Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف استخدمه Normal Map

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا أخ أسامة ، لي يؤال من فضلك
    لو انا مثلا اصمم سيارة ، و جهازي ضعيف
    و اريد ان انمذج الكاوتش ( الكفر ) الاطار المطاطي ، بأستخدام اداة Displace مما يعني انه سيكون الاطار ذو عدد مهول من الـ Faces كي تظهر تفاصيل الخامة - خامة الـDisp كما هي دون أي تشوش
    فهل لا ينفعني ان ارسم مرة الاطار بمفرده في ملف و يوكن ذو عدد وجوه عالي جدا جدا و تفاصيل كثيرة جد جدا
    ثم اعمل منه Normal map لأطبقها على اطار آخر لكن ذو عدد أقل من حيث الوجوه لأخفف الثقل عن الجهاز ، خصوصا عندما نتحدث عن سيارة مليئة بالتفاصيل الداخلي و الخارجي و هكذا ،
    أرجو معرفة رأيك و شكرا
    تحياتي لك
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

السلام عليكم اخوانى بالنسبة Normal map فى الماكس اليك هذين الدرسين
      هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
      وهنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ان شاءالله
      وهذا الموضع ايضا
      هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا
      بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة mahmou3d مشاهدة المشاركة
        يا أخ أسامة ، لي يؤال من فضلك
        لو انا مثلا اصمم سيارة ، و جهازي ضعيف
        و اريد ان انمذج الكاوتش ( الكفر ) الاطار المطاطي ، بأستخدام اداة Displace مما يعني انه سيكون الاطار ذو عدد مهول من الـ Faces كي تظهر تفاصيل الخامة - خامة الـDisp كما هي دون أي تشوش
        فهل لا ينفعني ان ارسم مرة الاطار بمفرده في ملف و يوكن ذو عدد وجوه عالي جدا جدا و تفاصيل كثيرة جد جدا
        ثم اعمل منه Normal map لأطبقها على اطار آخر لكن ذو عدد أقل من حيث الوجوه لأخفف الثقل عن الجهاز ، خصوصا عندما نتحدث عن سيارة مليئة بالتفاصيل الداخلي و الخارجي و هكذا ،
        أرجو معرفة رأيك و شكرا
        تحياتي لك
        مممممممم
        لربما تستطيع إستخدامه ، لكن ثق تماماً أنك لا تستعمل ال High Poly ، بمعنى ، أن أغلب الأفلام يقومون مثلاً بالتركيز الشديد على التفاصيل الدقيقة ليروا المشاهدين أنهم قاموا بصنعها ، ولكنك إن إستخدمتها فستحذف هذه الميزة منها ..
        فالمشاهدين غالباً ما يركزون على التفاصيل أكثر من القصة بذتها ، وهذا نجده عكسياً مع عالم ال Gaming حيث أنهم يركزوا على أحداث اللعبة وقصتها أكثر من التفاصيل التي لا تكون موجودة أصلاً في الأشياء الموجودة في ال Game ... فهناك فرق شاسع ...
        فلماذا تضيع هذه الميزة .. وأنت أصلاً بالنهاية ستخرج العمل النهائي كصورة أو فيديوا !!!!!!
        بينما بال Game نحن لا نستطيع ونتمنى أن نستخدم هذه الميزة ، فهذا بديل ( Normal Map ) عن هذه الميزة ولو أنها لا ترقى لنسبة 60% منها .

أحببت فقط أن أوضح الفرق

الله يبارك فيك ،،، أرحتني من عناء إنشاء درس فيديوا

شكرا جزيلا لك أخي أسامة
            شكرا جزيلا لك اخي ابو معاذ
            كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
            سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

شكرا جزيلا

يعمل...
              X