صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 37

موضوع: أريد بلوبرنت لجسم رجل .. مفتول العظلات..

ردود: 37 | زيارات: 4533
  1. #1

    أريد بلوبرنت لجسم رجل .. مفتول العظلات..

    السلام عليكم ورحمة الله

    ياليت يا شباب أحصل على بلوبرنت لجسم إنسان معتل الخلقة لا متين ولا نحيف .. وذو عظلات كذالك معتلة لا صغيرة ولا متضخمة ..

    وجزاكم الله خير


  2. #2

  3. #3
    تفضل أخي الحسني .. كل ما تريده هنا
    http://www.the-blueprints.com

    دعواتك لنا بالتوفيق

  4. #4
    ماشاء الله .. هذا ما أريده أشكرك أخي الكريم على المساعدة ..

    نسأل الله أن يوفقك في كل ما تحب

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الحسني معاينة الرد
    تفضل أخي الحسني .. كل ما تريده هنا
    http://www.the-blueprints.com

    دعواتك لنا بالتوفيق

    ههههههههههههههههههه

    من لم يشكر الناس لم يشكر الله .



    أخي الحسني ... أشكر أخاك الحسني على البلوبرنت ...

    شكر خاص للأخ الحسني ...



    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    يالحسني رسالتك وصلت في موضوع البراق (للاسف ماقدرنا نرسلك رساله خاصه لانها معطله )
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الرايقي معاينة الرد
    يالحسني رسالتك وصلت في موضوع البراق (للاسف ماقدرنا نرسلك رساله خاصه لانها معطله )
    أتفق معك في هاته النقطة ...

    والتي أتمنى من الأخ الحسني أن يراجع أهل العلم في المسألة ... لكن تبقى الدعوة إلى الله باللين أحسن باذن الله .

    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    الأخ الحسني
    من كتاباتك عرفت إنك بتحب الشيخ محمد المختار الشنقيطي،طب أسأله في مسألة الشخصيات و البراق كمان بالمرة و هات لنا الرد علشان نستفيد.
    ما تعملش حاجة فيها شبهة و بعدين تندم عليها في يوم القيامة،كل الدنيا زايلة و أيامها بتعدي.
    انا بحبك علشان كدة بنصحك.
    ههههههههه



  9. #9
    أخي غالب .. رددت علي مرتين في موضوعي ( الشخصية الخيالية ) وقد توقفت حينها وسأل وتحريت حتى وجدت الدليل ووضعت لك الفتوى والدليل .. في موضوعي .. فهل قرأته ؟

    وأشكرك على حرصك على الخير لكن أنا على خير إن شاء الله ولم أفتي نفسي بنفسي بل رجعت لأهل العلم ..

    فأرجو رجاء خاص عدم مناقشتي في موضوع الشخصيات

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    لو سمحت أسأل الشيخ محمد المختار الشنقيطي و هات إجابته.
    نحن بنحبك و نعزك قوي و ليك مكانة عندي ما يعلم بيها إلا رب العباد
    ههههههههه



  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة غالب معاينة الرد
    نحن بنحبك و نعزك قوي و ليك مكانة عندي ما يعلم بيها إلا رب العباد

    ................

    اسمح لي أن أضيف ...

    اتق الشبهات أخي الحسني ...
    اتق الشبهات أخي الحسني ...
    اتق الشبهات أخي الحسني ...


    وفقك الله لما يحبه و يرضاه .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  12. #12
    اخي غالب وأخي سعد سعدت بما كتبتم .. فجزاكما الله خير ..

    يا إخوان لماذا لم ينكر الرسول صلى الله عليه وسلم على عاشة حينما رأى معها الحصان ذو الأجنحة .. وهو كما تعلمان مجسم ؟؟

  13. #13
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    الآخ الحسنى فى قفص الإتهام
    طبعا لو من أجل الكرتون الإسلامى للأطفال و أن تكون الشخصيات ممتهنة ...سألت أكثر من عالم و أجابنى بأنه يجوز ...
    و لكن موضوع البراق ده موضوع تانى لازم نسأل فيه ..

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الحسني معاينة الرد
    اخي غالب وأخي سعد سعدت بما كتبتم .. فجزاكما الله خير ..

    يا إخوان لماذا لم ينكر الرسول صلى الله عليه وسلم على عاشة حينما رأى معها الحصان ذو الأجنحة .. وهو كما تعلمان مجسم ؟؟
    و جزاك أخي الكريم كل خير .

    تفضل حديث عائشة رضي الله عنها و أرضاها ...

    عن عائشة رضي الله عنها قالت: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل، وفي رواية فيه الخيل ذوات الأجنحة. فلما رآه هتكه وتلون وجهه، وقال: [يا عائشة أشد الناس عذاباً عند الله يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله]، وفي رواية [أن أصحاب هذه الصور يعذبون، ويقال لهم أحيوا ما خلقتم] ثم قال: [إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة]. قالت عائشة: فقطعناه فجعلنا منه وسادة أو وسادتين، (فقد رأيته متكئاً على إحداهما وفيها صورة). (أخرجه البخاري ومسلم)


    وفقنا الله و إياك لما يحبه و يرضاه .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    و انت من أهل الجزاء يا أخي الحسني
    فرحتني بردك الأخير.
    وجزاك الله خير يا أخي سعد
    الصور المجسمة الصغيرة ولعب عائشة رضي الله عنها .

    الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .

    وبعد : فقد نشرت جريدة البلاد السعودية بعددها 1419 الصادر في يوم الثلاثاء الموافق 9 / 4 - 73 حول مطالعات أحمد إبراهيم الغزاوي بعنوان " عرائس البنات " تعليقا قالت فيه : إن عرائس البنات ولعب الأولاد أو الدمى لا زالت حاجة ملحة من حاجات الطفولة تدخل إلى الأطفال المسرة ، وتشيع البهجة في نفوسهم ، إلا أن هذه اللعب "الدمى" قد تطورت مع الزمن كما تطور كل شيء في الدنيا فأخذت تصنعها المصانع فزادت فيها تشويقا وتلوينا وتنويعا ولكنها لم تخرج عن حقيقتها كلعب أطفال . فهل يختلف الحكم في هذه اللعب عن الحكم على لعب عائشة رضي الله عنها ؟

    وقد وجهت الجريدة إلي استفتاءها في ذلك فأقول مستعينا بالله تعالى :

    نعم يختلف حكم هذه الحادثة الجديدة عن حكم لعب عائشة رضي الله عنها ، لما في هذه الجديدة الحادثة من حقيقة التمثيل والمضاهاة والمشابهة بخلق الله تعالى لكونها صورا تامة بكل اعتبار ، ولها من المنظر الأنيق والصنع الدقيق والرونق الرائع ما لا يوجد مثله ، ولا قريب منه في الصور التي حرمتها الشريعة المطهرة . وتسميتها لعبا وصغر أجسامها لا يخرجها عن أن تكون صورا ؛ إذ العبرة في الأشياء بحقائقها لا بأسمائها . فكما أن الشرك شرك وإن سماه صاحبه استشفاعا وتوسلا ، والخمر خمر وإن سماها صاحبها نبيذا " .

    فهذه صور حقيقية وإن سماها صانعوها والمتاجرون فيها والمفتونون بالصور لعب أطفال ، وفي الحديث : (( يَجِيءُ في آخرِ الزمَانِ أَقوامٌ يَسْتحِلُّون الْخمرَ يُسمونَهَا بغيرِ اسمِها )) .

    ومن زعم أن لعب عائشة رضي الله عنها صور حقيقية لذوات الأرواح فعليه إقامة الدليل ولن يجد إلى ذلك سبيلا ، فإنها ليست منقوشة ولا منحوتة ولا مطبوعة من المعادن المنطبقة ولا نحو ذلك . بل الظاهر أنها من عهن أو قطن أو خرق أو قصبة ، أو عظم مربوط في عرضه عودا معترضا بشكل يشبه الموجود في اللعب في أيدي البنات الآن في البلدان العربية البعيدة عن التمدن والحضارة مما لا تشبه الصورة المحرمة إلا بنسبة بعيدة جدا ؛ لما في صحيح البخاري أن الصحابة يصومون أولادهم فإذا طلبوا الطعام أعطوهم اللعب من العهن يعللونهم بذلك . ولما في سنن أبي داود وشرحها من حديث عائشة من ذكر الفرس ذي أربعة أجنحة من رقاع يعني من خرق ، ولما علم من حال العرب من الخشونة غالبا في أوانيهم ومراكبهم وآلاتهم آلات اللعب وغيرها . وفيما ذكرت ها هنا مقنع لمريد الحق إن شاء الله تعالى .

    ثم ليعلم أن تطور الزمن بأي نسبة لا يخرج شيئا عن حكمه الشرعي ؛ إذ رفع حكم ثبت شرعا بالحوادث لا يجوز بحال لأنه يكون نسخا بالحوادث ، ويفضي إلى رفع الشرع رأسا وربما شبه ها هنا بعض الجهلة بقول عائشة رضي الله عنها : لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أحدث النساء لمنعهن المساجد ، ولا حجة فيه بحمد الله على تغيير الأحكام الثابتة شرعا بالحوادث ، فإن عائشة ردت الأمر إلى صاحب الشرع فقالت : لو رأى لمنع . ولم تمنع هي ، ولم تر لأحد أن يمنع ، وهذا واضح بحمد الله ، والله الموفق .

    محمد بن إبراهيم آل الشيخ - الرياض 22/ 5 / 1373 هـ .
    ههههههههه



  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    الآخ الحسنى فى قفص الإتهام
    .
    نصيحة من أخ لأخيه ...

    جل من لا يسهو ...

    وإن أفتاه أحد المشايخ المشهود لهم بجواز ذلك فليفدنا ...


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    نصيحة من أخ لأخيه ...

    جل من لا يسهو ...

    وإن أفتاه أحد المشايخ المشهود لهم بجواز ذلك فليفدنا ...
    تفضل أخي سعد ..

    http://www.islamtoday.net/questions/...nt.cfm?id=7044

    أخي غالب .. وضعت لك رابط الفتوى من قبل ولم تفدني بشيء عن رأيك فيها ..

    فأنا مقنتع بالفتوى التي أدرجتها الآن من حيث التفصيل والترجيح ..

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    هذه الفتوى تشرح لعبة عائشة رضي الله عنها إنها ما كانش فيها تفاصيل مجسمة و حتى الرسول صلى الله عليه وسلم ما قدرش يعرفها لأنها معمولة من خرق (قماش قديم) يعني مافيهاش تفاصيل واضحة،قال الشيخ حمود عبد الله التويجري:
    والقول في الفرس الذي كان في لعب عائشة رضي الله عنها كالقول في لعبها سواء ، ومن ادعى أنها كانت صورة حقيقية لها رأس ووجه فعليه إقامة الدليل على ذلك ولن يجد إليه سبيلا .

    والظاهر -والله أعلم- أنها على نحو لعب صبيان العرب في زماننا فإنهم يأخذون العظم ونحوه ويجعلون عليه شبه الأكاف ويسمونه حمارا وربما سموه فرسا . ويأخذون أيضا من كرب النخل ويغرزون في ظهر كل واحدة عودين كهيئة عودي الرحل ثم يضعون بينهما شبه ما يوضح على النجائب من الأخراج وغيرها ويجعلون لها مقودا يمدونها به ، وربما اتخذوا ذلك من خشبة منجورة في أعلاها السنام وبين يديه ومن خلفه عودان كهيئة عودي الرحل يوضع بينهما شبه ما يوضع على النجائب ومن أمامها عود كهيئة الرقبة يوضع فيه المقود ولها أربع عجلات تمشي عليهن ويسمون هذه اللعب والتي قبلها إبلا . وليست هذه اللعب من الصور المحرمة في شيء والنسبة بينهما وبين الصور الحقيقية بعيدة جدا .

    ومما يدل على أن الفرس كانت على نحو لعب صبيان العرب ولم يكن صورة حقيقية أن النبي صلى الله عليه وسلم سأل عائشة رضي الله عنها ما هذا؟ فقالت : فرس . ولو كانت صورة حقيقية لعرفه النبي صلى الله عليه وسلم من أول وهلة ولم يحتج إلى سؤال عائشة عنه- وكذلك سؤاله صلى الله عليه وسلم عن اللعب يدل على أنها لم تكن صورا حقيقية ، ولو كانت صورا حقيقية لم يحتج إلى السؤال عنها والله أعلم .
    ههههههههه



  19. #19

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أخواني الكرام...لا أريد أن أعكر صفو هذا النصح الجميل بين الاخوة...ولن أفعل بإذن الله....

    عندما قام الاخ ابو صالح بوضع موضوع يتراجع فيه عن الشخصية التي صممها...لم أشيء أن أتدخل...لأن أبو صالح كان قد سأل علماء وأفتوه بشيء هو أقتنع به...وطالما أنه رأي لعلماء فلا داعي لأن أحاول أن أقنعه برأي عالم أخر...وقتها قال الاخوة المؤيدين للأخوة المعارضين...لماذا تحاولون رد أبو صالح عن رأي علماء هو قد إرتضاه لنفسه ولدينه...هل رأي علمائكم أفضل من رأي علمائنا...

    حسنا....أنا اجد نفسي أطرح نفس التساؤل....الاخ الحسني معه أراء لعلماء...ماذا لو كان الرأي الذي أتخذه لنفسه هو الأصح - ولا اقول الصحيح - ..فهل تتحملون إثم منع للخير.....؟؟؟!!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل