Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطوات تصميم سيارة غاية في الروعة:

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أخ ديزاينر بعد كل المحاولات بدأت أعمل سيارة لكن كيف أصل بين خطين edg بدقة إذ أني كلما حاولت مطابقة الفرتكس فوق بعضها بد ت السيارة كأنهل مطعوجة
    *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

مرحبا اخي تربوماكس

انا حقيقة ما فهمت بالضبط ما تقصد ولكن راح اجيب حسب ما اعتقد للمشكلة اللي واجهتك:
      اولا اذا قمت بعمل ُExtrude للــ Edge حاول ازاحة الــEdge بعيدا قليلا لانه اول ما تنشئه راح يتكون بطريقه عموديه على الخط اللي انشأته منه لذلك لا بد اولا ان تزيحه بعيدا يمينا او يسارا ثم اذهب نحو الصورة العليا Top وسترى ان الـ Edge المنشأ بعيد نحو الداخل حاول جعله على مستوى واحد مع الحافة التي انشأ منها اي ستحصل في النهاية على شكل جانبي مسطح تماما تبدأ تعديل الفرتكس له بالشكل العلوي مع مراعاة بقاء الشكل الجانبي على وضعه السليم في الشاشة Left اي لن يتغير وضعه اذا كنت تحرك النقاط نحو الداخل والخارج ..لاحظ انك في الشكل العلوي ستنشئ ايضا حواف اضافية وليس فقط تحريك نقاط ...

اذا اعطتك هذه التلميحات الحل أو اكتب المشكله بشكل اكثر وضوحا...

تحياتي
      بالصبر تنال المراد

سلام عليكم اهلاً بك اخي
        لقد اخذت الصور التي وضعتها في الموضوع السابق عندما طلبت منك ذلك اشكرك عندي بعض التساؤلات
        1-لم افهم قصدك في ان احدد نصف الشكل فهل تقصد يعني احدد نصف الجزء العلوي مثلاً ثم اعمل له mirror
        2-هل اقوم باغلاق الخطوط ام اجعلها مفتوحة(هل اعمل له close line)
        3-ماذا تقصد بـ(8- بعد الانتهاء من ذلك قم بجعل الابعاد للأشكال الاربعة المنظورية متساوية في اطوالها . )لم افهمه
        4-لم افهم هذه النقطة(9- ابدأ تتبع الخطوط اولا قم بانشاء Plane ليس له سوى وجه واحد ارسمه بداية. ثم اذهب الى مستوى تحت الاشكال Sub-Object ثم اختر الحدود وابدأ بعمل الـ Extrude لها على الشكل الجانبي وعدل النقاط من خلفية السيارة حتى واجهتها بعد الانتهاء ، انتبه قد تكون النقاط خارجة وداخلة في الشكل العلوي والامامي والخلفي لذلك اثناء التتبع انتبه حتى تقوم بالتعديل اولا باول دون الحاجة في النهاية للتعديل بشكل معقد وانتبه كذلك عند عمل الـExtrude قد تعمل واحدا ولا تراه اذهب للشكل العلوي في الشاشة العليا وستراه حركه لجعل مكانه مناسبا. ) اسمح لي يا اخي انا مع العلم استخدم اصدار الماكس الرابع

5-هل يمكنك عمل شرح مصور ليس مصور كاملاً انما بعضه على الاقل
        اسف جدا جدا جدا .............. على الاطالة

نترككم في رعاية الله

مرحبا

اجابتا على تساؤلاتك اخي اليك بعض الاقتراحات

1- ما اقصده في تحديد نصف الشكل اي ان تقوم بالتخطيط بأداة الـLine على نصف السيارة من الشكل العلوي والامامي والخلفي كل على حده ، دقق النظر في الصور التي ارفقتها والتي تبين الخطوات وستلاحظ كيفية تخطيطي لنصف السيارة فقط ...
          2- الخطوط التي ستنشئهاتعمل عمل الحدود التي ستمشي انت عليها لاحقا بالمسطح Plane ولا تتدخل بالتصميم للسيارة لذلك لا يهم ان تعمل لها Close Line او لا لانها لن تتدخل في مجسم السيارة ..
          3- اي عندما تقوم بالتخطيط على الجوانب كلها كل على حده اي الشكل العلوي لوحده والامامي لوحده وهكذا بعد الانتهاء من هذه الاشكال اجعل ابعادها متناسقه حتى اذا اردت تعديل الشكل الجانبي للسيارة على الشكل العلوي تكون موقع النقاط Vertix التي تحدد الباب في نفس مكانها في الشكل العلوي اي على الباب من المنظور العلوي ..
          4- اذهب الى Creat--Geometry--plane وقم بانشاء واحد لا يحتوي سوى على Segments واحده في الطول وواحدة في العرض. اذهب بعد ذلك الى الـModify اي شاشة التعديل واضغط على زرModifier Stack وحول هذا الـPlane الى Editable mesh ثم اضغط على علامة + بقرب الـEditable mesh واختر الـEdge واعمل Extrude بعد اختيارك لأحد الحواف على الشكل الجانبي وهكذا حتى تكمل سر على الخطوط التي رسمتها وانشاء الله تحصل على النتائج المرضية..
          5- هذا القسم يجيبك عنه الفك المفترس فهذا الصديق قد تولى هذه المهمة جزاه الله خيرا وسوف يضع الرابط هنا في احد موضوعي انشاء سيارة...

هذا والله الموفق لكل خير ..
          تقبل تحياتي اخوك.. Designer2
          o:
          بالصبر تنال المراد

شكرا اخوي

والله شكلي بسوي سيارة تما اخوي ديزاينر
            مشكور والله استفدت واجد بسبتك

اخوك ..... أنا

RedWing
            things are always the same just keep your style as sign

بالخدمه
              بالصبر تنال المراد

ها شباب

مافي احد صمم السيارة غير تربو ماكس انا حقيقة سعدت لتجاوبة مع التمرين اتمنى يكون هناك غيره يصمم سيارة حاليا واي مساعده لا يخجل من السؤال لأن كلنا هنا من اجل التعلم...

بالصبر تنال المراد

كل عام وانت بخير اخي designer2
                  اللسان يعجز عن شكرك لما كتبته ، وكما يقول الأخ العزيز خليجي تلك الاعمال نقلة نوعية ..
                  مع ذلك اريد ان اعلق بكلمة تبين صعوبة تطبيق الموضوع بشكل عملي استناداً الى الخطوات المذكورة بسبب الاختصار في تناول الخطوات والعمليات الدقيقة ، وما اريده هنا هو ان تتكرم بوضع مثال انت أو الاخ kwty يشرح بشكل تفصيلي عملية اعداد نموذج مبسط او حتى شرح لكيفية بناء مؤخرة او جوانب السيارة ليمكن البناء بعد ذلك على هذه الخطوات لاتمام باقي النموذج
                  وان كنت لا تمانع اخي فسيسرني تزويدك بحساب دخول وصفحة خاصة بك في الموقع لتضع عليها ملفاتك ..

شاكر لك باسم جميع الاخوة رغبتك الواضحة في افادة اخوانك
                  لقد حمسنا هذا الموضوع بالفعل الى العمل على البرنامج الرائع MAX

تحياتي ..
                  المنابر على twitter@ / facebook

الاخ العزيز ابو بدر

كلامك صحيح اعتقد ان الحماس هو اللي سبب العجلة لكن راح احاول اعمل الدرس ولو كما قلت لجهة من جهات السيارة لكي يقوم الجميع باتباع الخطوات الصحيحة...
                    وهنا جهزت صورة ثانية اظهرت فيها حدود الميش ليتضح للشباب بعض خفايا التمرين ولكن لا تمنع هذه الصورة من عملية انشاء الدرس اللي تفضلت بالكلام عنه ارجوان استطيع القيام بانشاءه في الوقت والشكل المناسبين ....

تمنياتي للجميع بالتوفيق .!!
                    اخوك Designer2
                    بالصبر تنال المراد

أخي العزيز designer2 لا تعتب على الشباب فهذا التمرين بالذات أخذ وقت وتعب لأنه يجب أن يكون المنفذ يتقن التعامل مع الmesh ودارياً بخصائصها
                      أنا متت وعشت حتى عرفت كيف أصل بين فرتكستين
                      *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

مرحبا شباب

لقد ركزت اهتمامي في الفترة السابقة على انشاء التمرين اولا خذو هذه الصور لانكم تحتاجونها في التمرين :

وهنا هو التمرين الاصلي الذي انشأته لكم :

http://mohad0.tripod.com/cartut/cartutrl.htm
                        بالصبر تنال المراد

Re: عفوا الصورة هنا

هذي فراري 2002
                          اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان

شكراً جزيلاً designer2
                            موضوع شيق وقيم ..
                            سنكتب اليك ملاحظاتنا بعد محاولة تطبيقه ..

جزاك الله خير
                            المنابر على twitter@ / facebook

شكرا علي الدرس والله استاذ
                              هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

الله يسلمكم جميعا

تستاهلون والله اكثر بس للاسف الوقت ما يسعف ..
                                بالصبر تنال المراد

يعمل...
                                X