Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسألوني في كوريل درو

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• في الحقيقه أنا استفدت الكثير من هذا الموضوع وخاصه الاستاذ الكبير قلب ابيض الذي جلعني ان اكون عضوا معكم ونادرا نحصل من هذه النوعيه وان شاء الله تكون في ميزان حسناتك طبعا انا سوف اوعدكم ان شاء الله اذا وصلت الى مستوى الاحترافيه لن ابخل عنكم بل سوف انا انزل مواضيع تعليميه وتطبيقيه

لدي الكثير من الاسئله على الرغم هي مكرره وخاصه في الصفحات الاولى لكن المعذره لم افهم البرنامج جيدا كوني جديد عليه وجهل الكثير من الادوات لكن استفدت بعضهم

سؤالي - بالنسبه لطبقه master layer مالمقصود بها وماهي وضيفتها ومالفرق بينها وبين layer العاديه انا اعرف كيف اوصل الى القائمه لكن لا ادري ماهي وظيفتها ومتى نحتاجها ومامعنى نعمل طبقات فوق بعضها كيف اعمل طبقات ولماذا نعمل طبقات وخاصه اذا اردنا عمل مجله كيف اعمل صفحات في ملف واحد خاصه اذا كان الصفحات قليله هل يوجد قائمه صفحات من الكولير ام انا الذي اعملها شاهدت لك احد الشروح عملت دفتر فيه عده صفحات مرقمه كيف عملت الدفتر وجه امامي وخلفي هل استخدم الاداه العاديه للرسم لكي اعمل دفتر من عده اوراق
    بالنسبه معنى ملف واحد في الكولير لم افهم قصدك بالظبط من اي قائمه اذهب الى الملف الثاني لو فرضا بعمل عليه صفحات جديده
    هناك نقطه اخرى ...بالنسبه كتابه المواضيع من قائمه artistec

وكتابه المقال من قائمه pargarph لما اكتب كتابه من خط عريض وستخدم هذه القائمه تصغر حجم الخط اذا اخترت paragraph معناها لا استطيع اتحكم في حجم الخط اليس كذالك على عكس الموضوع

ماوظيفه group و ungroup فك تجميع الكل متى نستخدمهم وماهي وظيفتهم

مالفرق بينهم وبين compine متى نستخدم هذه الميزه

اسمع الكثير يسال عن التحويل الى منحنيات طيب لماذا نظطر الى التحويل الى منحنيات وماهي وظيفتها

اسالتي كثيره معليش ومنكم نستفيد

• هذا تصميم اخر عملته واخر عمل عملته

• المقاسات

اخي ماهي طريقة اخذ القياسات في البرنامج مثلا لو اردت اخذ قياس درع للكتابه عليه
        الرجاء الرد

• المشاركة الأصلية بواسطة سعد 22 مشاهدة المشاركة
          اخي ماهي طريقة اخذ القياسات في البرنامج مثلا لو اردت اخذ قياس درع للكتابه عليه

الرجاء الرد

في الحقيقه لم أجرب

لكن على حسب علمي ..في اكثر من طريقه

ممكن تاخذ قياس الدرع ..ومن ثم تستخدم قياسات الموجوده في الكولير من مسطره القياسات على اليسار ومن فوق العرض والطول ((سم_متر_....الخ يعتمد عليك وختيارك))

او طريقه تصور الدرع من الجوال وترسله على الكولير هذه الطريقه اعرف رسام يعملها بحيث يصور اي شي سواء سياره او اي جسم ويستطيع اخذ القياسات عن طريق الكولير وبكل سهوله

يعني انت تصور الدرع وستخدم الكتابه عليه ممكن يفيدك الاخوان لان بصراحه انا لم اجرب عمليا

• مشكور اخي مرتضى بس انا جديد ياريت لو تشرحلي اكثر لاني مافهمت
            وبارك الله فيك اخي
            ولو سمحت ماهو الكولير

• الحقيقه اعمالي قليله جدا ونا لسى جديد على البرنامج ...لكن اكيد تستخدم المسطره القياس وهي عندما تحرك الماوس في الزاويه على اليسار يظهر لك خط منقط يحسب لك القياس بحركه الماوس في هذه الصوره توضح لك وتختار وحده القياس

• مشكور اخي عندي سؤال ثاني اذا حبيت اعمل الخلفيه صوره وتكون شفافه يعني زي الخيال ماهي الطريقه لو سمحت

• اتمنى من الأخوان الافاده وجوابهم لاستفسار من الاعضاء

• لدي استفسار
                    1-كيف اجعل عده صفحات في ملف واحد من الكولير درو ((الصفحات كيف اكون صفحات من اي قائمه ))
                    2- من قائمه الوندومن الكولير هناك عده اضافات من ضمنها new windo تكون لي عده صفحات ===هل هذه صفحات ام ملفات

3-مالفرق بين صيغه jpg و peng و bitampsوالصيغ الاخرى مع الشرح اعتقد مهمه جدا اثناء حفظ الملف وحفاظا على جوده العمل

4- مامميزات قائمه لbitamps متى نستخدم هذه القائمه

• شكرا لك القلب الابيض اسف لانقطاعي ساحاول معك الاجابة عن استفسارات الاخوة الكرام واعتذر سلفا عن التقصير
                      تعلم فليس المرء يولد عالمـــاً
                      وليس اخو علمٍ كمن هو جاهلُ

مشكور اخي عندي سؤال ثاني اذا حبيت اعمل الخلفيه صوره وتكون شفافه يعني زي الخيال ماهي الطريقه لو سمحت
                        اخي سعد يمكنك ذلك من خلال استخدام ( اداة الشفافية ) وهي عبارة عن صورة قدح زجاجي موضوعة في قائمة الادواة يسار نافذة البرنامج ومن خلالها تقوم باختيار الشفافية المناسبة لذوقك
                        انا لم ارفق الصور لكوني ( مفرمت الحاسوب ) ولسه مانصبت الكوريل
                        اذا لم يتضح الشرح اخبرني وسارفق الصور مع تحياتي

• المشاركة الأصلية بواسطة murtadha مشاهدة المشاركة
                          لدي استفسار
                          1-كيف اجعل عده صفحات في ملف واحد من الكولير درو ((الصفحات كيف اكون صفحات من اي قائمه ))
                          2- من قائمه الوندومن الكولير هناك عده اضافات من ضمنها new windo تكون لي عده صفحات ===هل هذه صفحات ام ملفات

3-مالفرق بين صيغه jpg و peng و bitampsوالصيغ الاخرى مع الشرح اعتقد مهمه جدا اثناء حفظ الملف وحفاظا على جوده العمل

4- مامميزات قائمه لbitamps متى نستخدم هذه القائمه
                          ج
                          1- لو كنت تقصد وضع عدة صفحات في صفحة واحدة فكانك تعمل ذلك على ورقة عادية قسمها باستخدام المربعات
                          2- نعم صفحات جديدة
                          3- جودة وحجم الصور يتغير بتغير الصيغ ولكن الاهم هو حفظ الصور بصيغة CMYK عن طرق استخدام قائمة bitamps
                          4- اجابتها وردت في النقطة السابقة
                          ارجو ان اكون موفقا لمساعدتك وبالخدمة

• مشكور اخوي ماقصرت وجزاك الله الف خير
                            ولو سمحت عندي سؤال وهو انه اذا كنت اريد عمل ختم لا استطيع ان اعمل خطوط متوازيه اقصد عمل حافه مزدوجه هل هناك طريقه سهله كما بهذة الصوره

• ماشاء الله عليك ماقصرت ...مشكور جدا لكن اخوي احب ان اتاكد اكثر وللاعضاء لكي يتسنى لهم المعرفه اكثر

هل تقصد اعمل عده مربعات من قائمه الادوات في ملف واحد ...انظر شكل 1

هل تقصد عمل صفحات في ملف واحد من قائمه page من تحت على اليسار انظر شكل 2

هل تقصد عمل صفحات من قائمه new window تفتح لي صفحات أو ملفات الا تعتقد انها ملفات جديده اتمنى الاجابه عليه

شكل 1

شكل 2

شكل 3

مشكور اخوي ماقصرت وجزاك الله الف خير
                                ولو سمحت عندي سؤال وهو انه اذا كنت اريد عمل ختم لا استطيع ان اعمل خطوط متوازيه اقصد عمل حافه مزدوجه هل هناك طريقه سهله كما بهذة الصوره
                                اشكرك اخي سعد
                                العملية سهلة جدا فقط ارسم دائرتين واحدة اصغر من الاخرى وضع بداخلها ماتشاء

يعمل...
                                X