inserted into the chain at their proper levels. Just likn them to the bone below them, and link the bone above to them. I named mines something like 'Rotator_spinelow', 'Rotator_spinemid', and 'Rotator_spineup'.



  2. #2
    كيمووو
    صور رمزية kareem50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    لايوجد انتماء
    ردود
    3,161
    انا حقيقة لا اعرف ما الذي تسألين عنه
    لكن الشرح بالنسبة للصورة هي تتحدث عن العمود الفقري للانسان , اي الجذع
    تم استخدام عظمتين في العمود الفقري للتحكم فيه , ثم ثلاثة اسفله بمختلف المستويات
    وبعد ذلك قم بعمل ربط للعضم قبل عمل rotate , لف الجسم .
    الدائرة البرتقالية الاولي يمكنها لف الجسم كله من فوق , عندما تقومين بعمل rotate له
    والدائرة التي اسفلها , تلف الجزع لكن بشكل اقل من الاولي , والاخيرة هكذا
    العملية تتحدث بشكل مختصر عن وضع عدة عظمات كأنها مكان العمود الفقري لتحريك الظهر مثلا او الجسم من فوق.
    .


    MR. Kok Limited Edition

  3. #3
    شكرا لك

    تقريبا فهمت

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Rami3D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    38
    ردود
    479
    يا اخوان الموضوع بسيط جدا هذه الدوائر البرتقالية هي عبارة عن نقاط تحكم من نوع spline يتم ربطها مع العظام عن طريق orieant ation constraint من قائمة Animation----> concetraint وميزة هذه الاداة انها تقوم بالتحكم بدوران العظام فقط وليس من الضروري ان تكون في نفس موقع العظام يعني تستطيع وضعها خارج الجسم وتتحكم عن بعد بدوران العظام واذا تم تحريكها على المحاور الثلاث لا يتم التأثير على العظام الا من خلال الدوران فقط ولها ميزة رائعة بأنها تسمح بأن يقوم بالتحكم اكثر من نقطة تحكم على نفس الفقرة ويتم تحديد مستوى التأثير من كل جانب حتى تتحرك بشكل متتالي وواقعي من خلال قائمة motion وبتحديد ال weight لكل نقطة تحكم
    Palestine4Ever

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل