Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حشرة ولكن ..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حشرة ولكن ..

رسمه بسيطه تعادل رسم اليد والموضوع اخذ اكبر من حجمة وضيع وقتي على الفاضي ..وانا اذا ابجاري بعض الردود الفارغه من الفائدة ماراح اتطور ابد .. ولا راح اتطور

(( لذا ))

.. الموضوع مقفل ..

واشكر كل من حاول ايصال معلومة مفيدة
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الصالح; 21 / 03 / 2007, 08:35 PM.
    استغفرالله واتوب اليه

تم تعديل الصورة لان الموجوده كانت الاساس
    استغفرالله واتوب اليه

لا اعرف ماذا تقصد من "حرام" و "لن اكمل الشكل" :s
      الشكل بالنسبة لي مكتمل وهذا النوع من الرسم بالنسبة لي حرام ... ليس دينيا وانما فنيا
      1. ماهو النقد الذي تتوقعه؟
      2. هل تخيلت نتيجتك قبل الرسم؟؟ او حاولت رسمها على ورقة ولو اسكتش سريع؟
      نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

اخوي .. 3DStudioR4 .. ههههههههههههههههه .. ياخي ردك ظريف ..
        (
        ( الشكل بالنسبة لي مكتمل وهذا النوع من الرسم بالنسبة لي حرام ... ليس دينيا وانما فنيا ))
        بالنسبة لك مكتمل .. بالنسبة لي مكتمل بنسبة 40 % باقي اشياء كثيرة ناقصة تكمل الشكل وتجمله .. ويمكنك ماعندك القدره على تخيل الشكل عشان كذا افتيت فنياً ماشاء الله عليك اما عن الحرام والحلال .. على كلامك انه ليس حرام هذا شئ راجعلك ..لانك افتيت لنفسك .. اما انا راح ابعد عن الشئ الي فيه شبهه ..

النقد الذي اتوقعه .. سؤال غريب .. جوابي لاتعليق ..
        اما التخيل اكيد ابتخيل اجل الدعوه تلطيخ ؟
        اما السكيتش السريع موجود .. ولله الحمد والمنه ..

وهذه مجموعه من الفتاوي والاحاديث التي تحرم التصوير باليد وغيره.. وانا لا اقول حرام انما اقول ابعد عن الشبهات

قال شيخنا ابن باز رحمه الله:
        فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح و المسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح آدميا كان او غيره وهتك الستور التي فيها الصور والأمر بطمس الصور ولعن المصورين وبيان انهم أشد الناس عذابا يوم القيامة.

ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( قال الله ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقا كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة )

وفيهما أيضا عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون )

ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم )

وفيهما عن ابن عباس رضي الله عنهما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من صور صورة في الدنيا كلف يوم القيامة أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ )

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل فلما رآه هتكه وتلون وجهه وقال: ( يا عائشة أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله ) قالت عائشة: فقطعناه فجعلنا منه وسادة أو وسادتين . رواه مسلم

عن ابن عباس عن أبي طلحة رضي الله عنهم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
        ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة )

من كتاب مجموع فتاوى سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله

فتوى للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله
        سؤال : ما حكم رسم ذوات الأرواح .. وهل هو داخل في عموم الحديث القدسي (( ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة )) ؟

الفتوى :
        نــعم هو داخل في هذا الحديث . لكن الخلق خلقان .. خلق جسمي
        و وصفي وهذا في الصور المجسمة .. وخلق وصفي لا جسمي وهذا في
        الصور الــمــرســومــة ... وكلاهما يدخل في الحديث المتقدم
        فإن خلق الصفة كخلق الجسم وإن كان الجسم أعظم لأنه جمع بين
        الأمرين الخلق الجسمي والخلق الوصفي ويدل على العموم .. وإن
        التصوير محرم باليد .. سواء كان تجسيما أم تلوينا عموم لعن
        النبي صلى الله عليه وسلم للمصورين .. فعموم لعن النبي صلى الله
        عليه وسلم للمصورين يدل على أنه لا فرق بين الصور المجسمة و
        الملونة التي لا يحصل التصوير فيها إلا بالتلوين فقط .. ثم إن
        هذا هو الأحوط و الأولى بالمؤمن أن يكون بعيدا عن الــشُّـبه ..
        ولكن قــد يــقــول قـائل ألـيـس الأحـوط في اتباع مــادل عليه
        النص لا في اتباع الأشد ؟ .. فنقول صحيح .. إن الأحوط اتباع مادل
        عليه النص لا اتباع الأشد.. لكن إذا وجد لفظ عام يمكن أن يتناول
        هذا وهذا فالأحوط الأخذ بعمومه وهذا ينطبق تماما على حديث
        التصوير .. فلا يجوز للإنسان أن يرسم صورة ما فيه روح من انسان
        وغيره .. لأنه داخل في لعن المصورين . والله الموفق . إنتهى كلامه حفظه الله .
        جعلنا الله وإياك ممن يسمع القول فيتبع أحسنه ..
        =============================================
        المشكلة ان ردك لافيه فائدة دينية ولا فائدة لي بالماكس .. ؟؟ لذا قل خيرا او اصمت .. بالتوفيق ..
        استغفرالله واتوب اليه

الأخ محمد الصالح .. لم تظهر الصورة لي .. ولكن أقول لك وفقك الله للخير .. وعرفت فلزم
          .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

أخوي ابو صالح ..

جرب هالرابط ..http://www.5o5a.com/upfiles/q9x15492.jpg
            استغفرالله واتوب اليه

والله الموضوع ما بيستاهل ,,,, وايضاً ما هذا الرسم ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله
              انا ما فهمت شو هيدا صراحة
              أرجو ان توضح لنا أكثر ماذا رسمت !!!! أخي المصمم , لكي نقدر ان ننتقد العمل ...

لا تزعل مني ... لكن حجم الكلام يتناسب عكسا مع حجم الكاتب أرجوك ياصديقي الخط الكبير هو دليل على الصراخ ومن آداب الانترنيت ان تكتب بالطريقة التي يكتب بها الآخرون ويمكنك التميز باللون أو أن تتفنن ببعض الفونتات الغريبة ولكن الحجم الذي تستخدمه غريب. لي خمس سنوات في منتدى آخر مواظب عليه وصدقني لا اكذب عليك اذا قلت لك لم استخدم ولم ارى احد يستخدم خلال كل هذه المدة حجم الخط وعادة يكفي اختيار Bold أو لون أحمر للدلالة على أن كلمة معينة مهمة في النص

لوهلة فكرت نفسي ظالمك بس الاخ Max-leban اراح ضميري...

أرجوك يا أخ صالح ... نحن اصدقاؤك هنا ماهو نوع المساعدة الذي تريده ونحن جاهزون... وانا فتيت لوحتك فنيا لأنك طلبت النقد ولو وضعتها بدون طلب النقد ما كنت فتحت فمي.
                من ناحية أخرى لا استطيع ان افتي دينيا فالدين ليس من اختصاصي ...ولكن من اجل ان احكي ضميري ومافهمت من الكلام انه محرم رسم ذوات الارواح بشكل عام ... وبصراحة رسمك حلال وانا عم افتيها دينيا لانه لا يشبه لا ذوات ارواح ولا أي شيء آخر.
                نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

اخوي max_liban .. ياخي الناس قبل لاتصمم تسوي شئ اسمه سكتش للتصميم وتمشي عليه خطوه خطوه . انا عديت المرحلة الاولى ..
                  شف الصورة وتفهم ..

استغفرالله واتوب اليه

اخ 3DStudioR4 .. بخصوص الخط .. الكبير ام الصغير اذا لك 5 سنوات لي 9 سنوات بالنت ومشرف بـــ 3 منتديات كبيرة لها اسمها وقدرها.. واسلوبي ماتغير احب اكبر الخط واغير بالالوان لكي تشد النظر وليس كما قلت من منظورك

هو دليل على الصراخ
                    اما بخصوص مقولتك
                    ومن آداب الانترنيت ان تكتب بالطريقة التي يكتب بها الآخرون
                    مادري من وين درست هالاداب بالجامعة ولا وين ؟ لها كتاب متخصص
                    ( اداب واتيكيت الانترنت اساليب يجب ان تتبع )
                    كل كاتب وله حرية الكتابة وليس لك الحق بتقيد اي شخص يملك هذه الحرية .

واذا كان لك خمس سنوات وانا اول واحد تراه يكتب بهذه الطريقة اعتبرة شرفا لي وتقديرا ودافعا باني الوحيد الذي انفرد بهذه الطريقة على مستوى الخمس سنوات التي قضيتها حضرتك بالانترنت .

وكيف الاخ max_liban .. اراح ضميرك اذا هو مايدري وش الرسم ولم يفهم معناه ولم ينعته بالرسم المحرم فنياً .. ؟
                    انا ما فهمت شو هيدا صراحة
                    أرجو ان توضح لنا أكثر ماذا رسمت !!!! أخي المصمم , لكي نقدر ان ننتقد العمل ...

أرجوك يا أخ صالح
                    الاسم هو (( محمد الصالح )) الاسم ماركزت عليه اخوي فكيف تنتقد الرسم .. ؟

نحن اصدقاؤك هنا ماهو نوع المساعدة الذي تريده ونحن جاهزون
                    علي عيني وراسي اصدقاء .. والمساعدة ماحد مقصر انشاء الله

وانا فتيت لوحتك فنيا لأنك طلبت النقد ولو وضعتها بدون طلب النقد ما كنت فتحت فمي
                    انا طلبت النقد وانت ترد علي بافتاء تحريم الرسم وفنيا ؟؟.. ؟؟ وتسأل على ماذا تنتقد ..؟؟

1. ماهو النقد الذي تتوقعه؟
                    فالسؤال الذي يطرح نفسة .. وين نقدك يا اخ 3DStudioR4 ؟؟؟؟
                    استغفرالله واتوب اليه

أخي وعزيزي محمد الصالح ....
                      أرجو ان لا تزعل من كلام الأخ 3DStudioR4 على كلامه وحقك عليي ولكن اقول لك انت الذي جبت الكلام لحالك بهال الطريقة من طريقة كتابتك للعنوان الموضوع ( راجع الكتابة اللي كتبتها )
                      والله فهمت الموضوع وفهمت انك عما تعمل سكتش ( انا مهندس يا زلمي ) ....هو انت لو جيت وقلت : بداية لتصميم نملة مثلاً _____ كان الموضوع اختلف بس انت قلت حشرة ولكن .. وبعدين قلت حرام وما حرام ومش عارف شو ,,,, سيبك من الكلام هيدا وادخل في تصميمك يا زلمي الموضوع ما بيستاهل فتاوى .... وكل هل الكلام ... وفي غيرك كثر وضعوا مواضيع وقالوا في العنوان انظروا لشخصية فلان ..... يعني متل هيك
                      على العموم بداية موفقة لهذا التصميم .. بس ليش زعلانة هالنملة ؟؟؟

التوفيق لك أخي محمد
                      تابع العمل ارجوك
                      وطلب صغير مني أرجو ان تعدل ما قلته للأخ الكريم فهذا لا يليق بنا كمسلمين وكأعضاء أيضاً في هذا المنتدى الأسلامي .. وأعذره يا أخي يمكن كان معصب شوي .......

ابتسموا يا اخوان انتم في المنابر

السلام عليكم
                        ارجو من الاخوة الاعزاء ان يتحملوا كلامي ،
                        أود ان اقول انه عندما ادخل المنابر لأطالع جديد الاعضاء و ابداعاتهم ، اذ بي ادخل مثلا موضوع مثل هذا ،
                        فأكون فعلا في حيرة شديدة !!!
                        هل الواجب عليّ حاليا ان انتقد العمل فنيا ؟؟ ، ام انه يجب عليّ ان ابحث في مسئلة شرعية ؟؟ - مع العلم انو الموضوع لمطارحة نقاش حول الجرافيك و الرسم - ، ام الواجب عليّ ان افض اشتباك الاخوة و اذكرهم انهما أخين في الله ؟؟ ، ام الواجب عليّ ان انحاذ الى من اراه محقا و نعمل جبهة قتال بدورنا ، نرمي الاتهامات على بعضنا - بل واحيانا التنقص و السب- ، ام ماذا ؟؟
                        حقيقة ، اكون حائر
                        فيكون القرار كالتالي
                        1- اما اني انتقل الى موضوع آخر ، مع احساس انه انا اضيع الوقت
                        2- اغلق صفحة المنتدى منزعجا من هذا الهراء
                        3- و الاهم - انتقل الى المنتديات التي يكون فيها استفادة حقيقية مثل السي جي توك او ايفير موشن ،
                        قلما تجد في منتديات الاجانب - الكفار- مثل هذا الغلط و الهراء ، حقيقة تشعر فيها بالاستفادة
                        اما الاخ محمد الصالح ،
                        اعلم اني اثقلت عليك لكن تحملني ،
                        اولا انا اقدر عملك جدا و اتشرف بكونك مشرف على منتديات و تستعمل الانترنت من عشر سنوات الى ماغير ذلك ، بالاضافة الى اهتمامك بالناحية الشرعية
                        لكن ،
                        هل تظن ان ما فعلته انت كان لائقا ؟؟
                        يعني انا اعتقد في نظري ، طالما انك بحثت و عرفت ان هذا المجال محرم ، لماذا تعرض علينا العمل ، فلو انتقدنا العمل مثلا ، ماذا ستجنيه طالما انك ستترك مجال الشخصيات تماما ،
                        طالما ان النقد لن ينفعك - باعتبار انك ستترك مجال الشخصيات - إذن هو نقد غير بناء
                        ارجو ان لا اكون قد آذيت مشاعرك
                        كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
                        سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

المشاركة الأصلية بواسطة max_liban مشاهدة المشاركة
                          أخي وعزيزي محمد الصالح ....
                          أرجو ان لا تزعل من كلام الأخ 3DStudioR4 على كلامه وحقك عليي ولكن اقول لك انت الذي جبت الكلام لحالك بهال الطريقة من طريقة كتابتك للعنوان الموضوع ( راجع الكتابة اللي كتبتها )
                          والله فهمت الموضوع وفهمت انك عما تعمل سكتش ( انا مهندس يا زلمي ) ....هو انت لو جيت وقلت : بداية لتصميم نملة مثلاً _____ كان الموضوع اختلف بس انت قلت حشرة ولكن .. وبعدين قلت حرام وما حرام ومش عارف شو ,,,, سيبك من الكلام هيدا وادخل في تصميمك يا زلمي الموضوع ما بيستاهل فتاوى .... وكل هل الكلام ... وفي غيرك كثر وضعوا مواضيع وقالوا في العنوان انظروا لشخصية فلان ..... يعني متل هيك
                          على العموم بداية موفقة لهذا التصميم .. بس ليش زعلانة هالنملة ؟؟؟

التوفيق لك أخي محمد
                          تابع العمل ارجوك
                          وطلب صغير مني أرجو ان تعدل ما قلته للأخ الكريم فهذا لا يليق بنا كمسلمين وكأعضاء أيضاً في هذا المنتدى الأسلامي .. وأعذره يا أخي يمكن كان معصب شوي .......

ابتسموا يا اخوان انتم في المنابر
                          هههههههههههههههههههههههههههههه نعم انا ابتسم وانا فى المنابر

اخى محمد سلمت يمينك اراك تمضى نحو هدفك لا تترد كل الاعمال التى تراها على شاشة
                          جهازك ماهى الا حسابات هندسية وليست قطعة صلصال تمسكها بيدك ولن تخرج من الشاشة كونها وهم
                          ولو خرجت يبقى الجهاز الخاص بك ملبوس به جن
                          هههههههههههه سلمت يمينك حبيبنا وانا مع راى اخونا ماكس

اخي max_liban .. بخصوص الموضوع ومعناه انشاء الله يتلافي في المواضيع القادمة ..
                            بخصوص ..
                            وبعدين قلت حرام وما حرام ومش عارف شو ,,,, سيبك من الكلام هيدا وادخل في تصميمك يا زلمي الموضوع ما بيستاهل فتاوى

لم اقل حرام او حلال قلت : الموضوع فيه حلال وحرام وشبهه لذا اوقفت العمل ..
                            اما
                            سيبك من الكلام هيدا ..

الموضوع فيه لعن وعذاب و و و وتقول سيبك من الكلام هيدا .؟؟؟ يازلمة الموضوع صدقني مهم اكثر مما تتصور ..
                            .. ثم إن
                            هذا هو الأحوط و الأولى بالمؤمن أن يكون بعيدا عن الــشُّـبه ..

بخصوص :

؟؟ وكلامك ولايليق بنا كمسلمين ؟؟ والمنتدى الاسلامي ودخلتنا بالاسلام والعقيدة الاسلامية .. مادري وش الي قلته وسبب كل هالكلام ؟؟ هل لاني كنت اعقب على كلامه فقط لاغير .. ؟ والرجال قاعد يعلمني اداب الانترنت والكتابة والرد .. فارجو توضحلي اي جزء تبيني اعدله ؟ ولايليق بنا كمسلمين . ؟

بخصوص :

وأعذره يا أخي يمكن كان معصب شوي .......
                            معصب يصبر حتى يهدأ ويرد . اذا على موضوعي على ايه يعصب . ؟

استغفرالله واتوب اليه

يا أخ محمد ,, بالنسبة لكلامك عن الحرام والحلال لا اريد ان ادخل فيه فيوجد من هم أجد واعلم مني في ذلك .... فعلاً التصوير والتمثل والتشخيص والنحت حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام لا جدال في ذلك .... مثل موضوع الموسيقى أيضاً حرام ,,,
                              ولكن أحب ان اقول لك كم كلمة فقط ( شو لزوم الجدال في ذلك مع انك عارف انو حرام , يا أخي انك تضيع الوقت علينا وعليك , فالأفضل سحب الموضوع من اساسه , هذا رأيي الشخصي طبعاً .......

لسا باقي كل كلمة تعلق عليها ..... شيء غير معقول

آسفين اذا جرحناك

يعمل...
                              X