صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 73

موضوع: من اليوم غيرت نظرتى للموسيقى

ردود: 73 | زيارات: 4907
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    من اليوم غيرت نظرتى للموسيقى

    السلام عليكم
    من اليوم غيرت نظرتى للموسيقى فبدلا من كنت أقبل أن هناك فريقا يبيح أيقنت اليوم أنها لا جدال فيها فهى حرام شرعا و على أقل تقدير لدرأ المفاسد
    إنظروا إلى هذا الموضوع ..إنظروا من يدافع عن أن الموسيقى حلال..
    إنظروا إلى كلمات بعض المشائخ جعلت بعض المتسيبين يدافعون عن مذهب باطل ...
    http://www.linuxac.org/forum/showthr...newpost&t=3450


  2. #2
    شي عجيييييييب....
    اللهم أرحم أخي وحبيبي (أبو أسيد : محمد السبيعي )
    وتغمده بواسع رحمتك ، واجمعني به في دار كرامتك .... آمين

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    ماهي الموسيقى برأيك يا ابن يس؟؟؟ هل عندك تعريف واضح لها قبل تحليلها وتحريمها؟؟

    بالنسبة لي الموسيقى حلال وهي تجعل حياتي سعيدة وخاصة أنها توفر لي جو ملائم للعمل وتشحنني فالأفكار والاندفاع..

    للأسف يحاول بعض الموجودين في منطقتنا تشويه فن الموسيقى عن طريق مسخه الى كورالات لافتعال الموسيقى من أصوات بشرية ليجعلوها حلالاً... وبما أنهم لم يسمعوا بالأوبرا بحياتهم فهم لن يصلوا لأي موسيقى على هذا الحال (مجرد تخريب آذان).. ولكن السؤال هو : عند ادخال الاصوات الى أجهزة الـ Samplers لصنع النوتات الموسيقية بالترددات المناسبة وعند هرمنة الأصوات عن طريق الـ Sequencers للتوزيع وهذه الأجهزة هي الالات الموسيقية التي تستخدم الان ... ألن تتحول الاصوات البشرية لموسيقى صادرة عن "آلات موسيقية" من جديد؟؟ ....

    مازلت لا أفهم ميكانيكية التحريم والتحليل..
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    إبن يس


    بس نصيحة اقرأ المسأله من كل النواحي وبعدين تكلم

    يعني يوم تبحث عن احلية الأمر لاتنظر للردود المحرمة فقط بل انظر للمحرمة والمحللة وجرد قلبك من الهوى لكي تتبع الأسلم لك

    وان رأيت الردود من الأدلة مقنعة بالتحريم فعليك فورا ان تلتزم به اما إن رأيت الردود المقنعه من نفس كلام الشيخ فالشيخ يؤخذ من كلامه ويرد

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    ماهي الموسيقى برأيك يا ابن يس؟؟؟ هل عندك تعريف واضح لها قبل تحليلها وتحريمها؟؟

    بالنسبة لي الموسيقى حلال وهي تجعل حياتي سعيدة وخاصة أنها توفر لي جو ملائم للعمل وتشحنني فالأفكار والاندفاع..

    للأسف يحاول بعض الموجودين في منطقتنا تشويه فن الموسيقى عن طريق مسخه الى كورالات لافتعال الموسيقى من أصوات بشرية ليجعلوها حلالاً... وبما أنهم لم يسمعوا بالأوبرا بحياتهم فهم لن يصلوا لأي موسيقى على هذا الحال (مجرد تخريب آذان).. ولكن السؤال هو : عند ادخال الاصوات الى أجهزة الـ Samplers لصنع النوتات الموسيقية بالترددات المناسبة وعند هرمنة الأصوات عن طريق الـ Sequencers للتوزيع وهذه الأجهزة هي الالات الموسيقية التي تستخدم الان ... ألن تتحول الاصوات البشرية لموسيقى صادرة عن "آلات موسيقية" من جديد؟؟ ....

    مازلت لا أفهم ميكانيكية التحريم والتحليل..
    مش هقدر أرد عليك فى موضوع الإناشيد الدينية التى بالكورال فأنت مهندس صوت و أنا لا أفهم فى هذا المجال شئ ^_^

    و لكن أنا هنا أتكلم عمن يسمعون أغانى الحب و الغرام و الهيام و كليبات العرى و سماع Evanescence التى تعبد الشطان و العجب عندما يقال أن هذه الأغانى حلال و تجد من يدافع عنها و يتخذها شعارا له و لفريقه ..
    فقط هذا ما أحب أن أنوه إليه
    و هل أغنى الحب و الغرام و أم كلثوم و أصالة و عمرو دياب حلال ؟؟؟
    لم أسمع عالما مسلما تقيا يقول بأنها حلال

  6. #6
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عامر معاينة الرد
    إبن يس


    بس نصيحة اقرأ المسأله من كل النواحي وبعدين تكلم

    يعني يوم تبحث عن احلية الأمر لاتنظر للردود المحرمة فقط بل انظر للمحرمة والمحللة وجرد قلبك من الهوى لكي تتبع الأسلم لك

    وان رأيت الردود من الأدلة مقنعة بالتحريم فعليك فورا ان تلتزم به اما إن رأيت الردود المقنعه من نفس كلام الشيخ فالشيخ يؤخذ من كلامه ويرد
    يا آخ عامر هذه الفتاوى جعلت بعض المتسيين يدافعون عن مغنيت أجنبيات و يقولون إنها لا تدعو لرزيلة أو سفال و لو شوفت الموضوع هتلاقى دفاعهم عن هذا الفكر المتناقض مع الدين و فى النهاية يقولوا أحنا بندافع عن النبى

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية C4Dream
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    Riyadh
    ردود
    3,178
    انت يااخ ملعوب عليك لا اقصد الاخ ابن يس و لكن الذي رد بعده ..

    ياحبيبي هل عهدت من حبيبي بابي هو و امي رسولنا صلى الله عليه و سلم ؟؟ انه سمع الموسيقى او الطرب و المعازف لينتصر في غزواته و لاتشحنة و تدعوة للاندفاع ..

    في النهايه انا و انت يوم القيامة سنقف امام ملك الملوك .. و سترى ..

    تحياتي
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية ~|hakem|~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الإمارات
    العمر
    24
    ردود
    1,378
    هل الموضوع يتكلم عن الموسيقى أم الغناء

    إذا كان عن الغناء فالحمدلله لا أسمع أي أغاني
    أما عن الموسيقى فالهادئة أفضل

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    و لكن أنا هنا أتكلم عمن يسمعون أغانى الحب و الغرام و الهيام و كليبات العرى و سماع Evanescence التى تعبد الشطان و العجب عندما يقال أن هذه الأغانى حلال و تجد من يدافع عنها و يتخذها شعارا له و لفريقه ..
    فقط هذا ما أحب أن أنوه إليه
    و هل أغنى الحب و الغرام و أم كلثوم و أصالة و عمرو دياب حلال ؟؟؟
    لم أسمع عالما مسلما تقيا يقول بأنها حلال
    بالتأكيد...أتفق معك تماما..من ذا الذي أحل هذا؟!!...
    هناك شريط إسمه "الله عليكي يا حماس"...يغنيه مجموعة من الاطفال....يصاحبه موسيقى...هل ترى هذا حراما أم أنك تقبل من يخالفك في هذا النوع..؟.. لاحظ أنا لا اقول لك أن عليك أن تقبل أن هذا حلالا...أنا أسألك إن كنت تقبل الخلاف في هذا النوع من الإنشاد الديني الذي تصاحبه موسيقى أم لا.....؟؟!!

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    اخى إبن يس قف واسمع لعلمائك واتبعهم وسر على نهجهم علماء السلف والقرون المفضلة فهم خير علماء الأمة بإجماع المسلمين لحديث رسول الله خير القرون قرنى ثم الذى يليه ثم الذى يليه.......واتبع من علماء اليوم من اتبعهم وسار على نهجهم وليس من اتبع هواه وفكره وشعوره واحاسيسه وعقله أترك هؤلاء ولاتحزن فلو شاء الله لهدى الناس جميعا...........وهذا ليس فى الغناء فقط بل فى كل الفتاوى والأراء الخلافية إتبع من سار على النهج واتبع السابقين الاولين من المهاجرين والأنصار.......اللهم إجعلنا منهم

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Flashawy معاينة الرد
    بالتأكيد...أتفق معك تماما..من ذا الذي أحل هذا؟!!...
    هناك شريط إسمه "الله عليكي يا حماس"...يغنيه مجموعة من الاطفال....يصاحبه موسيقى...هل ترى هذا حراما أم أنك تقبل من يخالفك في هذا النوع..؟.. لاحظ أنا لا اقول لك أن عليك أن تقبل أن هذا حلالا...أنا أسألك إن كنت تقبل الخلاف في هذا النوع من الإنشاد الديني الذي تصاحبه موسيق, ى أم لا.....؟؟!!
    و الله آخ فلاشاوى أنا كنت أقبل الطرف الثانى و لكن بعد هذا الحوار أقول لا فى زماننا هذا ..الكثير يأخذون الفتوى كى يحللون سماع أصالة و أم كلثوم و عمرو دياب و ستيفينسن لتى تعبد الشيطان



    و هذا الحديث أقف عنده موقف الحيران فلا أستطيع إنكاره أو تجاهل معناه

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، ( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به وعلقه تعليقا مجزوما به فقال : باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه ) ، وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين ؛ أولهما : قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " ، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم . ثانيا : قرن المعازف مع المقطوع حرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . ( المجموع 11/535 ) ، وقال ابن القيم رحمه الله : ( وفي الباب عن سهل بن سعد الساعدي وعمران بن حصين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن عباس وأبي هريرة وأبي أمامة الباهلي وعائشة أم المؤمنين وعلي بن أبي طالب وأنس بن مالك وعبد الرحمن بن سابط والغازي بن ربيعة ) ثم ذكرها في إغاثة اللهفان وهي تدل على التحريم .

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    اذا كان المغني عاري فالمشكلة ليست بالموسيقى... هل اذا وجدت عراة يركبون السيارات فمعناها أن السيارة حرام؟


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Dr.C4D معاينة الرد
    ياحبيبي هل عهدت من حبيبي بابي هو و امي رسولنا صلى الله عليه و سلم ؟؟ انه سمع الموسيقى او الطرب و المعازف لينتصر في غزواته و لاتشحنة و تدعوة للاندفاع ..

    تحياتي
    نعم كانت تستخدم الطبول والأبواق لشحن عزيمة الجنود والأعلان عن الحرب وعن المناطق وتحريك المقاتلين.... وهذا أيضا موسيقى.... سمها موسيقى مفيدة أو موسيقى حلال أو كما تريد.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    ياربي كيف تنتصر الأمة و هي عمالة تجادل في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم و تعارضه بعقولها.
    ههههههههه



  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية THE WAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    ردود
    1,851
    الحمد لله

    لا أسمع أغاني ولا موسيقى ولا حتى أناشيد

    لأن حتى الأناشيد اليوم بات فيها شك
    لا إله إلا الله * محمد رسول الله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن :
    (((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))))

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    نعم كانت تستخدم الطبول والأبواق لشحن عزيمة الجنود والأعلان عن الحرب وعن المناطق وتحريك المقاتلين.... وهذا أيضا موسيقى.... سمها موسيقى مفيدة أو موسيقى حلال أو كما تريد.
    فين الدليل؟
    و على شرط يكون حديث صحيح.
    ما وردش إن الرسول صلى الله عليه وسلم استمع لآلة موسيقية غير الدف بحسب إطلاعي- و الله أعلم-.
    ههههههههه



  16. #16
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    هذا الحديث يا إخوان صريح و قوى و مفيد
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، ( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به وعلقه تعليقا مجزوما به فقال : باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه ) ، وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين ؛ أولهما : قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " ، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم . ثانيا : قرن المعازف مع المقطوع حرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . ( المجموع 11/535 ) ، وقال ابن القيم رحمه الله : ( وفي الباب عن سهل بن سعد الساعدي وعمران بن حصين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن عباس وأبي هريرة وأبي أمامة الباهلي وعائشة أم المؤمنين وعلي بن أبي طالب وأنس بن مالك وعبد الرحمن بن سابط والغازي بن ربيعة ) ثم ذكرها في إغاثة اللهفان وهي تدل على التحريم .
    و بخصوص الحرب نعم سمعت بأنه يجوز دق طبول الحرب و لتدريب الفرس و ليس فيها دليل على تحليل أو تحريم الموسيقى إنما الحديث السابق فهو حديث قوى و صريح و دائما يستوقفنى هذا الحديث و لا أستطيع قبول الطرف الآخر فى هذه القضية لأن الحديث صريح جدااا

  17. #17
    السلام عليكم
    هناك ايات تقول :
    " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل به عن سبيل الله "
    وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير ( تفسير ابن كثير 3/451 ) ، وقال السعدي رحمه الله : فدخل في هذا كل كلام محرم ، وكل لغو وباطل
    وقال تعالى :
    " واستفزز من استطعت منهم بصوتك "
    عن مجاهد رحمه الله قال : استنزل منهم من استطعت ، قال : وصوته الغناء والباطل
    وقال تعالى :
    " أفمن هذا الحديث تعجبون ، وتضحكون ولا تبكون ، وأنتم سامدون "
    قال عكرمة رحمه الله : عن ابن عباس السمود الغناء في لغة حِميَر ، يقال : اسمدي لنا أي غني ، وقال رحمه الله : كانوا إذا سمعوا القرآن تغنوا فنزلت هذه الآية

    هناك حديث يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ..
    اخواننا
    اتقوا الشبهات فانها تفرق عن سبيل الله
    يا اخوانى انا جديد عليكم
    بس اريدلكم الخير
    ماحدا ينتبه لكلام الاغانى
    وفقكم الله

  18. #18
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر أينما وجدت الحضارة
    العمر
    27
    ردود
    105
    جزاك الله خيرا اخى إبن يس

    بالفعل الشباب العربى يأخذ عيوب وتفاهات الغرب ويقلدها ويترك مزاياهم

    ولهذا اصبحنا عالم ثالث اى بيننا وبينهم عالمين

    إذا تمسكنا بديننا ما كان هذا ليحدث

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    و الله آخ فلاشاوى أنا كنت أقبل الطرف الثانى و لكن بعد هذا الحوار أقول لا فى زماننا هذا ..الكثير يأخذون الفتوى كى يحللون سماع أصالة و أم كلثوم و عمرو دياب و ستيفينسن لتى تعبد الشيطان



    و هذا الحديث أقف عنده موقف الحيران فلا أستطيع إنكاره أو تجاهل معناه
    الحديث الذي رواه البخاري -معلقا- عن أبي مالك أو أبي عامر الأشعري -شك من الراوي- عن النبي -عليه السلام- قال: "ليكونن قوم من أمتي يستحلون الحر (الحر: أي الفرج والمعني يستحلون الزني). والحرير والخمر والمعازف". والمعازف: الملاهي، أو آلات العزف.
    والحديث وإن كان في صحيح البخاري، إلا أنه من "المعلقات" لا من "المسندات المتصلة" ولذلك رده ابن حزم لانقطاع سنده، ومع التعليق فقد قالوا: إن سنده ومتنه لم يسلما من الاضطراب، فسنده يدور علي (هشام بن عمار) (انظر: الميزان وتهذيب التهذيب). وقد ضعفه الكثيرون.
    ورغم ما في ثبوته من الكلام، ففي دلالته كلام آخر؛ إذ هو غير صريح في إفادة حرمة "المعازف" فكلمة "يستحلون" –كما ذكر ابن العربي- لها معنيان: أحدهما: يعتقدون أن ذلك حلال، والثاني: أن يكون مجازًا عن الاسترسال في استعمال تلك الأمور، إذ لو كان المقصود بالاستحلال: المعني الحقيقي، لكان كفرًا.

  20. #20
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AirForce معاينة الرد
    جزاك الله خيرا اخى إبن يس

    بالفعل الشباب العربى يأخذ عيوب وتفاهات الغرب ويقلدها ويترك مزاياهم

    ولهذا اصبحنا عالم ثالث اى بيننا وبينهم عالمين

    إذا تمسكنا بديننا ما كان هذا ليحدث
    فعلا آخى ..هذا الرد ما أريده..
    أنا لست أقصد أن ندخل فى الجدال و لكن لو كنا متمسكين و فاهمين لديننا ما حدث مثل هذه المجادلات ...أنا و أنت و أنتم و جميع المسلمين عليهم بالعودة و التمسك بكتاب الله ..
    و ايضا العجيب فى الموضوع أيضا إن بعضهم بيجادل فى أنه يجوز وضع صور فنانات فى التوقيع و لهم حجج سخيفة ...فإن د ذلك فيدل على الإستهتار الكامل بالدين

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل