Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع نقاش: ما الأمور التي تبعدك من استخدام اللايت ويف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع نقاش: ما الأمور التي تبعدك من استخدام اللايت ويف

السلام عليكم

أخواني هذا موضوع طرحته لنناقش عن الأسباب التي بسببها يبتعد الأعضاء خاصة العرب من استخدام اللايت ويف.

أولا اللايت ويف برنامج مثل البرامج الأخرى ، ويستخدم في السينما والتلفزيون والألعاب إلخ وهو معروف بأنه طرح أول تقنيات الثري دي المختلفة والتي انتقلت إلى برامج أخرى ...

وثانيا ...
    في المنابر قليل أو نادرا ما تجد أعضاء يستخدمون اللايت ويف، وحتى اولئك الأعضاء الذين يتعلمونه لأول مرة ، تراهم ينتقلون بعد مدة إلى برنامج آخر.
    طريقته في النمذجة وسرعته لا تختلف عن المودو ولكن هل واجهت ليست مريحة؟

فما أريده من هذا النقاش أن أسمع آرائكم وتعليقاتكم ، والأسباب التي تجعلكم تنفرون من هذا البرنامج.
    (الناس أعداء ما جهلوا)

جربته مره ولا يمكنني ان اعطي اي انطباع عنه لانه تجربتي فيه كانت محدوده
    لكن للاجابه على استفسارك
    استخدمت ماكس لاني وجدت منتدى وموقع ابو بدر اي الواحه يقدم دروس لماكس
    وكملت الطريق وناسبيني ماكس مع الوقت
    وسابقا انتقلت للمايا لضعفي في ماكس ضننا مني ان المشكله في عدم استيعابي ماكس هو ماكس نفسه فلم اجد دروس ومنتديات لمايا كماكس فتركت مايا واكملت الطريق مع ماكس

يعني بالغالب الناس تروح لشيئين اما للجديد لانه جديد وليس لانه الافضل او لقله الموارد التي تدعم في فهم البرنامج اي كان

الفنان دائما له ادواته الخاصه فعندك ماكس ومايا وغيره وغيره وبنضري لا افضل اي برنامج على الاخر لانه كما تبين لي على سبيل المثال ما يقدمه ماكس يقدمه مايا والعكس فلا فارق بينهم سوى المصمم وكل له طريقته

اشكرك اخ مافيا على الموضوع المفيد

انا استخدمت الماكس لمدى سنة كاملة
      ثم استخدمت السينما نصف سنة او اكثر
      ثم الليت وايف

كلشي تمام وخاصة النمذجة ولكن لم يعجبني فيه بعض الأشياء ربما تكون سبب في انتقالي إلى غير برنامج وهي :
      1-الرندر لحد الأن ومع المحاولات العديدة لم استطع فهم يكانيكية عمله او مع التجارب العديدة لم اخرج بإضاءة احترافية وخاصة للغرفة او تصميم من الداخل
      وايضا اضاءة الشمس الواقعية للمناظر الخارجية

2- تحريك الترس للدبابة مع المحاولات العديدة وايضا حاولت استخدم العضام لتحريكه فما استطعت
      3- دروسه القليلة مرة ولو اني كثير الأسئلة واتعلم منكم بعض الحاجات بس تدري الدورس المباشرة تكون افضل
      وايضا الأنفجار من دون مقابس
      بس :d
      الباقي كله تمام وخاصة انه منقسم إلى قسمين وواجهته جميلة وتخليك تاخذ راحتك في التصميم على اساس الاختصارات والشاشة الكبيرة
      والموثرات القوية فيه
      واسف على الاطالة
      تحياتي لكم

It go the best Render Engine ,IF ; ) You knew how to Adjust it with the shaders .
        Animation Specially Character Motion Sucks According to XSI or Maya,Even Cenima4D easier to Animate.
        Modeling Is so Coooooool and Powerful .
        - و على الله فليتوكل المؤمنون -

أشكركم جدا على المشاركة بآرائكم.

أهم شئ استنتجته من كلامكم أخواني يوسف والمتيوتي هو قلة الدروس..

مممم ، صحيح الدروس المجانية قليلة التوفر ، حيث قد نزلت دروس للإصدار التاسع الجديد في الأسواق ، ولكن صعب جدا تجدها في الانترنت.

وهذه هي المشكلة ، الدروس موجودة ولكنها ، بالفلوس ، واذا وجدت دروس على الانترنت فهي للاصدارات القديمة ، وحتى المجانية كذلك ، بخلاف دروسي هههههههه.

وشئ آخر أخي المتيوتي ، الرندر ممتاز خاصة في النسخة 9.2
          ولكن يحتاج للتدريب ، خاصة في الخامات وتعديلات الراديوسيتي والإضاءة.
          وكنصيحة اذا أردت رندر ذو جودة عالية استخدم ، Area Lights.

وتحريك الترس يصير مع استخدام الـRealetivity ، وهو تحريك متقدم باستخدام برمجة بسيطة ، وللأسف لم أجد دروس لهذا ، فقط درس قديم لا أعرف وصلته وهو لتحريك دراجة ميكانيكة ، اتوماتيكيا.

شكرا أخي Axe ، نعم كلامك صحيح ، ومطوري اللايت ويف قالوا انهم سيطورون الرندر والنمذجة بشكل كبير.

وحقا فعلوا هذا الشئ ، فالآن المودلر في لايت ويف 9.2 أصبح بسرعة الليآوت ، الآن أستطيع العمل على مجسمات كبيرة جدا لم أكن أستطيع من قبل.

ووعدونا بالرندر أيضا ، وأدهشونا بتطويرهم الذي عملوه ، النودز والراديوسيتي الجديد كليا والكاميرات الحقيقية.

وكما تفضلت أخي عن الكركتر أنميشن

الآن وعدونا بالأنميشن كارتكر الذي هو أضعف في اللايت ويف من باقي البرامج ،
          لذلك أنا أعتقد أنهم سيوفون بوعدهم من جديد، كما فعلوا من قبل

وسيكون الكاركتر أنميشن في اللايت ويف متطور ان شاء الله.

الذي احبه في مطورين اللايت ويف ، أنهم يتواصلون معنا على الإنترنت ، ويتكلمون مع الناس ويسمعون كلامهم.
          (الناس أعداء ما جهلوا)

على فكرة لقد جربت الليت ويف في بداياتي في 3D و أذكر أنه كان من النادر أن تسمع بوجود هذا البرنامج و لكني لم أستمر به و إستمريت ب الماكس و كان السبب قلة المعلومات عنه " أعتقد أن هذا الكلم كان 1998 " والذي لفت نظري له هو اللوجو الخاص به. و أذكر أني تعلمت نمزجو الوجوه بطريقة box من درس لليت ويف .
            طبعا كل شخص عمل ب الـ 3D من ذمن طويل أصبح يدرك أن البرامج هي عبارة عن خيار أو طريق و الكل يوصلك للنهاية بطريقة مختلفة .
            أنا الأن أبحث عن الأسهل و الأبسط ,فمشاغل الحياة كثيرة ولا يوجد مساحة شاغرة لحفظ كل هذه القوائم و الأذرار "بغض النظر عن البرنامج" .
            والذي يبعدوني عن الليت ويف هو أن البرنامج الذي أستخدمه يفي بالغرض .
            -------
            على فكرة معظم مستخدمي البرامج "كل البرامج" إستخدموها عن طريق الصدفة ففي البداية يكون الشخص لا يفهم شيء و غالبا يسير مع التيار السائد و لكن بعد فترة من العمل الطويل تعرف ما هي العيوب و تبدأ ب التعرف على برامج أخرة هنا يمكنك الإختيار و التقييم بناء على إختصاصك و حاجتك .
            أنا أنصح بأن يتم عمل لكل برنامج قائمة بالميزات التي تتوفر ب البرنامج .

أنا أستخدم lighwave7.5
              شوية قديم ،، بس يؤدي الغرض والمهام المطلوبة منه ،،،
              وهذا عهد مني أمامكم يا ضوئيين ،، باني لم ولن أغير إلى اي برنامج آخر مهما كان متطور ..
              المخلص hmb12
              سلام ،،،،

يمكن ان اتعلم اللايت ويف لكن كيف؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

والاخوة هنا جميعا يتسائلون ايضا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا يمكن التعلم بدون دروس انا نزلت اللايت ويف وطلبت منك مرة ان تعطيني رابط للايت ويف 9.2

ولكنك لم تجبني للان

والشيء الاهم انني لم اجد حتى ملفات الهلب معه

وطلبتها ايضا ولم يساعدني احد في العثور عليها

لذلك تركته

هو والمودو مع بعض

الان اعمل على الماكس

برنامج راقي اجد فيه كل ما ابحث عنه

مشكوور يا مافيا

وكم كنت اتمنى ان اتعلمه لاان كنت انوي التعلم على برنامج ثري دي في متناول اليد من ناحية السعر لكن

الامور السابقة منعتني
                من ظن انه قد علم فقد جهل
                ومن أمن العقوبة أساء الأدب
                اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

@SAMRAN : كلام جميل أخي سامران ، فالناس الآن تبحث عن الأسهل والأبسط والأسرع.

@HMB12 : هههههه والله تعجبني ^ ^

@Start3d : مسامحة أخي ستارت ، صدقني ، هناك الكثير من طلب اللايت ويف واعطيهم الروابط .. ما ادري شلون ما شفت رسالتك، خاصة هالأيام النت ضعيف وما ادخل على كل المواضيع وكل المواقع.
                  سامحنا أخي وان شاء الله أرسل لك الروابط للنسخة 9.0 مع ملفات المساعدة والـContent بعد
                  (الناس أعداء ما جهلوا)

مشكور اخ مافيا

والله حملتها كلها

وجزاك الله خير

لكن هل اللايت ويف فيه خاصية الشعر والملابس والبارتكلز مثل اللي موجودة في المايا مثلا؟؟؟؟؟

يعني هل هي بنفس القوة؟؟؟؟؟؟؟
                    من ظن انه قد علم فقد جهل

لكن هل اللايت ويف فيه خاصية الشعر والملابس والبارتكلز مثل اللي موجودة في المايا مثلا؟؟؟؟؟
                      نعم وكيف لا يوجد هههه

اللايت ويف يوجد له مقبس Syflex للملابس أيضا.
                      (الناس أعداء ما جهلوا)

اقصد القوة بنفس قوة المايا

وفي اجابتك تقول مقبس

اريد ان اسالك سؤالا هل برايك البرنامج الذي يحتاج الى مقابس هل تعتبره ضعيفا بغض النظر عن سؤالي

هل يتعلق بالايت ويف او غيره

يعني جوابك اذا سمحت بدون عاطفتك تجاه اللايت ويف

واين هو المقبس اذا سمحت؟؟؟؟؟؟

واذا ممكن درس عن عمل الملابس بالايت ويف

كلما قرات في المنتديات الاجنبية وجدت الكثير الكثير من يمدحون اللايت ويف

ولكن بالمقابل هناك القليل القليل من الدروس له
                        من ظن انه قد علم فقد جهل

سؤال حلو ^_^

اقصد القوة بنفس قوة المايا
                          المايا والـXSI أقوى في الداينامكس من أي برنامج، وقوته تكمن في سرعته واحتماله لمشاهد ضخمة.

اريد ان اسالك سؤالا هل برايك البرنامج الذي يحتاج الى مقابس هل تعتبره ضعيفا بغض النظر عن سؤالي
                          لا طبعا ، الماكس ملك المقابس ، هل يعني هو ضعيف ، هذا يعكس أن له قابلية أكثر وأسهل أن تبرمج له المقابس ، لهذا تجد أقوى المقابس موجودة في الماكس، لأن الـSDK فيه متوسع ومتاح للمبرمجين بشكل كبير.

وفي اجابتك تقول مقبس
                          هو يوجد في اللايت ويف محرك ملابس داخلي، وقم تم استخدامه في الفلم الأخير 300 ، في مشهد الأوبرا.

واين هو المقبس اذا سمحت؟؟؟؟؟؟

واذا ممكن درس عن عمل الملابس بالايت ويف
                          لم أقم بتجارب عليه للأسف وحاليا لا أملكه، بعد الفورمات مسحت كل شي.

كلما قرات في المنتديات الاجنبية وجدت الكثير الكثير من يمدحون اللايت ويف

ولكن بالمقابل هناك القليل القليل من الدروس له
                          المصدر الأساسي الذي تعلمت منه اللايت ويف هي المنتديات الأجنبية
                          http://www.newtek.com/forums/
                          و
                          http://www.spinquad.com/forums/index.php?

وبعض الكتب القديمة.

فكل البرامج لها إيجابيات وسلبيات ..
                          ولكن ما البرنامج الذي تميل له أكثر اعتمد عليه وتعلمه، لا تفكر في السلبيات ، لأنه لا يوجد برنامج كامل وأقوى ، أو بمعنى آخر 100%

والثري دي اذا عرفت له ، بعدين تقدر تشتغل على أي البرامج ، لأن مفهومها واحد وعملها واحد ، ولكن مع اختلاف وسائلها وطرقها في التعامل فقط.

تحياتي أخي Start3d
                          (الناس أعداء ما جهلوا)

أوكي ما رأيكم الآن في عمل دروس لايت ويف بالصوت

الدرس سيكون عن مبادئ اللايت ويف ، وكيفية التعامل معه
                            ماذا تريدون بالضبط ^ ^

يعني اكتبو لي كنقاط مثلا

- كيفية استخدام الواجهة
                            - كيفية حفظ اعدادات اللايت ويف ، ووضع مقابس له وأزار
                            - كيفية انشاء المجسات
                            - التعامل مع المجسمات
                            - استخدام الأدوات

هذا بالنسبة للمودلر أولا.

فماذا ترون أنه يجب أن يكون في درس مبادئ اللايت ويف.. أحتاج آرائكم، قبل لا أهون ههههه
                            (الناس أعداء ما جهلوا)

ياريت اخي مافيا

والله ياريت

نتمنى هذا

طبعا المباديء الاساسية اهم شيء

الواجهة وكيفية التعامل معها

كيفية انشاء المجسمات والتعديل عليها

ودرس كامل ويكون لموضوع جيد يشمل الكثير من طرق النمذجة في اللايت ويف والتي تساعد في

نمذجة امور اخرى

مشكور اخوي مافيا

جدا مشكور
                              من ظن انه قد علم فقد جهل

يعمل...
                              X