Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حشرة ولكن ..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الاخ .. mahmou3d ..
    اول شئ قولك .
    ادخل مثلا موضوع مثل هذا
    .

وعدم قولك ادخل مثلا مثل هذا الموضوع يدل على انك متحامل منذ بداية الرد ..
    اما بخصوص :
    فأكون فعلا في حيرة شديدة !!!
    هل الواجب عليّ حاليا ان انتقد العمل فنيا ؟؟ ، ام انه يجب عليّ ان ابحث في مسئلة شرعية ؟؟ - مع العلم انو الموضوع لمطارحة نقاش حول الجرافيك و الرسم - ، ام الواجب عليّ ان افض اشتباك الاخوة و اذكرهم انهما أخين في الله ؟؟ ، ام الواجب عليّ ان انحاذ الى من اراه محقا و نعمل جبهة قتال بدورنا ، نرمي الاتهامات على بعضنا - بل واحيانا التنقص و السب- ، ام ماذا ؟؟
    حقيقة ، اكون حائر
    فليه تحتار المفروض والاساس انك تنتقد لان هذا المغزى من طرح هذا الموضوع ..
    اما المسألة الشرعية فهي منتهية من قبل احاديث ومشائخ كبار فبحثك ليس له اي اهمية او فائدة والموضوع( فيه شبهه ) ولم اقل حلال او حرام .. والافضل الابتعاد عن الشبهه ..

اما الاشتباك .. من قال هناك اشتباك ؟
    لذا ارجع واقول الاساس تنتقد فنياً .. وتترك عنك البحث بالمسألة الشرعية لانها منتهية ولاتنحاز لاحد ولاتقاتل مع احد ولاترمي اتهامات او تسب..اساس الموضوع لكي الكل يستفيد الانتقاد والمشورة وليس قل ماسبق ذكره وصدقني ماراح تحتار ..

بخصوص :
    1
    - اما اني انتقل الى موضوع آخر ، مع احساس انه انا اضيع الوقت
    2- اغلق صفحة المنتدى منزعجا من هذا الهراء
    3- و الاهم - انتقل الى المنتديات التي يكون فيها استفادة حقيقية مثل السي جي توك او ايفير موشن ،
    قلما تجد في منتديات الاجانب - الكفار- مثل هذا الغلط و الهراء ، حقيقة تشعر فيها بالاستفادة ..

كلامك صحيح وانا ايضا قلما احصل ناس تحرم فنياً وناس ترد علي بموضوع خارج الموضوع الاساسي . ويضيعون وقتي ووقتهم بردود لاتمت لموضوع النقد بصلة ..

اعلم اني اثقلت عليك لكن تحملني ،
    اولا انا اقدر عملك جدا و اتشرف بكونك مشرف على منتديات و تستعمل الانترنت من عشر سنوات الى ماغير ذلك ، بالاضافة الى اهتمامك بالناحية الشرعية
    لكن ،
    هل تظن ان ما فعلته انت كان لائقا ؟؟

ماهو الذي فعلته وغير لائق ؟؟ هل لاني مشرف ام لاني مهتم بالناحية الشرعية ام لاني لي 9 سنوات بالانترنت وليس 10 ام انني اريد اعضاء ينقدون لهدف النقد النافع ؟؟
    الرجاء التوضيح لكي الكل يستفيد ..

يعني انا اعتقد في نظري ، طالما انك بحثت و عرفت ان هذا المجال محرم ، لماذا تعرض علينا العمل ، فلو انتقدنا العمل مثلا ، ماذا ستجنيه طالما انك ستترك مجال الشخصيات تماما ،
    طالما ان النقد لن ينفعك - باعتبار انك ستترك مجال الشخصيات - إذن هو نقد غير بناء

انت تعتقد في نظرك انني بحثت وعرفت ان هذا المجال محرم ... اما انا في نظري بحثت وعرفت ان المجال داخل في الحلال والحرام لذا هو شبهه والاولى والافضل الابتعاد عنه ..
    اما عرض العمل دعيني اعطيك مثال لعل المسألة تتضح ..
    ( تخيل انك بنيت كنيسة وانت ماتدري وقبل لاتنتهي منها اكتشفت انها كنيسه وانها مخالف لدينك و و و ووقفت عن العمل وطلبت نقدي في البناء وقلتلك ياخي مادام بناء الكنائس حرام وراح تترك تصاميم الكنائس كيف راح تستفيد من نقدي لذا ماراح انقد ؟؟ ورحت لشخص ثاني وقالي والله البناء ممتاز والتصاميم ابداع التي على الجدار وحاول انك تفعل كذا وكذا وواصل على هالمنوال ..

ومن الي راح يفيدك اكثر . ؟؟ انت انقد العمل ولاتزعج نفسك كيف ابستفيد انا من هالنقد او لأيش راح استفيد .ولاتنسى ان الموضوع يدخل عليه اعضاء كثير وانا ما ابغى الفائدة بس لنفسي ابغاها للجميع ..

واتمنى اني ماجرحت مشاعرك ..

استغفرالله واتوب اليه

مرحبا شباب ليش عاملين هيصه ؟؟

اولا انا موشايف حشره اعتقد الصوره المعروضه شكل بالون وفيه اريال على راسه خخخ
      اسف امزح

بالنسبه للحلال والحرام انا سمعت كثير
      ومع ذلك اصحاب الموضوع يعرضو اعمالهم وبعدين يقول حرااااام !!!

بس احب اقول للأخ الفاضل max_liban وبقية الاخوه لاتوجعوا راسكم
      ودمتم سالمين

اذا كانت الصداقة ماء يجري
      فالاخلاص ينبوع كل مايجري
      ...
      ان اردت ان يديم الله لك ماتحب فاحرص ان يرى منك مايحب
      درب المـحبه كلـه زهـــور واذا عطره الوفا يضل دهور
      سُبحَانَ الله والْحَمْدُلِله ... سُــبْحان الله العظيمْ

اخوي max_liban .. ياسبحان لله .. ياخي 100 مره اعيد واكرر لم احلل ولم احرم . انتم من يتهمني بالتحليل والتحريم وانا اقول ياجماعه الخير انا صممت شكل واكتشفت ان عليه كلام من حلال وحرام وقررت انا قررت انا قررت انا واعوذ بالله من كلمة انا ان اوقف هذا العمل لان فيه شبهه وانا لاريد وانا لااريد وانا لا اريد واعوذ بالله من كلمة انا لا اريد ان ادخل في شئ فيه شبهه .. فمن كان يريد فهذا شئ بينه وبين رب العالمين ..
        لذا لم احلل ولم احرم ولم اطالب اي شخص بالتوقف عن الرسم وغيره .. لذا ماادري كلامك ؟؟
        يا أخ محمد ,, بالنسبة لكلامك عن الحرام والحلال لا اريد ان ادخل فيه فيوجد من هم أجد واعلم مني في ذلك .... فعلاً التصوير والتمثل والتشخيص والنحت حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام لا جدال في ذلك .... مثل موضوع الموسيقى أيضاً حرام ,,,
        ولكن أحب ان اقول لك كم كلمة فقط ( شو لزوم الجدال في ذلك مع انك عارف انو حرام , يا أخي انك تضيع الوقت علينا وعليك , فالأفضل سحب الموضوع من اساسه , هذا رأيي الشخصي طبعاً .......

ايش فايدته ؟ ؟

بخصوص ضياع الوقت لو كل عضو يدخل وينتقد ولا يتفلسف بافتاء او غيره كان ماضاع وقت احد ..

اما

لسا باقي كل كلمة تعلق عليها ..... شيء غير معقول

عشان ما اظلم احد يا اخي الفاضل ... واكون دقيق بردي لانني لست ممن يردون ثم يفكرون بالرد الذي كتبوه .. وانما العكس ..

مارديت علي بخصوص هذا الموضوع . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بخصوص :

اقتباس:
        وطلب صغير مني أرجو ان تعدل ما قلته للأخ الكريم فهذا لا يليق بنا كمسلمين وكأعضاء أيضاً في هذا المنتدى الأسلامي .. وأعذره يا أخي يمكن كان معصب شوي .......

؟؟ وكلامك ولايليق بنا كمسلمين ؟؟ والمنتدى الاسلامي ودخلتنا بالاسلام والعقيدة الاسلامية .. مادري وش الي قلته وسبب كل هالكلام ؟؟ هل لاني كنت اعقب على كلامه فقط لاغير .. ؟ والرجال قاعد يعلمني اداب الانترنت والكتابة والرد .. فارجو توضحلي اي جزء تبيني اعدله ؟ ولايليق بنا كمسلمين .
        استغفرالله واتوب اليه

اخوي ابومعاذ2 ..

هههههههههههههههههههههههههههههه نعم انا ابتسم وانا فى المنابر

اخى محمد سلمت يمينك اراك تمضى نحو هدفك لا تترد كل الاعمال التى تراها على شاشة

جهازك ماهى الا حسابات هندسية وليست قطعة صلصال تمسكها بيدك ولن تخرج من الشاشة كونها وهم

ولو خرجت يبقى الجهاز الخاص بك ملبوس به جن

هههههههههههه سلمت يمينك حبيبنا

ياخي ياليت كلن يصير مثلك لاتفلسف ولا حاجة انقد وحرك وامش ..

يسلم راسك شرفتني بحضورك ..
          استغفرالله واتوب اليه

السهم الاسود ..

ياخي ارجع واقر الردود للاسف الظاهر انك جيت ورديت علطول ..

استغفرالله واتوب اليه

قرأت بما يكفي اخي العزيز
              وساعاتي معدوده عالنت احب استغلها بشي اكثر فائده

اذا كانت الصداقة ماء يجري
              فالاخلاص ينبوع كل مايجري
              ...
              ان اردت ان يديم الله لك ماتحب فاحرص ان يرى منك مايحب
              درب المـحبه كلـه زهـــور واذا عطره الوفا يضل دهور
              سُبحَانَ الله والْحَمْدُلِله ... سُــبْحان الله العظيمْ

I don't speak Dutch ^______^

للاسف المفروض يسمى قسم
                  (( العرض والتفلسف والتميلح وتضييع الوقت ويمكن فيه نقد ))
                  بدال (( العرض والنقد ))

وصدق من قال (( النقد فن ليس كل من عرف الكتابة اتقنه))
                  وكنت اتسائل ليه محترفين كبار امثال المحرقي لايعرض اعماله بمنتديات عربية .ويتجه للاجانب .. ؟؟ وقد تبين الموضوع لدي للاسف

استغفرالله واتوب اليه

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الصالح مشاهدة المشاركة
                    للاسف المفروض يسمى قسم

(( العرض والتفلسف والتميلح وتضييع الوقت ويمكن فيه نقد ))
                    بدال (( العرض والنقد ))

وصدق من قال (( النقد فن ليس كل من عرف الكتابة اتقنه))
                    وكنت اتسائل ليه محترفين كبار امثال المحرقي لايعرض اعماله بمنتديات عربية .ويتجه للاجانب .. ؟؟ وقد تبين الموضوع لدي للاسف

أولا هاك الموقع ظريف وأعرف ان حرية الكلام والتعبير هي حرية مقدسة ولكن كما انت عندك حريتك انا عندي حريتي ومعي كل الصلاحية بنقدك ونقد اعمالك كما اريد.
                    http://en.wikipedia.org/wiki/Netiquette
                    واذا لم تستطع فهم الموجود فعليك بأحد الـمترجمات على النيت.

ثانيا - المشاحنات والمشاجرات وحتى "التفلسف" موجود في كل مكان حتى في المواقع الاجنبية ولكن مااراه عادة هو مشاحنات فكرية وليست بطريقة الكتابة.

ثالثاً - مارسمته غير جميل وهذا نقدي الصريح ان الرسمة الموجودة وحتى لو اشتغلت عليها مئة سنة اخرى فلن تصبح جيدة لسبب بسيط هو الطريق الذي يجب عليك قطعه لتصبح فنان هي طريق وعرة وتتطلب الجد والصبر وأخذ الأمور من أولها .... وتقبل الآخر والميزة الأهم .... التواضع ... خليك متواضع بشكلك وتفكيرك ومعاملتك وتعالى على الاخرين بانتاجك وفنك.

رابعا - انا لم اناقش معك اي امر ديني حول حلال او حرام انا كنت مفتي فني بصفتي واحد من الشباب الذين طلب منهم النقد .... (على فكرة انا من هؤلاء الذين لا يفصلون بين النقد البناء والتقد الهدام... النقد نقد واذا لم تتكلم مافي رأسك فأنت مصاب بالفصام أو تحب المجاملة وبصراحة اذا بدك ضرك بقول : يا اخي رائع شغلك بس حاول أكثر)

خامسا - أنا افهمك جيدا ... انا في هذا الوسط (وسط ابطال الديجيتال) منذ اكثر من عشر سنوات ولا ادعي الخبرة فمازلت احاول بل اصابعي في بحر العلم ولكن لا احتاج الى اي علم لأعرف الخير من الشر ولا الجميل من القبيح والحشرة المرسومة 3D من تجربة بعض الادوات لأول مرة على برنامج جديد.

,اكرر حتى لا يفهمني البعض غلط (كما حدث من قبل) ... هذا الكلام ليس لك يا أخي صالح بشكل شخصي وانا لا اعرفك والنيت مستحيل ان تظهر شخصية الانسان كما هو اساسا في حياته ... ولكن النتاج الفني للمرء يفعل هذا ...
                    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

العمل يحتاج الكثير .
                      ان كنت لن تكمله فلا حاجة لمعرفة ما يحتاج
                      ونصيحتي اخي خير الكلام ما قل ودل
                      .

MR. Kok Limited Edition

رسمه بسيطه تعادل رسم اليد والموضوع اخذ اكبر من حجمة وضيع وقتي على الفاضي ..وانا اذا ابجاري بعض الردود الفارغه من الفائدة ماراح اتطور ابد .. ولا راح اتطور
                        (( لذا ))

.. الموضوع مقفل ..
                        واشكر كل من حاول ايصال معلومة مفيدة

استغفرالله واتوب اليه

يعمل...
                        X