Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مختبر علوم ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أهلا أخي معلم
    بالنسبة لخامة الزجاج فهناك خطأ....فالخامة لكي تكون صحيحة فيزيائيل يجب أن يكون المجموع
    diffusion+transparency+reflexion يساوي 100%
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

هو أنت طالب و هتروشن البحث ؟؟
      مهببة عشان فى كلية الهموم ..أقصد العلوم ..
      ايوة انا طالب في المرحلة الثانوية و عايز اضبط البحث عشان يطلع بالصورة المطلوبة ..

بس شكلك طالب مهمل ::::: هههههههه امزح

أهلا أخي معلم
      بالنسبة لخامة الزجاج فهناك خطأ....فالخامة لكي تكون صحيحة فيزيائيل يجب أن يكون المجموع
      diffusion+transparency+reflexion يساوي 100%

reflexion : اعتقد انك تقصد ال reflection المهم انا في هذه الحالة خليته يساوي صفر .
      transparency : ديه انا خليتها 100 .
      diffusion : مش متأكد بس اعتقد انك تقصد ال colour لو كان قصد كده فانا و ضعته 100 .

0 + 100 + 100 = 200 >>>> اذا كان ده هو الي في بالك فانا اعتقد انه في السينما البرنامج يحسبه حسبة غير كده

فمن غير تفعيل ال additive في قائمة الشفافية لن تضاف قيمة الشفافية الى اللون بل ان الشفافية ستسود و ما تبقى من قيمته سيكون للcolour بمعنى انه لو الشفافية 60 فان الجزء المتبقي سيكون ملك ال colour ... و هكذا ........

اما عند تفعيل ال additive فسوف تضاف قيمة الشفافية الى اللون

انا مش متاكد من اللي انا قلته ده بس هو ده الاعتقاد السائد في دماغي لما احاول اني اضبط الماتريال ..

بالتوفيق للجميع ...
      !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

ما قلته يفهمه البرنامج أو لا لكن هذه قاعدة فيزيائية...لا يوجد جسم شفاف و ملون بقيمه الكبرى في نفس الوقت!
        بعض الدروس

diffusion عندما لا تفعلها فإنها كأنك فعلتها لكن باللون الأبيض
          أما عن additive فهذا شيء آخر...
          بعض الدروس

برده مش فاهم عليك اخي عبدالوهاب .. ياريت تفهمني ما يجول بخاطرك بصورة اوضح و هل تقصد بال diffusion ال diffusion ام ال color ؟؟

اخر التطورات ::::

المربك في الامر هو الظل ... المشكلة هي ان الزجاج لا تظهر له اثار ابدا ؟!! ححاول ان شاء الله ان اجد حلا ً

بالتوفيق ....

diffusion و color لهما علاقة جرب multi pass rendering فإن اللون ستجده في diffusion
              بواسطة diffusion تتحكم في كيفية ظهور اللون....اعط لونا أسودا لـdiffusion و ضع ما تشاء في color سوف يظهر كل شيء أسود....ضع مثلا noise في diffusion ستظهر اللون كأنك عملت به fusion بين لون معين و noise!
              بعض الدروس

صورة اخرى توضح العمل من جهة اخرى و ان شاء الله دلوقتي سوف انتقل الى الاداة التالية ...

حسب مخططاتي سوف تكون هذه الصورة في الصفحة الاولى ...

اما الان فاعتقد انني سوف انتظر قليلا لاكمل البحث اولا ثم احدد الصور التي سوف احتاجها ثم ابدا بتصميمها ان شاء الله ..

بالتوفيق للجميع ...

السلام عليكم
                    أخي معلم هذه هدية بسيطة مني لك... لم أود أن أضعها بالأول حتى تستفيد من التجربة...
                    وها قد حان وقتها ......وهي من موقع http://www.frenchcinema4d.fr...
                    http://www.4shared.com/file/12385278/c9eb9004/336.html
                    أرجو أن تستفيد من الموديل.........
                    بالتوفيق....

نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم.

شكرا على مرورك اخي اطلسي و بالفعل الموديل جميل و ان شفت الاجزاء فيه و طريقة عملها تقريبا زي ما انا عملتها ......

بس اكثر ما عجبني في هذا الموديل الاضاءة التي استخدمها المصمم في اضاءة المشهد .!!

للاسف انا لا املك textures للخشب كما ان الةMaterials اللي في ال content browser تطلع سوداء لذلك قمت باستخدام ال Shaders للحصول على خامة الخشب المطلوبة

.............................................................

بالتوفيق للجميع ....

يعطيك ألأف عافية أخي المعلم
                        بصراحة خامة الزجاج في المشهد الأول ( قبل الإكساء ) بدت جميلة وواقعية ولكن للأسف فيما بعد لم تعد مقنعة وعدم ظهور الظل ( ولو خفيف ) يؤكد أن هناك مشكلة
                        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

اخي اكتوم ... الخامة في المشهد الاول نفسها في المشهد الاخير بس اللي اختلف زاوية الكاميرا التي اثرت بالاتي على ال specular بس لو انا التقط الصورة من نفس الزاوية ستظهر نفس المرة الاولى ... حاجة تانية ان في الاول المشهد كان ما فيه حاجة كاملة الا خامة الزجاج فكانت النظرة اليها مختلفة لكن الان و بعض و ضع خامة الخشب و اكمال العمل قل التركيز على الانابيب عشان كده انتا حسيت انها اصبحت اسوأ .. >>>> طبيب نفساني ههههههه

بالتوفيق ...

مشكور عزيزي المعلم على طريقة صنع خامة الزجاج ..
                            عمل جميل .. لكن الإضاءة لك عليها ..
                            بالتوفيق
                            .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

يعمل...
                            X