المقال الاول على هذا الرابط : http://www.maxforums.net/showthread.php?t=90794
وهذا هو المقال الثاني :


فى المقال السابق تحدثت عن أن الصفر المعرفى أو نقص المعرفة هو ما يدفعك إلى التعلم و أنك لم تصل إلى العشرة بل تحاول دائما الوصول إليها و ذلك معناه أنك دائما تحاول و تجاهد من أجل الحصول على العلم و المعرفة و لكن ليس معنى ذلك أنك لست الأفضل أو أنك لست أفضل حاملة هذا العلم .. بل أنت أفضلهم لأنك تريد دائما أن تتعلم و تزيد من مداركك و معلوماتك و هذا ما يعطيك الأفضلية عن الأخرين .. فأنت دائما تبحث فى الجديد و تريد أن ترفع قدرك العلمى الموجود لديك .. هذا فقط ما يبقيك على القمة لأنك دائما أفضل متطور تبحث عن كل ما هو جديد تنمى قدراتك .. و لكن دعنا نرى أنك تعتبر نفسك الافضل و انك على القمة و جاء شخص أخر و تعلم و أحاط بكل ما هو جديد فى هذا العلم فهل أنت إذا على القمة و أنت أفضل الذين يحملون هذا العلم ... ؟
و هل ترى أنك الأن تحمل العلم بدرجة 10 /10 ؟
بالطبع لا فالأن هذا المقدار من العلم أصبح فعليا يساوى 9 /10 و ليس 10 / 10 لزيادة المعلومات و التحديثات فهل ستبقى 9 / 10 من العلم أم ستسعى إلى 10 / 10 من العلم ؟؟
و الأن ستصل إليها و بعد فترة ستتحول تلك العشرة إلى تسعة فعلية نظرا لوجود المتغييرات العلمية الدائمة و هذا ما يعطيك الدافع المستمر للتعلم و زيادة المعلومات حتى تصل إلى العشرة و هكذا تبقى دائما على القمة و ذلك ليس لأنك الأفضل الأن و لكن لأنك الأفضل دائما بالتعلم المستمر فلذلك " أنت قد بدأت من الصفر و ستنجح فى الوصول إلى العشرة و ذلك لأنك أفضل من يستطيع الوصول إليها "

عبد الفتاح محمود
عضو من أعداء جروب أنسان للتنمية البشرية


أسال الله ان يجعل كل ما تقدموه لنا في ميزان حسناتكم يوم القيامة انه سميع الدعاء