Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهداء صوتي لأبومعاذ 2

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أخي الكريم أنا لن أرد على إهانتك لدي واتهامي بعدم المعرفة ،

سأخبرك فقط بحديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم [ ................]

(ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليه بسارحة لهم يأتيهم يعني الفقير لحاجة فيقولوا ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة).

أنظر أخي الكريم هذه نبؤة من خير البشر تنبأ بها منذ أكثر من 1400 سنة
    وها هي الآن تتحق على يد من يدعون محبته واتباع سنته.

وازيدك منه الكثير عنه صلى الله عليه وسلم قال (الغناء ينبت النفاق في القلب).

وانظر أخي لقوله تعالى في كتابه الكريم: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ}

وبعيداً عن ما تسميه القرضاوي هذا ..

هذه مجموعة فتاوي الشيخ ابن باز في الغناء [ اقرءاها لعلك ترشد ]

<< الفتوى الأولى >>

الاستماع للأغاني العاطفية

السؤال :
    سائلة من العراق تقول أنا أقوم بالواجبات الدينية من الصلاة والصوم وقراءة القرآن بكل إخلاص ومع ذلك
    استمع للأغاني العاطفية والخالية من ذكر الخمر وما شابه ذلك من المحرمات هل يصح ذلك أفيدونا أفادكم الله ؟

الجواب :
    ننصحك بألا تسمعي الأغاني مطلقا لأنها شر ولأنها تفضي إلى فساد كبير في القلوب وننصحك بسماع إذاعة القرآن فإن فيها الخير الكثير، وسماع برنامج نور على الدرب ، وسماع الأحاديث النافعة المفيدة، أما سماع الأغاني فاتركيها واحذريها لأن شرها كبير وقد قال الله سبحانه : {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} [1] الآية.قال أكثر أهل العلم إن لهو الحديث هو الغناء وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : (إن الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل) وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه هو من أصحاب الرسول رضي الله عنه ومن علمائهم رضي الله عنهم أجمعين وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (ليكونن من أمتي أقواما يستحلون الحر والحرير والمعازف) فأخبر أنه يكون في آخر الزمان قوم يستحلون المعازف وهي الملاهي والأغاني . فنسأل الله أن يحمينا وإياكم وجميع المسلمين من شرها ، وأن يثبت الجميع على الهدى إنه سميع قريب .

[1] - سورة لقمان الآية 6.

المصدر :
    مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الرابع

الشيخ ابن باز ..
    ،،،

<< الفتوى الثانية >>

حكم سماع الأغاني الدينية والوطنية

السؤال :
    سبق أن استفسرنا من فضيلتكم عن سماع الأغاني وأجبتمونا بأن الأغاني الماجنة حرام سماعها، لهذا ما حكم سماع الأغاني الدينية والوطنية وأغاني الأطفال وأعياد الميلاد، علما بأنها تكون دائما مصحوبة بعزف سواء في الراديو أو التلفزيون؟

الجواب :
    العزف حرام مطلقا، وجميع الأغاني إذا كانت مصحوبة بالعزف فهي محرمة، وأما أعياد الميلاد فهي بدعة، ويحرم حضورها والمشاركة فيها لقول الله سبحانه: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ} [1] الآية قال أكثر المفسرين - لهو الحديث- هو الغناء ويلحق به أصوات المعازف، قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: الغناء ينبت النفاقفي القلب كما ينبت الماء الزرع ، وفي صحيح البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون
    الحر والحرير والخمر والمعازف) والحر: بالحاء المهملة والراء الفرج الحرام، والحرير: معروف، والخمر: كل مسكر، والمعازف: الغناء وآلات اللهو، وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد) والاحتفال بالموالد من المحدثات: لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يفعل ذلك ولا أمر به وهو أنصح الناسللأمة وأعلمهم بشرع الله. وأصحابه رضي الله عنه لم يفعلوه، وهم أحب الناس للنبي صلى الله عليه وسلم ، وأحرصهم على
    اتباع السنة ولو كان خيرا لسبقونا إليه، والأدلة في هذا كثيرة والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.

[1]- لقمان الآية 6.

المصدر :
    مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الأول

الشيخ ابن باز
    ،،،

وهذه فتوى الشيخ عبدالله بن جبرين

س: ما حكم الغناء، والاستماع إليه؟
    الغناء: هو التلحين بالأشعار، والتطريب بإلقائها، سيما إذا اشتملت على الحب، والغرام، ووصف الخدود والقدود، فمثل هذا محرم؛ لأنه يدفع إلى فعل الفواحش، واقتراف المُحرمات، وفي الحديث: إن الغناء ينبت النفاق في القلب، كما ينبت الماء الزرع، فلا يجوز إنشاده على تلك الصفة، ولا يجوز الاستماع إليه، لأنه فتنة. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
    أسال الله لك الهداية أخي الكريم،
    ولن أزيد كلمة واحدة على كلام[ ربنا الكريم ورسولنا الأمين ]
    وعلماء أمتنا الأجلاء
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوبدر; 21 / 04 / 2007, 12:11 AM.

إحنا ناس بنتكلم كتير

طيب واحد يعمل حاجة

مثلا في واحد شيخ إشتكى إليه شخص من أخيه أنه سيعمل في هذا اليوم حفلا صاخبا فذهب الشيخ إلى بيت الإخ فلما دخل الشيخ قال الولد طلعوه بلاش مطوعين بس المهم قاله إنتظروا شوي وسكرو الموسيقى و أنشد عليهم طلع البدر علينا و أخذ ينصحهم بعد ذلك فما عاد أولئك الأشخاص إلى الموسيقى الصاخبة

مشكلتنا إن معظمنا شطار في الكلام وبس
      شرح فيديو

غالب

اتمنى ان ترى في رد الأخ أي حديث

بل كله تهكم على مشائخ كبار

ام ديزاين مشكور ولكن لي منهجي اللي اتبعه يجب عليك ان لاترغمني بالفتوى اللي انت تتبعها

حاكم مثال والله حلو

وكلام احلى

ام ديزاين مشكور ولكن لي منهجي اللي اتبعه يجب عليك ان لاترغمني بالفتوى اللي انت تتبعها
          يا أخي .. هل تتبع منهج غير الذى نزل على نبينا صلى الله عليه وسلم ؟!!

واو

تكفير مره وحده؟؟؟؟؟؟

عمي انا ارى ان المنهج الوسطي الأخواني هو المنهج اللي المفروض اتبعه لأني احس انه نفس منهج رسول الله

وفي الوقت نفسه لا الوم من يتبعون منهج التشدد والتشديد على انفسهم لأنهم اخوان لنا ولكنهم شددوا على انفسهم وهم على صواب ايضا

عامر مسوي فوضى في المنتدى أشوف مواضيع كلها تناديك ههههههه
              شخبارك ^ ^

...........

ما أردت المداخلة ، واعتبروا كلامي رأي شخصي

ما أسمع عن الموسيقى والعزف ، هو أن الأناشيد ليست بحرام
              بل الأغاني حرام

ولكن بغض النظر عن اختلاف الشعر والكلمات فيها ، ولكن الآلات الموسويقية يجب أن تختلف فيها، يعني هناك آلات موسيقية محرمة لازم ما تدخل في الأناشيد ، مثل الجيتار الإلكتروني مثلا ، أو نوع من موسيقى الروك أو الراب ولكن على كلمات أناشيد إسلامية!

كلنا نعرف >>
              طلع البدر علينا من ثنيات الوداع ..... إلخ هههههههه

واذا ذاكرتي ما خانتني ذاكرتي ، أذكر قالوا لي انهم كانوا يطبلون ويصفقون ، ولكن ليس تطبيل ولا تصفيق أعراااس ! شي عادي يليق

...

كنت قبل أسمع روك ، دايما
              وكنت أسمع كل الأغاني

بس الحمد لله بعد محرم هالسنة قطعت إلى الآن ، مادري شلون ههههه

وان شاء الله على طول ، وهذا اللي أخاف منه ما يصير ههههه

......

على العموم
              رأي شخصي ، لا تقصفوني

تحياتي ^ ^
              (الناس أعداء ما جهلوا)

www.pixar.com
                Check it at 2007ad.
                هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

مافيا شاكر لك مداخلتك

بس ابسألك قريت كتاب لله ثم للتاريخ

اذكرك واعدني انك بتقراه

مافيا شاكر لك مداخلتك

بس ابسألك قريت كتاب لله ثم للتاريخ

اذكرك واعدني انك بتقراه
                    وانت للحين ههههههه
                    (الناس أعداء ما جهلوا)

ههه

ربنا يكتب لك اللي فيه الخير بأذن الله مافيا

لن أنسى كلمات لازالت ترن في مسامعي من أستاذ لي كان اسمه عبدالكريم أيام المركز الصيفي بمتوسطة سهيل بن عمرو عام 1413هـ عن حكم الغناء والتغني بالمقامات النبوية ( كما يفعلها الدروايش " الصوفية " في مصر والمدينة ).....وأما الأخ M-design4u فقد أدى ماعليه...

وأما أنت ياعامر فأسأل أهل العلم ممن تثق في دينهم...

هدانا الله واياكم لما يحبه ويرضاه
                        الحمدلله الذي تتم بنعمه الصالحات........

أبوالوليد

حياك اخي الكريم

ويبدوا انك تريد ان تدق على الوتر الحساس

اود ان اخبرك انني دخلت بنقاشات مع الوالد مرات ومرات

ولاتحسب ان استاذك اخي الكريم قد تغير منهجه

ولكن ابنه اختار الأسلم له وما ارتاح له

وليس الأبن كالأب عزيزي

فكل له توجهه وافكاره وكلها بإذن الله تنصب تحت خدمة الدين

أهلاً بك مرة أخرى...
                            أحترم وجهة نظرك وموقفك مع والدك الكريم....

المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة

ولكن ابنه اختار الأسلم له وما ارتاح له
                            لو كان الموضوع باليد أخي عامر والشرع مجبول بالراحة الشخصية لتوسعنا بالدين مابين المشرق والمغرب.....ومسألة تتبع الرخص في الأمور المختلف فيها شرعاً وبالأخص في مسألة الغناء باب شرٍ عظيم لايفيدك به إلا أهل العلم....وماذكري لكلامي في ردي السابق السابق إلا لعلمي بحُسنِِ منبتك وصفاء نيتك كيف لا وقد ترعرعت في بيت خير وصلاح نحسبكم كذلك ولانزكي على الله احدا...

على كُل حال أخي الحبيب عامر.....

واجب النصيحة ومن قبله الأخوة هو مادعاني للدخول متطفلا على موضوعك..وأعتذر منك ومن الأخ أبو معاذ....

دُمت موفقا لدروب الخير والصلاح....
                            الحمدلله الذي تتم بنعمه الصالحات........

المشاركة الأصلية بواسطة أبوالوليد مشاهدة المشاركة
                              أهلاً بك مرة أخرى...
                              أحترم وجهة نظرك وموقفك مع والدك الكريم....

لو كان الموضوع باليد أخي عامر والشرع مجبول بالراحة الشخصية لتوسعنا بالدين مابين المشرق والمغرب.....ومسألة تتبع الرخص في الأمور المختلف فيها شرعاً وبالأخص في مسألة الغناء باب شرٍ عظيم لايفيدك به إلا أهل العلم....وماذكري لكلامي في ردي السابق السابق إلا لعلمي بحُسنِِ منبتك وصفاء نيتك كيف لا وقد ترعرعت في بيت خير وصلاح نحسبكم كذلك ولانزكي على الله احدا...

على كُل حال أخي الحبيب عامر.....

واجب النصيحة ومن قبله الأخوة هو مادعاني للدخول متطفلا على موضوعك..وأعتذر منك ومن الأخ أبو معاذ....

دُمت موفقا لدروب الخير والصلاح....
                              ابوالوليد اثنيت فأجدت وبالغت جزاك ربي خيرا

:$:$

الأمر مو من ناحية راحة شخصيه وانني احلل واحرم مثل ما ابي

انا اتبعت مشائخ معينين بحثت واسهبت في البحث على هالمسأله وارتحت لما يرتاح له واقتنعت بالأدلة الموضوعه
                              عموما هذا الأمر اعتبره شخصي فيني لأنه المنتدى ليس بمكان لل س س ج

والمفروض انه مايتناقش الا مع علماء وانا تناقشت مع علماء ومع اهل العلم ومع من احسبهم من اهل الخير والصلاح واخترت ما اقتنعت به

مشكور ابوالوليد ويسلم عليك الوالد اللي ماعرفك للحين :P

اتمنى توضح لي هو آر يو

يعمل...
                              X