صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 46

موضوع: نظام الـ Subdiviosn

ردود: 46 | زيارات: 4765
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    نظام الـ Subdiviosn

    يعنى ايه نظام الـ Subdiviosn ؟؟

    كنت أقرأ من مميزات ال XSI هذه الميزة

    |||||||||||||||||||| Modeling ||||||||||||||||||||

    البرنامج جيد جداً في البناء وخصوصاً نظام الـ Subdiviosn فيه إبداعي وسريع جداً .. أي جسم تستطيع ضغط زيادة النعومة وإنقاصها في أي وقت (+ أو -) الأمر الأخر هو قوة الـ Core في XSI بالنسبة للـ Mesh .. حيث أصبح يتحمل عدد كبير من المضلعات أكثر من أي برنامج 3D أخر بسبب تقنية الـ Giga polygon وهذا أمر في غاية الأهمية في المشاريع الكبيرة .
    يعنى ايه ...؟؟؟


  2. #2
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    هممممممم الـ Subdivison موجود في المايا ...

    مش عارف اشرحه ازاي بس انا عارفه ^_^ ...

    المهم..

    هو دايما الناس بتقول عليه انه يجمع بين قوة ادوات البوليجون وانسيابية الناربس

    يعني مثلا بتتحكم في مجسم حاد بوليجون
    وبيكون امامك ناعم ...
    وممكن تقلل النعومة في منطقة معينة مثلا او تزودها

    وممكن تزود التفاصيل بسهولة جدا وفي مناطق معينة والباقي لا

    يعني هو نظام نمذجة كامل ... زيه زي البوليجون و الناربس

    ولكنه قريب في ادواته بالبوليجون + ادوات اضافية
    الله اكبر
    الله المستعان

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    السلام عليكم

    هذا أخي مقصود به التنعيم
    وله عدة أسامي تختلف من برنامج لآخر

    سأذكر ما أتذكره من الأسامي لاستخدامي لتلك البرامج في السابق

    البلندر : Subsurf
    اللايت ويف : Meta Nurbs سابقا والآن Subpatch
    الماكس : Turbo Smooth و Smooth
    الـ XSI
    Subdivision كما ذكره الأخ
    والمايا : SubD أو Subdivision
    والسينما : نسيت الكلمة بس فيها اسم Nurbs و ؟!

    على العموم هناك نوعين للتنعيم
    نوع عادي : وهو يقوم بتنعيم المضلعات ذات النقاط الأربعة والثلاثية أما أكثر من أربعة نقاط لا يستطيع تنعيمه ، وأفضل هذا النوع لأنه يبقي النمذجة نظيفة.

    نوع الـCatmull-Clark : وهذا النوع متطور أكثر ، وقد يكون أبطأ من النوع العادي ، وبإمكانه تنعيم المضلعات التي فيها أكثر من أربع نقاط.

    ان شاء الله فهمتوا علي ^ ^

    تحياتي

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    والسينما : نسيت الكلمة بس فيها اسم Nurbs و ؟!
    hypernurbs

  5. #5
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    ... أخي مافيا ...

    الموضوع ليس فقط تنعيم ...
    بل نظام نمذجة كاملة

    التنعيم اسمه smooth او smooth proxy في المايا ...

    انا قلت بس اضع الملاحظة .. احسن الاخ ابن يس

    يفتكر انه مجرد تنعيم ...
    الله اكبر
    الله المستعان

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    معلش أخي هههه نسيت الأسامي لأني لم أستخدم تلك البرامج منذ وقت طويل جدا.

    بس حبيت أوصل المعلومة صح ..

    على حسب استخدامي للايت ويف أو بلندر أفهم
    أن الـSubdivision كعملية هو باختصار يقوم بزيادة المضلعات ولكن بطريقة Virtual ، ومع درجة إنسيابية للمضلعات بمقدار 179.0 ° ، يعني اذا عندك مكعب وكل مضلع فيه رباعي عند تنعيمه يصبح شكله كروي تقريبا.

    هو قيامه بالتنعيم كـVirtual ليبقي عدد الأوجه نفسها لكي يقوم المستخدم بالنمذجة بسهولة فعند عدم تفعيله يرجع الشكل إلى أصله.

    ومثال هذه الصور

    المكعب مع وجود خاصية التنعيم ولكن غير مفعلة


    المكعب مع تفعيل خاصية التنعيم


    وبهذه الخاصية وهي شغالة تقدر تتحكم بالمجسم المنعم بسهولة وكأنك تتحكم في مضلعات المكعب نفسه وليس الشكل الدائري




    و يمكنك أن تعمل له freeze أو Apply ، وستلاحظ زيادة عدد البوليجنز و انسيابية التنعيم ولكن هنا ستفقد سهولة النمذجة لأن المجسم صارت مضلعاته كثيرة.


    وما يسمى بنظام الـSubdivision هو في الأصل نظام Poly Modeling ولكن مع تفعيل لخاصية التنعيم.

    أتمنى أني وصلت المعلومة ^ ^

  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    ههههه
    شكر لتفاعلكم.....
    كده فهمت... و موضوع الجيجا بولى ..ده أيه ؟؟

  8. #8
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    شكرا أخى Mafia_ على الشرح الرائع

    الجيجا بولى هو مصطلح تجارى خاص ب XSI للتعبير على أن البرنامج قادر على التعامل مع مجسمات تحتوى على عدد كبير جدا أو هائل من البوليجونز
    ال ( Faces ) مثلا
    أنا لا أعلم مدى مصداقية هذا المصطلح ولﻷسف لا يوجد الكثير من مستخدمى البرنامج لنستفسر منهم على اﻷداء
    ولكن عموما لم أرى من يعترض فى اى منتدى أجنبى أو مقال
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  9. #9
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    اهو ده الفرق ^_^ ...

    اصل في المايا يوجد حاجتين

    حاجة اسمها smooth proxy وده بالضبط زي ما تفضلت اخي mafia وشرحت ^_^

    وحاجة تانية اسمها subdivison بس مش عارف ازاي اوصلها

    بس هي مختلفة
    الله اكبر
    الله المستعان

  10. #10
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    وحاجة تانية اسمها subdivison بس مش عارف ازاي اوصلها
    باستخدام convert -> mesh to subd
    أو ما يشبه ذلك
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  11. #11
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    تسلم اخي ^_^

    لا ... انا اعرف كيف استخدمها في المايا

    ولكني مش عارف كيف اوصلها ( اشرحها ) ...

    او بديلها في البلندر ( ان وجد )
    الله اكبر
    الله المستعان

  12. #12
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    شكر أستاذنا محمد على الشرح....
    أخ mohheader الواضح أن النظام موجود فى البلندر

  13. #13
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    فى البليندر من Add modifier أضف Sub surf الى اى مجسم - Mesh

    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Syria
    ردود
    109
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Moh Taia معاينة الرد
    الجيجا بولى هو مصطلح تجارى خاص ب XSI للتعبير على أن البرنامج قادر على التعامل مع مجسمات تحتوى على عدد كبير جدا أو هائل من البوليجونز ال ( Faces ) مثلا أنا لا أعلم مدى مصداقية هذا المصطلح ولﻷسف لا يوجد الكثير من مستخدمى البرنامج لنستفسر منهم على اﻷداء ولكن عموما لم أرى من يعترض فى اى منتدى أجنبى أو مقال
    برنامج XSI لايصدق في هذه الناحية , جربنا فتح مجسم 25 مليون بوليغون على جهاز ذي مواصفات عادية وفتحه xsi بشكل ممتاز , ثم جربنا فتح الملف في مايا فأصبح من الصعب جدا التعامل مع الملف بسبب ثقل الـ Viewport ثم جربناه في Max فانهار البرنامج .
    تصورو جربنا أيضأ جلب ملف من Zbrush مباشرة إلى Xsi مع 7 ليفيل وقام بفتحه والتعامل معه .

  15. #15
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    أعتقد أنك تقصد يصدق فى هذة الناحية
    كون البرنامج فتح مجسم 25 مليون بوليجون بسهوله فهذا يعتبر انجاز رائع لمطورى ال Xsi وللبرنامج
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  16. #16
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    طب و البلندر ايه آخباره فى الموضوع ده....؟؟

  17. #17
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    البليندر يحتاج الى الكثير من التنظيم بالنسبه للكود ليقترب من هذا الرقم
    أعلى رقم رأيته على البليندر كان حوالى 7 مليون بوليجون وعلى جهاز به 2 جيجا رامات
    ( وان كان البليندر يتحملهم على جهاز عادى اذا لم تدخل ال Edit mode - أو اذا كانوا مجسمات متفرقه )
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    و هل هناك إهتمام من قبل المطورين فى هذا الشأن..؟؟
    و أعتقد مع وجود خاصية Sculpt فلابد من تنظيم هذا الأمر ..؟؟؟؟

  19. #19
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    أكيد هناك اهتمام كبير بهذا الشأن ولكنه يتم على مراحل
    وان كنت اتمنى ان يكون مشروع منفصل ﻷحد اﻹصدارات
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    100 مليون بوليجن وبالماكس
    http://www.xcomicx.com/cgi-bin/zb41/...desc=asc&no=32

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل