موضوع: لو سمحتم برنامج للاخراج للغرض التالى

ردود: 5 | زيارات: 810

لو سمحتم برنامج للاخراج للغرض التالى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحت انا يعنى مش عاوز اتعلم قوى ازاى اعمل فيديو واخراجه لكن انا عاوز برنامج بسيط يكمنى من اخراج فيديوهات كوره ذى مثلا اللى على ال youtube انا جربت الويندوز موفى ميكر لكنه لم يسعفنى فممكن اقتراحكم وشكرا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لا اله الا الله محمد عبده ورسوله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

مدونتى الخاصه احرص على زيارتها وصدقنى مش هتندم ؟
    http://hardrevenge.jeeran.com

عضو متميز
    ردود
    1,046
    أولا ماالمشكلة في الـ Windows Movie Maker؟ ؟ لعلمي أن البرنامج جيد جدا وقادر على تخريج جودة عالية وأعلى مبدأيا من متطلبات الـ utube.

ثانياً... ماذا تقصد بالاخراج؟؟ اذا كنت تقصد تخريج (export/dump-out/render-out ...etc) عندها كل البرامج حتى موفي مايكر فيه أخراج. أما اذا كنت تقصد (Directing) يعني كيفية اختيار اللقطات واللحظات... فهذا ليس له علاقة بالبرنامج... هذه خبرة وتكتسب بالعمل والتجربة بشكل رئيسي.

المونتاج (Off-line editing) والاخراج (مونتاج هواء On-line editing) هما عبارة عن اختيار المشهد المناسب باللحظة المناسبة من أجل شرح القصة حتى ولو كانت مباراة كرة قدم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الف شكر اخى العزيز على ردك انا فعلا استخدمت الموفى ميكر وكنت بقسم بيه الكليبات لكن مش كنت عارف اقسم الكليب ذى ما انا عايز او بمعنى اصح كان بيقسم الكليبات لنقط بتزيد او بتقل عن النقطه اللى انا عاوزاها دا غير انه بيفتقد بعض التاثيرات اللى انا محتاجها مثلا تسريع الحركه او دمج مثلا شاشتين مع بعض او اعاده جزء بسيط وكدا يعنى فى نتظارك وشكرا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لا اله الا الله محمد عبده ورسوله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

مدونتى الخاصه احرص على زيارتها وصدقنى مش هتندم ؟
    http://hardrevenge.jeeran.com

عضو متميز
    ردود
    1,046
    عدم قدرتك على القص في مكان أو كادر معين لا تعود لعدم قدرة البرنامج وانما لنوع الفيديو المستخدم... الفيديو المضغوط بطريقة GOP أو Group Of Pictures لا يحوي كل الاطر فيه وانما اطارات أساسية Keyframes وبيانات data عن التغييرات التي تحصل على هذه الاطر واتجاهها ... ويوجد فعليا في كل ضغط من هذا النوع المسمى عادة بـ Interframe ثلاث أنواع من الاطر "الكوادر"

i frame وهو الكادرالكامل اي ان ملف الفيديو عنده كل المعلومات عن هذا الاطار .
    p frame وهو اطار فرعي فعليا غير موجود ولك برنامج فك ضغط الفيديو codec سيولد هذا الاطار بناءا على اطار أساسي ومجموعة بيانات التغيير .
    b frame اطار ثنائي الاتجاه .. هذا اسوأ اطار من ناحية الكواليتي عادة وهذا الطار يتم توليده بدون أي معلومات تغييرات موجودة بملف الفيديو و لكن اطارين مولدين قبله وبعده

مثال : GOP 12 وهي كالتالي IBBPBBPBBPBB ومن الطبيعي عدم القدرة على القص اينما تريد الا في البرامج التي تحول الفيديو الى Intraframe من جيد يعني iiiii ...etc كل المعلومات عن كل الاطر موجودة.. وايضا من الاشياء الملاحظ في هذا الفيديو عدم وجود قدرة على العرض العكسي بسهولة في الـPlayer وذلك لأن معلومات توليد الأطر هي باتجاه واحد.

عضو جديد
    صور رمزية hmana
    المنطقة
    طرابلس - ليبيا
    ردود
    38
    عليك بالوليدي اخي ... فهو سهل وفيه امكانيات كبيرة ... بالاضافة لسهولة استعمال البرنامج ... وبالتووووفيق
    فــريق آفتر إيفيكــتــــــــالعربي ـــــــس

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل