Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسألوني في كوريل درو

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

طريقة عمل سكين التكسير

المشاركة الأصلية بواسطة sasa6600 مشاهدة المشاركة
    لى سؤال اتمنى ان اجد عند حضرتك اجابة له مع الشرح لو أمكن
    كيف يتم عمل تكسيرات الطباعة بالكوريل درو؟؟؟ والتكسيرات التى اقصدها لمزيد من الوضوح عبارة عن ثنيات وتخريم على الورق يتم بمكينة التكسير المعده مسبقا لتلائم التصميم الذى تم رسم اماكن التثنيات والتخريمات عليه بالكوريل درو ليعطى فى النهاية شكل مثل عليه السجائر مثلا او صندوق الوجبات السريعة الكرتونى ...الخ ارجو ان تكون فهمت قصدى ولك جزيل الشكر سيدى الفاضل
    أخي العزيز "sasa6600".. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

أعتقد أخي الحبيب أن في سؤالك إجابتك: "رسم أماكن التثنيات والتخريمات"..
    أي أنك تقوم برسم خطوط في كوريل درو تحدد بها شكل العلبة (أو أيًا كان التصميم)، أنت إذًا تقوم برسم الحدود التي يتم ثني أو قطع الورق عليها (انظر الصورة المرفقة، والتي تحتوي على تصور لشكل علبة ما، حيث الخطوط المنقطة توضح أماكن الثني (التكسير)، أما الخطوط المتصلة فتوضح أماكن القطع).
    إذا كانت سكين التكسير تصنع بواسطة الليزر، قم بتصدير الشكل الناتج إلى صيغة "ai"، ثم أرسل الملف إلى الشركة المختصة بعمل شفرات التكسير (السكينة).

لكن يجب عليك مراعاة الآتي (حسب ما أعرفه من شركات إعداد سكين التكسير):
    • إذا تجاور شكلان (بفرض مثلاً أنك تكرر مخطط تكسير علبة ما على مساحة كبيرة)، فيجب ألا تقل المسافة بينهما عن 3 ملليمترات.
    • إذا قمت بعمل دوائر بهدف تخريم الورق، فيجب ألا يقل قطر الدائرة عن 3 ملليمترات.
    • لا تكرر الخطوط فوق بعضها (بمعنى أنك عندما ترسم علبة مثلاً فإنك تقوم برسم عدة مستطيلات متلاصقة تمثل جوانب العلبة، كل مستطيل له أربعة أضلاع، في هذه الحالة احذف الأضلاع المتكررة. وبتوضيح أكثر: عند تلاقي مستطيلين يكون ضلع من أحدهما منطبقًا على ضلع من الآخر.. احذف أحد الضلعين، واترك الآخر، وبهذا يكون لديك خط واحد في هذا المكان).
    • أما إذا كانت سكين التكسير تصنع بالطريقة اليدوية، فما عليك إلا أن تقوم بطباعة المخطط الذي أنجزته على الورق بالأبعاد الطبيعية له.
    أرجو أن أكون قد أجبت عن سؤالك، وشكرًا لك.

جزاكـ الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك اخى الكريم ولكن اسمح لى ان اكون طماعا فى المعرفة والعلم وان اكمل سؤالى بهل يتم هذا كله على لير جديد فوق التصميم؟؟ ولو مثل هذا فكيفية اضافة لير جديد فى الكوريل؟؟
      وبجد انا فى قمة الخجل من حضرتك ولك كل حبى وتقديرى

إضافة طبقة جديدة

أخي الحبيب "sasa6600".. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
        اسأل ما شئت، بدون أي خجل، فإن العلم من عند الله تعالى.
        أخي الحبيب.. طبعًا يجب أن يوضع مخطط التكسير في طبقة (Layer) منفردة، وذلك لسهولة التحكم فيها وحدها، ولمنع طباعتها عند طباعة التصميم (إذ لا يطبع مخطط التكسير مع التصميم، وإنما منفردًا).
        ويتم إضافة لاير جديدة بالضغط على الزر المحاط بدائرة حمراء في الصورة المرفقة، وذلك من نافذة (Object Manager)، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق اختيار (Docker : Object Manager) من قائمة (Window).
        مرحبًا بك أخي في أي وقت، وأنا مستعد لإجابتك على أي استفسار إذا كنت أعرف إجابته.

الف شكر للإعتناء

الف شكر اخى الكريم واتمنى من الادارة الكريمة تثبيت هذا الموضوع لما له من الاهمية فى التعلم عن طريق س وج ةان شاء الله ما انقطع الود والحوار لتعم الفائدة لجميع رواد المنتدى وجزاك الله كل خير

أخي الكريم "sasa6600".. جزاك الله خيرًا
            "الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ" (الأعراف، من الآية 43)

المشاركة الأصلية بواسطة قلب أبيض مشاهدة المشاركة
              أخي العزيز "sasa6600".. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

أعتقد أخي الحبيب أن في سؤالك إجابتك: "رسم أماكن التثنيات والتخريمات"..
              أي أنك تقوم برسم خطوط في كوريل درو تحدد بها شكل العلبة (أو أيًا كان التصميم)، أنت إذًا تقوم برسم الحدود التي يتم ثني أو قطع الورق عليها (انظر الصورة المرفقة، والتي تحتوي على تصور لشكل علبة ما، حيث الخطوط المنقطة توضح أماكن الثني (التكسير)، أما الخطوط المتصلة فتوضح أماكن القطع).
              إذا كانت سكين التكسير تصنع بواسطة الليزر، قم بتصدير الشكل الناتج إلى صيغة "ai"، ثم أرسل الملف إلى الشركة المختصة بعمل شفرات التكسير (السكينة).

لكن يجب عليك مراعاة الآتي (حسب ما أعرفه من شركات إعداد سكين التكسير):
              • إذا تجاور شكلان (بفرض مثلاً أنك تكرر مخطط تكسير علبة ما على مساحة كبيرة)، فيجب ألا تقل المسافة بينهما عن 3 ملليمترات.
              • إذا قمت بعمل دوائر بهدف تخريم الورق، فيجب ألا يقل قطر الدائرة عن 3 ملليمترات.
              • لا تكرر الخطوط فوق بعضها (بمعنى أنك عندما ترسم علبة مثلاً فإنك تقوم برسم عدة مستطيلات متلاصقة تمثل جوانب العلبة، كل مستطيل له أربعة أضلاع، في هذه الحالة احذف الأضلاع المتكررة. وبتوضيح أكثر: عند تلاقي مستطيلين يكون ضلع من أحدهما منطبقًا على ضلع من الآخر.. احذف أحد الضلعين، واترك الآخر، وبهذا يكون لديك خط واحد في هذا المكان).
              • أما إذا كانت سكين التكسير تصنع بالطريقة اليدوية، فما عليك إلا أن تقوم بطباعة المخطط الذي أنجزته على الورق بالأبعاد الطبيعية له.
              أرجو أن أكون قد أجبت عن سؤالك، وشكرًا لك.
              أخى الحبيب اننى مبتدئ جدا فى الكوريل درو وبرامج الفيكتور ولقد عاهدت نفسى ان اتعلم هذه البرامج ان شاء الله بكل السبل الممكنه لكى يتعلم منى الاخرون وبفضل امثالكم نجنى ثمار التعلم لذا فأعذر جهلى ببواطن الكوريل وخفاياه لذا احب منك ان توضح عن كيفية ريم الخطوط المتقطعة والخطوط المستقية بالبرنامج ولك جزيل الشكر أخى الفاضل

الخطوط المنقطة، والخطوط المتصلة

المشاركة الأصلية بواسطة sasa6600 مشاهدة المشاركة
                أخى الحبيب اننى مبتدئ جدا فى الكوريل درو وبرامج الفيكتور
                السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
                أخي الحبيب.. عفوًا، سامحني إن أسأت التعبير، وبارك الله فيك وفي إصرارك الذي سيوصلك إن شاء الله تعالى إلى النجاح.

أخي الحبيب..
                بعد رسم الخط أو الشكل المطلوب يمكنك تحديد طريقة رسم الخطوط (منقطة أو متصلة) كالتالي:
                يجب أولاً اختيار الشكل المعني، وذلك بالضغط عليه بالزر الأيسر للماوس بعد اختيار السهم في أعلى صندوق الأدوات (انظر الصورة الأولى من المرفقات).
                سوف تظهر لك في أعلى الشاشة قائمة (انظر الصورة الثانية) بأنماط الخطوط، اختر منها ما شئت.
                مع بعض الأشكال لا تظهر هذه القائمة مباشرة، فما العمل؟ نقوم بالضغط مرتين (Double Click) على المستطيل الممثل للون الحد الخارجي (Outline) للشكل، والموجود في شريط الحالة أسفل الشاشة (انظر الصورة الثالثة)، فتظهر لنا نافذة خصائص الحد الخارجي (يمكنك منها ضبط خصائص التحديد الخارجي كلها)، وستجد فيها القائمة المنشودة (انظر الصورة الرابعة). اختر منها ما شئت، ثم (Ok).
                مرحبًا بك أخي الحبيب في أي وقت، اسأل كيفما شئت، وسأجيبك إن شاء الله تعالى ما استطعت إلى ذلك سبيلاً. وفقني الله وإياك لما يحبه ويرضاه.

الف مليون شكر اخى الحبيب يااااااااااه.............. كده الصح وشكرا شكرا على متابعتك وعلى كل شئ جميل حضرتك تقدمة واعانك الله وجعل ماتقدمة فى ميزان حسناتك وللحديث بقية ان شاء الله

عفوًا أخي الحبيب..
                    الحمد لله الذي علمنا ما لم نكن نعلم.

أخي قلب أبيض

هذا السؤال كان في بالي من زمان ولكني كلما أدخل على النت أنساه ..

المهم السؤال هو عن ما إذا كان هناك حل لمشكلة تغير الألوان في الكوريل .. يعني بين ما نراه في الشاشة وبين الناتج عند الطبع في المطبعة .

ألاحظ أن تغير الألوان مع الكوريل أفدح مما هو عليه في الفوتوشوب مثلاً ..

هل يوجد حل لهذه المشكلة .
                      وشكراً لك

مشكلة مع الكوريل مهمة

اخي العزيز
                        انا عندي مشكلات مع لكوريل درو

اولا مشكلة الكتابة بالعربي انا بضبع وقت كبير جدا في ظبط الكتابة بالعربي وخصوصن اذا كان هناك عنوان وارقم تليفونات واقعد اغير في الستنج بتاع الونيدوس وانا نفسي احل المشكلة دي لاني الكوريل من احسن البرامج الي شوفهتا وانا مصمم محترف وعلي ما بشتغل علي اجهزة اي بي ام اشعر ان الفارق كبير بينها وبين الابل مكنتوش خصوصن في الكتابات العربي
                        ثانيا انا كنت بحب النسخة الثامنة من الكوريل بس لاسف مش بتشتغل علي جهازي مع ويندس اكس بي او فيستا انا بستغل دلوقتي علي كوريل 11 لانة بالنسبة لي الافضل وعوز اعرف اية رايك في اي نسخة افضل في الشغل

اة نسيت اقول ليك اني سمعت ان هناك برنامج مخصوص يتعامل مع الكوريل في الكتابة اي بيحول ملفات الورد بنفس التنسيق الي ملفان كوريل
                        لو فعلن في برنامج كدة ياريت تحط لينا لينك او تقول اسم البرنامج

وبشكر مرة اخري
                        osos007

بعد إذن الأخ قلب أبيض ..
                          أخي osos007
                          بالنسبة للأرقام في الكوريل فعلاً هناك مشكلة ولكن يمكن الالفاف عليها وإيجاد حل لها بطرق عدة ..
                          مثلاً إذا كنت تكتب ثم يأتي رقم فمن أجل أن تجعله يظهر بدون مشاكل (لا تعمل مسافة بين الرقم وبين آخر حرف من الكلمة )
                          مثال : أوسس700
                          ولا تعجله : أوسس 700

هذا بالنسبة للأرقام أما بالنسبة لباقي مشاكل الكتابة .. فلا أدري مما تعاني بالضبط
                          ياريت لو تضع المشكلة بوضوح وأنا في الخدمة بقدر ما أستطيع ، وكل واحد يفيد الآخر بما عنده

وبالنسبة للأصدار أظن فعلاً بأن النسخة 11 هي الأفضل إلى الآن ..

تحياتي

اخي العزيز انا فعلن بعمل موضوع لارقام كدة بس مش دائما بتكون حل لاني مثل لو عوز اكتب 20x30 بيقي نصف الرقم عربي ونصفة انجليزي كمان المشكلة الكبيرة في نقل ملف ورد بة كتابات الي الكويل وانا عملت المستحيل علشان اقدر احولة كويس مفيش فايدة بداء من عمل ملف ديقومنت document

ونسخ الكتابة من الورد ولصقها علية ووضعة بعض ذلك علي الكويل درو
                            بردة هناك مشاكل كتير
                            تعرف لو مشكلة الكتابات اتحلت في الكوريل هيكون اعظم برنامج تصميم في التاريخ لانة اكتر مت رائع في layout
                            osos007

أخي قلب أبيض لدي مشكلة واجهتني وهي كيفية تصميم صورة أو كتابة نص بدون خلفية بإمتداد bmp حصراً
                              بواسطة الكوريل أوغيره

بصراحة إذا حلت المشكلة تكون قد قدمت أختراعاً

أيضاً بعد إذن الأخ قلب أبيض

أخي study
                                سؤالك غير مفهوم تماماً ..
                                هل تقصد تصدير الصور أو الكتابة بدون خلفية .. إلى الفوتوشوب مثلاً

إذا كان هذا ما تقصد أرجو إخباري بذلك وسأوافيك بالحل .. وإن لم يكن كذلك فأرجو توضيح السؤال أكثر

يعمل...
                                X