صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 66

موضوع: ماذا بعد ان نحترف

ردود: 66 | زيارات: 4550
    عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861

ماذا بعد ان نحترف

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

السؤال سمعناه اكثر من مرة و في اكثر من صيغة بس المرة ديه غير ... يعني انا منذ ايام وهذا السؤال داير في راسي ...
    اذا كان السينما لم يغز ارض العرب بعد فلماذا نتعلمه...ليه ما نتوجه للماكس و نحترفه , صراحة انا اقلكم اني نزلته و جربت افتحة .... وكان ::: بااااااااااااااااااااااااااااااااااااايخ و واجهته زفت * زفت "" مسامحة اخواني المكاسويين "

بس هو ده المطلوب في البلد ... يعني نفرض ان شركة حبت انه تتخصص في انتاج الدعاية او او او .... لما تتطلب مصممين حيتوجه نظرها الى 3ds max و حتشتري البرنامج ليعمل موظفيها عليه و لمل يجي واحد شغال على الcinema 4d فلن يقبلوه لانهم لن يشتروا برنامج اخر عشان حضرتوه حتى و ان كان محترف ...

و السؤال لا يعني الcinema 4d بس حتى الايت ويف و البليندر و ......... اي برنامج غير ال3ds max

انا لا اقول ان السينما ضعبف ابدا و الله بل انه يكاد ينتصر على الماكس "" قلت يكاد "" او لنقل هم متساويين .... و الحمد لله ما واجهتني حاجة تم تصمميها بالماكس لم استطع ان اصممها يالسينما ..
    انا سعيد جدا بالبرنامج و سعيد اكتر باني تقدمت و لو قليلا ... بس ذي ماقلت قبل كده انه مالهوش مستقبل على ارض العرب .... (( ده ان احترفته ))

!!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    غلطان .. فالشركات تريد المحترف .. لا تريد البرنامج لا اعلم اذا كان في مصر هذا النظام لكن لي احد الاقارب يعمل على السينما ومحترف ولله الحمد توظف في اكبر شركة اعلانات بالممكله .. ايضا مثال قريب فالاخ جلاس طلبتة شركه .. اعلانيه .. بالرغم من انه يستخدم السينما ..

تحياتي
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    والله ياخى كما ققال لك دكتور c4d
    القضية مش برنامج القضية هى كيفية اخراج ابداعك انت بالبرنامج
    وكمان انا احساسى مع السينما زى احساسك مع الماكس كما ذكرت سالفا
    صراحة انا اقلكم اني نزلته و جربت افتحة .... وكان ::: بااااااااااااااااااااااااااااااااااااايخ و واجهته زفت * زفت "" مسامحة اخواني السنموييين
    "
    وليس العيب فى البرنامج ولكن
    هى انى احببت ان اخرج ابداعى ان كنت مبدعا بهذا
    البرنامج وغيره وعلى هناك من يصنع العجائب
    بالبويند ولا حول ولا قوة الا بالله

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    والله ياريت كلامك يكون صح ... حقيقة كلامكم اعطاني دفعة على المضي قدما في مواصلة التدرب على البرنامج ... بس لو بقيت محترف "" بعد عمراً طويل "" و تقدمت لشركة و رفضتني حروح لكل واحد منكم في بيته و انزل في ضرب .... خخخخخخخخخخ

شكرا لكم جميعا ..

مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mo3allem معاينة الرد
    والله ياريت كلامك يكون صح ... حقيقة كلامكم اعطاني دفعة على المضي قدما في مواصلة التدرب على البرنامج ... بس لو بقيت محترف "" بعد عمراً طويل "" و تقدمت لشركة و رفضتني حروح لكل واحد منكم في بيته و انزل في ضرب .... خخخخخخخخخخ

شكرا لكم جميعا ..
    هههههههههههه وايش عرفك انك هتنزل فيه ضرب يمكن هو اللى ينزل فيك ضرب
    ياحبيب قلبى العملية بسيطة ليه طيب اخللى نفسى على حساب برنامج واحد يعنى الحمد لله المواد
    التعلمية لاغلبية البرامج مش بتخلى من على النت والحمد لله معظم اللى فى المنابر كده بس اللى يفرق
    انه بيعرف يشتغل على كل البرامج بس محترف واحد ولو اضطر انه يحترف التانى مش هايبقى صعب عشان الحصيلة اللى عنده بتاهله وانا اعرف ناس كتيرة بنفس الطريقة والحمد لله انا اول ما بدءت مع المايا وبعدين الماكس والسيما قعدت عليه فترة بس لم اجد راحتى الا مع الماكس وكمان الله يجازى اللى كان السبب الشركات دالوقتى عايزة
    واحد حاووووووى بيعرف كل البرامج اللى فى الدنيا وبيخرج شغل ولا البوكس ريندر وربنا معاك

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    اولا :: اخي و استاذي ابو معاذ تاكد اني انا اللي حضرب .. خخخخخخ

ثانيا :: صحيح ان اللي يكون محترف برنامج سهل انه يبدا مع اخر ... بس من الافضل انك تستقر على برنامج و احد و تحترفه ... بس حقيقة معاك حق . السينما شرحلي حجات كتير كان صعب اني استوعبها بسهولة مع الماكس

ثالثا ::
    وكمان الله يجازى اللى كان السبب الشركات دالوقتى عايزة
    اعتراف صريح من عضو قدير زيك ان الماكس اكل الجو ... او على الاقل اكثر من السينما ...
    .........................

المهم مين عارف يمكن بعد ثلاث اربع سنين تنقلب الاحوال و السينما يشتهر ... وياكل الجو ... خخخخخخخ

عضو متميز
    صور رمزية hwpa2001
    المنطقة
    مسلم ومصرى وأفتخر
    ردود
    1,164
    والله ياجماعة انا دخلت الموقع النهاردة مخصوص لأتكلم فى هذا الموضوع

وبالقدر وجدت موضوعك mo3llem

انا جربت الماكس وجدت انه محتاج ذاكرة قوية لمعرفة جميع اوامره ومكانها
    وجربت المايا وجدته اسهل من الماكس ولم اتعمق فيه
    لانى وجدت السينما ومايتميزه من سهولة وتكامل
    وبالفعل تعلمت فيه اشياء كثيرة والان انا اعلم ابنى عليه وهو فى سن 12 سنة

ولكن وهو المهم اخى يعمل على الماكس وذهب الى اكاديمية تعليمية
    فوصيته ان يسألهم عن السينما
    فقال له احد المدرسين ان البرامج الثرى دى مقسمة ترتييبها كالاتى:-
    1-المايا
    2-الماكس
    3-سوفت سيلكت
    4-مش فاكر
    5-السينما فوردى
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السؤال هنا ماذا تفعل لو كنت مكانى لتعليم ابنك؟
    وهذا عمل لأبنى على السينما

أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    اخي اولا احب اشكرك على مرورك .. و بالمناسبة الصورة لا تظهر

فممكن من الاخر يا شباب عشان الواحد بصراحة تعب ... اخرج من الموضوع على برنامج السينما ولا الماكس ..؟؟!!!

عضو متميز
    ردود
    2,228
    السينما سيكون له مستقبل ممتاز خاصة في مجال الاعلام ، لتوافقه مع التصدير للبرامج التي تستخدم في الاعلام وسهولة استخدامه ايضا هو سبب آخر انه سيغزوا سوق الاعلام.

احترفه ومن قال انه ما راح تحصل على شغل اذا صرت من محترفيه.

هذه وجهة نظر لا غير

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    الموضوع و ما فيه اني اعتقد ان الشركات العربية تراعي ميزانياتها و التي تكون في اعتقادي اقل من الشركات الغربية ... ففي الغرب تجد الكثير من الافلام او البرامج او غيرها تقوم بالعمل على اكثر من برنامج اما الشركات العربية فستقيدها ميزانيتها " المحدودة " لتجعلها تلتزم ببرنامج يكون الاساسي في عملها ...

اللي انا كتبته ده وجهة نظر وضعتها مما اسمعه من الغير ليس الا ...

بس صراحة ما اقدر اتخيل نفسي افتح برنامج جديد مرة تانية و يكون غريب عليا و ابدا اكتشف مكوناته و بعدين اعملي قلم رصاص و افرح بيه ... خخخخخ ..................................

انا اتمنى اني اكمل على طول على السينما بس ياريت يطلع بفائدة في الاخر ... انا بقالي 7 شهور مع البرنامج , يعني مستجد بس اظن انه من الافضل اني اختارالافضل لي من البداية مش بعد لما يقع الفاس في الراس <<<<<<< قلبتها جريمة قتل خخخخخخخ

بالتوفيق

عضو متميز
    صور رمزية ~|hakem|~
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,378
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mo3allem معاينة الرد
    بس صراحة ما اقدر اتخيل نفسي افتح برنامج جديد مرة تانية و يكون غريب عليا و ابدا اكتشف مكوناته و بعدين اعملي قلم رصاص و افرح بيه ... خخخخخ ..................................

صدقني كل برامج الثريدي أدواتها متشابهة تقريبا و الإختلاف في الأسماء

عضو متميز
    ردود
    2,228
    رأيي يا أخ معلم

خاصة بعد أن اطلعت شركة ماكسون برنامج السينما فور دي 10 ، الناس بدأوا يشترونه بالهبل لأن جاء بميزات قوية في كل المجالات خاصة الانميشن.

فلذا لا تشك في مستقبل السينما فهو حقا مطورينه قليلون بالمقارنة مع مطورين المايا او الماكس او الـxsi

ولكن اولئك المطورون استطاعوا ان يقوموا باظهار برنامج السينما على شكل آخر وأقوى من قبل بكثير.

انت عليك أن لا تقلق

بل نحن مستخدمي اللايت يوف علينا أن نقلق أكثر من غيرنا .. خاصة اننا ننتظر تطور الأنميشن عندنا والذي لم يتطور لسنوات بسبب خروج المطورين الرئيسين للايت ويف وقيامهم بعمل برنامج المودو.

ولكن هذا السبب أيضا لا يدعي لترك البرنامج ..

مثلا .. خالد المحرقي ، يستخدم اللايت ويف كبرنامج رئيسي في التحريك والإخراج إلخ، وهو شخص واحد في الاستوديو ، وأشهر استوديو في البحرين يعتبر هو ، وأكبر المشاريع هي عليه ... من مشاريع حكومية و مشاريع كبيرة أخرى تأتي له من خارج البحرين.

عضو متميز
    ردود
    2,228
    فالأمر يعتمد على المصمم أولا ثم على البرنامج

عضو متميز
    صور رمزية THE WAX
    ردود
    1,851
    السلام عليكم

معلم انت عارف ان جرافيك الجزيره كله سينما فوردي وافتر افكت

وعارف إن الشركات الجديده تطلب ناس فاهمه سينما وبس فعندنا في اليمن شركه تطلب ناس فاهمه سينما فوردي وذلك لقوته في الإنميشن
    لا إله إلا الله * محمد رسول الله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن :
    (((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))))

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    شكرا على متابعتك للموضوع اخي مافيا ... و لكن لاحظ معي بعض النقاط ..

في راي ان الفنان و الاستاذ خالد المحرقي لم يواجه مشكلة في الاختيار "" كتلك التي اواجهها "" فهو المؤسس للاستوديو الخاص به يعني هو الشركة ... فكان صعب يرفض نفسه و يطردها ..خخخخخخ ""
    فكان كل ما يحتاجه برنامج و خصوصا اللايت ويف فهو قوي في الموديولينج و الريندر "" على ما اظن "" و لا يحتاج البرنامج للتحريك .. فهو في الاصل فنان يعني بتاع لوحات و الكلام ده ...

شكرا على اطرائك على برنامج السينما و لكن بعض العقليات ترفض ان تقتنع باي برنامج غير الماكس و للاسف العقليات ديه 99.9999999999999 منها العرب الراعيين للمصممين و بالتالي كان على المصممين ان يتجاوبوا مع تفكير اولئك البشر ...

ايه رايك نطلع باستوديوا احنا كمان ..خخخ ... اتفقنا قابلني بعد 7 سنين بالضبط الساعة 6 قدام مجمع البحرين عشان نوضع اساسيات المشروع و حبقى اعدي عليك بعد 3 او 4 سنين عشان اقولك انا موافق ولا لا ... خخخخخخخخخخ

بالتوفيق

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    شكرا على مرورك اخي افاق الشرق ... ولكن احب اقولك ان عدد الشركات اللي تطلب خبراء ماكس اكتر بكتير من اللي يطلبوا خبراء سينما او غيره ...

و مع هذا فانني ارى ان الاستوديوهات العربية ستكون امام هجوم شرس من البرامج الجديدة كالسينما و اللايت ويف ... فهل ستكون على قدر التحدي ... تابعونا بعد الفاصل لتعرفوا ...

عضو متميز
    ردود
    2,228
    التخطيط للمستقبل شئ جميل وهذا يعجبني ان يكون الواحد يخطط لمستقبله مثلك ما شاء الله

عكسي انا ... مادري شكلي باطلع كردي آخر أيامي ولا شغلة ولا مشغلة
    ههههههههههههه

المهم السالفة وهي انك تواصل على السينما وخلاص ههههههه ... هذا اذا كنت مرتاح له اما اذا ماكنت مرتاح له اختر البرنامج اللي تشوف أنك ترتاح له ، ولا تفكر في أي برنامج يستخدم أكثر شئ.

لأن بعد 7 سنوات كل شئ متغير في العالم ، والبرامج هذه سيصعد بعضها إلى القمة وتنزل أخرى إلى القاع (وهذه مسألة تجارية وتسويقية من قبل الشركات ليس إلا)

وعلى فكرة الآن البرامج صارت كأنها متوحدة ، فكل برنامج يستطيع ان يصدر أو يستورد من الآخر.

ومثل ما تقول ان خالد المحرقي هو صاحب الاستوديو ، فهو لو تريد أن تصف عمله فهو يعمل كـFree Lancer في رأيي ، لأنه يعمل لوحده بدون شركاء ، وشغله الـFree Lancers تعتمد على حسب من تتعامل معهم وكم زبون يأتي إليك ، يعني مافيها معاش ثابت.
    ^_^
    ولا تغلط اللايت ويف هو أقدم البرامج
    هههههههههه
    أمزح ترا ^_^

بالتوفيق أخي معلم

فى الحقيقه يا اخى كلام الاخوة صحيح فانا شخصيا اعمل فى شركة دعايه فى مصر وعلى برنامج السينما والحمد والشكر لله اخرج من عليه اعمال ترضى اصحاب العمل تماما صحيح انه فى البدايه كان مجهول بالنسبه لهم وكانوا مرتابين منه الا انهم عندما شاهدوا اخراجه للعمل اقتنعوا به رغم اننى لست محترفه قويه جدا كابعض الاخوة هنا ومازلت اسأل على اشياء كثيرة فى البرنامج ولكنى لا بد هنا ان ادين بالفضل فى ما وصلت اليه لله اولا وقبل اى شيىء وثانيا لهذا القسم الجميل من المنابر بأعضائه المحترمين جدا وهم كثير وطبعا على رأسهم ابو صالح وكامبوب وكثيرا جدا الذين لم يبخلوا ابدا على او على احد الاخوة بالمساعدة ومازالوا المهم استمر فى تعلم البرنامج وابشر ان بعض العرب بدأوا ينتبهوا اليه والمستقبل له بأذن الله اعتذر على الاطاله

عضو متميز
    صور رمزية mo3allem
    المنطقة
    كوكو الارض
    ردود
    1,861
    اسف اخي لم الاحظ ردك ...

انا معك في رايك و لكن دعني اوضح لك شيئا ... طريقة التجوال في الviewport تختلف من برنامج لا خر و مثلا احنا عندنا tags لا اعتقد انها موجودة في الماكس ... طريقة التحريك تعتمد على joints على عكس الماكس الذي يعتمد على العظام ..

و الكثير غير ذلك ....

عضو متميز
    ردود
    2,228
    الـTags هي نفسها الـقائمة الموجودة في الماكس أو الـHistory في المايا

والـJoints هي نفسها الـBones أو الـSkeltons في برامج أخرى

والـVertex هو نفسه الـ Points في اللايت ويف أو الـCP في المايا

الفرق في المصطلحات فقط أخي معلم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد