موضوع: كلام فارغ

ردود: 8 | زيارات: 892
  1. #1
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117

    Talking كلام فارغ

    [][][][][][][][][][][][][]
    [][] الكلمة الأخيــرة [][]
    [][][][][][][][][][][][][]
    -
    * جميل أن تتعرف على بعض من التربية العلمية للطفل .. أما أن تتعمق فيها فهذا هو الجحيم بعينه .. فتتلصص على طفلك وتبدأ في الاستنتاج .. 1- يضع إبهامه في فمه .. 2- يلفظ الببرونة .. 3- يحرك يده الأخرى بطريقة عصبية بعض الشيء .. 4- يركل حذائه .. وتتساءل ما السر وراء هذه التصرفات الغريب ؟!
    * (الأرض الطيبة) لـ(بيرل بك) .. عندما يصبح البؤس رواية .. لو قرأتها – وهذا مجهود تحسد عليه – ستدرك كم أن العالم بائس .. أما لو فهمتها – وتلك مهارة فائقة – ستعرف أنه ساذج من يبقي على الدنيا ..
    * الغروب .. البحر .. الزهور .. استمد منهم الأدباء ما يكفيهم من الأفكار .. وأكل عليهم الدهر وشرب وأنجب أطفالاً .. يجب عليهم أن يجدون إلهاماً جديداً ..
    * جاوز الظالمون المدى .. لا أعرف من وضع هذا المدى ولما وضعه ؟! أهم الظالمون الغاشمون ؟! لا أظن أنهم سيضعون مدى ليحجم من سطوتهم .. أم الضعفاء المقهورين ؟! ولا أظن أيضاً لأنهم أضعف من أن يضعوا أن مدى ..
    * كان يحب فيها وجودها .. فلما رحلت نسى الأمر برمته ..
    * يخال نفسه مثقفاً .. لمجرد مشاهدته كارمن رائعة جورج بيزيه .. أو لقراءته أحدب نوتردام لهوجو أو لأنه من متابعي قناة ديسكفرى ..
    * روايات (مارك توين) يستطيع أي طفل أن يقرأها .. ولكن رغم ذلك يعجز أدباء كبار عن مجاراتها .. فمن هنا تدرك أن عمق الأدب لا يرتبط في الغالب بجزالة وعظمة الأسلوب ..
    * كان ينطق (مينو) بفرنسية سليمة للغاية .. يحسدها عليه جول فيرن واميل زولا مجتمعين ..
    * مارى أنطونيت صاحبة العبارة التاريخية "لما لا يأكل الشعب البسكويت إن لم يجد الخبز" .. عبارة توضح مدى الهوة بين الحاكم ورعاياه - ولاحظ كلمة رعايا هذه فهي تعنى أن الحاكم يرعى شعبه وليس العكس - فلا عجب أن الفرنسيين لم ينسوا تلك العبارة عندما أعدموها هي وزوجها لويس السادس عشر ..
    * لدي حل مبسط للكثير من المشاكل سبق وأن فعلته مع اللبن والقهوة .. فمن الصعب أن أشرب اللبن مجرداً – فلن ألعب دور حمادة الذي لا يحب اللبن - .. وتتعبني القهوة السوداء .. لكنى رغم هذا أحبهما .. لذا أمزجهما معاً ..
    * ليست كل قديم جميل .. فحتى الأساطير لهم هفوات .. فإن خاتمة شكسبير في مسرحية (كما تحبها) As you like it مشابهة إلى حد كبير خاتمة الأفلام العربية .. فلم يكن ينقص سوي فرقة حسب الله تعزف مقطوعة حالمة في الجوار – ليست لتشيكوفسكي طبعاً – وضحكة بلهاء من البطل والبطلة وبالجوار صديق البطل المرح – وجود صديق مرح كما نعلم جميعاً أحد رواسخ الأفلام العربية - ثم كلمة النهاية الكئيبة ..
    * كان أستاذاً عنيفاً للغاية .. فإن لعبت دور الشهم وأعطيت للفتاة – سراً - الإجابة .. سيكتشف ذلك حتماً .. وبهذا أعرض نفسي وأعرضها لأن يشرب من دمائنا .. أو يخنقنا بخيط رفيع .. ومن يدرى ربما يقطع رؤوسنا على باب المدرسة .. فلن ألعب دور البطل لأنه من الصعب على المرء أن يضحي في سبيل أن يكون بطل سؤال مادة العلوم ..
    * لكنت أقدر نفسي كثيراً لو كنت مجرد خلية في عقل رجل أحترمه ..
    * هو فنان بلا شك .. إن حدث ووقعت بعض ألوانه بالخطأ على لوحة بيضاء .. لهتف الناس .. يا للعبقرية .. لوحة رائعة تعبر عن المعاناة أو المجهول ..
    * كلما تذكرت هذا الأمر الأبله أدرك أن الطفولة لشيء عجيب حقاًً .. فقد كنت أحاول أن أكون جملة طويلة يكون كلماتها من نفس المادة الواحدة .. مثل .. شرب الشارب شرابه شرب الشاربين حتى تشرب الشراب تشريباً ..(غباء بعيد عن القارئين)
    * ترتدي كل هذه الملابس وبهذا اللون القاتم .. ونحن في جحيم الصيف .. لو كنت أملك جامعة ما .. لأعطيتها الدكتوراة الفخرية ..
    * بالفعل لا أجد لحياتي قيمة تذكر .. ولا توجد أهمية تُذكر لذاتي .. وهنا تكمن المشكلة الكبرى .. ليست بالنسبة لي .. فأنا سعيد بهذا وراض .. ولكنها لمن حولي ..
    * هيهات أن يفهمني مهما حاول .. فأنا لم أفهمني قط ..
    * كل الأمر أني أود أن أختار ما أود أن أعرفه .. لا أن يخبرني أحد بما يراه إلزاماً على أن أعرف ..
    * الصيف – كعادته – كئيب للغاية .. مازال مزهو بقدرته على جعل حياتنا جحيماً ..
    * أحياناً يلمني الناس على كثرة الصمت والاستماع إليهم .. فإن تحدثت يلوموني على كثرة الكلام ..
    * بعد أن بدأ يصلي فروضه الخمس .. وجد لنفسه مهمة سامية عظمى .. لا حياد عنها .. وظيفة مصلح الكون .. وحامى حمى الإسلام .. (كنت لأكون سعيداً به لو كان له علم أكثر وتسلط أقل)
    * لنرى بعد عدة أعوام .. أو ربما أقل بكثير .. من يُقال عنهم أبشع الأقوال .. ومن يُقال عنهم عظماء .. ماذا سيقال عنهم بعد فترة .. التاريخ لدينا يملك قاعدة ثابتة في هذا الصدد ..
    * إن طلبت من كل صاحب قلم كتابة ما هو جديد .. لن يمسك قلمه من جديد مطلقاً ..
    * كنا أحمقين كبيرين .. بالطبع أحمق لأني لم أصرح لها بما تمثله لي .. وهى حمقاء أيضاً لأنها ظنت أنني بكل هذا اللطف والرقة من سائر البشر ..
    * لما تختارني دون عن سائر البشر ؟! هذا يدفعني إلى الشك في أهليتها العقلية ..
    * كان يريد أن يأخذني في جدل عقيم حول أفضلية الدول على بعضها .. ودولة (كذا) كان لها الفضل كل دول (الكذا) .. ولا أحب جدل مثل هذا لأنه يصيبني بتقلص معوي ..
    يتبع
    أخر تعديل بواسطة ابومعاذ في 23 / 04 / 2008 الساعة 04:32 PM


  2. #2
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    * المقارنة بين الأشخاص لأمر سخيف ولا منطق له .. فإن وجدتهم يدخلونك في سياق المقارنة مع آخر فلا توافق ولا ترفض .. ولا تبدي إهتماماً .. فقد تهتم بهذا فعلاً وهنا تكون المصيبة ..
    * يرتدي قلادة نسائية .. ولا أجد هذا معيباً .. يحل حوالي مائتين من أزرار قميصه .. ولا أجد هذا معيباً .. يتكلم بنعومة غريبة وبطريقة لا تبعث على الارتياح .. ولا أجد هذا معيباً .. ولكن أن يقول لي .. ثق بي فأنا أعطيك كلمتي كرجل .. فهذا هو كل العيب ..
    * يعزف على جيتاره .. ويرتدي كما يرى الأسبان في الأغاني المصورة .. يغني بصوت يصدر من أنفه أغنية شهيرة .. ولا يبدو أن أحداً من حوله يفقه حرفاً واحد من الأغنية .. بصراحة ذكائه خانه كثيراً .. حيث لا ينقصه آلة أو مهارة في العزف أو حتى حفظه للأغنية .. ولكن فقط ينقصه جمهور أسباني ..
    * كانت تحبه أكثر من أي شيء آخر .. إلا ألواح الشيكولاتة بالطبع ..
    * رغم كونها صديقة سيئة وليست الأفضل .. لكنها أكثرهم أمناً وحفظاً للسر .. هي النفس ..
    * كانت العراق قبل الحرب محور الشر .. وبعد الحرب أصبحت إيران هو المحور .. من يدرى ما تخبئه الأقدار لنا ؟! وما تخبئه خزانة الحروب في البيت الأسود ..
    * لو كان الحديث مع النفس جنوناً .. لصرت أكثر أهل الأرض جنوناً ..
    * كلمة (أفضل) قاصرة وغبية للغاية .. فالبشر يختلفون .. الفن يختلف .. الطبيعة تختلف .. الكون كله مختلف .. والحياة تختلف أيضاً ..
    * المشكلة أننا نتحول شيء فشيء إلى سياسة الدين للبيع - التي شربت منها سابقاً أوروبا المرّ - سياسة أدفع أكثر نغفر لك أكثر .. وهذا ما يقلق بحق ..
    * أحياناً يود المرء لو يقرأ ولو قصاصة أطفال .. يود لو يسمع أي أغنية كالأغنية الخالدة (البانجو مش بتاعي) .. وأحياناً أخرى لو أمامه (الحرب والسلام) أو مقطوعة نادرة لشوبان فلن يقرأ الأولى ولن يسمع الثانية ..
    * للأسف رغم ثقافته وقراءاته .. لا زال انطباعي (ليست الحركة الفنية طبعاً) .. يوماً يسار .. يوماً يمين .. يوماً وسط .. يوماً مع أي تيار حتى لو كان تيار ماء ..
    * لا يؤمن بالقَدر هذا صحيح .. ولكنه فقط يؤمن بقدر واحد .. هو قِدر الطعام ..
    * جميل أن تحمد الله وتقنع بما أعدته الوالدة من طعام ولو كنت لا تحبه .. فقد لا تعلم أن هناك بؤساء يأكلون من قمامتك ..
    * لا زالت لعبة الأطفال .. المسماة استطلاعات الرأي الأمريكية .. تجد قبولاً من الناس .. ألم يحن الوقت بعد لندرك أنها لا تعول كثيراً ..
    * من أحدى أهم أسباب الاستماع إلى الأغاني الأجنبية .. هو أن القليلين فقط يستطيعون فهم محتواها .. فلا يدسون بأنوفهم في اختياراتك ..
    * (هتلر) Hitler .. نازي .. طاغية .. كان مجرماً سفاحاً .. ولكن كان أيضاً صاحب قضية (وإن كانت قضية حمقاء) .. رغم كل شيء لا أعرف لماذا يوجد فيك شيئاً يروقني أيها الفوهرر ؟!
    * دعابة شهيرة .. تقول مصر هي أغنى دولة في التاريخ .. لا تندهش .. فهي الأغنى لأنها تُسرق من سبعة آلاف عام وإلى الآن لازالت تُسرق .. ورغم هذا – إلى حد ما – لم تُفْلس بعد ..
    * الكثير من الأدباء يعشقون أقلامهم .. والقليل منهم تبادلهم أقلامهم هذا العشق ..
    * الحب لا يأتي بالتسول قط ..
    * أفلام الكارتية والكونغ فو kung fu لا تجد الكثير من النجاح في أي مكان .. بينما تجد نجاح صارخ في منطقتنا العربية الواعية .. لا يسأل أحد لماذا ؟!
    * هناك دائماً وأبداً أناس ليس لهم هم على هذا الكوكب سوى أن يشعروك بأنه .. لا قيمة لك ..
    * أتصور إن أتي اليوم الذي يسألني فيه حفيدي (هذا إن فقد المرء عقله وتزوج .. ثم فقد عقله من جديد وترك أبنه يفعلها) .. ما المقصود بكلمة ورق يا جدو ؟! (هذا لو كان كانت "جدو" لا زالت تستخدم إلى هذا العصر ولم يقل لي "جراند با")
    * الذكاء .. المعرفة .. من السهل علي تحديد معناهما .. فهما كل شيء لا أمتلكه ..
    * المستشفى مكان بغيض للغاية .. يتعذب فيه البشر حتى الموت .. بدلاً من أن يرحلوا في أمان وسلام ..
    * كل إنسان بيده يحدد قيمته .. فهو من أختار أن يكون رخيصاً كسيارة .. وهى من اختارت أن تكون رخيصة كمحمول .. أما الآخر فقد أختار أن يكون غنياً بالله وبكرامته ..
    * لا يعنى أبداً كونه – كما يخال نفسه – ملتزماً .. بأن الآخرين منحلون ..
    * أحسدهم على قدرات عقلهم اللامحدودة .. فكيف يستطيع بشرى أن يكون وسط كل هذه الضوضاء .. دون أن يصاب بصداع مزمن ..
    * المشكلة أنه كان يظن بي علم وحصافة .. لذا لم يبتلع كوني لا أعرف .. فظن إنني أتلاعب به ولا أريد أن أدله ..
    * لقد صنع من شعره ما يشبه المتاهة .. ولكن كان فقط ينقصه أن يضع في هذه المتاهة على رأسه فأر صغير ..
    * لا يستهويني واحد بعينه .. فأفضل الأدب الإنساني والفن الإنساني ..
    * أتمنى ألا أعش طويلاً .. فكل يوم لا يحمل سوي ألم .. غضب .. سخط ..
    * أقول كلمة للغاية كثيراً للغاية .. فغايتي الآن أن أقلل منها للغاية ..
    * لا أعرف لما أعتبر كل صاحب قضية جدير بالاحترام .. حتى لو كانت قضيته حقيرة ولكنه متمسك بها ومؤمن بها ..
    * أما غبائي فهو مني .. لكن جهلي فمن الآخرين ..
    * ومن لا يعشق السلام ؟! لكن مع أي دولة في العالم خلاف إسرائيل .. فهي ليست عدو اقتصادي أو إقليمي .. فكل هذا قابل لأن يدخل تحت قائمة السلام .. ولكنها عدو وجودي .. فبهذا نحن نوضع في أعنف سؤال ممكن .. نحن أم هم ؟! وجودنا أم فنائنا ؟!
    إهـــــــــــــــــــــداء ..
    أتظن أنني في النهــاية ..
    سأغيـــــر إهدائـــــــي ؟!
    فلطالمــا كــــان وظــــل ..
    إليـــــــــــــــــــــــــك ..





    من موقع المنتدى للافادة
    الله خيرا من كتب هذه الكلمات
    انا تعبت عقبال ما نقلتها

  3. #3
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    كلمات منفرده قويه تاخذك في جو ادبي عجيب
    موضوع قوي جدا عجبني جدا شويه مقاطع منها
    * جاوز الظالمون المدى .. لا أعرف من وضع هذا المدى ولما وضعه ؟! أهم الظالمون الغاشمون ؟! لا أظن أنهم سيضعون مدى ليحجم من سطوتهم .. أم الضعفاء المقهورين ؟! ولا أظن أيضاً لأنهم أضعف من أن يضعوا أن مدى ..

    * لدي حل مبسط للكثير من المشاكل سبق وأن فعلته مع اللبن والقهوة .. فمن الصعب أن أشرب اللبن مجرداً – فلن ألعب دور حمادة الذي لا يحب اللبن - .. وتتعبني القهوة السوداء .. لكنى رغم هذا أحبهما .. لذا أمزجهما معاً ..

    * إن طلبت من كل صاحب قلم كتابة ما هو جديد .. لن يمسك قلمه من جديد مطلقاً ..

    [COLOR="red"]* كلمة (أفضل) قاصرة وغبية للغاية .. فالبشر يختلفون .. الفن يختلف .. الطبيعة تختلف .. الكون كله مختلف .. والحياة تختلف أيضاً ..[/COLOR]( ما عدا قول سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام انا افضل الخلق ولا فخر( او كما قال عليه الصلاه والسلام ) ) فهذه حقيقه بالفعل لا تقبل الشك او الاستثناء او التجاهل

    * كل إنسان بيده يحدد قيمته .. فهو من أختار أن يكون رخيصاً كسيارة .. وهى من اختارت أن تكون رخيصة كمحمول .. أما الآخر فقد أختار أن يكون غنياً بالله وبكرامته ثم بكرامته

    وهذا جزء من قليل
    فالمقاله قويه ومليئه بالحكم
    سلمت يداك

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    كلام رائع لم اقرا شيء كهذا من قبل. يحتاج تركيز وهدوء.

    يشعر الشخص بالأفكار تتدفق اليه عندما يقرا مثل هذه التحف الأبداعية.

  5. #5
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    نعم اخوانى الاعزاء فان قراته اكثر من مره
    وهو بحق به ورنق جميل وادب لطيف
    بارك الله فيكم

  6. #6
    للرفع ........

  7. #7
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    بارك الله فيك يا أبو معاذ للمرةالتانية
    عشان فيه مصيبه

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    جيد جدا ... احب هذه الطريقة في الكتابة
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل