صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: أسباب النصر+ حقيقة المصريون

ردود: 29 | زيارات: 2093
  1. #1

    أسباب النصر+ حقيقة المصريون

    السلام عليكم
    لقد وجدت الكثير يبحث عن أسباب النصر للأمة الإسلامية, و وجدت الكثير يتعجب لماذا لم ينتصر المسلمون في الشيشان و فلسطين و في البوسنة و في أفغانستان...إلخ. وجدت الحل بسيط, و هو أن نعود إلى القرءان و أن نخلص الإيمان لله. ربما يتعجب البعض و يقول أنني لم آت هنا بجديد, نعم أنا لم آت بما هو جديد, و لكن رأيت ما يحدث أن هو أن البعض يسمع تلك الكلمة و تمر عليه مرور الكرام دون أن يجتهد في البحث عن حقيقتها. عموما سأبدأ معكم بسورة فيها كل أسرار النصر, ألا و هي الفاتحة.

    الفاتحة: ربما يقول البعض أن الفاتحة سميت بهذا الأسم لأنها فاتحة الكتاب, و لكني أرى أنها تحمل مغزى آخر, و هي إن قمت بفتح أعينك جيدا على هذه الآية لوجدت فيها أسباب النصر كاملة, و لاحظ أن النصر هنا نصراَ مضمونا لا جدال فيه.
    تحليل سورة الفاتحة: تحتوي سورة الفاتحة على سبع آيات, منها الخمس آيات الأولى و بها أسباب النصر المطلق بلا هزيمة, أما الآية السادسة و السابعة فبها جزاء من يأخذ بهذه الآيات, فهي نصر في الدنيا و الآخرة.

    أما الآية الأولى فتقول:{بسم الله الرحمن الرحيم}. بالطبع ليس هناك شئ أصدق من أسم الله تعالى, إذن فما تطلبه منك هذه الآية أن تكون شخصا صادقا. بل هو ما يوازي الخليفة الراشد "أبوبكرالصديق" رضي الله عنه, و هو الذي إشتهر بشدة تصديقه للرسول {صلى الله عليه و سلم}.

    و الآية الثانية تقول: {الحمد لله رب العالمين}. و من المعروف أيضا أن المرء لا يقوم بحمد ربه إلا عندما يتذكر ما قام به من عمل فوجد توفيقا من الله و وقتها يقوم بحمد الله, أي أن المقصود بهذه الآية أن نقوم بالعمل الجيد و المتقن و المنظم. و هو ما يوازي الخليفة الراشد "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه, و الذي عرف عنه إتقان العمل و تنظيم حياة المسلمين من ترتيب للجيش, و عمل أول مزرعة للخيول في تاريخ المسلمين.

    و الآية الثالثة تقول: {الرحمن الرحيم}. و تقوم رحمة الله على أنه "عز و جل" جعل لكل شئ سبباَ كي يعيش المرء حياة هنيئة, و ما العلم إلا أسباب تحيط بنا في الكون إن قمنا بالأخذ بها لأصبحنا أصحاب علم. و هو ما يوازي الخليفة الراشد "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه, و الذي أشتهر بعلمه و وصفه الرسول بأنه "حبر الأمة".

    و الآية الرابعة: {مالك يوم الدين}. و من الواضح من هذه الآية أن يستعين المرء بما أعطاه له رب العالمين, و و الذي له ملك يوم الدين و فيه يجب أن يوفي المرء ما عليه من دين لله بإنفاق المال فيما يرض الله و رسوله, و لعل هذا يتوافق مع وجود الخليفة الراشد "عثمان بن عفان" رضي الله عنه و الذي أشتهر بكثرة إخراجه للمال مرضاة لله.

    الآية الخامسة: {إياك نعبد و إياك نستعين}. و هي آخر ما في شروط النصر الخمس, و تعد بمثابة القاعدة التي تستند الشروط الأربع السابقة للنصر, فهي أساس النصر و إن لم يتم تأسيسها جيدا في عقل و قلب المؤمن لأنهارت الأركان الأربعة الأخرى.

    الآية السادسة: {أهدنا الصراط المستقيم}. و تلك بالطبع محصلة التمسك بالشروط الخمس السابقة, ليتم التفريق بين من أخذ بأسباب النصر و بين من لم يأخذ.

    الآية السابعة: {صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين}. و ذلك لتوضيع نوعية الصراط الذي سيسير عليه من أخذ بأسباب النصر, و هو بالطبع صراط الذين أنعم عليهم الله, و ليس هناك من أنعم عليهم الله سوى الأمة المحمدية, ذلك أن أمة محمد (صلى الله عليه و سلم) يكفيها أن تقول أنها تريد أن تتوب, فيتوب الله عليها و إن وصلت خطاياها مثل زبد البحر, أما الأمم السابقة فإن الله, كان هناك منهم من يطلب الله منه أن يقتل نفسه كي يتوب الله عنه أو يتلف أحد أعضاء جسمه, أما في أمة محمد (صلى الله عليه و سلم) فلا يوجد ذلك.

    الخلاصة: أن أسباب النصر تتمثل في خمس شروط يجب تنفيذها بشكل متكامل كي يتحقق النصرو هي: الصدق, العمل الجاد المتقن, العلم الغزير الدقيق, المال الحلال الوفير, العبادة لله و الإستعانة بالله.

    و في النهاية أطلب منكم أن تدققوا في الأهرامات الثلاثة و أبو الهول. فإنكم ستجدون ما يقول عليه القرءان و حقيقة المصريون و ما الحكمة الإلهية التي جعلت أن يكون الثلاث أهرامات و أبو الهول هو الشئ الوحيد الذي يظل خالدا "لسبعة" آلاف عام من بين عجائب الدنيا "السبع". و إن فهمت ستعرف ما شدة إقتراب يوم القيامة. اليوم فقط أستطيع أن أقول "لو لم أكن مصريا, لوددت أن أكون مصريا" .

    و السلام ختام
    أخر تعديل بواسطة basha2010 في 07 / 03 / 2007 الساعة 06:09 PM السبب: تصحيح تفسر الأية الأولى في سورة الفاتحة+ خطا غير مقصود في الفقرة الأخيرة
    لو لم أكن تفيدة لوددت أن أكون تفيدة
    من يريد أن يخدم دينه بحق فمن الأفضل أن يكمل فى صمت فلا ينتظر كلمة شكر و لا رد من أحد


  2. #2
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    شكرا على المعلومات
    لكن ما علاقة ابو الهول بسورة الفاتحة؟
    والاهرامات
    واقتراب يوم القيامة

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    عموما القرآن شفيع
    والله الناصر
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية علي ياسين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    37
    ردود
    153
    الاخ الباشا : انا لا اعرف كيف هداك عقلك لمثل هذا الكلام: " و في النهاية أطلب منكم أن تدققوا في الأهرامات الثلاثة و أبو الهول. فإنكم ستجدون ما تقول عليه سورة الفاتحة و حقيقة المصريون و ما الحكمة الإلهية التي جعلت أن يكون الثلاث أهرامات و أبو الهول هو الشئ الوحيد الذي يظل خالدا "لسبعة" آلاف عام من بين عجائب الدنيا "السبع". و إن فهمت ستعرف ما شدة إقتراب يوم القيامة. اليوم فقط أستطيع أن أقول "لو لم أكن مصريا, لوددت أن أكون مصريا" "

    رب الناس اذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    مع إحترامي الشديد لرأيك وحسن نيتك....ما علاقة هذا بالأهرامات وأبو الهول كم قال أخونا...؟؟!!

    ثم والأهم...أظن أن الترتيب الصحيح لأسباب النصر ليس كما ذكرت بل كالأتي...
    العبادة لله و الإستعانة بالله.
    الصدق
    المال الحلال الوفير
    العمل الجاد المتقن- العلم الغزير الدقيق...معا في نفس المرحلة

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    ما هكذا يفسر القران
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  6. #6
    السلام عليكم
    كنت أحب يا أخي أن تستنتج الأمر بنفسك ذلك أنني أراه واضح و من السهل أن تفهمه. عموما إذا نظرت إلأى تكوين الهرم تجده رباعي الشكل, إن قمت بتوزيع أسباب النصر الأربعة الأولى على أوجه الهرم بالترتيب, و جعلت عبادة الله و الإستعانه به هي الوجه الرباعي الخفي الذي يمثل القاعدة فإننا سنجد الأتي:

    1. إن الوجه الأول يتكئ على الوجه الثالث و الوجه الثاني يتكئ على الوجه الرابع, أي أن العلم يتكئ على الصدق, و المال يتكئ على العمل, و المقصود بذلك هو أن نأتي بالعلم الصادق و المال الناتج عن العمل الجاد المنتظم. و و بالمال الشريف و العلم الصادق تتكون لنا أجل أسباب النصر التي هي ملك للغرب الأن, ألا و هي "الصناعة القوية" و التي تعد سيفا مشهورا في وجه عدو الله.


    2. أن هناك القاعدة التي تحمل الوجوه الأربعة, تلك القاعدة هي عبادة الله و الإستعانه به, أي أن تستعين بالله في أسباب النصر الأربع السابقة, المشكلة تكمن أنه إن سألت أحداَ عن عدد أوجه الأهرامات يقولون لك أربع, و يتناسون القاعدة التي هي أخطر من أسباب النصر الأربع نفسها.


    3. لو أنك نظرت إلى الأية السادسة و السابعة في سورة الفاتحة, و قارنت بينها و بين أي وجه من أوجه الهرم, ستجد أنها تتكون من ثلاث أضلاع , أحداهما يمثل "صراط الذين أنعمت عليهم" و هو بالطبع الضلع (أو قل الصراط ) الذي يتماشى مع القاعدة, أما كلا من صراط المغضوب عليهم و الضالين فستجد كلا منهما في إتجاه بعيدا عن القاعدة التي تمثل العبادة و الإستعانة بالله, و ستجد أنهم في النهاية يقوموا بالتلاقي في نقطة واحدة كدليل على أن مصيرهم واحد.


    4. الأهرمات الثلاثة تمثل الأمم الدينية الثلاثة التي آتاها الله الرسل, و أما أبو الهول فلي ملاحظة بسيطة و هي أنفه المكسورة و أن الوجه يمثل أحد الملوك الفراعنة, عموما سأترك توضيح أمر أبو الهول لـ"لفلاح الفصيح"

    و السلام ختام
    لو لم أكن تفيدة لوددت أن أكون تفيدة
    من يريد أن يخدم دينه بحق فمن الأفضل أن يكمل فى صمت فلا ينتظر كلمة شكر و لا رد من أحد

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    هذا الكلام لا يصح اخي باشا
    وكما قال نوري لا يفسر القرأن هكذا
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    اعذرني هذا الكلام لا يصح
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    اخى الركيم بارك الله فيك وهداك جميل ان تتفكر فى أيات الله وكتابه فهكذا أمرنا الله ولكن للموضوع ضوابط حتى لايختل الامر فيجب ان تقرأ فى التفاسير جيدا كى تستطيع أن تكون لك مرجعية ثابتة تستطيع منها أن تخرج مالم يخرجوه هم ولكن بغير مرجعية ثابتة اخشى عليك من الذلل.وثانيا عندما تقوم بتدبر أيه وجب عليك مراجعتها مع أساتذك قبل نشرها حتى يصححوا لك وأدعوا الله لك بالثبات والتوفيق

    أما موضوع الأهرامات وأبو الهول أخى الحبيب فأنا بنظرتى الضعيفة أرى أن الأيات التى تستطيع ان تنزلها عليها هى

    {قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانْظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذَّبِينَ }آل عمران137

    {قُلْ سِيرُواْ فِي الأَرْضِ ثُمَّ انظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ }الأنعام11

    {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِم مِّنْ أَهْلِ الْقُرَى أَفَلَمْ يَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ اتَّقَواْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }يوسف109

    {وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ }النحل36

    {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ }النمل69

    {أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ }الروم9

    {أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَكَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِن شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيماً قَدِيراً }فاطر44

    {أَوَ لَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الْأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ }غافر21

    {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الْأَرْضِ فَمَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ }غافر82

    {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا }محمد10
    فيجب علي المسلم عندما يرى هذه المبانى الضخمة ان يتذكر ويتدبر فى أيات الله هؤلاء قوم كانوا أكثر منا قوة وأكثر أثارا فعصوا رسولهم فغضب الله عليهم فأين هم الأن ثم بعد ذلك يكتشف علومهم ويبنى به مستقبله إن شاء ولكن لاينسى أن الله لايعجزه شىء فى الأرض ولا فى السماء. والله أعلم
    وعلى فكرة انا مصرى بارك الله فيك أخى الكريم

  10. #10
    السلام عليكم
    ما كنت أتوقع منكم هذه الردود أولا بالنسبة لأبو الهول فأنا لم أقل قط أنه ذكر بالقرءان, و لم أقل قط أنه ذكر على وجه التحديد في سورة الفاتحة, كل ما قلته هو التأمل في الطبيعة و في مخلوقات الله و ما ترك الله من حكم, هل يجب على أن أتكلم بالتقصيل حتى تفهموني, أليس الأخ حسام وصف الحزب الحاكم بالحزب الزمبلاطي الجمبلاطي, ألستم تؤكدون معجزات القرءان من خلال مقارنتها بالطبيعة؟ بالنسبة لهذا الجزء فأنا لن أتنازل عنه مطلقا :
    ________________________________________________________________________________
    الفاتحة: ربما يقول البعض أن الفاتحة سميت بهذا الأسم لأنها فاتحة الكتاب, و لكني أرى أنها تحمل مغزى آخر, و هي إن قمت بفتح أعينك جيدا على هذه الآية لوجدت فيها أسباب النصر كاملة, و لاحظ أن النصر هنا نصراَ مضمونا لا جدال فيه.
    تحليل سورة الفاتحة: تحتوي سورة الفاتحة على سبع آيات, منها الخمس آيات الأولى و بها أسباب النصر المطلق بلا هزيمة, أما الآية السادسة و السابعة فبها جزاء من يأخذ بهذه الآيات, فهي نصر في الدنيا و الآخرة.

    أما الآية الأولىفتقول:{بسم الله الرحمن الرحيم}. إن ليس هناك ما هو أصدق من أسم الله تعالى, إذن فما تطلبه منك هذه الآية أن تكون شخصا صادقا. بل هو ما يوازي الخليفة الراشد "أبوبكرالصديق" رضي الله عنه, و هو الذي إشتهر بشدة تصديقه للرسول {صلى الله عليه و سلم}.

    و الآية الثانية تقول: {الحمد لله رب العالمين}. و من المعروف أيضا أن المرء لا يقوم بحمد ربه إلا عندما يتذكر ما قام به من عمل فوجد توفيقا من الله و وقتها يقوم بحمد الله, أي أن المقصود بهذه الآية أن نقوم بالعمل الجيد و المتقن و المنظم. و هو ما يوازي الخليفة الراشد "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه, و الذي عرف عنه إتقان العمل و تنظيم حياة المسلمين من ترتيب للجيش, و عمل أول مزرعة للخيول في تاريخ المسلمين.

    و الآية الثالثة تقول: {الرحمن الرحيم}. و تقوم رحمة الله على أنه "عز و جل" جعل لكل شئ سبباَ كي يعيش المرء حياة هنيئة, و ما العلم إلا أسباب تحيط بنا في الكون إن قمنا بالأخذ بها لأصبحنا أصحاب علم. و هو ما يوازي الخليفة الراشد "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه, و الذي أشتهر بعلمه و وصفه الرسول بأنه "حبر الأمة".

    و الآية الرابعة: {مالك يوم الدين}. و من الواضح من هذه الآية أن يستعين المرء بما أعطاه له رب العالمين, و و الذي له ملك يوم الدين و فيه يجب أن يوفي المرء ما عليه من دين لله بإنفاق المال فيما يرض الله و رسوله, و لعل هذا يتوافق مع وجود الخليفة الراشد "عثمان بن عفان" رضي الله عنه و الذي أشتهر بكثرة إخراجه للمال مرضاة لله.

    الآية الخامسة: {إياك نعبد و إياك نستعين}. و هي آخر ما في شروط النصر الخمس, و تعد بمثابة القاعدة التي تستند الشروط الأربع السابقة للنصر, فهي أساس النصر و إن لم يتم تأسيسها جيدا في عقل و قلب المؤمن لأنهارت الأركان الأربعة الأخرى.

    الآية السادسة: {أهدنا الصراط المستقيم}. و تلك بالطبع محصلة التمسك بالشروط الخمس السابقة, ليتم التفريق بين من أخذ بأسباب النصر و بين من لم يأخذ.

    الآية السابعة: {صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين}. و ذلك لتوضيع نوعية الصراط الذي سيسير عليه من أخذ بأسباب النصر, و هو بالطبع صراط الذين أنعم عليهم الله, و ليس هناك من أنعم عليهم الله سوى الأمة المحمدية, ذلك أن أمة محمد (صلى الله عليه و سلم) يكفيها أن تقول أنها تريد أن تتوب, فيتوب الله عليها و إن وصلت خطاياها مثل زبد البحر, أما الأمم السابقة فإن الله, كان هناك منهم من يطلب الله منه أن يقتل نفسه كي يتوب الله عنه أو يتلف أحد أعضاء جسمه, أما في أمة محمد (صلى الله عليه و سلم) فلا يوجد ذلك.
    _________________________________________________________________

    أما الجزء الخاص بأبو الهول فهو جزء تفكيري تأملي بحت و ليس له علاقة بالقرءان, كل ما حاولت إثباته أن المصري مستعد فطريا لتقبل عقيدة الله أسرع من أي شعب آخر, ألم يرفض عم الرسول أبوطالب الدخول في الإسلام من أجل إرضاء أقاربه, هذا على الرغم من من المساعدة الكبيرة التي قدمها عم الرسول أبو طالب للنبي {صلى الله عليه و سلم}. ألم تقم حرب الردة و ظهور مسيلمة الكذاب من أجل أن أقاربه يريدون نصرة أبن عمهم فحسب, هذا على الرغم من علمهم بكذبه.

    و الأن أنظر إلى المصريون و أسلوب تفكيرهم, أنهم كانوا يؤمنون بالحساب قبل أن تصل إلأيهم رسالة الإسلام, كما كانوا يؤمنون بالبعث... و كان فيهم الحكماء.

    و الأن أعرف أن الفقرتين السابقتين لن تضعوهما في إعتباركما, و لكن أتحدى أحدا أن يعارضني في هذا الجزء.

    انظر في قوله تعالى:{و أوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون* فوقع الحق و بطل ما كانوا يعملون* فغلبوا و أنقلبوا صاغرين* و ألقي السحرة ساجدين* قالوا ءامنا برب العالمين* رب موسى و هارون}_سورة الأعراف117إلى 122_. نعم, أنهم بمجرد أن شاهدوا معجزة نبي الله موسى(عليه السلام), لم يترددوا في أن يخروا لله ساجدين, بعد أن أصابهم الخجل من نفسهم و عرفوا أن موسى نبي الله الحق, لم يفعلوا كما فعل أبو لهب و أبو طالب. أن المصريون لم يترددوا مطلقا في تغيير لغتهم إلى العربية لأنهم بحكم حبهم للديانات السماوية و ترحيبه بها, أرادوا ألا يعيقهم عائق في سبيل الوصول إلى دينهم و الذي أساس الوصول إليه هو الإلمام الجيد باللغة العربية, كما لم تؤثر فيهم محاولات التشيع تحت أسم الخلافة الفاطمية و هو ما يؤكد إخلاص الإيمان لله وحده. كما لم يؤثر فيهم الإحتلال الفرنسي(بإستثناء طبيعة النسل في مناطق معروفة في وجه بحري) و كذلك الإحتلال الأنجليزي في عقيدتهم. إن السبب الوحيد الذي دفع الناس وراء حزب الأخوان المسلمينفي بداية ظهوره هو حبهم و تمسكهم بأصول دينهم الصحيح, حتى لتجد أن أحد ما عرف بالضباط الأحرار كان ينتمي إليهم في البداية.

    و أخص بالشكر الشديد الأخ
    crossbow الذي لا يسارع بالهجوم, و أنما قام بالأستفسار عن وجود أبو الهول في الأية, عموما مقالتي هذه تؤكد و بشدة حب الهجوم عند العرب و شدة التعصب (لاحظ جيدا أن التعصب ما كان ليخدم الدين قط, و إنما يضره) دون معرفة على ماذا يهاجمون و لماذا يهاجمون. و عموما الأخ نوري أن وقعت في معصية الله مرة بظنك الخاطئ و مرة أخرى بوضع صورتك في المنتدي, يكفيني حكم الشيخ أبن باز في وضع صورتك, و العجيب أنك تجد من يساندك دون قراءة جيدة لما كتبت, لن أقوم بالتعديل على ما كتبت لأنني لم أخطي في شئ من عقيدتي.

    أما ما كنت أقصده بأبو الهول صاحب الأنف المكسورة, فهو أنه يرجح أن وجه أبو الهول هو وجه الملك رمسيس الثاني, و أن الملك رمسيس يرجح أن يكون هو الفرعون الذي كان في عهد موسي, كما أنه يمكن أن يعبر عن حكام مصر و أن أغلبهم على نهج سياسة الفرعون القديم إلا من رحم ربك, و أن معنى الأنف المكسورة هو إذلال الله لذلك الفرعون, ذلك لأن الأنف تعد رمزا للتكبر و التفاخر.

    و أشكر كذلك الأخ abukatada الذي فهم مقصدي من أبو الهول.
    و السلام ختام

    أخر تعديل بواسطة basha2010 في 07 / 03 / 2007 الساعة 06:03 PM السبب: خطأ في فهم حرف الباء في سورة الفاتحة
    لو لم أكن تفيدة لوددت أن أكون تفيدة
    من يريد أن يخدم دينه بحق فمن الأفضل أن يكمل فى صمت فلا ينتظر كلمة شكر و لا رد من أحد

  11. #11
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    المنابر مالها حالها اتقلب
    دى شياطين يا اخواننا العرب
    شياطين جاية من الغرب
    ماتقعد ساكت يا basha2010
    مالك بتفسر على كيفك واخد اجازة من الازهر ؟
    اسكت يا اخ بقى وخليك فى حاجة تانية غير الموضوع ده
    اهتم بحاجة تانية مفيدة
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية disco
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر ان شاء الله
    العمر
    32
    ردود
    708
    والله اللي جايب مصر لوره هوه ابو الهول واعوانه الثلاثة الواحد زهق من الكلام عنهم عيزين نبص اللي الامام بقا كفيا بص لورا
    If You Were Dead Or Still Alive I Don't Care

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية الجنرال Max
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    أطهر أرض في قلبي
    ردود
    1,702
    بد\ايتك بداية غلط ...................الباء قسم ... الباء حرف جر للإبتداء ... والله أنت مخربط ..
    مالي أرى الناس حيص بيص
    وسامحني أخي على الرد ولكن هذا الكلام لا يصح أبدا
    ----
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب أنت معي
    maxcona4@gmail.com

  14. #14
    السلام عيكم
    شكرا على كلام الأخ الجنرال ماكس, واضح أني أخطأت في بداية الأية, شكرا لك على التصحيح, و لكن لاحظ أنني لم أخلبط في الباقي و أنني لست حيص بيص, لأن الكل يعرف أن أسس النصر لن تأتي إلا من مصداقية يتبعها عمل جاد يتبعها علم وفير يتبعها مال غزير, و هؤلاء الأربعة السابق ذكرهم إنما يتأسسون على العبادة لله و ذكر الله, و سبق أن ذكرت أن الناس للأسف تنظر لهؤلاء الأربعة و تنسى العبادة لله و ذكر الله و التي هي القاعدة الأساسية.
    و بالنسبة لأبو الهول و أعوانه الثلاثة, أنا لم أقل أنه ملاك , أنما وددت أن أشير إلى أنه طاغية هو و أعوانه, نسي القاعدة الأساسية التي يستحيل أن تقوم أسباب النصر بدونها و هي ذكر الله و الإستعانة بالله, و لذا أخذه الله نكال الأخرة و الأولى, عجيب أمركم
    هل ترون أنه في أن ذكر الله و الأستعانة به في أسباب النصر الأربع هو من الشر , تبا لكم و لعروبتكم, سأردد دائما أنه لولا كانت العربية هي خيار الله في حفظ كتابه و قرأنه ما كنت لألتفت إليها قط. و سأردد دائما القول الخالد للفاروق عمر {نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن طلبنا العزة بغيره أذلنا الله}. بالمناسبة, عندما أنت تذكر كلمة العروبة , فهي تشمل أيضا في المحافل الدولية يهود المغرب و النصاري المقيمين في تلك الدول, أي أن العروبة لا تشير إلى دين, إنما العربية فقط
    فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط فقط هي التي تشير إلى الدين و لذا فأنا أحب أن أتمسك بالعربية فقط دون العروبة.
    و السلام ختام

    لو لم أكن تفيدة لوددت أن أكون تفيدة
    من يريد أن يخدم دينه بحق فمن الأفضل أن يكمل فى صمت فلا ينتظر كلمة شكر و لا رد من أحد

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    كيف فسرت الآية على كيفك ^ ^

    أولا هذا شئ جميل أن الواحد يبحث ويستنتج ، ولكن البحث في المواضيع الاسلام والدين مختلفة وتحتاج لتعب

    فأتمنى منك أخي ان تقوم بالبحث من جديد فتفسير القرآن ليس سهل

  16. #16
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    أنا متفق معاك فى موضوع العروبة .... أنا مسلم ثم عربى .....
    و لكن التفسير يحتاج إلى علم كبير .... كعلم الحديث و الفقه و اللغة العربية ...
    ربينا يهدينا و يهديك و كل المسلمين آمين

  17. #17
    تفضلو الى الغداء ياجماعه وسوف نناقش القضيه ونحن نأكل اللحم والرز مع انني بدأت امل من اللحم لكثرة اكله على العموم افضل ان يكون العنوان اسباب الفشل وربطه بالمصرين


    شكرا اخوتي .

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اولا لا تأخذ الكلام بحساسيه
    انت دخلت مدخل غلط
    والمفروض انك تشكر من يردك
    ثانيا ولا العروبه شرف ولا غيرها خزي
    لافضل لعربي علي اعجمي ولا لابيض علي اسود الا بالتقوي فقط
    واذكرك ان اكبر تجمع لبشر مسلمين في العالم اصلا في دوله غير عربيه وهي اندونيسيا
    واكثر من يحصدو جوائز حفظ القرأن في العالم ليسو عرب
    وان العرب يمثلو النسبه الاقل بين المسلمين
    فما هو دافعك لتأكيد العروبه في كلامك ؟
    اخي خير لك ان تخذف مشاركتك من الجدال الذي لا طائل منه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  19. #19
    السلام عليكم
    حسنا أخوتي, ربما الشئ الوحيد الذي يصر على إتهامكم لي بأني مخرب هو أنني أقول أن أسباب النصر الذي ذكرت في سورة الفاتحة تجدها في الهرم, الحقيقة أنها فعلا في الهرم. و لكن ليس في أي من الأهرامات التي بناها المصريون أو حتى أية أهرامات أخرى قد يكون بناها غير المصريون, و إنما كان مقصدي أنها تتخذ الشكل الهرمي, و الأن سيثور تساؤلان في ذهنكما:
    الأول: أنه لا يجوز إتخاذ الهرم حتى و لو بحسن نية في تشبيه شئ به في الإسلام لأن الإسلام إنما هو دين أتى به الله كاملا و ليس في حاجة لأن نأخذ من الأديان السابقة ما نكمل به ديننا مما فيه إتهام للدين بالنقصان.

    ثانيا: أنه ليس هناك هرما و لا أبو الهول ذكر في القرءان و خصوصا سورة الفاتحة.

    و التساؤل الأول مردود عليه بأنه لا يجوز الأخذ من الأخرين عندما يشكل هذا الشئ نوعاَ من العبادة أما إن كان هذا الشئ يشكل نوعا من العلم فلا بأ س من الأخذ به و هو ما ورد في أحاديث كثيرة تحث على أخذ العلم حتى و لو في أهل الشرك. و الأن يسأل البعض, أين العلم في الشكل الهرمي, العلم في الشكل الهرمي ببساطة هو أن الشكل الهرمي يحافظ على الأشياء من التلف إلى جانب فوائد أخرى, نعم, إن قمت وضع شفرة حلاقة تحت الشكل الهرمي فإنها تزداد حدة, و إن قمت بوضع عنب في الهرم فإنه يتحول بعد فترة إلى زبيب. أي أن الشكل الهرمي و ببساطة شكل علما و ليس عبادة. و إلا فإننا علينا عدم أستعمال المصباح لأن صانعه نصراني و كذلك الميك يجب ألا يدخل المساجد لأنه تأسس على علم الغرب الفاسد. أما ما يجب الإبتعاد عنه لأنه ضد عقيدة المسلمين فهو الصليب لأنه يشير إلى فكرة صلب المسيح التي هي ضد العقيدة الإسلامية حتى و لو كان الشئ الذي يأخذ شكل الصليب ذات منفعة, حاول أن تستعيض عن إستعمال المسامير التي على شكل صليب بشكل شرطة واحدة, و بالمناسبة هناك حديث لا أتذكره الأن يحث على حل أي شئ يأخذ شكل صليب و التخلص منه.

    لا أعرف كيف تكون في ذهنكم تلك الردود ما كانت هناك يوما ما مشكلة في الشكل الهرمي و لكن المشكلة فيمن يتخذ الأشياء, الناصر صلاح الدين قديما قام بإعادة فتح المسجد الذي تحول إلى كنيسة لأن الأصل أنه مسجد و ليس كنيسة, بمعنى أصح هذا البناء قام على الحق و ليس على الباطل بعكس الهرم و المعبد اليهودي و الكنسية و خلافه, فإن هؤلاء جميعا تأسسوا على ما يخالف الإسلام , أما الهرم فتأسس على تخليد البشر لذا لا يجب الأخذ بأهرمات المصريون, و إنما يتخذ بالشكل الهرمي فحسب, و أما المعبد اليهودي فتأسس على محاربة الأنبياء و قتلهم و المساس بالكتب الربانية , و أما الكنيسة فتأسست على صلب المسيح و لاهوتية السيد المسيح, مما يجب عليك كمسلم البعد عنه

    و أما التساؤل الثاني مردود عليه بأنني قصدت بذكر الهرم و أبو الهول و حقيقة المصريون في القرءان ككل, و دليلي على ذلك أنني قمت بالإستعانة في التعرف على حقيقة المصريون عن طريق سورة الأعراف و ليس سورة الفاتحة كما ظن البعض. و يكفيني الأخ الذي ذكر الأيات التي تمثل حقيقة الأهرامات و أبو الهول و أن الله ما تركها إلا للعبرة ذلك لأن تماثيل الفراعنة و إن كانت تعد في الأصل أصناما إلا أنها في حقيقتها لا تجد من يعبدها و لذا لا مانع من تركها, بعكس تماثيل بوذا التي كانت في أفغانستان, فما إن وجد الأفغانيون أن هناك يقوم بالسجود لها حتى قاموا بتحطيمها لأن التماثيل هنا ستبدأ في إتخاذ شكل الألهة, و لذا وجب تحطيمها.

    و شكرا لكل من تفاعل معي, و شكر خاص للأخ جنرال الذي نبهني في الخطأ في تفسير أول آية, عموما أسم الله لا يمكن أن تجد ما هو أصدق منه و هو كفيل بأن يكون شرطا للصدق, و أشكر الأخ الذي شاركي التفكير التأملي في التعريف بأبو الهول و أهرماته الثلاثة و هما الأخ ديسكو و أبو قتادة و اللذان فهما مقصدي و توافرت لديهم حسن النية بدلا من أن يرمني بالزندقة مثلما فعل أحد الأعضاء.

    إن تأملتم في القرءان ستكتشفون الأتي أيضا:

    النبي محمد (صلى الله عليه و سلم) ليس أول المسلمين كما يضن البعض و إنما هو النبي (أدم عليه السلام ), بل أنه جميع الأنبياء مسلمين و من أتبعهم.
    أهل السنة و الجماعة هم في الغالب الأعم من أهل الحق.
    شرح تفصيلي للمنافقين
    علاج لكثير من المشاكل التي قد تقابك.
    و السلام ختام
    لو لم أكن تفيدة لوددت أن أكون تفيدة
    من يريد أن يخدم دينه بحق فمن الأفضل أن يكمل فى صمت فلا ينتظر كلمة شكر و لا رد من أحد

  20. #20
    أقول :

    رح نام

    ترى تأخر الوقت

    وبعدين

    العلم نأخذه بالنقل لا بالعقل مثل الفلاسفة
    وما النصر الا من عند الله
    وما توفيقي الا بالله

    البلندر برنامج مدهش وهذا الدليل:

    شهداء يضحكون:


    هل تريد ان ترى الاقصى ببث حي ومباشر :

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل