Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال هام

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال هام

بعد العمل الجدي صممت رجل واقف وقمت بعمل الik وقد نجحت لكن بعد كل هذا كيف أحرك إذ أنه لا توجد خطوات لكن الجسم تمت دراسة حركة الإنزلاقات والدوران وكل شيء تمام
    *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

عملية التحريك

اعتقد ان التحريك بواسطة character studio افضل بكثير من ik حيث انه يساعدك على انشاء خطوات للسير عليها فى اى مكان كما يمكنك من تحويل الحركة الى جرى او قفز بطريقة سهله وبسيطة وتكون الحركة فى نفس الوقت اقرب للحركة العادية عكس ik لابد من ضبط متغيرات كثيرة وتحريك كل جزء فى الانسان بمفرده فلابد من تحريك الارجل اليمنى ثم اليسرى ثم تحريك الذراع ليتلائم مع حركة الجسم ولن تكون النتائج جيدة
    والله اعلم
    وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

أخي العزيز هل رأيت الحركات التي نفذت في ik ؟؟؟
      إنها مذهلة أما الكراكتر فهو للذين لا يريدون التعب مع إحترامي للجميع
      على كل أنتظر الرد على أحر من الجمر

الأخ العزيز Turbo

حاول انزال ملف IK من الفولدر الخاص بماكس وحاول دراسته بهدوء حتى تكتشفه ان السر الكامن وراء ال Ik يكمن في استخدام الExpression Controler لذلك تراه بتلك القوه فهو يعتمد على المعادلات الرياضية هنا الحل:
        1- حاول فتح ملف الIK من ماكس الذي يحوي رجلا اليا ذو ايدي دوارة واختر الدمية Dummy تحت قدميه وحركها تجدها رائعة .
        2-طبق الBones على مجسمك واربط اطرافه بـDummy كما في المثال.
        3- احفظ عملك وارجع الى الIK الذي في ماكس واختر الDummy الاساسي في منتصف جسمه تجده غير قابل للحركة بسبب الExpression Controler ادخل الى الTrack View وانظر الى المعادلة الخاصة بالحركة داخل الExpression Controler ادرسها وطبقها ذاتها على دمية تقع في منتصف شخصيتك بعد ربطها بالعظم الذي في المنتصف
        ملحوظة:
        لا يتفوق الIK على الكاركتر ستوديو بل الاخير ذو قوة هائلة في التحريك وليس فقط للمشي او القفز او الجري
        بالصبر تنال المراد

أخي أولاً ال ik ليست بالمعادلات وإنما هي ترابط مجسمات مع بعضها بشكل منطقي وثم دراسة كل مفصل كي يتحرك حركة طبيعية أما الإكسبيرميشن فهي الحركة عن طريق المعادلات الرياضية والسكريبت

أخ تربو

عارف أخ تربو بس سوي اللي قلتلك وراح تشوف
            بالصبر تنال المراد

الاخ turbo max با لنسبة لل اى كي تعتبر علم قائم بذاتة حيث با استطاعتك عمل ما تتخيلة من انواع الحركة الواقعية وهي موجودة في جميع برامج الثري دي والحركة با اى كي تعتبر متقدمة جدا ومعقدة جدا وصعبة ولا تفهم من الوهلة الاولى ... صحيح ان الكركتور ستديو رائع في الحركة الواقعية للا شخاص وهو مصمم ومعنى با يب اى الكائنات ذات القدمين
              انني انصح من اراد ان يتعلم الحركة ان يتقن حركة اي كي لانها هي الاساس في الحركة ... اخي turbo max انت قلت ان الكركتور ستديو هو وسيلة من اراد تنفيذ الكركة بشكل سريع ولا يريد التعب وانا معك في هذا الكلام لان كلامك صح ولا غبا ر علية عليك بتعلم الاي كي لانك اذا تعلمتها سوف تربطها كذلك با الكركتور ستديو لانتاج كا ئنات ليست بقدمين بل با اربع اقدام وغيرها مما يخطر ببالك

اخي turbo max لقد عملت هذه الحركة عن طريق الاي كي
              وهي احد تجاربي با مكانك مشاهدتها على هذا الرابط

http://hajed.virtualave.net/zz.zip

وشكرا
              البساطة ام الجمال

نص كلامكم حلو والثانى..................

مع احترامى للكل من تحدثوا عن الاى كى ولكن الكركتر استوديو ليس لمن يريد السهل وانا ارى ان كل شى صعب سهل فى الماكس وكل شى يلين بالمراس ونحن نعرف ان كل الطرق تودى الى روما يعنى كل شخص عليه اختيار الادة التى يفهمها ويفضله عن الاخرى ولن نتقدم خطوة الى الامام ونحن جالسين نقول ان الامر الفلانى افضل وان الاخر ساهل المهم هو الانتاج انا مثلا لاامانع اى شخص يستخدم البلوكس الجاهزة لكى يقدم ملف حركى هائل حتلى وان كان قصير والاخوة هنا كما لاحظت يكثرون من اللعب بالفوتوشوب وينسون تماما ان الماكس اساسا عمل للحركة .............. وان الاعمال الحركية فى المنبر تعد على الاصابع فارجوا ان لانقلل من اهمية اى من الاوامر فنحن بذلك نسد الطريق على المبتدى الذى لايعرف شى عن الماكس ولابد ان نترك لكل واحد طريقته الخاصة فى فهم الامور .مع شكرى واحترامى للجميع
                سبحان الله

*****SpecterWorld CREATIVE

إخوتي الأعزاء أشكؤ كل من ارك في النقاش أخ designer2 أنا شفت
                  أخ هاجد أنا أدور عليك من زمان وأريد أن أسئلك وتر علي بصدق
                  أنا صممت رجل كل عضو لوحده يعني يده لحال ورأسه لحا و......إلخ
                  وبعدين ربطت بشكل صحيح ودرست الحركة الإنزلاقات وكل شي تمام بس وبعدين
                  كيف أجعله يمشي
                  أخي العزيز حسام كيفك
                  كلامك تمام ثم أنا لم أسد اطريق على المبتدئين بالعكس شجعتهم على الكراكتر

هلا معاذ
                    على فكرة لقد اشتريت كتاب بايبل وأنا أنتظر حتى يرسل لي بالبريد
                    لا عزة لنا إلا بالاسلام
                    الموقع الشخصي : http://www.a7f.cjb.net
                    Ase7enF

هلا عبد الله بكم اشتريته

لتقريباً 130 أو 140 ريال لا أعرف بالضبط
                        حتى الآن لم يصلني
                        لا عزة لنا إلا بالاسلام
                        Ase7enF

يعني كم على السوري

كل ريال واحد يساوي 13 ليرة
                            لا عزة لنا إلا بالاسلام
                            Ase7enF

اخواني شجعتونا على الموضوع وهو ممتاز ومهم وساتبع خطوتكم
                              لكن قلي اخي a7f انا من فلسطين بالتحديد من 48 اي اسكن تحت وطئت الحتلال النازي الصهيوني هل بامكانك لو ارسلتلك ثمن الكتب عبر البريد بان تشتري لي الكتب وترسلهم
                              وقلي بثمن الدولار لو سمحت ثمن الكتاب او الكتب وما اسمهم ان استطعت
                              وشكرا

يعمل...
                              X