موضوع: يا جماعة كل الى عندة معلومة او درس عن الcurve editor اكون شاكر جداا لة

ردود: 6 | زيارات: 594
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    458

    يا جماعة كل الى عندة معلومة او درس عن الcurve editor اكون شاكر جداا لة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اعتقد ان الcurve editor لة اهمية كبيرة فى الانمسشن والتحريك على حد علمى البسيط بة واتنمى انى اجمع ولو معلومات بسيطة بس تعرفنى اية فايدة وكيفية اسخدامة
    لكم منى جزيل الشكر والتقدير
    احمد البحيرى


  2. #2
    الاسطوانه التالته من هذه الاسطوانات بها ما تريد
    "http://www.cgway.net/showthread.php?t=257
    ان شاء الله تفيدك

  3. #3

    المستوى الاول في محرر الحركة

    اخي الكريم
    سا شرح لك ببساطة الموضوع واحاول خلال الايام القادمة ارسلك درس على الخاص
    بخصوص الموضوع

    والان نبداء معا

    اولا يجب ان تكون ملم بما تعنيه المحاور x y z بعد ذلك ستكون المهمة بسيطة باذن الله

    هناك محورين الاول محور العالم والثاني محور الكائن

    محور العالم يعتبر نقطة منتصف البرنامج في الشبكة الظاهرة في منافذ الرؤية هي صفر صفر صفر
    بمعنى x = 0
    y = 0
    z = 0
    اذا انشاءت كائن وحركته يمين معناها محور x بالموجب واذا حركته يسار x بالسالب
    اذا حركت الكائن لاعلى معناها محور z بالموجب وللاسفل z بالسالب

    واذا حركت الكان الى الداخل (عمق) فانت في المحور y بالموجب وللخارج بالسالب

    هذا المحور ثابت يسمى محور العالم ويمكن تغييره ولكن الان اريدك ان تفهم هذه النقطة

    محور الكائن يتغير مع تغير اتجاه الكائن ولن نتطرق لهذا الموضوع حاليا


    الان اصنع اي كائن وليكن كرة ونريد تحريكها عن طريق الترك فيوم او ما يسمى ايدت كيرف

    وتعتمد هذه الطريقة على الخطوط والمنحنيات لتدل على مكان الكائن وسرعت تنقله

    اذا اردنا تحريك الكرة لليمين كما شرحنا سابقا يكون المحور المراد التحريك فيه ماهو x اكيد

    يعني حدد الكرة وافتح الترك فيو من القائمة الرئيسية ستجد ان الكرة التي صنعتها محدد وتحتها المعدلات الخاصة بالحركة وغيره اذا اضفت معدل الثني او غيره سيظهر في نفس الترك فيو تحت الكرة هذا يدلنا على ان الترك فيو ايضا يتحكم بحركة المعدلات

    ما يهمنى هو محور اكس لاننا نريد تحريك الكرة يمين حدد محور x من اسفل معدلات الكرة في الترك فيو

    ستلاحظ خط ملون على حسب لون المحور مستقيم متقطع وهذا يخبرك ان الكائن ثابت لا يتحرك و طول الخط يعبر عن المدة الزمنية
    للمشهد

    الان لنضع مفتاح لنعرف البرنامج اننا نريد الكائن في هذا الزمن وهو بداية الخط ان يكون بالوضعية الحالية كيف سنظيف المفتاح لو حركة مؤشر الفارة على الادوات ستظهر اسمائها اختر اضافة مفتاح add key واضغط على بداية الخط المنقط سيظهر مربع صغير جدا عبارة عن مفتاح

    اذهب قليلا الى الامام وضع مفتاح اخر ستلاحظ ضهور خط مستقيم بين النقطتين
    لا تنسى انك في نمط صناعة مفاتيح لتعديل المفاتيح اضغط على ادات move key وهو تحريك المقاتيح

    حرك المفتاح الثاني الذي صنعته للاعلى بحيث يكون الخط مائل وليس مستقيم وحرك مزلاج الزمن من نفس الترك فيو


    مذا لاحظت اذا لم تلاحظ شئ فهذا معناه انك لم تحرك المفتاح للاعلى جيدا ارفعه اكثر

    ستجد ان الكرة تحركة على المحور x وهو المحور الحالي الذي نعمل عليه لليمين لان اعلى تعني موجب
    في الترك فيو واسفل سالب يعني يسار

    اذا اردت ان تتحرك الكرة بسرعة اسحب المفتاح الاخير بجانب المفتاح الاول سيقصر الخط الى بينهم وهذا يدل على ان المدة الزمنية التي ستتحرك بها الكرة قصيرة اي بسرعة




    سنكمل فيما بعد



    اسف اذا كان الشرح غير واضح ومن غير صور
    لاني لا اعرف مدى المامك بالماكس وطريقة الدرس موجهة لمن له خبرة في الماكس
    لذا امل اعلامي لتتناسب طريقة شرحي معك

    وتقبل تحياتي

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    458
    شكراا جزيلا islam girl على المجهود وجارى تفقد الاسطوانة
    جزاك الله كل خير
    احمد البحيرى

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    32
    ردود
    458
    الاخ الكريم i am here
    واللة انا عاجز عن الشكر لهتمامك بالموضوع والشرح المفيد بارك الله فيك وجعلة فى ميزان حسناتك
    بنسبة للامامى بالماكس الحمد للة مستويا الى حد ما كويس وانا شغال بية بقالى اكتر من 6 شهور
    وبتعلمة بقالى سنة او اكتر شوية
    انما موضوع الكرف ايديتور انا للاسف مفهمتوش عشان كدة مكملتش فية وكان اعتمادى كلة على الموديلينج والخامات والرند
    والحمد للة شرحك مفهوم بالنسبة لمستويا دا
    واكرر شكرى لك اخى الكريم وااتمنى انى اقدر ارد ولو جزى بسيط من هذا المجهود
    لك منى فائق الاحترام والتقدير ..............احمد البحيرى
    احمد البحيرى

  6. #6

    تابع للمستوى الاول

    الان اخي العزيز نريد تحريك اي كائن على محور x بشكل يمثل تخطيط لقلب انسان الرسم البياني يمثل خطوط تصعد وتنزل وهي متقدمة للامام

    كما ذكرنا سابقا نحدد محور x من اسفل الكائن الذي سننشئه وهو كرة

    نظيف مفتاح في بداية الزمن ثم نذهب قليل الى الامام ونظيف مفتاح اخر وهكذا الى امام اضيف اربع مفاتيح اخرى

    الان بادات تحريك المفاتيح قم بتحريك المفتاح الثاني والرابع والسادس (اي حدد واحد وسيب واحد وانت ضاغط shift) الى الاعلى ستلاحظ ان شكل الخط اصبح مثل الثعبان

    حرك مزلاج الزمن ستجد ان الكائن سيتحرك الى اليمين ويعود مكانه ثم يتحرك لليمين ويعود مكانه

    مذا نفهم من هذه العملية نفهم ان المفاتيح تمت اضافتها على محور اكس وهو يمين يسار لكي نحاكي حركة مؤشر تخطيط القب يجب ان يتحرك الكائن الى الامام

    اذا نختار المحور الذي سحرك الكرة الى الامام وهو المحور y لاننا في نمط محور العالم (ماعلينا) اختار محور y من اسفل معدلات الكرة في الترك فيو

    واصنع مفتاح في بدايته وفي نهايته وحرك المفتاح الاخير الى الاعلى ماذا لاحطت عند تحريك مزلاج الزمن
    لاحظت ان الكرة استجابت للمفاتيح التي انشئتها على المحورين x + y واصبح يتحرك يمين يسار وهو مندفع للامام

    الان لو فهمت ماسبق يمكنك تحريك الكرة بشكل الحلزوني وتلعب فيها براحتك

    لذلك امل منك لو ان الشرح واضح تضع صور توضع عملية اضافتك للمفاتيح وتحريكها على المحورين حتى تعم الفائدة على الجميع
    وتتماشى مع شرحي

    واذا الشرح لم يكن واضح امل منك تحديد ماهي النقاط التي لم تفهمها

    نكمل في ما بعد

    تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل