Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وداعا يا سينما ....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ههههههههههههههههههههههه

اللي تشوفه أحسن لك اخوي معلم واحنا كلامنا ليس لكراهية لبرنامج ما أو ما شابه ولكن قلت يمكن لأن دائما الإنسان يتردد في اتخاذ القرار وأنت شفتك صارت عندك خبرة في السينما مع انك بدأت به بمدة قصيرة ولأني توقعتك بعد كم سنة تكون من فنانين ومدرسين السينما

بس اللي تشوفه أفضل وأريح لك أكيد أحسن

تحياتي ^ ^
    (الناس أعداء ما جهلوا)

اذا دخلنا في الكلام عن سياسة اوتوديسك فالكلام طويل

وأكثر الناس ظلموهم حتى في حق الإعلانات والأخبار هم نحن للأسف (اللايت ويف)

فخلنا ساكتين عن مايكروديسك أفضل هههههههه
      (الناس أعداء ما جهلوا)

أخي المتعلم .. لا بأس بالتجربة ,, فربما البرنامج الذي يتناسب معك لم تجده بعد ..

أنا مثلاً أميل للمايا وأتمنى تجربته .. وربما في المستقبل

جرب فلا تدري أين يوجد الخير

شكرا جميعا على المشاركة بارائكم ... بس انتظروا الى يوم الجمعة القادم ..

بالتوفيق
          !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

السلام عليكم
            يا اخ معلم إن كان سنك صحيح 15 سنة فعليك بخوض التجربة ......ذلك ان عمرك ما زال يسمح لك بذلك...
            ومسيرة موفقة.......

نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم.

اخوي افهمني كويس ..

لما تروح لاي شركه بيطلبوا شي واحد .. ممكن اعمالك ؟؟

لما يشوفون الابداع يسالونك اي برنامج ليس ليقبلوك بل ليفروه لك ..

اعرف شخص عمل لدى احدى الشركات الاعلانيه في فرنسا عندما قال .. انا اعمل على السينما فور دي لم يقولوا نريد ماكس مع انهم ثاني افضل شركة اعلانات و دعاية في فرنسا بل وفروه له ..

المغزى ان الشركه ستنظر الى ابداعك ولن ينظروا بماذا كونته ..

تحياتي
              اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

نعم .. السينما تخطاها .. وليس سيطختاها ..

تحياتي
                اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

أخي معلم ..

القرار أولاً وأخيراً لك .. ولا بأس من الإنتقال إلى أي برنامج آخر ماكس أو غيره .. بل أشجعك على ذلك حتى تعرف الفرق بين البرامج .. عموماً أنا متيقن بأنك سوف تعود للسينما .. فلا أحد يترك الراحة إلى التعب للحصول على نفس النتيجة ..

الذي تعود على الماكس أو المايا خلاص لن يفكر بالإنتقال إلى برنامج آخر بسهولة لأنه تعود على البرنامج ووصل إلي مستوى الإقتناع .. ولا أنصحهم بالتغير إذا وصلوا لمستوى الاحتراف .. فالبرامج في النهاية أداة بيده وهو من يسيره ويخرج الأعمال بمخيلته الإبداعية .. لكن الذين لم يوفقوا في البرامج التي عملوا عليها فلا بأس من تجربة البرامج الأخرى .. لكن إسأل الأشخاص الذين إنتقلوا من الماكس إلى السينما أو الذين انتقلوا من المايا إلى الماكس .. إسألهم عن السبب وعن ماذا وجدوا وهنا أدرس الخيارات بعد هذه الأسئلة ..

أنا شخصياً جربت برامج عديدة .. منها مايا - ماكس - إلكترك إمج - ستراتا و و و و و و ..
                  ووصلت إلى نتيجة وحده .. كلها برامج قوية ممتازة .. بها إمكانيات مذهلة .. كلهم من الماكس إلى السينما ..

الفروقات بينهم واضحة .. ومنها بعد التجربة استقريت على السينما فوردي للأسباب التالية .. وهي:
                  1 - طريقة العمل. (تفوق فيها السينما ليس بشهادتي .. ولكن بشهادة خبراء كبار في مجلات عالمية معترف بها)

2 - مرونة العمل. (لم أجد برنامج يضاهي السينما في مرونة العمل وطريقته .. لن تجد مثله أبداً في الوقت الحاضر)

3 - إمكانية العمل به فعلاً دون الحاجة لمقابس مساعدة .. برنامج كامل والكامل وجه سبحانه .. الماكس لولا المقابس لما استطعت الخروج منه بشيء بسهولة .. عكس السينما !!

4 - قوة القراءة (ReadRaw). (هذه أحد الأسباب التي خلتني اقتنع بالاستقرار عليه .. فالذي جعلني أترك الماكس هو فقده هذه الخاصية .. فتحتاج لكرت جرافيكس محترم علشان تاخذ قوة ReadRaw)
                  المايا قوي في هذه الخاصية .. لكن السينما فوردي في رأيي الشخصي أنا ReadRaw قوي ومحترم ومريحني ومقتنع به .. يمكن أقل قوة من المايا ..لكن هذا ليس بسبب كافي يجعلني أترك السينما والذي يوفر لي أيضاً قوة في ReadRaw بشكل مرضي تماما ومقنع .. فأنا في النهاية أريد الإخراج النهائي .. فلن أستفيد من قوة ReadRaw بعكس الاستفادة القصوى من الإخراج النهائي وهو ما يوفره لي السينما فوردي بعكس المايا .. سهل الرندر أسرع من المايا وجودته خيالي في مصيره الإفتراضي والريديوستي .. ولو أصاب كارد الجرافيكس عطل فالسينما به من إمكانيات ReadRaw ما يجعلك تستغني عن مساعدة الكارد حتى تأتي بواحد جديد .. وللأمانة .. أفضلهم جميعاً في هذا الموضوع هو Electricimage ..)

* وأوجه كلامي لأخي محمد الحربي .. فلقد قرأت له مداخلة في قسم المايا عن قوة هذه الخاصية .. هو في الحقيقة سأل عنها ولم يكن يعرف أنها تندرج في خصائص ReadRaw .. لأنه ذكر تعمل على المايا وكأنك تعمل في الرندر .. كنت سأضع مداخلة لكن الوقت ما أسعفني .. الآن أقول لك أخي محمد أن خاصية الـ ReadRaw في المايا خطيرة جداً هي التي جعلتني أقوم بتجربته .. فعلاً المايا خطير ولا زلت أعترف به في هذه الناحية .. لكن لن تستطيع الاستفادة منها لو لم يكن لديك كارد جرافيكس محترم .. فالبرنامج بنفسه لن يعطيك تلك الجودة بدون كارد جرافيكس قوي وجبار .. ثق تماماً .. لكن البشارة التي أريد أن أوصلها لك عزيزي محمد .. بأن السينما فوردي العاشر به هذه الخاصية التي أبهرتك في المايا .. لكن طبعاً لازم كارد جرافيكس محترم وجبار .. كما في المايا ..

أكمل ..
                  5 - جودة الرندر وسرعته. (هذا كان سبب رئيسي لي في الإنتقال إلى السينما .. فالبرامج الأخرى بالنسبة لي .. بطيئة مملة !!)

حيث كنت قبل ذلك اعمل على برنامج Electricimage لأني أحببت سرعة الرندر الذي يوفرها لي .. شيء خيالي لا يصدق .. لكنه برنامج تحريك فقط .. لايوجد فيه مودلينغ .. فعليك التصميم ببرامج أخرى ثم جلبه إلى البرنامج لتقوم بعملية سيناريو التحريك .. وإذا أردت تعديل مودلينغ أو عمل مودلينغ آخر .. فيجب أن تذهب لبرنامج آخر وهكذا .. فلم يعجبني بالرغم من السرعة التي يوفرها .. فبحثت عن البرامج الأخرى ومنها استقريت على السينما فوردي لأنه وفر لي سرعة ممتازة للرندر .. صحيح أنها سرعة أقل من الإلكترك إميج .. لكن أسرع من الماكس والمايا .. لذا استقريت على السينما فوردي ولن أغيره .. ولو احتجت قوة وجبروت أكبر من السينما فوردي .. راح أتنقل للمايا وليس للماكس !!!!!

خمس سنوات من التنقل بين كل هذه البرامج .. فوجدت أن السينما هو مبتغاي .. برنامج سلس ومريح .. ستجد في البرامج الأخرى بأنك لازم تفهم طريقة عملها حتى تخرج بنتيجة أما السينما فوردي .. هو الذي يفهك ويفهم ماتريده !! .. فهو برنامج 12 سلندر بمحركه الجبار .. كراسي فخمة مريحة بجلد طبيعي يناسب كل الأذواق .. تستطيع تخزين وضعية الجلوس لتناسب كل احتياجاتك سواء أردت القيادة بسرعة أم أردت القيادة تمشي ووناسة !! .. السينما به مقصورة قيادة مريحة للعين به كل ما تطلبه أمامك .. لاداعي للبحث عنه الوظائف .. افتح الدرج وستجد ملفات مساعدة سهلة الوصول لها وسهلة الفهم تنقلك إلى عالم الإحتراف بكل سهولة .. عداد سرعة يشعرك بالقوة .. وتناسقه يشعرك بالفخامة .. (ولا تنسى .. ضمان دولي سنتين غير محدد الكيلومترات !! )

أما مسألة الإنتشار و و و وغيرها من هذا الكلام .. يأخي .. الكلام غير صحيح .. أنا شخصياً لما طلبت نسخة أصلية من السينما فوردي 9.5 من أمريكا مباشرة .. انتظرت ثلاثة شهور حتى حصلت لي على نسخة .. ما صارت هذه ولا مرة مع المايا أو الماكس !! نسخة نفذت من السوق هذا له معنى أخي بأن البرنامج مطلوب .. ومنتشر بشكل كبير !!

أما عندنا نحن العرب .. فالموضوع موضوع آخر ياصديقي .. وهو قلة مصادر التعلم عندنا .. الناس ماتعلمت الفوتوشوب بالشكل السليم إلا من فترة بسيطة ومع الإصدار السادس أو السابع .. كانت تستخدمه قبل ذلك لكن ترسم فيه دون أن يعلموا أنه برنامج معالجة وتحرير الصور فلم يستفيدوا منه إلا من فترة بسيطة لما عرفوا وظيفته الأساسية !! لماذا ؟؟ الجواب أكيد أنك عرفته !!

نفس الحال مع الماكس .. كان هو الوحيد المعروف عندنا وعندما تكلمهم عن المايا (وليس السينما فوردي .. تخيل) يقولون لك .. إيش هذا المايا؟؟!!

لذا إذا أردت الإنتقال لهذه الأسباب فإسمح لي أن أقول لك .. أنت على خطأ ..
                  لكن لو أردت الإنتقال لمجرد التجربة والتعرف على الآخر .. فأنا معك بل سوف تكتسب خبرة أكبر وستعرف قوة وميزة البرنامج الذي تركته ..

أما إذا أردت الإنتقال لأنك تبحث عن الأقوى .. فقرارك ليس سليم من وجهة نظري ..
                  انتقل للمايا أو سوفت إميج فهما في القمة وهما عملاقي صناعة المؤثرات السينمائية في الغرب ..

هذا رأيي وبالتوفيق فيما تقرر ..

..........................................................
                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
                  ..........................................................

اخي mo3allem شعرت بالتغير فيك حيث اصبحت مشاركاتك في الاونة الاخيره قليله في قسم السينما... لك الحق ان تغير توجهك الى الماكس ولكن اخشى عليك الندم وضياع الوقت في تعلمه... لانني اعتقد انك حتما ستعود للسينما كما وقع لي شخصيا... السينما كنز لا تفرط فيه.

ولا تنس مقولتك في توقيعك: ححطم الماكس تحطييييييييييييييييييييييم!!!
                    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
                    ------------
                    CineMaya4D

السينما 4 دي الآن مع النسخة العاشرة يمكن أن تحصل على pyrocluster و bodypaint 2 مع البرنامج بسعر جد "صغير" لأن pyrocluster تم ادماجه مع advanced render الذي يأتي معه global illumination و SSS و غيرهم...
                      أما bodypaint فقد تم ادماجه مع cinema يعني لو تشتري الإصدار basic يعني لا يوجد معه أي module ستجد body paint الذي كان يباع وحده في الإصدار 9.6 !
                      أما بقية modules فتشترى وحدها وذلك حسب احتياجات المستعمل:
                      إذا كنت في مجال illustration فمقبس advanced render + sketch and toon هما المقبسان الذان ستستعملهما.
                      مجال الدراسات و الجارب تحتاج إلى dynamics بالرغم أنه في رأيي يستحسن دمجه مع الموكا لأنه يمكن عمل بعض الأشياء بواسطة cloth!
                      مجال الإخراج التلفزيوني يستعمل mograph
                      مجال ألعاب الفيديو و الأنميشن يستعمل Mocca
                      يعني البرنامج في متناول الجميع يمكن شراء ما يناسب ثم شراء المقابس حسب الحاجة.
                      أما البرامج الأخرى فعندما رأيت أسعارها...أظن أن الأسعار معروفة و يستحسن عدم كتابتها p-:
                      بعض الدروس
                      http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

المشاركة الأصلية بواسطة mo3allem مشاهدة المشاركة
                        انتوا بتتكلموا عن العرب ليه .....!!!! انا قلتلكم انسوا حكاية العرب ديه نهائيا ... يعني دلوقتي العالم بقى قرية صغيرة في ساعات معدودة تبقى في امريكا ... وحتى من غير سفر و انتا في بيتك ممكن تشتغل مع اكبر شركة في العالم عن طريق النت ...

كما انا بحب يكون طموحي كبير عشان احصل دائما على الافضل .. عشان كده انظر الى الشركات الكبيرة مثل disney و غيرها ..

سبحان الله كان موضوع المرة اللي فاتت يعيد نفسه .. loop
                        أنا فهمت أنك ...
                        أنت تفكر فى نفسك فقط .... ؟؟؟؟؟؟
                        ألا تفكر فى نصرة دينك..
                        الجرافك من أقوى الوسائل الإعلامية ..
                        و يجب أن نستغله فى الدعوة إلى الإسلام..
                        ليس مجرد هدف التعلم أن أعمل فى شركة كافرة .هدفها المال لا آكثر..
                        غدا ستموت و يبقى عملك ..
                        حدد نيتك من الحياة..
                        إن كان أقصى هدفك مال و أمرأة جميلة و أكلة لذيذة ...
                        فبئس الحياة و بئس الممات...
                        لن يبقى لك شئ سوى عملك الصــــــالح...
                        أنظر إلى قناة الفجر و المجد ألا تحتاج لمذيد من الجهد حتى يتطور مستوى أفلام الجرافيك الموجهة للأطفال...
                        قل إن صلاتى و نسكى و محياى و مماتى لله رب العالمين ...

طيب يا حبايبي انا نفس الحالة بدأت بالانتقال للماكس لاني صراحة ارى ان الاعمال به واقعية جدا الى ابعد الحدود مع العلم مع شديد الاعتذار لم ارى واقعية باعمال السينما من حضراتكم يا اخوتي فما هو رايكم
                          ارجوا ان لا تسيئو الظن بي فقط اريد ان اقرأ الجواب المريح
                          Silent Man

اخي شريك طيب طلعلي عمل على الماكس يكون واقعي اكثر من السينما بدون ما تستخدم الفيراي
                            اتوقع لو وجدت راح ارحول على الماكس ..
                            لا تخافو لن احول بس لاني واثق ان الماكس بدون فيراي ما يساوي شي على كلام الاخ شريك.

المهم وقفوا المنازعات هذي وبكيف الي بيحول وبكيف الي يبغى خذا البرنامج ولا هذا

نبغى انتاج مو برامج..
                            الجاليري
                            http://forum.vrayforc4d.com/showthread.php?t=6279

المشاركة الأصلية بواسطة glass.use مشاهدة المشاركة
                              اخي شريك طيب طلعلي عمل على الماكس يكون واقعي اكثر من السينما بدون ما تستخدم الفيراي
                              لا تخافو لن احول بس لاني واثق ان الماكس بدون فيراي ما يساوي شي على كلام الاخ شريك.

نبغى انتاج مو برامج..

.........

:::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

دعواتكم لوالدي بالرحمة
                              ان لله وان الية راجعون

المشاركة الأصلية بواسطة glass.use مشاهدة المشاركة

نبغى انتاج مو برامج..
                                خخخخخخخخخخخخخخخخخخ
                                الماكس ما يساوي شيء هذه حلوة يا أخي و في نفس الوقت نكتة،بس عمرنا ما حنقول إن السينما ما يساوي شيء لأنها أدوات و العبرة بالفنان.
                                و ايه المشكلة في استخدام الفي راي طالما إنه معمول علشان يستخدموه.و ليه إنتوا مغيوظين من الفي راي.بعد شوية الفي راي كمان حيشتغل مع السينما بعد ما يخلصوا تطويره.
                                مش عاوزين نحول الموضوع لمنازعات و عرض لصور معمولة على الماكس و المنتال راي الرهيب علشان نقنعك.
                                كفاية تقرؤوا توقيعي
                                الأخ المعلم ربنا يوفقك مكان ما رحت.
                                ههههههههه

يعمل...
                                X