موضوع: بعض الطرق التي تساعد على تسريع الماكس

ردود: 2 | زيارات: 1342
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    33

    بعض الطرق التي تساعد على تسريع الماكس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذي ياشباب بعض الطرق التي لاتخفى على الكثير منكم والتي تجعل من الماكس يعمل بصورة اسرع بدون ان تزيد سرعة جهازك او تغير بعض القطع .وأرجوا ممن يعرف طرق اخرى ان يشارك لتعم الفائد للجميع.

    مثلا...
    1- وأنت تعمل في الماكس لا تجعل قائمة التعديل (Modify) مفتوحة بل اجعل مثلا قائمة الانشاء (Create) هي المفتوحة . لان قائمة التعديل (Modify) اذا كانت مفتوحة وأردت ان تختار مثلا مربع كثير الخطوط(Segments) وقد عملت له تنعيم بواسطة (MeshSmooth) فان الماكس سيفتح كل بيانات المربع كعدد الخطوط أوبيانات التنعيم وغيرها والتي تعمل دورا في بطئ الماكس لكن اذا كانت على قائمة الانشاء (Creat) فإنه لن يقوم بجمع اية معلومات عن المربع سوى الاسم مما يساعد على تسريعه.

    2- إذا كان في التصميم كائن يسبب بطئا للماكس -كان يكون معمولا له تعديلات كثيرة- فاضغط عليه بالماوس بالزر الايمن ثم أختر خصائص(Properties) ثم حدد الخيار (Display as Box) حتى يجعل الكائن مجرد مربع مفرغ.

    3- أو قم بإخفائه حيث تقوم بتحديد الكائن المراد اخفائه ثم اضغط على (Hide Selected)وذلك من قائمة (Display). وإذا اردت استرجاعها اضغط على (Unhide All) أو (Unhide by Name) لتختار الكائن المراد اظهارة. وفي الماكس 4 اضغط عليه بالماوس بالزر الايمن ثم اختر (Hide Selected)

    4- أو قم بتجميدة حيث تقوم بتحديد الكائن المراد تجميده ثم اضغظ رقم 6 من لوحة المفاتيح حتى يكون الكائن غير قابل للتحريك ولا يمكنك اختياره الا بالضغط على رقم 7

    5- وأنت تصمم لا تجعل زر(Degradation Override) مضغوطا والذي تجده في الاسفل يسار زر التسجيل (Animate) وشكله مربع ثلاثي الابعاد. حيث يحول الكائنان عند التحريك الى مجرد مربعات مفرغة.

    6-احيانا تقوم بفتح تصميم لك -متعوب عليه- وتريد ان تعمل له تصيير (Render)قبل أن تفتح قائمة الالوان فتجد أنه يفتح قائمة(Rendering) ثم يجلس مدة قد تصل لدقيقة ثم يبدأ في ال(Render)وخاصة إذا كان من ضمن الالوان لون مكسي بصورة كبيرة جدا فيظطر لجلبها إذا اراد ان يعمل (Render) فهنا يستحسن ان تفتح قائمة الالوان قبل ان تعمل (Render) حتى تكون جميع الالون قد وضعت في الذاكرة ثم اغلقها.



    ملاحظة.هذي معمولة على الماكس 3 ولكن أتوقع انها مثل باقي الاصدارات الجديدة لاني جربت ماكس 4 وحصلت نفس الشي...

    وهذا اللي عندي...
    ولا تبخلون باللي عندكم ...

    أخوكم ZEZO
    ان الصلاة بها ثبات القلب عند المحنة ... وهي العفاف إذا دعيت إلى سعير الشهوة ...يارب فاجعل في الصلاة حياة هذي الأمة


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    33
    السلام عليكم ...
    وينكم ياجماعة الربع ...أشوف مافيه أحد اتحفنا بشي ؟؟؟
    لكن اتذكرت طريقه معروفه اللي هي
    وأنت تشتغل في الماكس لا تجعل جميع النوافذ مفتوحة بل اجعل نافذة واحده مفتوحة وكبيرة واذا اردت ان تتنقل عبر النوافذ فاضغط اختصاراتها مثلا وانت في النافذة Front واردت ان تذهب الى النافذة Right فاضغط حرف R وهكذا....
    ان الصلاة بها ثبات القلب عند المحنة ... وهي العفاف إذا دعيت إلى سعير الشهوة ...يارب فاجعل في الصلاة حياة هذي الأمة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل