Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال للصيدليين .. كيف تستطيع قراءة وصفة الطبيب ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة Flashawy مشاهدة المشاركة
    وأنا الذي كنت أعتقد أنك من ستجيب...!!

عموما عندي ظن لماذا يكتبونها هكذا لكنه سيء إلى حد ما..

هذا الظن يؤيده فعل كثير من الأطباء بالإتفاق مع صيدليات معينه لإرسال مرضاهم إليها...وهو أنه يأخذ نسبة مقابل ما يرسله للصيدليه من مرضى...وهو يريد الا يفهم الادوية غير الصيدلية المرادة...

كم من مرة ذهبت إلى صيدليه لشراء الدواء..فسألك الصيدلي عن مرضك..!!...إنه يريد التأكد من أسم الدواء عن طريق معرفة مرضك...لانه لا يستطيع القراءة بوضوح...او لا يستطيع القراءة على الإطلاق....!!
    ههههههههههههههههههههههههههه صدقت
    سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم

صلو على النبي يا اخوان وتعوذوا من ابليس
      الغضب ريح عاتيه
      تخرب وتفرق
      طموحيCorvette Z06
      .......................

Corvetteصاروخ عابر للقارات
      ...................

هههههههههههههههههه الله يعين اجل شكل الصيدلي معطيني الدوا الغلط حبيب ألبي الحسني لاتلتفت للرايقي بعدين يقول ان مافيك حيا

انا فعلا كنت امزح لكن فعلا كنت استغرب في البداية

واشكر اخي الحسني علي الموضوع واتمني ان لا ينتهي اذا انت مزحت لا تنسحب ارجوك

لاني عندي لك بعض الصور ان شاء الله لتنقية صفو مزاجك غير الرايق ( بالمصري مزاجك مش رايق )

لموضوع فعلا تعود

الاول انني لا احترم الطبيب الذي يوضح خطة سواء في اسم الدواء او الاستخدام .. طبعا اشفق عليه من الزحام او انه خطه كذلك

لكنها في النهاية اعتبرها وزملائي الصيادلة عدم اهتمام بالمريض

لانه مع زيادة عدد الادوية هذا الخط مكن يؤدي لخطا واحيانا كبير

وانا ياما وقعت في اخطاء ومازلت , وللأسف الناس بتعلق المشنقة للصيدلي

لذلك الاول عودت نفسي النظر الي اسم الطبيب وتخصصه ثم سن المريض ( وهو هام جدا لتحديد الجرعات - هذا لو كان مكتوب ) ثم ابدا في قراءة متأنية للوصفة ككل ثم ابدأ التحرك الاقرب مني فالاقرب .

ليست مهمة الصيدلي ابدا فك شفرة روشتة لانها تعود وتحتاج فقط شخص ( لماح ) وهي بالمناسبة لذيذة مثل الفزورة .
          لكن مهمة الصيدلي هي انه يقدم لك الدواء كما في الوصفة .. ويجيب عن اسئئلتك عن الدواء فيما يخص استخدامه واثارة الجانبية ( مع مراعة مستوي العقل والنفسية التي تتحدث معها , ومدي خهطورة الحالة )

يعني مثلا يوجد اتدوية لقرحة المعدة ممكن تؤدي للسرطان , فهل من المنطقي وانا بعطي لمريض الدواء اذا سألني عن الاعراض الجانبية اني اقله هذا الدواء علي المدي البعيد ربما يؤدي للسرطان او الضعف الجنسي . لا طبعا لانه اكيد حالته تستدعي هذا الدواء .

يعني الاجابة يجب ان تكون محسوبة حسب المرض والشخص وعقليته .

ايضا وظيفة الصيدلي انه يُحفظك استخدام الدواء , يعني مثلا يوم جلست نصف ساعة اُحفظ سيدجة مسنه تسكن وحيدة استخدام الادوية ( 12 نوع دواء ) واتذكر يومها اني ابتدعت طريقة الرسم علي العلبة .. رسمت نجمة علي ادوية الصباح ومربع علي ادوية الغذاء وهكذا 0

ايضا وظيفة الصيدلي انه يجهز لك محلول المضاد الحيوي والتركيبات الطبية ..

والاهم ان الصيدلي يعتبر حلقة الوصل بين المريض والطبيب للوصول لافضل النتائج .

ودور الصيدلي اذ كان فيه خطأ في الروشة محاولة الاتصال بالطبيب دون احراجه والعكس صحيح .

اما بالنسبة لموضوع االشفرات فانا جايبلك صور ظريفة
          دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

ماشاء الله الشباب كلهم موجودين

كيف حالك يا أبوالبراء إن شاء الله بخير

من يوم شفت الموضوع قلت لازم يجاوب على هذا السؤال حسام

وفعلا كان موجود

الله يوفق الجميع وهدو أعصابكم شوي يا أخوان

لا اله لا الله محمد رسول الله

المشاركة الأصلية بواسطة أبوهاشم مشاهدة المشاركة
              ماشاء الله الشباب كلهم موجودين

كيف حالك يا أبوالبراء إن شاء الله بخير

من يوم شفت الموضوع قلت لازم يجاوب على هذا السؤال حسام

وفعلا كان موجود

الله يوفق الجميع وهدو أعصابكم شوي يا أخوان
              تمت الرواية فصولا ...

أهلا بك أخي أبو هاشم ...

أصبحت كهلال العيد ...تظهر في المناسبات فقط ...

لا تطل غيبتك عنا ...

عودا حميدا .

عن أنس رضي الله عنه قال
              : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

ابوالبراء شكله تناول وصفه خطأ واختفي

والله يالحسني هذا السؤال اللي محيرني ايضا من فترة ويبدو انهم من كثرة ما كتبوا في مقررات منهج الطب اللي هو كثييييييييييييييييييييييير جدا وكلو حفظ في حفظ ملوا من الكتابة لباقي حياتهم وصاروا يشخبطوا مش يكتبوا
                  ابو محمد
                  قال غاندي:
                  سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

المشاركة الأصلية بواسطة حسام ماهر مشاهدة المشاركة
                    انا فعلا كنت امزح لكن فعلا كنت استغرب في البداية

واشكر اخي الحسني علي الموضوع واتمني ان لا ينتهي اذا انت مزحت لا تنسحب ارجوك

لاني عندي لك بعض الصور ان شاء الله لتنقية صفو مزاجك غير الرايق ( بالمصري مزاجك مش رايق )

لموضوع فعلا تعود

الاول انني لا احترم الطبيب الذي يوضح خطة سواء في اسم الدواء او الاستخدام .. طبعا اشفق عليه من الزحام او انه خطه كذلك

لكنها في النهاية اعتبرها وزملائي الصيادلة عدم اهتمام بالمريض

لانه مع زيادة عدد الادوية هذا الخط مكن يؤدي لخطا واحيانا كبير

وانا ياما وقعت في اخطاء ومازلت , وللأسف الناس بتعلق المشنقة للصيدلي

لذلك الاول عودت نفسي النظر الي اسم الطبيب وتخصصه ثم سن المريض ( وهو هام جدا لتحديد الجرعات - هذا لو كان مكتوب ) ثم ابدا في قراءة متأنية للوصفة ككل ثم ابدأ التحرك الاقرب مني فالاقرب .

ليست مهمة الصيدلي ابدا فك شفرة روشتة لانها تعود وتحتاج فقط شخص ( لماح ) وهي بالمناسبة لذيذة مثل الفزورة .
                    لكن مهمة الصيدلي هي انه يقدم لك الدواء كما في الوصفة .. ويجيب عن اسئئلتك عن الدواء فيما يخص استخدامه واثارة الجانبية ( مع مراعة مستوي العقل والنفسية التي تتحدث معها , ومدي خهطورة الحالة )

يعني مثلا يوجد اتدوية لقرحة المعدة ممكن تؤدي للسرطان , فهل من المنطقي وانا بعطي لمريض الدواء اذا سألني عن الاعراض الجانبية اني اقله هذا الدواء علي المدي البعيد ربما يؤدي للسرطان او الضعف الجنسي . لا طبعا لانه اكيد حالته تستدعي هذا الدواء .

يعني الاجابة يجب ان تكون محسوبة حسب المرض والشخص وعقليته .

ايضا وظيفة الصيدلي انه يُحفظك استخدام الدواء , يعني مثلا يوم جلست نصف ساعة اُحفظ سيدجة مسنه تسكن وحيدة استخدام الادوية ( 12 نوع دواء ) واتذكر يومها اني ابتدعت طريقة الرسم علي العلبة .. رسمت نجمة علي ادوية الصباح ومربع علي ادوية الغذاء وهكذا 0

ايضا وظيفة الصيدلي انه يجهز لك محلول المضاد الحيوي والتركيبات الطبية ..

والاهم ان الصيدلي يعتبر حلقة الوصل بين المريض والطبيب للوصول لافضل النتائج .

ودور الصيدلي اذ كان فيه خطأ في الروشة محاولة الاتصال بالطبيب دون احراجه والعكس صحيح .

اما بالنسبة لموضوع االشفرات فانا جايبلك صور ظريفة
                    شكرا لهذا التوضيح

حياك الله يا سعد فقدتك يا أخي

شكرا على التشبيه الجميل

لا تلومني لأني ما زلت في شهر العسل ؟؟؟؟!!!!!!!

خبر جديد؟

لا اله لا الله محمد رسول الله

طيب يا حسام
                        لازم نعرف الاضرار الجانبية قبل الفوائد لأنها اهم بالنسبة لي
                        ان كانت اضراره كبيرة كالسرطان ... مش عايز العلاج .. وانا اصلا اكره الادوية
                        حتى لو مرضت ما اخذ ادوية الا قليل
                        ..
                        تحياتي لكم .. وهداكم الله اخي الحسني واخي الرايقي
                        Creative Mind Evolution

المشاركة الأصلية بواسطة أبوهاشم مشاهدة المشاركة
                          حياك الله يا سعد فقدتك يا أخي

شكرا على التشبيه الجميل

خبر جديد؟
                          العفو أخي الكريم .

لا ألومك ... بل سألومك ... على الأقل لو أخبرتني لكنت أرسلت لك هدية تليق بك ...

لكن لا بأس ... استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ...

بارك الله لك و بارك عليك و جمع بينكما في خير .

والله إنه لخبر جد مفرح أخي أبو هاشم .

وفقك الباري .

عن أنس رضي الله عنه قال
                          : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

طيب يا حسام
                            لازم نعرف الاضرار الجانبية قبل الفوائد لأنها اهم بالنسبة لي
                            ان كانت اضراره كبيرة كالسرطان ... مش عايز العلاج .. وانا اصلا اكره الادوية
                            حتى لو مرضت ما اخذ ادوية الا قليل
                            هناك موازنة تحدث يا سيد عاشق

بين المنافع والاضرار

وموضوع السرطان هذا احتمالي فقط

لكنة يظل عرض جانبي

فلا نستطيع ان نبيني عليه ولا نستطيع ان نخفيه

وهذه تحدث 1 من كل 1000

تحياتي لك وان شاء الله ما تشوف مرض

نسيت ابارك لحبيبنا ابووهاشم

كفاية عسل يا عمونا

انتا مصدقت

ههههههههههههههه حكشف سرك يا حسام طبعا الطبيب يكتب أحرف معينة واضحة ثم الباقي على الصيدلي
                                حسام لو عندي سؤال في biochemistry أو organic chemistry أسأل
                                أبو هشام على قول بعض الرجال شهر عسل والباقي بصل الله يستر وتكون الحياة كلها عسل
                                أخوك محمد
                                (إلي يبعنا ما نشتريه)

يعمل...
                                X