Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ال seam في texture

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ال seam في texture

السلام عليكم

ماهي الحلول التي تستخدمونا للقضاء على الseam في اليو في ماب ؟
    قرات عن اداة ال clone في ال 3d paint
    لكنها غير دقيقه وتخرب جمالية التكستر
    وقرات عن زيادة الالوان في الفوتشوب في الاطراف لتتتابعها في الرندر
    ما هي الحلول التي تفضلوها خصوصا واني ساستعمل ال displacement وسيظهر القطع من خلاله
    ارجو التجاوب السريع وشكرا..

أخي:

الحل اما بعمل projection ب ZBrush علي مكان السيم و هناك plug in يجعلك تجمع بين zbrush و الفوتوشوب اسمه zapplink علي ما اعتقد و هو مجاني من موقع pixologic او تستخدم body paint ام تستخدم ال projection في مايا نفسه و تقوم حيث تقوم بوضعه مكان السيم ثم عمل bake للتكستشر عن طريق اختيار المجسم ثم shift و تختار الخامة في الهايبرشيد و تقو بعمل convert to file texture و هذا الامر في قائمة من قوائم الهايبرشيد و عندئذن ستجد الفايل في فولدر من فولدرات الproject و تقوم بتعديله في الفوتوشوب.

اشكرك اخي كريم على تجاوبك الطيب
      اخي انا لست من مستخدمي الزي برش استخدم المايا والمود بوكس
      اتمنى ان تشرح لي جزئية التحويل الى file texture بشكل اكبر اذا ما عليك تعب
      شكرا لك

أخي سلمان:

بعدما قمت بعمل projection علي مكان ال seam ووصلت الي النتيجة التي تريد, أنت الان تريد ان تتخلص من الprojection node و تقوم بتحويل نتيجة الprojection الي texture موضوعة علي المجسم علي اساس الUV map و ذلك لكي تكمل اعدادها علي الphotoshop مثلا بعدما تكون قد عالجت مشكلة الseam .

السبيل الي ذلك هو ان تختار المجسم ثم shift و تختار الmaterial الموضوعة عليه من الhypershade لتختار الاثنين معا ثم تذهب (و هو الاختيار مفعل) الي convert to file texture الموجود تحت قائمة edit في الhypershade و تفتحoptions ستجد عدة اختيارات لكن ما يهمك منها هو الموجود اسفل الصندوق و هو الresolution و نوع الملف و تقوم باعداد تلك الاختيارات كيفما تريد لكن عندي لا يعمل عندما اجعل ال res اعلي من 1024 و لا اعرف السبب.

الان ستجد material جديدة موصول بها texture جديد و تكون تلك الخامة و الtexture هم الموضوعين علي المجسم و الان انتهي دور الخامة الاولي و يمكن مسحها.

لكن اين تجد تلك الtexture الجديدة ؟

ستجدها في فولدر الsource images الموجود داخل ال project folder و الان لديك texture ليس بها seams و تذكر و انت تعدلها في الphotoshop ألا تقوم بلمس الtexture عند حدود الUV لأنها قد عولجت.
        ملحوظة:
        قم باغلاق الfilter للtexture في مايا سواء قبل أو بعد التحويل الي file texture كي لا يقوم بعمل blur علي الtexture انت لا تريده.

ارجو ان اكون قد أفدتك اخ سلمان.

اخي العزيز ساعمل بما قلت وساوافيك باللنتائج
          شكرا لاهتمامك يا كريم

مستني اشوف النتيجة انشاءالله

اخي كريم
              عملت اللي قلت لي عليه
              وظهرت خامه جديده
              لكني ذهبت الى الsource images ولم اجد الملف
              ما هو السبب؟

اخي كريم
                عملت كره وعملت بلانر بروجيكت
                وطبقت عملية التحويل الى خريطه