Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا سيفعل المشرف العام ابوبدر بعد علمه بوفاه احد اعضاء المنابر ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة 3DStudioR4 مشاهدة المشاركة
    " وتزودوا" تفرق عن "قيسوا زاد غيركم"
    نظرتك للأمور سطحية ...

جرت عادة الكريم بأن يختم للمرء بما كان عليه في حياته ... فمن كانت حياته فسقا ومجونا وغناء ورقصا وطربا ... فسيموت على ذلك ... وأمره إلى الله بطبيعة الحال .

والهدف من الموضوع هو التذكير بقوله سبحانه

{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18

فخذ العبرة ودع غيرك يأخذها ... ولا تجعل من كل المواضيع سيناريوهات للأفلام ...

عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

شكر الله لك أخي عبد المجيد.

نسأل الله أن يجعل مواضيعنا شاهدة لنا لا علينا ... وأن يجعلها من الصدقات الجارية باذن الله ... فلنحرص على تطهيرها .

عن أنس رضي الله عنه قال
      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

ومامن كاتب الا سيفنى ويبقي الدهر ماكتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك يوم القيامة أن تراه

والاخ ستوديو شكله طيب

لكن مشكلته انه ياخذ اي امر بشكل فلسفي ويجب ان يكون له منطق عنده

يعني عنده العقل سبق النقل

وامر آخر يفتي بدون علم

يعني مثلا انا لا افهم شيء في الفيديو والمونتاج ممكن ان اتفلسف شوي واتحدث عن الفيديو والمونتاج

بالطريقة التي اريد سواء كان كلامي مقنع او غير مقنع

ما رح احد يغير اللي بكتبه

لكن

الحقيقة انني اتفلسف وفلسفتي لا دخل لها بالواقع او بالاصح بالحقيقة حتى لو كانت صعبة او مرة كالعلقم

او حتى مستحيلة المهم اسمها فلسفة وخارجة عن المنطق العلمي لهذه البرامج

والمنطق الديني - طبعا ان كان هو وغيره يعترفون به - ولا اظنهم مكابرين لهذا الحد - اي لحد عدم

الاعتراف به - له علماؤه واساتذته فكما هو استاذ في المونتاج فالدين له شيوخه وعلماؤه الذين نرجع لهم

عند الحاجة لهم
        من ظن انه قد علم فقد جهل
        ومن أمن العقوبة أساء الأدب
        اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

المشاركة الأصلية بواسطة Start3d مشاهدة المشاركة
          ومامن كاتب الا سيفنى ويبقي الدهر ماكتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك يوم القيامة أن تراه

والاخ ستوديو شكله طيب

لكن مشكلته انه ياخذ اي امر بشكل فلسفي ويجب ان يكون له منطق عنده

يعني عنده العقل سبق النقل

وامر آخر يفتي بدون علم

يعني مثلا انا لا افهم شيء في الفيديو والمونتاج ممكن ان اتفلسف شوي واتحدث عن الفيديو والمونتاج

بالطريقة التي اريد سواء كان كلامي مقنع او غير مقنع

ما رح احد يغير اللي بكتبه

لكن

الحقيقة انني اتفلسف وفلسفتي لا دخل لها بالواقع او بالاصح بالحقيقة حتى لو كانت صعبة او مرة كالعلقم

او حتى مستحيلة المهم اسمها فلسفة وخارجة عن المنطق العلمي لهذه البرامج

والمنطق الديني - طبعا ان كان هو وغيره يعترفون به - ولا اظنهم مكابرين لهذا الحد - اي لحد عدم

الاعتراف به - له علماؤه واساتذته فكما هو استاذ في المونتاج فالدين له شيوخه وعلماؤه الذين نرجع لهم

عند الحاجة لهم
          فتح الله عليك .

عن أنس رضي الله عنه قال

muteir : شكرا على مرورك الكريم ..

ابومعاذ2 : امين وشكرا على مرورك ..

انا*العبد* : امين وبارك الله فيك ايضا ..

إبن يس : مرورك اسعدني ..

aktoom : وفيك اخي اكتوم وكما قلت الموقع ليس به اقسام ماجنه لكن المقصد التذكير لنفسي اولا ثم لباقي الاخوة ..

elgeneral : بارك الله فيك وإضافه جميله لافضفوك ..

ابوصالح1 : نعم مسؤلية نسال الله العون ..

wisam_3D : وانت من اهل الجزاء .. اسال الله ان يتقبل منكك الدعاء ..

ahmedyounis : وانت من اهل الجزاء اخي الفاضل .. اللهم امين ..

CENIMAE : اللهم امين .. وشكرا على مرورك ..

أبو دبابة : وانت من اهل الجزاء .. وشكرا على مرورك ..

اخي صقر : لافضفوك ولاعاش حاسدوك .. كفيت ووفيت ..

Start3d : كلامك جميل واشكرك على طيب المرور ..
            مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
            ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
            ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
            ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
              نظرتك للأمور سطحية ...

جرت عادة الكريم بأن يختم للمرء بما كان عليه في حياته ... فمن كانت حياته فسقا ومجونا وغناء ورقصا وطربا ... فسيموت على ذلك ... وأمره إلى الله بطبيعة الحال .

والهدف من الموضوع هو التذكير بقوله سبحانه

{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18

فخذ العبرة ودع غيرك يأخذها ... ولا تجعل من كل المواضيع سيناريوهات للأفلام ...

صديقي : أنا لا أحبذ الكلام بالسوء عن الأحياء فكيف عمن هم صاروا بين يدي خالقهم؟

ثانيا .. أنا بالفعل أتكلم بجدية وبدون أفلام وسيناريوهات ولم أتفلسف فالجميع يعرف أن إحصاء سيئات الميت شيء غير محبب وهذا ليس من عندي (حتى جدتي كانت تقول لي : لا تتكلم عن الأموات إلا بالدعاء عليهم بالرحمة ومهما كانوا).

أنا لا أفتي هنا ... وأعرف أنني لست عالما بالدين وأحاول دائما أن أقول رأيي الخاص .. وفي هذا الأمر بالذات أنا "شخصيا" أجد من الحرام أن ننقب عن مساوئ الميت.. أنا لا ألوم الأخ مزايا بل ألوم المشرف الذي كتب ماكتبه.. نعم ألومه فصحيح أنه حاول إيجاد أشياء جيدة واضافات مفيدة للمرحوم, ولكن انتهى بالتشهير به وبتسفيه مشاركاته وبالصاق ذنوب وآثام به (والأهم : بتخويف بقية الأعضاء بجعل الأخ المتوفي رحمه الله عبرة لمن يعتبر).. ألا تروا هذا عيبا ؟؟ أم أني الوحيد هنا الذي أراه كذلك؟

أنا هذا ماوصلني من المكتوب بالأعلى... والمشرف الموقر في المنتدى الذي لا أعرفه "أفتى" بأن الأخ المرحوم بحاجة "لمزيد" من الدعوات ... ببساطة لأنه "حكم" عليه بالإثم العظيم (المشاركات السخيفة في منتداه وعدم اضافة أي فائدة)...

أنا لا أشارك هنا من أجل أن أكسب ثواب ولا أكتب من أجل أن أذهب للجنة .... فلم يقل أحد لي أن "المنابر" هي باب الجنة .. ولن أصدق من يقولها .. أنا أعرف ديني والحمد لله وأعرف ماهي عواقب الجيد والسيء وأحاول دائما معرفة المزيد... ولن أحكم على أحد إلا من وجهة نظري الشخصية..

إذا أخطأت معكم سامحوني ... واذا أخطأتم معي فأدعو أن يسامحكم الله ...
              نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

أنا لا أشارك هنا من أجل أن أكسب ثواب ولا أكتب من أجل أن أذهب للجنة .... فلم يقل أحد لي أن "المنابر" هي باب الجنة ..
                طب انا لي استفسار بسيط
                مش ممكن يكون مشاركة مفيدة لك هنا , تاخذ عليها ثواب , ويكون هذا الثواب الي ينجيك من النار ؟
                ولو كان ب شيئ بسيط؟؟
                .

MR. Kok Limited Edition

المشاركة الأصلية بواسطة kareem50 مشاهدة المشاركة
                  طب انا لي استفسار بسيط
                  مش ممكن يكون مشاركة مفيدة لك هنا , تاخذ عليها ثواب , ويكون هذا الثواب الي ينجيك من النار ؟
                  ولو كان ب شيئ بسيط؟؟
                  أنا لست "مصلحجي" في ما يتعلق بالآخرة (يعني أنا لا أعمل على مبدأ تعطي لتأخذ) : أنا هنا لمشاركتكم والتعرف اليكم وتبادل المعرفة ولا أفعل هذا لا طمعا بالجنة ولا من أجل مصلحة شخصية بيني وبين رب العالمين ... أنا أقوم بما أقوم به لأنني مقتنع به ولأن ديني يحرضني على القيام بالخير وليس لأنني "خايف من النار".
                  نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

كلام جميل ----------------------

في النهاية يجب الاخذ بالعبره
                      ونسأل الله ان يحسن ختامنا اجمعين

آمين
                      أخوكم أبوزيد
                      -----------------------
                      اذا سمحت لك قدرتك على ظلم الناس
                      فتذكر قدرة الله عليك
                      -----------------------
                      يا دامي العينين، والكفين!
                      إن الليل زائلْ
                      لا غرفةُ التوقيف باقيةٌ
                      ولا زَرَدُ السلاسلْ!

وحبوبُ سنبلةٍ تموت
                      ستملأُ الوادي سنابلْ... !
                      -----------------------

من لا يخطئ لا يتعلم و رحم الله عبداً أهدى لي عيوبي

أنا لست "مصلحجي" في ما يتعلق بالآخرة (يعني أنا لا أعمل على مبدأ تعطي لتأخذ) : أنا هنا لمشاركتكم والتعرف اليكم وتبادل المعرفة ولا أفعل هذا لا طمعا بالجنة ولا من أجل مصلحة شخصية بيني وبين رب العالمين ... أنا أقوم بما أقوم به لأنني مقتنع به ولأن ديني يحرضني على القيام بالخير وليس لأنني "خايف من النار".
                        فعلا لا يجوز فضح الموتى و لكن نحن هنا لا نعرف الشخص و لا نعرف من المشرف ..فالموضوع ليس بفضيحة .
                        و أما عن العمل لله ففيه ثلاث أمور ..حب و و رهبة - خوف - و رغبة
                        فيجب أن يكون الثلاثة معا ..حبا لله فنعمل الخير ...و خوف من الله فنتجنب الحرام و نتجنب شئ الأخلاق و كل ما نهانا الله عنه و رغبة فيما عند الله من جزاء و عطاء..
                        و فى هذه النقطة يمكن مراجعة كثير من الكتب التى توضح هذه النقطة....
                        أقرآوا الكثير فى الدين يا إخوان لو فى الأسبوع كله ساعة .....
                        التعديل الأخير تم بواسطة إبن يس; 20 / 04 / 2007, 11:04 AM.

عندما تقترن النيه مع العمل بأي شئ فإنه يصبح العمل خيرا للمرء او شرا له

ولانستطيع ان نعمل عمل بدون نية سواء كانت سيئة او خيره

اشم من كلامك انك متأثر بفئة معينه لكنني اغض الطرف واقول انك اخي قبل كل شئ عزيزي

اتمنى منك ان تقرأ كتب تتكلم عن التوحيد والعقيده وتتفهمها جيدا

فبالنية بأنك تتعرف على اخوانا في الله
                          كسبت انك وصلت رحم وآخيت مسلم

اما بنية اخرى

تكسب اثما على اثم

هذا الكتاب اللي وضعت اسمه تحت اتمنى تزخر مكتبتك به فهو جميل جدا

وهناك مجموعة كتب تتكلم عن التوحيد ستفهمك مامعنى النية في الأسلام
                          "فهم الإسلام" لـ "جمعة أمين"
                          هي شرح للأصول العشرين للإمام البنا

يعمل...
                          X