صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: أريد أن أصنع ( شاريو ) و ( كرين ) !! أين أذهب ؟ وكيف ؟ و .... ؟ و .... ؟ : أسئلة واجد

ردود: 32 | زيارات: 21942
  1. #1

    أريد أن أصنع ( شاريو ) و ( كرين ) !! أين أذهب ؟ وكيف ؟ و .... ؟ و .... ؟ : أسئلة واجد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أهلا بالشباب جميعا ..

    فيما يبدو أن ( شاريو ) و ( كرين ) صارن من الأشياء المهمة بالتصوير الآن .. وما نقدر نستغني عنهن .. حتى نشوف بكثير من ابلرامج التلفزيونية وغيرها .. وأنتم أعرف ..

    وش رأيكم بالمقدمة <<<<

    عموما .. ما أبي أطول عليكم ..
    لكن تشوفون هالحركات هذي والإبداعات والأدوات .. لكن ما باليد حيلة
    وعلى ما قال المثل ( مد رجليك على قدر حافتك ) ..

    فحنا نبي نمد رجلينا على قدر الحافة
    فالحيلة الوحيدة .. إنك تسوي أنت أو تصنع أو تشوف لك صرفة ..

    لكن ودي نناقش هنا <<< تحسون يتفلسف
    ونسولف ونتساعد .. عن كيف الواحد يدبر ويوجد هالأدوات بنفسه ؟

    بانتظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااركم


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية يوسُف
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    38
    ردود
    1,435
    والله ما فهمت شي غير انو هناك نوع جديد من انواع الكاميرات

    شو قصدك بالحركات ووينها ؟ انا ما شفت شي ؟

    سامحني اخي ولا اقصد الاهانة لكن يا ريت توضح اكثر

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    http://www.abracadabravideos.com/DIY/DIYpage1.htm
    لم أجربها ولكن يبدو أنه ممكن أن تصنع شيء (تمشاية حال) اذا لم تكن النقود كافية .

    وهذه محاكاة يدوية للـ Skater Mini تبدو فعالة (وخاصة بالنسبة للكاميرات الصغيرة)
    http://www.dvguru.com/2006/12/16/diy-skater-dolly
    اذا صنعت أي منها أخبرنا بالنتائج.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسُف معاينة الرد
    والله ما فهمت شي غير انو هناك نوع جديد من انواع الكاميرات

    شو قصدك بالحركات ووينها ؟ انا ما شفت شي ؟

    سامحني اخي ولا اقصد الاهانة لكن يا ريت توضح اكثر
    يا أخوي آسف ..
    لكن السؤال واضخ من عنوان الموضوع ..
    أبي أسوي أو أصنع ( كرين ) و ( شاريو ) .. كيف ؟

    يعني هل كل محلات الحدادة يقدرون يضبطون لك الشغلة .. ولا يحتاج لها مهندسين متقنين ؟ وأين أجد هذولا المتقنين ..

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3DStudioR4 معاينة الرد
    http://www.abracadabravideos.com/DIY/DIYpage1.htm
    لم أجربها ولكن يبدو أنه ممكن أن تصنع شيء (تمشاية حال) اذا لم تكن النقود كافية .

    وهذه محاكاة يدوية للـ Skater Mini تبدو فعالة (وخاصة بالنسبة للكاميرات الصغيرة)
    http://www.dvguru.com/2006/12/16/diy-skater-dolly
    اذا صنعت أي منها أخبرنا بالنتائج.
    هلا والله بأخوي ..
    صراحة أخجلتنا بتعاونك ..
    إبداااااااااااااااااااااع ..

    لكن بالنسبة للكرين الموجود في الرابط الأول :
    جميلة .. لكن وين أسويها ؟ أو أخذ هذي الصور وأوديها للحداد ويفهم ويسوي الشغلة ؟!!!!


    هل أستطيع أن أحرك الكاميرا بحرية .. أقصد يمين يسار فوق تحت ؟
    أتمنى وضح السؤال ؟

  6. #6
    يعني مثل كذا :




    وكذا :



    وكذلك الحركة يمين ويسار ..

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    انت يجب أن تذهب لعند الحداد ومن الافضل ان تعرف القليل عن قوانين الرافعة من أجل حساب الأوزان..

    لاحظ أن الكرين له جسم مؤلف من متوازي أضلاع يعني عندما تتغير زاويته تبقى زاوية الكاميرا بلا تغيير .. وهذا هو أول مبدأ فيه.

    تكمن صعوبة تنفيذ هذه الأشياء بشكل يدوي في صعوبة إيجاد مفصلات جيدة الصنح وملائمة لها .. يجب أن تكون متينة (وزن الكاميرا يتضاعف عدة مرات حسب نسبة طول الذراع من الطرفين) وسهلة التحريك (سلسة)..

    تستخدم مواد غالية في صناعة الكراينات في مصانعها منها المنيوم الطائرات وهو المنيوم مكربن معالج (فيه كربون) مقسى بطريقة تجعله خفيف جدا ولكن متين كفاية لحمل أوزان تصل لمئات الكيلوغرامات.
    في حالة الكاميرات الصغيرة لست بحاجة لكثير من المتانة ولكن تذكر انه يجب أن يكون خفيف قابل للنقل وإلا سيبقى مكانه.
    يوجد شركة تدعى Microdolly Hollywood تصنع دوللي وكرين متنقل وخفيف جدا للتطبيقات الفردية . ليست رخيصة بالنسبة لهاوي ولكنها رخيصة جدا مقارنة بأسعار هذه القطع من شركات أخرى مثل Panther و Egripment .

    أخيرا : الجزء الأخير من الكراين (وهو رأس تثبيت حامل الكاميرا) ويمكن أخذه من حامل فوتوغراف ثلاثي Tripod ولا يهم كثيرا متانته الا اذا أردت تحريكه مع حركة الكرين.
    يمكن اضافة Servo مجموعة موتورات قابلة للتحكم بين الكاميرا والكرين (قد تجد بعض الاشياء الرخيصة في أماكن بيع كاميرات المراقبة) .. ويمكن إضافة أجهزة تحكم للكاميرا نفسها (للتكم بالزووم والفوكوس وقتحة العدسة وزر التشغيل .. الخ) وهذه الاكسسوارات الاخيرة متوفرة حسب نوع الكاميرا .

    هنا أيضا يمكنك أن تصنع Zoom Contoller لكاميرا DVX100 بمقاومة متغيرة ومقبس Headphone ستيريو ..
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

  8. #8
    شغل والله ..
    حركات ..

    الله يوفق .. يمكن اليوم أروح لمحلات حدادة وأناظر وش عندهم .. وش مؤهلاتهم ...
    بارك الله فيك أخوي .. وفقك الله في الدنيا والآخرة ..

    بانتظار باقي الشبااااااااااااب ..

  9. #9
    شوف بالصفحة هذي CAMERA CRANES :
    http://www.glidecam.com/pricing.php#gcSpecials

    تقل جيدات .. وش رأيكم يا شباب .. والسعر مناسب ولا .. ( موب يقولون نضرب الدولار بـ 3 ويطلع لنا المقدار بالريال .. ولا يا شباب ؟؟ )
    لكن المشكلة إذا شفتهن على الانترنت .. موب زي لو شفتهن على الواقع والحقيقة .. وجلست تجربهن ..

    لأنه لو فكرت وقلت لهم يرسلون لي وحدة .. أخاف ما تعجبني ..
    الشركة هذي أكيد لها موزعين .. ولا يا شباب ..
    وممكن أعرف مكان أو موقع الشركة وأقول لأحد أصدقائي يجيبها معاه ..

  10. #10
    أخي الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    تبغى نصيحتي لا تسوي كرين أو شاريو بنفسك ترى فيها مجازفة كبيرة و خسائر ما يعلم بها إلا الله و اسأل مجرب و لا تسأل طبيب ، فأنا سويت فيها مهندس و سويت كرين كلفني 6000 ريال و طلع أي كلام .
    و ممكن أدلك على شركة ممتازة في دبي اتعرفت عليها من خلال زيارتي لمعرض ( كاب سات 2007 ) الإعلامي ، عنوان الشركة www.amediallc.com و اسعارهم جداً معقولة بالنسبة لهذه الأدوات و المعدات فعلى سبيل المثال سعر الكرين الصغير بـ 10000 ريال سعودي
    و كذلك سعر الكرين مع شاريو جداً متطور يجو الاثنين مع بعض بـ 22000 ريال مثل إللي في الصورة
    ملف مرفق 20171

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    221
    اذا انتا من الكويت وتبي تأجركرين وكاميرا وجذي انا اعرف شركة تعاملت وياهم ويسويلك خصم
    هذا مسنجري
    graphichelp@hotmail.com

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة خالد فوتوش معاينة الرد
    أخي الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    تبغى نصيحتي لا تسوي كرين أو شاريو بنفسك ترى فيها مجازفة كبيرة و خسائر ما يعلم بها إلا الله و اسأل مجرب و لا تسأل طبيب ، فأنا سويت فيها مهندس و سويت كرين كلفني 6000 ريال و طلع أي كلام .
    و ممكن أدلك على شركة ممتازة في دبي اتعرفت عليها من خلال زيارتي لمعرض ( كاب سات 2007 ) الإعلامي ، عنوان الشركة www.amediallc.com و اسعارهم جداً معقولة بالنسبة لهذه الأدوات و المعدات فعلى سبيل المثال سعر الكرين الصغير بـ 10000 ريال سعودي
    و كذلك سعر الكرين مع شاريو جداً متطور يجو الاثنين مع بعض بـ 22000 ريال مثل إللي في الصورة
    ملف مرفق 20171
    هلا بك أخوي ..
    تعليقك أفرحني كثيررررررر ..

    أنا صراحة بالبداية عندي حامل وتقدرون تقولون ( شاريو ) لكنه غير مرن .. يعني ما فيه حركات واجد .. وأبي أعدل عليه .. لو أصل لمبلغ 1000 ريال .. .. لكنك أنت سويت الكرين بـ 6000 آلاف ريال .. طيب وش كان مشكلته .. ( كان فيه اهتزاز ولا إيش ) ( أو ثقيل ) ؟؟؟؟؟

    المشكلة اللي يمكن موجودة عند كل واحد يبي يصمم أو يصنع كرين بنفسه هو إنه ما ناس مهندسين وحدادين بنفس الوقت أو يندر تلقاهم .. فبالتالي يصعب عليك تسوي الكرين ( ولا يا شباب ؟؟؟ )

    - وبالنسبة للكرين الموجود في ردك .. هل قمت بتجربته ؟ وكم طول الذراع هذا ؟

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Q8ed معاينة الرد
    اذا انتا من الكويت وتبي تأجركرين وكاميرا وجذي انا اعرف شركة تعاملت وياهم ويسويلك خصم
    هذا مسنجري
    graphichelp@hotmail.com
    حياك الله أخوي ..
    ما قصرت أخوي .. وبارك الله فيك ..
    أبي أمتلك واحد بنفسي .. علشان أحس بالوناسة والحرية ..
    وللأسف .. ماني موجود بالكويت ..

    حنا بالسعودية هنا .. ما فيه شيء من هالحركات هذي <<<< قحط

  14. #14
    أولاً أبغى أبدء من حيث انتهيت انو في السعودية مافي هذي الأشياء . . فمن الشركات إللي أعرف إنها تأجر ( شركة دنيا ) و هي أحد فروع شركة بن لادن السعودية و مقرها جدة و كذلك شركة ( art ) و مقرها جده أيضاً ، أما عن الاجتهادات الشخصية لعمل كرينات و غيره فأقول إنو لا زم تطلع في النهاية أشياء ناقصة أو بها عيب أو غير موزونة و بصراحة تعقيداتها كثير و أجزاء المفصلات كثيرة أيضاً ، فأسمع نصيحتي و اشتري جاهز وادعيلي .

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة خالد فوتوش معاينة الرد
    أولاً أبغى أبدء من حيث انتهيت انو في السعودية مافي هذي الأشياء . . فمن الشركات إللي أعرف إنها تأجر ( شركة دنيا ) و هي أحد فروع شركة بن لادن السعودية و مقرها جدة و كذلك شركة ( art ) و مقرها جده أيضاً ، أما عن الاجتهادات الشخصية لعمل كرينات و غيره فأقول إنو لا زم تطلع في النهاية أشياء ناقصة أو بها عيب أو غير موزونة و بصراحة تعقيداتها كثير و أجزاء المفصلات كثيرة أيضاً ، فأسمع نصيحتي و اشتري جاهز وادعيلي .
    مشكور عالنصيحة .. وعلشان كذا فكرت فكرة جديدة
    وهي .. أني أعدل على الكرين البسيط اللي عندي .. وبعد مدة .. ومتى ما حسيت الميزانية كافية لشراء الكرين في الصورة التي بالأعلى .. صرااااحة داخل مزاجي ..

    لكن أتمنى الإجابة على الاستفسارات بخصوصه ..

    فرحااااااااااااااااااان جدا لتفاعلكم معي ..
    لا حرمكم الله الأجر .. آمين

  16. #16
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    يوجد كرين صغير بـ 7000 ريال في الرياض ..
    صحيح انها غالية على حجم صغير .. لكن هذا الموجود .. و اكبر منه بشوي بـ 11000 ريال
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  17. #17
    اخي الكريم
    اولا الكرين والشاريو والحطه ماتصير خذني جيتك ياعزيزي الكريم لانها تحتاج شغل وميزانيات دقيقة جدا فوق ماتتصور ولا تنسى انها لازم تكون امنه يعني اذا بتفكر تسويها عند حداد فهذا شي ممكن لكن الغير ممكن انك تضبط الامان وتضبط الميزان
    على اي حال
    الكرين انواع : فيه الكرين الي يركب عليه المصور ويطلع فوق مثل الرافعة تقريبا وهذا الاحلى بالعمل لان المصور يكون عايش الجو من فوق ويكون ارتفاعه عالي يصل الى 9 متر وبعضها اكثر طبعا
    فيه كمان البيبي كرين وهذا يستخدم في التصوير الداخلي عادة ويكون ارتفاعه تقريبا 3 متر
    وفيه الجيمي جيب وهذا الي تركب فيه الكاميرا فوق ويكون التحكم فيها من تحت طبعا فيه بعضها يكون التحكم فيه بالحركه فقط وهنا لازم تكون الكاميرا مضبوطة على اللقطه الواسعة (وايد شوت) على اساس مايضيع الفوكس معك
    فيه نوع طبعا يكون فيه تحكم الي من تحت بالزوم والفوكس وبعضها فوكس فقط على حسب الصناعة والميزات
    والانواع كثيره جدا طبعا لكن لاتنسى ان الموضوع يحتاج دقه في الصناعة يعني علشان تعمل كرين من الي يطلع المصور فوقه لازم يكون عندك جهتين جهه كرسي المصور والجهه الثانية للاثقال لان اوزان الناس تختلف لازم يكون متساوي الطرفين علشان يقدر محرك الكرين التحكم فيه بسهولة
    ولاتنسى الامان من السقوط
    والاهم من هذا كله ان الحركة تكون انسيابية يعني الهزه مصيبة اثناء التصوير بالكرين

    الجزئية الثانية هي الشاريو وطبعا فيه انواع فيه نوع للكاميرا فقط وفيه نوع للكاميرا والمصور طبعا تختلف جودته من صناعة الى ثانيه ولا تنسى ان الميزان في الشاريو مهم جدا للحركة لانه لو كان فيه ميلان بتكون مصيبه بالحركه وبيصير فيه دروب في الحركه ولا تكون انسيابيه

    عندك كذلك حطات السيارة او مرتبة السيارة حسب ماتسمى بين ناس وثانيين الي هي تتركب على غطاء مكينة السيارة وتصور من مقدمة السيارة وفيه نوع يتركب على الباب والشباك مفتوح تصور لقطات جانبيه وفيه طبعا الي تتركب للقطات الارضية الي تصور كفر السيارة من تحت


    هذا شي مبسط عنها بس انصحك لا تتعب نفسك بالتصنيع لانك بتتعب الا اذا بتسوي شي بدون مقاييس يعني شوي شوي لحد مايضبط
    وعلى فكره الله يسامحك الاجهزه هذي موجوده بالسعودية بالرياض والدمام وبحط لك صورها وموجوده في شركة هنا بالرياض وممكن تستأجر منهم في اي وقت بالاضافة الى انهم ممكن يوفرونها لك لو حبيت تشتري

    وانا بحمل بعض الصور اوريك الاجهزة لا وازيدك من الشعر بيت ان الشركة هذي تأجر اجهزتها للخليج مو بس بالرياض
    يعني انت افتيت ان السعودية مافيها اجهزه وانت ماتعرف عن السوق ابدا
    مع التحية
    أخر تعديل بواسطة ابوراكان في 24 / 04 / 2007 الساعة 11:09 PM
    فريق أفتر افكت العربي

    www.2d4u.com

  18. #18
    هلا والله بيك أخوي أبو راكان ..
    صراحة إبداااااااااااااع هالمعلومات ..
    وما قصرت .. وكثر الله من أمثالك ..
    والصراحة أثريت الموضوع بكلماتك الجميلة ..

    وبالنسبة لشغلة السعودية هذي ..
    ما قلت كذا إلا بعد ما سألت ورحت للسوق ..
    لكن يمكن ما عطوني نتيجة مضبوطة ..
    وأنا كنت أقصد الشراء .. موب الآجار ..

    - فهل هذه الشركات تبيع لك أو تأجر فقط ؟؟
    وماذا عن الكرين اللي يكون المصور راكب فيه مثل اللي بالصورة الأولى ..
    - من يقوم بتحريك الكرين أو الرافعة .. هل يوجد من يحركها في الأسفل .. إذا كان كذلك .. لن تكون الحركة باختيار المصور .. ولن يأخذ راحته وتحكمه الكافي في التصوير ..

    في الأخير أكرر شكري لك أخوي على تعلقيك الجميل ..
    أخر تعديل بواسطة جيم في 25 / 04 / 2007 الساعة 02:54 AM

  19. #19
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  20. #20
    اخي الكريم حياك الله والحمد لله ان كلامي كان فيه شي من الفايده
    استاذي بالنسبه للشركه هي تبيع وتأجر وتجهز كل ماترغب فيه يعني باختصار هي شركه تقدم حلول تجهيز القنوات الفضائية يعني ماراح توقف عند كرين او شاريو حتى الكاميرات واجهزة المونتاج ممكن يوفرها ويقدموا لك استشارات فنيه فيها
    بالنسبة للكرين الكبير فهذا يكون فيه شخص مختص يكون هو محرك الكرين تشرح له الحركة المطلوبة من قبل المصور والمخرج وهو يتولى التحريك طبعا له خبره في الموضوع بالاضافة الى انه مع التدريب يبدا يفهم الموضوع
    وحياك الله وانشاء الله اكون نفعتك في الموضوع

    وتحت امرك اخوي
    فريق أفتر افكت العربي

    www.2d4u.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل