صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 23

موضوع: سؤال عن الأكساء

ردود: 23 | زيارات: 1927
  1. #1

    Question سؤال عن الأكساء

    السلام عليكم
    ممكن شرح لتطبيق الخامات الي حملتها من بعض المواقع على المجسمات
    مع ملاحظة أني طبقتها بس الخامات ماتظهر الا في الريندر بس ( في وضع تشغيل العبة لا )
    وشكرا


  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    فى موضوع مثبت فى القسم عن دروس فيديو باللغة العربية ...
    فيها كل ما فى نفسك
    هتعلمك الكثييييييييييير فى عالم الثرى دى
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=81804

  3. #3
    هههههه
    شكرا ياخويا ابن يس
    موضوع دروس الفيديو اول موضوع شفته وحملت منه الي قدرت احمله من الدروس
    أنا الأن أعرض المشاكل الي واجهتني
    وبالمناسبة في درس الاخ جسار اسمه ( استخدام الـ Textures في الماتيريالز )
    مافيه شرح لتطبيق الخامة على المجسم لأنه الواضح في الشرح أنه جهازه علق في أثناء التطبيق
    هوا جزاه الله خير شرح استخدام الماتيريالز بس تطبيق الخامة الخارجية ( الي تكون عبارة عن صورة ) على المجسم مالقيتها
    آسف على الأطالة ومشكور والله على سعة الصدر ^_^

  4. #4
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    وعليكم السلام
    تماما كما في درسي الفيديو, فقط عليك باختيار نوع image ( في الدرس أنا اخترت cloud )
    أي سؤال وأنا جاهز ^_^
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  5. #5
    كلامك مظبوط يأخويا جسار
    أنا سويت هذي الطريقة من قبل ما أطرح السؤال
    بس المشكلة أن الخامة ماتظهر الا في الريندر ( لما أشغل العبة بالضغط على الأختصار P ماتظهر الخامات )
    إذا كان البرنامج أصلا مايظهرها الا في الريندر وأنه أن شاء الله إذا أنتهيت من تصميم العبة وصدرتها على هيئة ملف exe راح تظهر الخامات عادي زي في الريندر يصير خلاص مافي مشكلة أن شاء الله

  6. #6
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    أعتقد أنه لكى تظهر الخامات فى اللعبه يلزم تدخل ال Python
    فى انتظار أخينا سمران فهو أعلم بهذا الموضوع
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  7. #7
    مشكور يأستاذ محمد
    وأحنا في أنتظار أخونا سامران

  8. #8
    أعتقد والله أعلم أن الخامة لن تظهر في اللعبة إلا إذا قمت بعمل unwrap وأضفت الخامة ك uvmap للنموذج.

  9. #9
    بسم الله الرحمن الرحيم
    *************************************************************************************
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
    اتفضل اخى (((عنوان الدراس الاكساء الخارجى)))
    درس بسيط يمكن ان تستفيد وياريت لو اى مشكله قابلتك (((لا تتردد)))
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=90630
    (((سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم)))
    ************************************************
    egypt_3dBlender@yahoo.com
    www.3dblender.jeeran.com

  10. #10
    مشكور ياخويا فوكس والشكر واصل للأخ حسام
    الصراحة مانستغني عن أعضاء المنتدى كلهم
    أستاذ فوكس أن شاء الله ماحتردد عن أي سؤال وهذا من سعة صدوركم
    مشكورين مرة ثانية ياشباب

  11. #11
    الله يعطيك العافية ياستاذ فوكس
    درس بسيط وممتاز
    وفعلا زي ماقال الأخ حسام بأستخدام الـ uv بس الشرح وضح طريقة أستخدامها
    ماننحرم منك أن شاء الله ولا من بقية أخوانا في المنتدى

  12. #12
    من فيم يصمم كتاب للبلندر كتاب تصميم لعبة كاملة ويريت تكوت سيارات
    يا خوى انت تقول ان تعرف تصمم لعبة اعمل لنا كتا ب لتصميم لعبة مثلك ويريت تكون سيارات
    اخوك امير ****************************

  13. #13
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    يا إخوانا لابد من البرمجة ....
    الألعاب ماسمهاش ألعاب من غير برمجة .
    لا تعتقدوا إن البلندر هيوفر كل شئ...لا يوجد محرك ألعاب كامل ..
    كل الألعاب تحتاج إلى البرمجة ...
    ميزة البلندر إنه بيعتمد على لغة برمجة قوية و سهلة و هى البايثون ...
    من يريد تصميم لعبة قوية فعليه بالبايثون ..
    و أنا ليس لى أى علم ببرمجة الألعاب و لكن هذا ما فهمته من مبرمجى الألعاب بالبلندر .

  14. #14
    أوتو ديسك / مادري والله كلامك موجه لمين بالظبط إذا كنت تقصدني فأنا لسا قاعد أتعلم وياليت نشوف أحد يصدر كتاب كامل في تصميم الألعاب بالبليندر وخاصة السيارات زي ماقلت
    على مأعتقد أحسن واحد في هذا المجال الأخ / ضياء الخوالدة
    هوا عنده كتاب منشور فيه شرح صنع لعبة بالبليندر بس مبسط وفي نفس الوقت ممتاز
    يأخ ابن يس / وسع صدرك يأخويا ولاتعقدها ( أنا هربت من برامج تصميم العاب كثيرة لأسباب كثيرة من ضمنها التعقيد وماصدقت على الله لقيت البلندر بمميزاته الرهيبة )
    أنا أذكر شرح الأخ ضياء لتصميم لعبة كان سهل جدا وما جاب موضوع البرمجة نهائيا
    تقبل تحياتي يأخوي ودمت بخير ^_^

  15. #15
    سؤال ثاني يأخ فوكس أول أي واحد يعرف الأجابة
    طريقتك في وضع الخامة على المجسم 100%
    وتكون مظبوطة أكثر مع المجسمات الصغيرة ( يعني الخامة تكون واضحة )
    لكن مع المجسمات الكبيرة مرة مثل أرضية العبة مثلا تكون الخامة ظاهرة بس مشدودة وهذا بسبب أنه البرنامج وضع الخامة على مجسم الأرض نسخة واحدة وما كررها
    أعتقد أنه إذا في طريقة توزع الخامة على المجسمات الكبيرة بشكل متساوي راح تكون صورة الخامة واضحة في العبة ( ودقتها عالية )
    أتمنى أن مأكون تعبتكم معايا
    وشكرا

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية Nagm
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    K.S.A
    ردود
    910
    أعتـــــقادي أن البرمجه شيء أسأسي في التصنيع للالعاب في البليندر..
    والله أنهم يقولون أن اللغه سهله وذكيه ومن تجربتي لها والله لغه مرحه وذكيه للابعد الحدود..

    المشكله الوحيده اللي واجهتني في تعلم اللغه هي اللغه الانجليزيه..
    <<والان أنا في طور تعلمها..

    وأنت لو أنك تعرف اللغه الانجليزيه..
    راح أعطيك مصادر تعلمك كيف تعمل لعبه أياً كأنت نوعها..

    وأخوي وائل أرجو الالتزام في وضع الاستفسارات في هذا الموضوع:
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=90755

    تقبل تحياتي,..

  17. #17
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    يمكنك استخدام خاصية التكرار ( Repeat )
    الموضحة بالصورة لتكرار ال map أى عدد من المرات

    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    نزل اللعبة ديه و شوف لغة البايثون فيها

    http://www.zshare.net/download/vehic...d-zip-yys.html
    كود PHP:
    #Bullet Vehicle Simulation Test
    #requires latest 2.42 (pre) release

    #see also http://www.continuousphysics.com for more help

    import PhysicsConstraints
    import GameLogic

    cont 
    GameLogic.getCurrentController()
    chassis  cont.getOwner()

    #keep the vehicle active, otherwise simulation stops:
    chassis.applyImpulse([0.,0.,0.],[0.,0.,0.])


    #print dir(PhysicsConstraints)

    if (chassis.init == 0):
        
    chassis.init 1
        physicsid 
    chassis.getPhysicsId()
        
    vehicle PhysicsConstraints.createConstraint(physicsid,0,11)
        
    chassis.cid vehicle.getConstraintId()
        print 
    chassis.cid
        vehicle 
    PhysicsConstraints.getVehicleConstraint(chassis.cid)
        
    attachHeightLocal 0.

        wheelAttachPosLocal 
    = [1.1 ,2.0attachHeightLocal]
        
    wheelAttachDirLocal = [0,0,-1]
        
    wheelAxleLocal = [-1,0,0]
        
    suspensionRestLength 0.8
        wheelRadius 
    0.5            
        hasSteering 
    1
        act0 
    cont.getActuator("wheel0")
        
    wheel0 act0.getOwner()
        
    vehicle.addWheel(wheel0,wheelAttachPosLocal,wheelAttachDirLocal,wheelAxleLocal,suspensionRestLength,wheelRadius,hasSteering)

        
    act1 cont.getActuator("wheel1")
        
    wheel1 act1.getOwner()
        
    wheelAttachPosLocal = [-1.1 ,2.0attachHeightLocal]
        
    vehicle.addWheel(wheel1,wheelAttachPosLocal,wheelAttachDirLocal,wheelAxleLocal,suspensionRestLength,wheelRadius,hasSteering)

        
    hasSteering 0
        wheelAttachPosLocal 
    = [1.1 ,-1.7attachHeightLocal]

        
    act2 cont.getActuator("wheel2")
        
    wheel2 act2.getOwner()
        
    vehicle.addWheel(wheel2,wheelAttachPosLocal,wheelAttachDirLocal,wheelAxleLocal,suspensionRestLength,wheelRadius,hasSteering)

        
    wheelAttachPosLocal = [-1.1 ,-1.7attachHeightLocal]

        
    act3 cont.getActuator("wheel3")
        
    wheel3 act3.getOwner()
        
    vehicle.addWheel(wheel3,wheelAttachPosLocal,wheelAttachDirLocal,wheelAxleLocal,suspensionRestLength,wheelRadius,hasSteering)
        
        
    else:
        
        
    vehicle PhysicsConstraints.getVehicleConstraint(chassis.cid)
        
    vehicle.setSteeringValue(chassis.steer,0)
        
    vehicle.setSteeringValue(chassis.steer,1)
        
    vehicle.applyEngineForce(chassis.force*.4,0)
        
    vehicle.applyEngineForce(chassis.force*.4,1)
        
    vehicle.applyEngineForce(chassis.force*.4,2)
        
    vehicle.applyEngineForce(chassis.force*.4,3)


        
    #the following lines are not necessary:s
        
    act0 cont.getActuator("wheel0")
        
    wheel0 act0.getOwner()
        
    pos vehicle.getWheelPosition(0)
        
    #don't need to do this here, the vehicle updates the wheels automatically
        #wheel0.setPosition(pos)
        
    orn vehicle.getWheelOrientationQuaternion(0)    
        
    #wheel0.setOrientation(orn)

        
    influence 0.1
        vehicle
    .setRollInfluence(influence,0)
        
    vehicle.setRollInfluence(influence,1)
        
    vehicle.setRollInfluence(influence,2)
        
    vehicle.setRollInfluence(influence,3)

        
    stiffness 10.0
        vehicle
    .setSuspensionStiffness(stiffness,0)
        
    vehicle.setSuspensionStiffness(stiffness,1)
        
    vehicle.setSuspensionStiffness(stiffness,2)
        
    vehicle.setSuspensionStiffness(stiffness,3)
        
        
    damping 1.3
        vehicle
    .setSuspensionDamping(damping,0)
        
    vehicle.setSuspensionDamping(damping,1)
        
    vehicle.setSuspensionDamping(damping,2)
        
    vehicle.setSuspensionDamping(damping,3)

        
    compression 2.4
        vehicle
    .setSuspensionCompression(compression,0)
        
    vehicle.setSuspensionCompression(compression,1)
        
    vehicle.setSuspensionCompression(compression,2)
        
    vehicle.setSuspensionCompression(compression,3)

        
        
    friction chassis.friction    
        vehicle
    .setTyreFriction(friction,0)
        
    vehicle.setTyreFriction(friction,1)
        
    vehicle.setTyreFriction(friction,2)
        
    vehicle.setTyreFriction(friction,3)
        
        
        
        
    #print dir(vehicle)
        
    #PhysicsConstraints.setDebugMode(1)
    #PhysicsConstraints.setDeactivationTime(2.) 
    أنا صراحة لا أفهمها و لكن أيضا ليست صعبة ..المشكلة هى قلة المصادر العربية لتعليم البايثون ..
    و لكن تبقى تعلمها مهم ..
    لا يجب أن تتعلمها كلها ..خذ عنها فكرة بسيطة و تعلمها من مواقع البلندر ..

  19. #19
    Pro_Star / أذا زعلت ياخوي من طريقة عرض الأسئلة في مواضيع منفصلة أبشر من عيوني الأثنين كل الأسئلة الجاية راح أحطها هناك
    بس أنا قلت لما تكون لوحدها راح تلفت الأنتباه وأستفيد أنا وغيري من ردود الشباب بس عادي ولا تزعل ^_^
    أستاذ محمد / الأن جربت خاصية التكرار ( Repeat ) بس للأسف هيا تنفع مع الصور العادية الي ماتظهر في العبة ( بس في الريندر ) أما الصور المطبقة بطريقة الأخ فوكس مانفعت معاها ^_^ بسيطة كل مشكلة ولها حل أن شاء الله
    مشكور على المساعده ( راح أتصرف أن شاء الله ^_^ )
    أبن يس الحبيب / العبة الي حطيتها نزلتها من قبل كدا في موضوع سابق
    شكرا ياعسل ^_^

  20. #20
    إذا أردت أن تكرر الخامة قم بالتالي:
    بعد أن تطبق تعليمات الأخ فوكس (على فرض أن نافذة ال uv/image editor ما زالت مفتوحة عندك) ضع مؤشر الماوس على هذه النافذة، اضغط A لاختيار جميع ال UVs ثم اضغط S وقم بتكبيرها، سيقوم البرنامج بتكرار الخامة بشكل تلقائي (كمية التكرار تعتمد على مقدار تكبير ال UVs).

    تحياتي
    حسـام

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل