صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: كيف استخدمه Normal Map

ردود: 21 | زيارات: 1605
  1. #1

    كيف استخدمه Normal Map

    السلام عليكم وجدت بالهلب الخاص بماكس عن امكانية Normal Map وكذلك في بعض المواقع وطبقت بعض الدروس الا اني بقيت لا افهم الطريقه الصحيح
    فهل من مساعدة


    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    هذا تكنيك مستخدم في عالم ال Games ولا يفيد إذا كنت تريد أن تقوم بعمل فيديوا ..

    ولكن ببساطة :
    الفكرة تتمركز في أنه في ال Game Engine يمكنك إدراج تفاصيل أكثر من دقيقة على جسم بينما أنه يحمل عدد قليل من الفيرتكس . بمعنى ، يمكنك جعل التفاصيل التي على مجسم يحمل 20000 فيرتكس ، أن تجعلها على آخر يحمل 500 فيرتكس بجودة تصل بنسبة 90% .

    إذا كنت تريد أكثر ( يعني إذا كنت بدك تتعلمها لل Games ) فيا ريت تحكي معي على الخاص أو هنا لتعم الفائدة ..

  3. #3
    لا ليست فكرتي للالعاب
    انما لقوة التفاصيل التي تضهرها
    لكن سؤال هل تضهر التفاصيل لو ابقيت المجسم كما هو اي لو كان 20000 فيرتكس
    وبنفس الوقت احتاجها لمجسمات اخرى لا تحتاج للكثير من الفيرتيكس ولكن ان تضهر بواقعيه نسبيه
    ا
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  4. #4
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    أعتقد أن الفكرة لا تفيدك ..

    فهو لل Games . أما لل Production فكفى أن تقوم بزيادة عدد الفيرتيكس وزيادة التفاصيل ..
    فهو لا يهمك بالدرجة الأولى في عملية الجودة .,.

    سيكون هناك فقط وقت زيادة لا غير

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية abo zaid
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    jordan
    العمر
    35
    ردود
    538
    ولكن اخي اسامة اعتقد النورمال ماب يستخدم في الافلام ايضا وليس فقط بالالعاب
    صححني اذا كنت مخطئ
    أخوكم أبوزيد
    -----------------------
    اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك
    -----------------------
    يا دامي العينين، والكفين!
    إن الليل زائلْ
    لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
    ولا زَرَدُ السلاسلْ!

    وحبوبُ سنبلةٍ تموت
    ستملأُ الوادي سنابلْ... !
    -----------------------


    من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية abo zaid
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    jordan
    العمر
    35
    ردود
    538
    فليس من المعقول تصميم تفاصيل الوجه كاملة وبدقة عالية جدا ومن ثم
    عمل انيميشن عليه فاي جهاز سيحتمل هذا العدد الكبير جداجدا من الــ Polygons
    أخوكم أبوزيد
    -----------------------
    اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك
    -----------------------
    يا دامي العينين، والكفين!
    إن الليل زائلْ
    لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
    ولا زَرَدُ السلاسلْ!

    وحبوبُ سنبلةٍ تموت
    ستملأُ الوادي سنابلْ... !
    -----------------------


    من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

  7. #7
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abo zaid معاينة الرد
    ولكن اخي اسامة اعتقد النورمال ماب يستخدم في الافلام ايضا وليس فقط بالالعاب
    صححني اذا كنت مخطئ
    كلامك غير دقيق ، فنحن نعلم أن شركات تصاميم الأفلام لا تملك مثل جهازي أو جهازك ... فهناك أجهزة PC وأجهزة أخرى Hardware أفضل بكثير من اللي بنعرفه ،

    فلم أرى ، ولن أرى مستقبلاً فيلم يستخدم هذه التقنية ، فهي لل Game حصرياً ..

    ومن الخطأ الكبير ، أو من السيء إستخدام هذه التقنية في ال Film Production أو ال PreRendered Time .

  8. #8
    طيب اين المشكله ان نتعلم الدرس ونحن نقيم من خلال اعمالنا ان كانا نحتاجه او لا فلتكن حسنه جاريه
    يعني نحن اجهزتنا متواضع فنستخدم التواضع بتصاميمنا
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  9. #9
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    .... حسناً ،، فلتكن حسنة جارية ... سأقوم بشكرحة بدرس فيديوا إن شاء الله قريباً ..

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية abo zaid
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    jordan
    العمر
    35
    ردود
    538
    والله اخي اسامة انت ادرى مني في النورمال ماب
    فانا لم استخده حتى الان وحسب معرفتي انك بتشتغل Games
    مع اني سمعت سابقا انه يمكن استخدامه في الــ Film Production

    على كل شكرا لك على هذه المعلومة
    وبانتظار الدرس بعون الله

    أخي العزيز يوسف فلسطين كيف احوالك
    فانا لي مدة لم اشارك بالمنابر
    أخوكم أبوزيد
    -----------------------
    اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك
    -----------------------
    يا دامي العينين، والكفين!
    إن الليل زائلْ
    لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
    ولا زَرَدُ السلاسلْ!

    وحبوبُ سنبلةٍ تموت
    ستملأُ الوادي سنابلْ... !
    -----------------------


    من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

  11. #11
    الحمد لله ابو زياد من الله بخير واتمنى ان تكول بكل خير وعافيه
    وبارك الله فيك على مشارتك

    اخ اسامه مشكور اخي ولك الدعاء الطيب ان شاء الله
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية abo zaid
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    jordan
    العمر
    35
    ردود
    538
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    الحمد لله ابو زياد من الله بخير واتمنى ان تكول بكل خير وعافيه
    وبارك الله فيك على مشارتك
    اشكرك اخي يوسف انا بالف خير والحمد لله عز وجل
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    الحمد لله ابو زياد
    اسمي محمد ابوزيد وانا مش متزوج يعني ما عندي ولد اسمه زياد لسه
    والله يرزقني ويرزق الجميع وساكن بعمان بالاردن واصلي من يافا الله يرحم ايامها << تقول اني عشت فيها>>




    أخوكم أبوزيد
    -----------------------
    اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك
    -----------------------
    يا دامي العينين، والكفين!
    إن الليل زائلْ
    لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
    ولا زَرَدُ السلاسلْ!

    وحبوبُ سنبلةٍ تموت
    ستملأُ الوادي سنابلْ... !
    -----------------------


    من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية abo zaid
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    jordan
    العمر
    35
    ردود
    538
    ما حد يزعل بمزح بس كثير ينادوني ابوزياد بالمنابر وانا مش ابو زياد انا واعوذ بالله من كلمة انا ابوزيد فاحببت ان اصحح تلك المغلوطة
    وسلام يا صاحبي
    أخوكم أبوزيد
    -----------------------
    اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك
    -----------------------
    يا دامي العينين، والكفين!
    إن الليل زائلْ
    لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
    ولا زَرَدُ السلاسلْ!

    وحبوبُ سنبلةٍ تموت
    ستملأُ الوادي سنابلْ... !
    -----------------------


    من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

  14. #14
    ان شاء الله ترجع يافه وكل فلسطين اخي ابو زيد
    ان شاء الله في القريب العالجل
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية abo zaid
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    jordan
    العمر
    35
    ردود
    538
    الله كريم يا يوسف بس نرجع صح لديننا بالأول
    آمين

    وهي قمت بتعديل توقيعي الشخصي لعيون الشباب كلها
    أخوكم أبوزيد
    -----------------------
    اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
    فتذكر قدرة الله عليك
    -----------------------
    يا دامي العينين، والكفين!
    إن الليل زائلْ
    لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
    ولا زَرَدُ السلاسلْ!

    وحبوبُ سنبلةٍ تموت
    ستملأُ الوادي سنابلْ... !
    -----------------------


    من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    يا أخ أسامة ، لي يؤال من فضلك
    لو انا مثلا اصمم سيارة ، و جهازي ضعيف
    و اريد ان انمذج الكاوتش ( الكفر ) الاطار المطاطي ، بأستخدام اداة Displace مما يعني انه سيكون الاطار ذو عدد مهول من الـ Faces كي تظهر تفاصيل الخامة - خامة الـDisp كما هي دون أي تشوش
    فهل لا ينفعني ان ارسم مرة الاطار بمفرده في ملف و يوكن ذو عدد وجوه عالي جدا جدا و تفاصيل كثيرة جد جدا
    ثم اعمل منه Normal map لأطبقها على اطار آخر لكن ذو عدد أقل من حيث الوجوه لأخفف الثقل عن الجهاز ، خصوصا عندما نتحدث عن سيارة مليئة بالتفاصيل الداخلي و الخارجي و هكذا ،
    أرجو معرفة رأيك و شكرا
    تحياتي لك
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  17. #17
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117

  18. #18
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Wink

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mahmou3d معاينة الرد
    يا أخ أسامة ، لي يؤال من فضلك
    لو انا مثلا اصمم سيارة ، و جهازي ضعيف
    و اريد ان انمذج الكاوتش ( الكفر ) الاطار المطاطي ، بأستخدام اداة Displace مما يعني انه سيكون الاطار ذو عدد مهول من الـ Faces كي تظهر تفاصيل الخامة - خامة الـDisp كما هي دون أي تشوش
    فهل لا ينفعني ان ارسم مرة الاطار بمفرده في ملف و يوكن ذو عدد وجوه عالي جدا جدا و تفاصيل كثيرة جد جدا
    ثم اعمل منه Normal map لأطبقها على اطار آخر لكن ذو عدد أقل من حيث الوجوه لأخفف الثقل عن الجهاز ، خصوصا عندما نتحدث عن سيارة مليئة بالتفاصيل الداخلي و الخارجي و هكذا ،
    أرجو معرفة رأيك و شكرا
    تحياتي لك
    مممممممم
    لربما تستطيع إستخدامه ، لكن ثق تماماً أنك لا تستعمل ال High Poly ، بمعنى ، أن أغلب الأفلام يقومون مثلاً بالتركيز الشديد على التفاصيل الدقيقة ليروا المشاهدين أنهم قاموا بصنعها ، ولكنك إن إستخدمتها فستحذف هذه الميزة منها ..
    فالمشاهدين غالباً ما يركزون على التفاصيل أكثر من القصة بذتها ، وهذا نجده عكسياً مع عالم ال Gaming حيث أنهم يركزوا على أحداث اللعبة وقصتها أكثر من التفاصيل التي لا تكون موجودة أصلاً في الأشياء الموجودة في ال Game ... فهناك فرق شاسع ...
    فلماذا تضيع هذه الميزة .. وأنت أصلاً بالنهاية ستخرج العمل النهائي كصورة أو فيديوا !!!!!!
    بينما بال Game نحن لا نستطيع ونتمنى أن نستخدم هذه الميزة ، فهذا بديل ( Normal Map ) عن هذه الميزة ولو أنها لا ترقى لنسبة 60% منها .

    أحببت فقط أن أوضح الفرق

  19. #19
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابومعاذ2 معاينة الرد

    الله يبارك فيك ،،، أرحتني من عناء إنشاء درس فيديوا

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    شكرا جزيلا لك أخي أسامة
    شكرا جزيلا لك اخي ابو معاذ
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل