Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسألوني في كوريل درو

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

حاول أن تجعل اسمك كصورة بدون خلفية بإمتداد bmp

أنا لم أستطيع أنظر في المرفقات
    أستخدمت الكوريل لكتابة أسمك وطبعاً صدرته الى bmp ويفضل أن يكون الحل بواسطة الكوريل وإن لم يكن فبأي برنامج تريد

أرجو أن تكون الفكرة واضحة وشكراَ على المساعدة

الإخوة الأعزاء.. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
      عفوًا إخواني، فقد ظننت - من طول إهمال الإخوة الأعضاء للموضوع - أنه تجمد ونُسي، فأصبح دخولي إليه نادرًا، وهذا سبب التأخير في الرد عليكم، فسامحوني.

أخي saeed225..
      بالنسبة لتغير الألوان في الناتج المطبوع عما كان عليه على الشاشة، فهذه مشكلة قديمة، وتحل بطرق عدة، ولكنها الآن مع تطور البرامج وكروت العرض أصبحت قليلة التأثير.
      في الواقع أنا ألاحظ أن الفوتوشوب تكون الألوان فيه أفتح من الكوريل، ولكن لا أعلم إن كانت النتيجة المطبوعة تختلف أم لا.
      وعمومًا فإن حل هذه المشكلة يكون بعدة طرق، منها استخدام مسطرة الألوان (إن لم أكن مخطئا في الاسم)، وهي عبارة عن أوراق مطبوع عليها درجات كثيرة من الألوان، مع كتابة مكونات كل لون، تختار منها ما يناسبك ثم تقوم بتكوينه على الشاشة وأنت مطمئن إلى أن نتيجة طباعته ستكون مثل ما هو موجود في ورقة الألوان حتى وإن بدا على الشاشة مختلفًا عنه في الورقة.

وهناك أيضًا متخصصون يقومون بعمل ما يسمى بـ "Calibration" أي "معايرة" للشاشة، وهي عملية تجعل الألوان على الشاشة مثل تلك التي تظهر بعد الطباعة.
      كنا في الماضي نقوم برفع قيم الألوان كلها قليلاً، لتعويض نسبة الفقد التي تتم في مراحل الطباعة المتعددة.
      وليس بالضرورة دائمًا أن يكون تغير الألوان سببه البرنامج، وإنما يحدث فقد في مختلف مراحل الطباعة، وأحيانًا إذا كانت الطباعة سيئة تكون النتيجة مختلفة تمامًا عما كان على الشاشة.
      طبعًا استخدام مسطرة الألوان أمر صعب، وكذلك معايرة الشاشة، وإليك الحل الأسهل..
      اضبط شاشتك قدر الإمكان (وذلك بمقارنة لون معروف مثل الأحمر مثلاً على الشاشة مع نفس اللون مطبوعًا، وضبط الشاشة حتى تحصل على نفس الدرجة قدر الإمكان)
      بعد الانتهاء من عملك، قم بطباعة نسخة ملونة منه على طابعة جيدة (يفضل أن تكون طابعة ليزرية ملونة) للتأكد من جودة العمل، ثم، إذا وافق عليها العميل، أرسل هذه النسخة المطبوعة (البروفة) للمطبعة للقيام بضبط الألوان أثناء الطباعة حسب ما هو موجود في البروفة.

الأخ osos007..
      مشكلتك لها حل ناجع إن شاء الله تعالى..
      أولاً، مشكلة الأرقام في كوريل تحل بأن تضبط الأرقام من لوحة التحكم في ويندوز، وذلك كالتالي:
      - من لوحة التحكم اختر (Regional and Language Options)
      - اضغط زر (Cusomize)
      - من الخانة قبل الأخيرة (Standard digits) اختر الأرقام الهندية
      - من الخانة الأخيرة (Digit substitution) اختر (National)
      - انتهت المشكلة.
      النسخة الثامنة تعمل عندي على XP بدون مشاكل، وهذه النسخة أكثر استقرارًا مما بعدها (حتى الإصدار 11، ولا أعلم عن 12، 13 الكثير)، ولكن 11 مريح أكثر رغم عدم استقراره وكثرة أخطائه، والتي تؤدي أحيانًا إلى فقد الملف.
      أما عن البرنامج الذي يحول الكتابة بين الوورد والكوريل فأنا لا أعلم عنه شيئًا.

الأخ study..
      لا أدري سبب إصرارك على امتداد bmp بالذات؟
      إن هذا النوع من ملفات الصور لا يقبل الخلفية الشفافة، استخدم نوعًا آخر، مثل gif - psd - png.

وفي النهاية إخواني الأعزاء.. أنا في خدمتكم دائمًا.
      قلب أبيض

سبب إصراري هو أن البرنامج الذي استخدمه لا يقبل إلا صور bmp هذه الصور هي أزرار لشاشات Touch Screen يتم إدخالها عن طريق هذا البرنامج لأني أريد تصميم أزرار بدون زوايا حادة

لذلك ذكرت لك بصراحة إذا حلت المشكلة تكون قد قدمت أختراعاً
        لأنني جربت عدة محولات وفشلت
        فهل نستطيع القول بأنها مستحيلة أم نطرحها بموضوع جديد ليشارك الجميع

أخي الحبيب study..
          السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
          حسب علمي، فإن صيغة bmp لا تدعم الخلفيات الشفافة، والحل هو أن تكون خلفية أزرارك بلون مقارب للون المكان الذي ستوضع فيه.
          وبصراحة، إذا كان البرنامج الذي تستخدمه لا يدعم إلا هذه الصيغة، فهو في رأيي برنامج متخلف (والله أعلم)، أدعوك إلى تغييره بآخر أكثر تقدمًا.
          هذا ما أعرفه عن سؤالك، فإن أردت طرح السؤال في موضوع مستقل، فهذه فكرة طيبة قد تفتح أمامنا آفاقًا جديدة في مجال الصور النقطية Bitmaps، والله تعالى أعلى وأعلم.

المشاركة الأصلية بواسطة قلب أبيض مشاهدة المشاركة
            وإليك الحل الأسهل..
            ثم، إذا وافق عليها العميل، أرسل هذه النسخة المطبوعة (البروفة) للمطبعة للقيام بضبط الألوان أثناء الطباعة حسب ما هو موجود في البروفة.

قلب أبيض
            شكراً لك أخي قلب أبيض وهذه الطريقة هي فعلاً آخر المطاف حالياً .. ولكنه ليس حل جذري .. فيبقى الأمر معلق بعامل المطبعة وليس بالمصمم كما هو مفترض أن يكون .. فالمطبعة مرة تضبط الألوان وأخرى لا ..

السلام عليكم ..
              عزيزي "قلب ابيض" ماشاء الله عليك والله انت اسم على مسمى ربنا يباركلك فى مجهودك ويكرمك فى اعمالك..

عزيزي انا سؤالى :::: لو عندي كلمة على خلفية ولتكن مستطيل وعايز الكلمة تظهر بــ OutLine على المستطيل ولكن الـOutLine يكون محفور Trim فى المستطيل وليس حقيقى للكلمة بحيث لمن افصل الكلمة عن المستطيل لاتتأثر بالـ Out Line ..

عشان اوضحلك قصدي بحتاج الموضوع دا وانا شغال على البلوتر فى قص الفنيل وانت عارف ان البلوتر لا يعترف بالـOutLine
              اللى بيحصل معايا انى لما اعمل Trim للكلمة واصغرها بيضيع جزء من الكلمة لان التصغير بيكون نسبة وتناسب ولا تتناسب مع حجمها الاساسي..

الصورة اللى فى المرفقات حتوضح المشكلة اللى انا فيها

اتمنى اكون واضح فى سؤالى

شاكر ليك افضالك علينا وتعبك معانا ..

صديقي henry14..
                وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته... جزاك الله خيرًا على إطرائك، ولا فضل لي على أحد، إنما الفضل كله لله تعالى.

مشكلتك لها حلان..
                1 - استخدم (Contour): قم بعمل كونتور إلى الخارج حول الرقم، ثم افصله عنه (Break Apart).
                أو
                2 - حول الـ (Outline) إلى (Object): عن طريق الأمر (Arrange : Convert Outline To Object).

شكرًا لك.

المشاركة الأصلية بواسطة saeed225 مشاهدة المشاركة
                  فالمطبعة مرة تضبط الألوان وأخرى لا ..
                  فعلاً أخي saeed225، ولكن البروفة الملونة هي معيار الضبط في المطبعة، ويفترض أنك تستلم العمل من المطبعة وفقًا للبروفة، وإلا فلا.

اخي العزيز
                    انا سمعت ان لكوريل درو 13 هو الافضل حتي الان مع اني استخدم كوريل درو 11
                    فاني اريد منك او من الاخ عزيز نسخة لكوريل درو 13 السيفر باك 2 الي مش بتعمل مشاكل مع العربي
                    واتمني ان تكون النسخة كاملة
                    وكل عام وانتم بخير
                    شكر
                    osos007

كيف اعرف ان CorelDRAW Graphics Suite X3
                      اصدر سليفر باك 1 ولا 2
                      osos007

شكرا لك اخى قلب ابيض على الحلول انا جربتها ونفعت تمااام والحل التانى افضل من الاول بكتير
                        الف شكر على المجهود وانا آسف على التاخير فى الرد
                        كل سنة وانت طيب
                        ورمضان كريم

تقبل تحياتى////

أخي العزيز osos007..
                          أنا شخصيًا أعمل على كوريل 11، ولم أجرب X3 حتى الآن، ولكن أعلم أن به بعض الإضافات الجيدة.
                          يمكنك أن تعرف أخبار الإصدارات الحديثة من كوريل والسيرفس باك من موقع كوريل على النت.

أخي henry14..
                          لا شكر على واجب، وكل عام وأنت بخير، وأهلاً بك في أي وقت.

قلب أبيض
                            انا الي بشكرك علي تعباك معانا
                            وانا كمان لية سوال تاني بعيد عن الكورلا اريد ان اعمل موضوع ان علي تحميل مجموعة فوتو ديسك لانك طبعا عارف انها مهمة جد ا لاي مصمم
                            ونفسي تساعدني في الموضوع دة ممكن
                            osos007

أخي osos007..
                              لا شكر على واجب، وبالنسبة لمجموعة الفوتوديسك، فأنا لا أعرف من أين يمكنك تحميلها، في المكان الذي أعمل فيه اشتريناها من أحد الأشخاص.

اخي العزيز قلب ابيض
                                انا عندي مشكلة في الباث بتاعة كوريل 11 مع اني عارف انك بتستعمل كوريل 8 لاني يمكن تعرف حل لية
                                المشكلة اني مش بعرف اتحكم في الباث ولا في منحنيتة وذلك بسبب اني لما بعمل قطع في اي نفطة او دبل كليك علي النقطة علشان امشي في عكس اتجاها بينفصل الباث عن بعض مع اني المشكلة دي مش موجود في نسخة 8 لا 9
                                شكر ليك وبتمني تكون فهت فصدي لانس مش عارف اوضحة كويس شكر ليك للمرة الثانية
                                osos007

يعمل...
                                X