صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 64

موضوع: كيف تعرف العلماني ؟؟

ردود: 64 | زيارات: 6114
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    كيف تعرف العلماني ؟؟


    العلماني :
    تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
    والعلماني :
    تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
    والعلماني :
    تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
    والعلماني :
    تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
    والعلماني :
    تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء )
    والعلماني :
    تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي .
    والعلماني :
    تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
    والعلماني :
    تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
    تنبيه :
    العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0
    والعلماني :
    تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
    والعلماني :
    يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً .
    والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها .
    والعلماني :
    تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
    والعلماني :
    تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .
    والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً .
    والعلماني :
    يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .
    المصدر كتاب : كيف تعرفهم ؟ لخليفه بن إسماعيل الإسماعيل



    http://saaid.net/mktarat/almani/34.htm


  2. #2
    م.احمد منسي
    صور رمزية mansy1985
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر-بورسعيد-الامارات العربيه المتحده-ابو ظبي
    العمر
    31
    ردود
    2,260
    مممممم موضوع جامد و في الجون

    جزاك الله خيرا
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

    إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،




  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    المهم كيف نتخلص منهم؟
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة علاء مختار معاينة الرد
    المهم كيف نتخلص منهم؟
    سؤال مهم جداااا..
    أعتقد أن ندرس من أين نشأوا...
    نشأة العلمانية من عند الشيوعية ..و من اين ظهرت الشيوعية من أفكار داروين..
    إذا بهدم نظرية داروين بالحجة السليمة فقد هدمنا أسس الشيوعية و بناءا عليه تنهدم كل الإيدولوجيات القائمة على الفكر الداروينى ....
    و بإقامة حجة الدين الإسلامى بالكلمة الصحيحة و المنطق السوى نكون بذلك قد هدمنا الفكر العلمانى كله ....
    و لى عودة مع مجموعة حلقات فيديو عن الشيوعية و الدارونية ...
    حلقات مفصلة و مرتبة جداا....
    إنتظرونى ......

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية الجنرال Max
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    أطهر أرض في قلبي
    ردود
    1,702
    نعوذ بالله منهم
    ----
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب أنت معي
    maxcona4@gmail.com

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    عرفتهم.....!!!!
    أسأل الله أن يهديهم إلى سواء السبيل فإن كان كتب عليهم الشقاء فليجعل تدبيرهم فى تدميرهم ويثبتنا امامهم وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    لا أعرف كيف ابدأ ولكن سأحاول ....

    عندم تقول لأحد عندنا ان فلان شيوعي يرد الآخر "أعوذ بالله" وكأنك قلت أنه ملحد
    ثم ماركسي ... علماني ... دارويني (ولا أعرف من أين أتت الاخيرة وكل علمي ان داروين كان عالم مثله مثل البقية يحاول معرفة الحقائق )

    على كل حال لست في صدد ان اناقش هل الكلام في الاعلى صحيح او لا ولكنني دائما انصح الجميع بقراء الكثير قبل حكي القليل لئلا يقعوا قي مطب عدم المعرفة وخاصة اذا وصلوا لأحاديثهم الى الخارج حيث الوضع الثقافي منفتح اكثر من عندنا بكثير ..للأسف... ولكن حقيقة لأنهم يقرأون..

    من جعل الشيوعية الحاد؟؟ بسيطة ... الامريكان وجدو سياسة جميلة جدا بعد الحرب العالمية الثانية (يرجح بعضهم الى ان السياسة الامريكية الترهيبية اساسا ظهرت من كونهم اناسا منبوذين منذ ان تم نفي اجدادهم الى القارة الامريكية) هذه السياسة هي ...الارهاب .

    مرة وجدت مقطع فيديو هزلي مجمع لجورج بوش ورامزفيلد حيث تم تجميع كل كلمات .. ارهاب ارهابي وبن لادن وحرب واسلام بطريقة تجعل اكتشاف كيفية قيامهم بغسيل دماغ الشعوب حولهم سهلة جدا.

    من وقف في وجه الشيوعية؟؟ الاميركان .... سلاحهم الاول كان عبارة In God We Trust لقد تفاخروا بها أمام العالم (وخاصة الاسلامي والمسيحي المحيط بالاتحاد السوفييتي آنذاك) وقالوا بالفم العريض "نحن نؤمن بالله ولكن السوفييت ملحدين" وبدلا من ان يصارعوا السوفييت بانفسهم حولوا الروس الى ملحدين واقنعوا العالم بان كلمة شيوعي هي رذيلة وتعني انسان مجرم ملحد غوغائي والخ.... النتيجة كانت جيدة بالنسبة لهم ومعظم الصراعات التي دارت حول الاتحاد السوفييتي كانت على اساس ديني أو طائفي ... كالعادة. ... (فقط انظروا كم يؤمن جورج بوش بالله ... ما أحلاه)
    الماركسية أيضا لقد جعلوها تبدو وكأنها دين غريب ..هههه هي نظام اجتماعي لا علاقة له بالدين ولا يدعو ابدا لنبذ الاديان السماوية وغيرالسماوية ...
    من قال ان الماسونية دعوة؟؟؟ ومن هم الماسونيين؟؟ ماذا تعرف عن انظمة الاقتصادية الكبيرة ورؤوس الاموال والعلاقات فيما بينهم ... الماسونية هي جمعية تحكم برؤوس الاموال وسيطرة ولها علاقات سياسية في كل مكان ولكن هي ليس كلمة لترهيب الناس من العلمانيين ..
    هناك علماء كثيرون عرب وغير عرب وضعوا الكثير لنا لنشارك في بناء الحضارة من ايام ارخميدس مرورا بابن حيان الى اينشتاين وستيفن هوكينغز الان ... والعالم هو من يحاول العلم بالاشياء ... وحتى داروين كان عالما (ولوقال ان الانسان اصله قرد) يجب ان ندرس علمه لانه اضاف على العلوم الحديثة ولا يوجد عالم يعرف كل شيء بدون اخطاء.
    الاخلاق... بصراحة هنا سوف نختلف انا انت ياصديقي ... لا يمكن لأمة ان تتطور أو ان تبني حضارة بلا اخلاق .. حتى الصينيين عندهم الكثير من الاخلاق وهي نفسها الموجودة عندنا ... لسبب بسيط: الحضارة بلا اخلاق تندثر بسرعة كبيرة ... وهو ماشرحه فرويد في كتاب قلق الحضارة ... لا يوجد مطرقة هادمة لاي حضارة مثل مطرقة الانحلال الخلقي...
    ولكن العلمانيين لا يدعون للاباحية ولا نبذ الاخلاق .... فهم اساسا لا يناقشون الاخلاق.. بل يجدون ان الدين موضوع شخصي وحرية كاملة لأي فرد ...فقط يجدون هذا ... هم يمكن ان يكونوا من اي دين من الاديان العشرة آلاف التي تملأ الارض.
    بالنسبة للاعتراض على تطبيق احكام الله ... المشكلة انك لا يمكن ان تذهب الى اليابان وتقول لهم ان السارق يجب ان تقطع يده والزاني يرجم ... الخ ... فهم ليسو من دينك ولا يعترفون بشرائعك ... وأظن هذا هو السبب الذي يدعو العلمانيين للاعتراض على تتطبيق الشرائع الدينية لدين محدد... اذا كنت تعيش في بلد من ثلاثين دين فأي شرائع ستستخدم؟؟؟
    أخيرا... العلمانية ليست دين ... أرجوكم لا تقوموا بردات فعل على كلمة قبل معرفة ماهيتها ... اقرأوا الكثير عن شيء قبل اخذ ردة فعل ... فقد احسست انهم لوهلة الأعداء أو الأشرار تماما كما حول الامريكان النازيين والشيوعيين والعرب (حاليا) الى اعداء للبشرية عن طريق الأفلام ...فقط الافلام تخيلوا ما يمكن لفلم ان يفعل .... حروب
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  8. #8

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    على فكرة, تذكرت شيئا جميلا بخصوص دعوة العلمانيين للاباحية .... رفضت سوني Sony الشركة العلمانية الكبرى في العالم (وصاحبها يمكن أن يكون ماسوني كمعظم اصحاب رؤوس الأموال الكبيرة ) رفضت أن تعطي أي شركة انتاج افلام اباحية حقوق الطبع على وسائط بلوراي Bluray ... وكانت الصدمة كبيرة لأن حوال 90% (حسب قول البعض) من شركات الانتاج حول العالم انتاجها اباحي... الخبر هنا
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    شكرا ابن يس
    .............................
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    من جعل الشيوعية الحاد؟؟
    الشيوعيين أنفسهم قالوا أنها قائمة على الإلحاد ...
    فالشيوعية قائمة على إنكار وجود الله و أنكار الأديان كلها
    فهى مذهب فكرى يقوم على الإلحاد و أن المادة أساس كل شئ -داروين- و يفسر التاريخ بصراح الطبقات- من النشوء و الإرتقاء - و بالعامل الإقتصادى..
    أى أنها كفرا فى كفر و لن تأتى أنت حتى تعدل على كارل ماركس معتقداته ....

  12. #12
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    من وقف في وجه الشيوعية؟؟
    كثير من الدولة الإسلامية وقفت فى وجه الشيوعية و منهم من لازال يقف كدولة الشيشان المسلمة ...
    و للعلم كارل ماركس يهودى و جده حاخام مشهور (ماردخاى ماركس)
    و المكتب السياسى الأول للثورة البلشفية يتكون من سبعة كلهم يهود عدا واحد...
    و من معتقداتهم أن الأديان وسيلة لتخدير الشعوب مستثنين منها اليهود لأنهم شعب سامى و يجب أن يصل إلى حقوقه ..
    و هم من أقذر المعتقدات الفكرية التى ظهرت ..كان بعاملون الشعوب بالحديد و النار ..أنظر الى لينين و هو يقول (إن هلاك ثلاث ة أرباع العالم ليس بالشئ إنما الشئ الهام هو أن يصبح الربع الباقى شيوعيا )

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    3DStudioR4
    ماذا تعرف عن الشيوعيه ؟
    يوجد كلام كثير في هذا الموضوع لكن انصحك بمجموعه هارون يحي المصوره فهي بسيطه الفهم
    يكفي ان اخبرك ان حصيله انتاج الفكر الشيوعي مقتل 40 مليون من البشر في دوله واحده روسيا
    الداروينيه تنفي صفة الخلق نهائي وهذا عن لسان العلماء المؤيدين للنضريه نفسها
    الفكره انه بالصدفه البحته تعفن الماء انتج كائنات وحيدة الخليه ثم تطورت الي كائنات اكثر تعقيد وفجاء تصبح السمكه تمساح والتمساح قرد والقرد انسان
    الهدف الوصول الي ان الطبيعه هي الاله
    واحد العملاء قال رد عجبني جدا
    بعد الدراسه لمفهوم تطور الخليه يقول ان نظريه داروين اقرب لمثل ان عاصفة قامت فضربت مخزن للخرده
    فكان نتيجة هذه العاصفة والمخزن طائره 747
    اذا حدث هذا فنظريه داروين تكون مقبوله
    انصحك بالبحث في الموضوع
    وبعدين مش شرط ان كل اتجاه شرير يقبل كل الافكار
    ممكن الماسونين يرهو الاباحيه ويحبو الكفر شيء عادي
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  14. #14
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    عندم تقول لأحد عندنا ان فلان شيوعي يرد الآخر "أعوذ بالله" وكأنك قلت أنه ملحد
    فعلا أعوذ بالله فالشيوعى ملحد ...
    لا يمكن أن نقول شيوعى مسلم ..لا يجتمعان أبدا
    أو نقول علمانى مسلم لا يجتمعان أيضا ...
    فكيف يجتمع النقيضان ...

    اللهم أصلح أحوال أمتنا ....

  15. #15
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    أتمنى أن يراجع كل من يشجع تلك المذاهب أن يراجع هذا الرابط http://www.harunyahya.com/arabic/

  16. #16
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    بالنسبة للاعتراض على تطبيق احكام الله ... المشكلة انك لا يمكن ان تذهب الى اليابان وتقول لهم ان السارق يجب ان تقطع يده والزاني يرجم ... الخ ... فهم ليسو من دينك ولا يعترفون بشرائعك ... وأظن هذا هو السبب الذي يدعو العلمانيين للاعتراض على تتطبيق الشرائع الدينية لدين محدد... اذا كنت تعيش في بلد من ثلاثين دين فأي شرائع ستستخدم؟؟
    دين الأغلبية ...
    فالدول العربية لا يجوز تطبيق المذاهب الكفرية فيها .....
    نحن مسلمين و أغلبنا مسلمين فكيف لا نرضى بشرع الإسلام الذى نؤمن به و نموت من أجله لأنه الحق..
    و الكل يعلم أن الإسلام لم يظلم أحدا فى حكمه ...
    فنحن لا نؤيد الكفر العلمانى فى بلادنا ....
    العلمانية دين ..أليس لها مراجع ؟؟؟؟

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    شكر الله لك أخي الكريم .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    تصحيح أخي
    تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
    اصل هذا الكلام من عالم الاجتماع دوركايم
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  19. #19
    أنا لا أعرف الكثير عن العلمانية أو الشيوعية لكن قبل أيام شاهدت فلم وثائقي من قبل البي بي سي مع الBiologist و هو Richard Dawkins يتكلم فيها عن نظرية دارون و أصل الخلق و يحاول البحث عن الحقيقة حاله كحال بقية العلماء.
    الداروينيه تنفي صفة الخلق نهائي وهذا عن لسان العلماء المؤيدين للنضريه نفسها
    الفكره انه بالصدفه البحته تعفن الماء انتج كائنات وحيدة الخليه ثم تطورت الي كائنات اكثر تعقيد وفجاء تصبح السمكه تمساح والتمساح قرد والقرد انسان
    الهدف الوصول الي ان الطبيعه هي الاله
    واحد العملاء قال رد عجبني جدا
    بعد الدراسه لمفهوم تطور الخليه يقول ان نظريه داروين اقرب لمثل ان عاصفة قامت فضربت مخزن للخرده
    فكان نتيجة هذه العاصفة والمخزن طائره 747
    اذا حدث هذا فنظريه داروين تكون مقبوله
    انصحك بالبحث في الموضوع
    بالنسبة للنظرية فهي تحاول معرفة أصل الخلق و كونها بدأت بمخلوقات ذات خلايا بسيطة ثم تطورت و اصبحت أكثر تعقيدا بمرور ملايين السنين. في الواقع الامر لم يكن بتلك السهولة لكن النظرية مبنية على عنصر الVariation و هو الذي سبب كل هذا التنوع من المخلوقات و عنصر أخر اسمه الNatural Selection الذي يحدد كيفية تطور الصفات و الVariation وحده لا يمكنه ان يطور لانه ببساطة كما قلت أن تكون عاصفة قد ضربت مخزن خردة و انتجت لك طائرة بوينج 747 و لكن مع الNatrual Selection هذا يصبح ممكنا في مجال الكائنات (وليس الطائرات طبعا) و لذلك كل هذه المعلومات الوراثية هي مخزنة في الDNA و عن طريقها يتم تسجيل معلومات التطور و نقلها من جيل إلى أخر لذلك. أسم الفديو هو الBlind Watchmaker أي كيف يمكن للأعمى أن يعمل ساعة. لكن نظرية دارون الان تستعمل في الهندسة و في المانيا تستخدمها شركات السيارات و شركات اخرى في منتجاتها. و يحاولون عمل Artificial Intelligence أي ذكاء اصطناعي مبنيا على نظرية التطور لدارون.
    لذلك على يوجد شيء اسمه الصدفة البحته !! لان الصدفة وحدها لا تنتج كل هذا.
    أما مسالة الدين و رأيه في الموضوع فأنا لن ادخل نفسي في هكذا موضوع هنا.

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    أبن يس : العلماني ضد الأديان عموما وهو ليس عدو بقدر ما هو مصدوم

    فقد انصدمت أوروبا كلها مما فعلته الكنيسة في روما من تجبر وظلم ومساندة للاقطاعيين ومحاكم تفتيش وصكوك غفران .. الي أخره

    الكنيسة كان هدفها السلطة والسيطرة والمال من اجل تمويل الحورب الصليبية

    وعاش الاوربيون في فقر وجهل ( الكنيسة كانت ضد اي علم يخالفها دون دراسة ) وحلم الأخرة ( فان كنت فقير في الدنيا ومُعذب ) فامتظر الاخرة

    جاء كثير من العلماء وعارضوا الكنيسة وكان مصير اغلبهم محاكم التفتيش ( الحرق او التعذيب حتي الموت )
    كان لدي الكنيسة آله يوضع بها العالم من ناحية حتي يسحق ويتحول الي بودرة من عظم محطون مخضب بالدم تذروه الرياح ... لكن أفكار هذه العلماء رغم موتهم عاشت لتنير أوروبا بنور الحرية بعد ذلك بداية من فرنسا .

    مازاد الطين بله ضد الكنيسه هي نظرية داروين الشهيرة هذا غير الثورة الصناعغية التي جعلت فقراء الريف الاوروبي يهاجرون الي المدن حيث الصناعة والمال , فكانت نظريات عالم الاجتماع دوركايم - حيث لاحظ تغير اخلاق الفرد بين القرية والمدينة .. واستنتج ان اخلاق الانسان تتغير بالتطور المدني الذي يعيش فيه وليس تبعا للدين .
    ومع داروين ودوركاييم كان هناك فرويد الذي أعطي الجنس منظور اساسي في تصرفات الانسان , فالطفل يرضع من حلمة امه بغريزة جنسية والتبرز حتي غرضه جنسي , انه علينا ان نترك الجنس لانه زرع بطريقة لا يمكن مقاومتها .

    هذا غير باقي العلماء مثل جاليليو .

    وكان تقدم المسلمون الجيران في الاندلس صفعة علي جبين كنيسة تحتضر , فما كان منها ان سحلت المسلمين في محاكم التفتيش ..

    من يريد يمكنني ان اشرح لكم بعض طرق التعذيب التي لم يتعرض العالم والمسلمون خصوصا مثلها الا ايام التتار 0.

    قام الشعب الفرنسي بالثورة علي الكنيسة , يريدون ابعاد الدين عن السياسة فما الدين الا عذاب وجهل وكبت لغريزة جنسية ( فرويد ) واخلاق تتطور مع حياتنا الصناعية ( دوركايم ) لانسان ليس مخلوق انما متطور ( داروين ) . كان الاساسا هو الحرية والعدالة .

    وانتهي عصر الكنيسة التي تحاول الان الرجوع الي اوروبا , لكن الساحة للعلمانيين الان

    كنت اشاهد برنامج علي ام بي سي للشيخ (_ لا اتذكر اسمه ) هو كان غيرمسلم وأسلم ... وكانت الحلقة في المسجد الاموري - تقريبا - وقابل مجموعة عن الاوربيين - وسألهم عن اهمية الدين في الحياة
    فردت الشابة الاولي انها لا تعتقد ان الدين مهم في الحياة وانه لا يجب ان تترك نفسها تحت سيطرة الدين

    هكذا اصبح التفكير ,

    انه في الحقيقة يا اخوة , لليبرالين مبادئ جيدة وممكن ان نستخلص العسل من السم

    والكنيسة وان كانت حاولت ان تذكر مرجعية اوروبا المسيحية في دستور الاتحاد الاوربي وفشلت , فهي تحاول استعادة مجد قديم , لكن هيهات فقد كرهها الاوربيين وانتصر عليها العلمانيين بتقدمهم الاقتصادي والعلمي .
    فأصبحت الكنيسة تخشي الاسلام فهو الدين الذي يمكن ان يصمد وصمد امام العلمانيين . ويبدو انه قدم نحو ارورا بقوة خصوصا ايطاليا .

    وانا عموما ضد العلمانية , لكن يجب ان نتفهم الأخر بشكل لائق بدون تطرف وعداونية الا من اعتدي .
    تحياتي
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل