Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مهم في رندر يا اخوة الكرام

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال مهم في رندر يا اخوة الكرام

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال حول برنامج Maya في خصوص الرندر والذي اصبح لي مشكلة كبيرة وهي انه عندما اريد ان اعالج مشهد معين وفيه عناصر كثيرة لا ادري اي الخروجي اختار والذي يكون بدقة عالية من دون انقطاع في العرض كما الحال في القنوات الفضائية المعروفة فهناك عندما تشاهد الفواصل ترى الانسيابية الكبيرة من دون انقطاع يذكر فما هو السر يا ترى .
    ارجو الاجابة من فضلكم
    ولكم مني خالص تحياتي

والله ولي التوفيق
    موقع رائع

والله ما فهمت السؤال..؟
    only max

المشاركة الأصلية بواسطة SALMAN_NET مشاهدة المشاركة
      والله ما فهمت السؤال..؟
      only max

فعلا قرأت عدة مرات ولم أفهم شيء...ربما أخي لو كتبت بالإنجليزي أفضل...
      شكراً...
      إنا لله وإنا إليه راجعون

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم Salman_net
        سؤال حول الرندر انا عندما اعمل رندر على برنامج مايا في مشهد متحرك لا احصل على دقة في صورة وانسيابية في الحركة مثل ما موجود في قنوات الفضائية فيحصل عندي تقطع او توقف في المشهد بعد الرندر فما هو السر من فضلكم هذا هو سؤال فقالوا لي ان السر كامن في اعدادات الرندر فحاولت البحث عن هذه الاعدادات ولكن لم احصل على أي شيء فارجو ان تساعدوني في ذلك .

مع خالص تحياتي
        موقع رائع

الدختور:
          انت الظاهر تعمل رندر AVI و الAVI للمايا هو Uncompressed غير مضغوط لذلك حجمه كبير جدا، والهارد دسك لا يشغل الفلم Real Time عند العرض لذلك تظهر الصورة تقطع. ليس سرا أو أي شي، اعمل رندر images و بعدسن جمعها في برنامج خارجي و اضغط بالكودك اللي يعجبك.

حبيبي الدختور
            في الحقيقة انا جربت هذه العملية وهي التجميع بعد الرندر ولكن ايضا لم احصل على النتجية المرضية فهناك ايضا نوعا ما تقطع وتوقف ليس كما نراه في قنوات الفضائية فلا ادري ما وهو سر فارجو منكم الاجابة عليه ولكم مني خالص التحياتي
            موقع رائع

كم الرام عندك؟؟
              وكم حجم الملف في النهايه؟

عزيزي Salman_net

انا اشكرك كثير الشكر على هذا التفاعل معي في هذه الورطة الكبيرة في الحقيقة جهازي الخاص غير قاصر على مستوى الاداء فالرام 512 والملف ليس كبيرا بهذه الصورة ولكن المشكلة انه هناك سر يبدو اكث المستخدمين لا يعلمونه فعندما تلاحظ الاعمال التي تعرض على الشاشات التلفاز في الفضائيات لا نرى اي مشكلة في العرض، فهناك انسيابية وعدم توقف في العرض ودقة في صورة فهذا شيء رائع حقا ولكن نحن في البيت عندما نعمل نجهل هذه الامور فاذا كان هناك درس فيديو او درس صفحة ويب في توضيح هذا السر فأشكرك كثير الشكر يا أخي الكريم .

فنحن في الانتظار على الرد منكم
                ولكم منا خالص تحياتي
                موقع رائع

المشاركة الأصلية بواسطة only max مشاهدة المشاركة
                  عزيزي Salman_net

انا اشكرك كثير الشكر على هذا التفاعل معي في هذه الورطة الكبيرة في الحقيقة جهازي الخاص غير قاصر على مستوى الاداء فالرام 512 والملف ليس كبيرا بهذه الصورة ولكن المشكلة انه هناك سر يبدو اكث المستخدمين لا يعلمونه فعندما تلاحظ الاعمال التي تعرض على الشاشات التلفاز في الفضائيات لا نرى اي مشكلة في العرض، فهناك انسيابية وعدم توقف في العرض ودقة في صورة فهذا شيء رائع حقا ولكن نحن في البيت عندما نعمل نجهل هذه الامور فاذا كان هناك درس فيديو او درس صفحة ويب في توضيح هذا السر فأشكرك كثير الشكر يا أخي الكريم .

فنحن في الانتظار على الرد منكم
                  ولكم منا خالص تحياتي
                  Only Max
                  ليس هناك أي أسرار في المجال.
                  -اذا صممت الحركة بطريقة انسيابية في برنامج الـ 3D أو غيره فمن المؤكد أنها ستطلع انسيابية بعد الرندر. يعني هل أنت ترى أن الحركة التي عملتها في مايا أكثر انسيابية من التي حصلت عليها في النهاية؟
                  -من جهة أخرى ، تحتاج أن تشاهد عملك على Monitor المهيأ لاعطائك الفيديو على الشكل الذي سيراه الناس على شاشات التلفزيون العادية.
                  -لو تعطينا مثال عن القنوات الفضائية التي تشير اليها لأنه ليست كلها تقدم أعمال جيدة.
                  -رغم أني لست من المتحمسين لها، الا أن طريقة عمل الرندر الى Fields يعطيك حركة أكثر انسيابية في كل الحالات. لكن هذه الانسيابية يأتي معه video look لا يعجبني صراحة.
                  -باستعمال الـ Motion Blur ممكن أيضا تحصل على حركات انسيابة أفضل.
                  3DReel2005

مش متاكد من الحل اخي بس حاول تزيد عدد الفريمات في الثانية الواحدة
                    !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      مختصر الكلام هو ان الناتج بعد عمل المفعم بالتعب تريد ان تحصل على دقة في صورة وعدم توقف او تكسر هذا اكثر مستخدمين لبرنامج كرافيك يعانون من ذلك يا اخوة الكرام.
                      واقصد من القنوات الفضائية كالجزيرة مثلا او العربية او ابو ظبي او دبي او Bbc او Cnn او Lbc فأعمالها كلها فيها دقة في صورة وعدم توقف.
                      ولكن نحن بعد عمل ساعات وساعات لا نحصل على الذي نراه في القنوات .
                      وأشكرك كثير الشكر يا اخوة الكرام

ولكم مني خالص تحياتي

والله ولي التوفيق
                      موقع رائع

لو تضع لنا مثال لعمل قمت به ممكن تجد مساعدة من الأعضاء.
                        استعمل youtube لرفع الفيديو.
                        3DReel2005

من قال هذا ؟
                          ولكن نحن بعد عمل ساعات وساعات لا نحصل على الذي نراه في القنوات
                          بصراحه حتي الان لم افهم المشكله
                          معذره لو رفعت فيديو ممكن يكون الموضوع اسهل
                          بلاد الكوارث
                          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

العمل كبير لا يمكن لي وضعه في هذا الموقع

ولكم منن خالص تحياتي
                            موقع رائع

أخي العزيز أريد منك أن ترينا بعض صور للموديل الذي أستخدمته وبعض صور للمشاكل التي تظهر في
                              الرندر وأيضاً نريد أعدادات الإضاءة وإعدادات الريندر لكي نستطيع مساعدتك
                              فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا

يعمل...
                              X