صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: دراسة الجرافيكس في ماليزيا ؟

ردود: 21 | زيارات: 4657
  1. #1

    Exclamation دراسة الجرافيكس في ماليزيا ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعزائي أعضاء المنابر

    لدي نية ان شاء الله أن أكمل دراستي في ماليزيا

    في تخصص الجرافيكس ( 3d animation & visual effects )

    أتمنى من من يعرف منكم أي معلومة عن معاهد أو جامعات هناك أن يتكرم بوضعها.

    يفضل ان تكون كليات تعطي درجة البكالوريس. ولا مانع من الدبلوم

    لكم كل الشكر
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Dell Precision™ 690:
    -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
    (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
    -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
    -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA



  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية baselmusa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    يمن الإيمان و الحكمة
    ردود
    625
    أخي العزيز .. توجد في ماليزيا جامعة ضخمة و متخصصة في مجال الجرافكس
    اسأل عن جامعة الملتيميديا , توجد فيها العديد من التخصصات اهمها البرمجة و الجرافكس ( انيميشن) .. إلخ , و توجد فيها درجة البكلاريوس
    موقع الجامعة هو : www.mmu.edu.my

    بالمناسبة .. إن كنت تريد شيئا أرخص ففي الهند ستجد جامعات عالمية و جيدة و كذلك معاهد معترفة دوليا من شركات ضخمة : apple, autodesk ,adobe ..etc و هناك معهد اسمه : maya academy و يمنحك الفرصة للعمل و التطبيق في السينما الهندية , ثاني أكبر و أشهر سينما في العالم...
    على العموم ربنا يفتح عليك
    و أدعي لي

    أخوك :
    باسل موسى
    http://graphicna.wordpress.com/

    جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

  3. #3
    شكرا أخوي باسل

    لكن أنا بحثت في موقع mmu
    ولم أجد تخصص جرافيكس
    - و على فكرة كيف هو مستوى هذه الجامعة؟ وهل تعليمهم في مجالنا يستحق الذهاب؟

    سأبحث مجددا
    شكرا للمعلومة
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Dell Precision™ 690:
    -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
    (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
    -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
    -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA


  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Sultan989
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    (^.^)
    العمر
    32
    ردود
    552
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    Optidigit/Android Blues (Kuala Lumpur, Malaysia)

    Go Academy (Selangor, Malaysia)

    LICT University (Kuala Lumpur, Malaysia)

    Multimedia University (Melaka, Malaysia)

    The One Academy (Kuala Lumpur, Malaysia)

    SAE Institute (Malaysia)

    وهذه قائمة طوييييييييله لمدارس الفنون في ماليزيا من موقع
    Malaysian Video Awards (اعتقد انه النسخه الماليزية من الاوسكار)
    http://www.mva.com.my/Page10_09_uni.html ستحتاج لقوقل :-)

    وهذا موضوع يحتوي على مجموعة كبيرة من المدارس حول العالم في الcgtalk
    The CG SCHOOLS and DEMO REELS thread

    وفي الطريق وجدت هذا الموضوع الجميل ممكن يهمك
    Islamic digital animation school opens

    هذا وأسأل الله ان يكتب لك التوفيق
    لن يكون لدينا ما نحيا من أجله .. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
    آرنيستو تشي جيفارا


  5. #5
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    ربنا يوفقك فى ماليزيا
    بس لو فيه اى مجال تقدر تقولى رحلتك التعليمية هاتتكلف كام من اموال تقييم مبدئى
    ياريت تقدر تقولى
    انا بفكر
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Respect
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    مصر
    العمر
    38
    ردود
    1,297
    اشمعنى ماليزيا ؟

  7. #7
    أخي العزيز Che Guevara

    أشكرك جدا على الروابط وسأتمعن فيها.

    وبالنسبة لرد الشركة فلم يصلني بعد.

    ------
    الأخ الفاضل crossbow
    بصراحة أنا إلى الآن لا أعلم كم التكاليف، عندما أحصل عليها سأعلمك بها.
    ------
    الأخ Respect

    أولا لأنهم مسلمين وثانيا بلد متطورة وفيها مجال كبير للإبداع.
    _____________________________________

    عندي سؤال مهم جدا ألا وهو اعتماديتها حول العالم، لأنه يبدو أن mmu هي خياري الوحيد؟

    وكذلك من يعرف شروطهم للقبول؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Dell Precision™ 690:
    -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
    (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
    -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
    -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA


  8. #8
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    معلومات رائعه وجميله

  9. #9
    شباب أين معلوماتكم؟

    أم هذا كل مالديكم.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Dell Precision™ 690:
    -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
    (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
    -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
    -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA


  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فادي يحي معاينة الرد

    أولا لأنهم مسلمين وثانيا بلد متطورة وفيها مجال كبير للإبداع.
    _____________________________________

    عندي سؤال مهم جدا ألا وهو اعتماديتها حول العالم، لأنه يبدو أن mmu هي خياري الوحيد؟

    وكذلك من يعرف شروطهم للقبول؟
    الاعتمادية حول العالم شيء يتبع خبرتك وقدرتك وحتى في أكبر الشركات اذا اثبت جدارتك فلن ينظر أحد في شهاداتك واعتماديتها... يمكن أن تراجع شروط الانتساب لكل جامعة في موقعها.

    ثانيا : بالنسبة لكونهم مسلمون, هذا صحيح بالنسبة للشعب ولكن ليس بالنسبة لجامعات ومدارس الفن .. الق نظرة سريعة على Optidigit أكبر شركة CGA في ماليزيا (Androidblues سابقاً) مبتكري فكرة الـ Virtual Talent والتي اصبحت منتشرة في النيت ... مدارسهم كالمدارس الأوروبية تماما.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  11. #11
    شكرا لك أخي 3DStudioR4

    أنا كنت أقصد أن الجو العام إسلامي

    لكن للأسف كلامك صحيح حول المدارس- معظمها نظام أوربي

    لكن بصراحة فوجئت بـ(OPTIDIGIT)!!
    لك شكري
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Dell Precision™ 690:
    -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
    (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
    -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
    -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA


  12. #12
    عضو
    صور رمزية Mis3D
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    جــjeddahــدة
    ردود
    109
    السلام عليكم

    هل تريد الشعور بالإهانة ؟

    هل تريد الشعور بالمجاعة ؟

    هل تريد ان تضيع وقتك على ( سراب ) ؟

    هل تريد تخليد ذكريات سيئة وسوداء لن تمسح من ذاكرتك ؟

    ادهب إلى ماليزيا .. وبالتحديد لجامعة MMU وهي التي درست فيها لمدة سنتين

    تحت تخصص Film & Animation في الكلية الإبداعية

    اقسم بالله العظيم .. ان امكانياتهم في هذا المجال سيئة جدا

    فعلا .. ضاعت مني حوالي 25.000 ريال على هذه السنتين ولم استفد ذرة

    واحدة .. ومن سبقوني بسنوات .. يصارعون ألم وندم وحسرة قرارة على الإلتحاق بجامعة كهذه

    انا احد الذين استطاعوا الفرار بجلودهم احياء من هذه الجامعة والدولة اللعينة ...

    نصيحتي لك .. ولوجه الله .. لاتذهب هناك .. خصووووووصا لو كان في مجالنا

    اما للسياحة .. فلا تزيد عن اسبوع ثم عد ادراجك لكي لا يحصل لك مكروه

    http://www.mis3d.net/gallery/

    اذا تريد التأكد بنفسك من اشخاص هناك مازالوا يصارعون ألم الحياه هناك والدراسة

    فـ راسلني عالخاص
    Prosses : Intel Core 2 Quad Q9650 3.00 Ghz
    MBoard : Gygabyte GA-P35-DS3
    (Rams : 6GB Kingstone (2MB×3
    HDD(s) : 2.5 TB SATA 10000 rpm
    (Display : nVidia GeForce 9600 GT (1GB
    "Monitor : Apple HomeCinema 23
    System : Windows 7 64bit
    Program : Maxon Cinema 4D 11.5

    سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم

  13. #13
    أهلا بك أخي Mis3D


    بصراحة كلامك جعلني أشعر بعدم الإطمئان أو الخوف بمعنى أصح.

    أريد معرفة ما هي أسباب التي جعلتك تقول هذا الكلام؟ ( مع إني مصدقك )

    هل هو مستواهم في التعليم؟

    أم أسلوب التعامل مع العرب؟

    أم ماذا بالتحديد؟

    في انتظار ردك أخي العزيز

    خصوصا أنك صاحب خبرة في MMU


    ومارأيك في Limkokwing University of Creative Technology

    في ماليزيا أيضا.

    - وهل لديك مكان آخر تصحني به؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكي تكون مبدعا ،لابد أن تكون مجنوناً بشكل ما .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Dell Precision™ 690:
    -Two Quad Core Intel® Xeon® X5355
    (2.66GHz,1333MHz,2x4MB Cache) 1KW
    -4GB DDR2 667 Quad Channel FBD Memory (4x1GB) with riser
    -1KW - 768MB PCIe x16 (DVI/VGA) nVidia Quadro FX 4600, Dual/SLI, DVI or Dual VGA or DVI + VGA


  14. #14
    صراحة يا اخ مس 3د

    كلامك مرعب

    حتى انا كنت افكر بالموضوع وانت ارعبتني كثيرا
    من ظن انه قد علم فقد جهل
    ومن أمن العقوبة أساء الأدب
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    ادخل ولن تخسر بل ستربح :
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية ehsan
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    34
    ردود
    2,120
    انا حابب اطلع برة ادرس لكن فعلا بعد كلام Mis3D

    يا ريت يكون الكلام على العام بالنسبة للاسباب لانه معظم الناس ماخده فكرة جيده عن الدراسه هناك

    يا ريت شوية توضيح عن الحياة هناك

  16. #16
    فعلا يا شباب انا كمان كنت اسمع انه الدراسة هناك غير مكلفة وممتازة ... لكن كما يقول المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب
    المتفائل هو الذي يرى الفرصة في كل صعوبة ..... اما المتشائم فهو الذي يرى الصعوبة في كل فرصة ..!!!

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية Sultan989
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    (^.^)
    العمر
    32
    ردود
    552

    Question

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Mis3D معاينة الرد
    السلام عليكم

    هل تريد الشعور بالإهانة ؟

    هل تريد الشعور بالمجاعة ؟

    هل تريد ان تضيع وقتك على ( سراب ) ؟

    هل تريد تخليد ذكريات سيئة وسوداء لن تمسح من ذاكرتك ؟

    ادهب إلى ماليزيا .. وبالتحديد لجامعة MMU وهي التي درست فيها لمدة سنتين

    تحت تخصص Film & Animation في الكلية الإبداعية

    اقسم بالله العظيم .. ان امكانياتهم في هذا المجال سيئة جدا

    فعلا .. ضاعت مني حوالي 25.000 ريال على هذه السنتين ولم استفد ذرة

    واحدة .. ومن سبقوني بسنوات .. يصارعون ألم وندم وحسرة قرارة على الإلتحاق بجامعة كهذه

    انا احد الذين استطاعوا الفرار بجلودهم احياء من هذه الجامعة والدولة اللعينة ...

    نصيحتي لك .. ولوجه الله .. لاتذهب هناك .. خصووووووصا لو كان في مجالنا

    اما للسياحة .. فلا تزيد عن اسبوع ثم عد ادراجك لكي لا يحصل لك مكروه

    http://www.mis3d.net/gallery/

    اذا تريد التأكد بنفسك من اشخاص هناك مازالوا يصارعون ألم الحياه هناك والدراسة

    فـ راسلني عالخاص
    أخي الكريم انت كمن نتأ الجرح ولم يكمل العملية الجراحية

    أرجوا منك الحديث عن الموضوع بإسهاب لنصح زملائك
    لأنه في حياتي لم أشاهد من انتقد هذا البلد حتى زملائ الثانوية الذين يدرسون في ماليزيا
    الذين اتواصل معهم
    شكرا لك
    وشكرا
    لن يكون لدينا ما نحيا من أجله .. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
    آرنيستو تشي جيفارا


  18. #18
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    الاخ ميس 3 كان معاي على الماسنجر قبل 6 شهور واخبرني بهذا الكلام وهو صادق

    ولكن هل جميع الذين درسوا معاك لم يستفيدوامن الدراسة

  19. #19
    أهلا بالأخوان. أناأحد الطلبة بماليزيا في جامعة limkokwing.
    لا أعرف لماذا الأخ المسعد تكلم بهذه الطريقة.
    كل ما أراه في جامعة limkokwing في تخصص الجرافيكس و الدزيان جميل و رائع. أنا حاليا مبتدأ في السنة التحضيرية أنوي الدخول بعد ذلك في الأنيميشن. نتعلم في السنة التحضيرية الأساسيات في الدزيان و الرسومات. دخلت الجامعة و أنا لا أملك أي أساس في مجال الدزاين و لا عمري رسمت. و لكن بعد مرور الفصل الأول (أشارف على الأنتهاء من الفصل الثاني) أمتلك من المعرفة في أساسيات الدزيان و الرسم. و هي السنة التحضيرية بأمكانك تخطيها إذا كانت لديك المعرفة في المجال.
    التخصص في الجرافيكس دزيان قوي في هذه الجامعة. لكن عن تخصصات الملتيمديا و الأنيميشن لا أعرف إن كانت بتلك القوة أم لا (لأن تخصصات الباكالوريوس في الأنيميشن و الملتيمديا جديدة. أنشات في عام 2006) لكن كل ما أراه في الجامعة من أعمال الطلبة مذهل. لكن لا تأخذ بكلامي. لأن الجميع لديهم نظرات مختلفة. و ما أراه ب limkokwing هو جبار, لكن ما عليك إلا بذل الجهد. و كل ما إكتسبته من السابقين من الطلبة في الجامعة, لا تجعل أحد يحطم طموحك في بداية المشوار, عل سبيل المثال, عندما تحاول ان ترسم صورة من مجلة أو إي مصدر سيأتي أخرون و ينظرون إلى عملك و سيقولون (ما تشبه اللي في الصورة). لا تتحطم بعدها و لاتهتم لكلامهم. حاول مرات عدة حت تصل إلى المستوى المطلوب.
    إذا أردت أن ترى أعمال الطلبة بأمكانك زيارت رابط الجامعة:

    http://www.limkokwing.edu.my/v6/stud...owing_menu.asp

    أو بإمكانك الذهاب إلى صفحة التخصص و ستجد بالجانب بعض الأعمال.

    http://www.limkokwing.edu.my/
    على العلم بانها كانت University College لكنها تحولت إلى University قبل بضعة أشهر.

    أما عن جامعة الmmu بحسب ما أسمعه من الطلبة أن البرنامج قوي ل ااااااااااااااكن المدرسين (من جمبها في التدريس) فبهذا السبب الطلبة يشتكون من الMMU.

    من يريد أية معلومات عن بعض الجامعات بماليزيا سأبذل ما بوسعي.

    أخوكم عاشق ماليزيا, Travolta

  20. #20
    أما عن تخصص(3D animation & Visual effects) لا يوجد تخصص بهذا الأسم في الLimkokwing لكن يوجد تخصص إسمه Animation يدرس به الAnimation بشكل عام من 2D إلى 3D. وهنالك تخصصات أخرى بالذهاب إلى موقع الجامعة و الأستطلاع على التخصصات في Faculty of Multimedia Creativity.

    و هذا رابط لمسلسل ماليزي أنتج بماليزيا باللغة الإنجيليزية سيصدر قريبا عن صلاح الدين الأيوبي لتعلم ان مجال الجرافيكس و الميديا كبير بماليزيا

    http://www.saladin.tv

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل