موضوع: كرت فيديو للسوني فيجاس Sony Vegas

ردود: 15 | زيارات: 4066
  1. #1

    كرت فيديو للسوني فيجاس Sony Vegas

    السلام عليكم جميعا

    اخواني اني من المعجبين جدا ببرنامج السوني فيجاس فلم اجد ما ينافسة من ناحية الجودة والوضوح وسهولة الاستخدام والامكانيات بحسب رايي البسيط , ولكن يبقى عيبه الخاص وهو بطئ الرندرة .

    فقد طورت جازي لاعلى المواصفات من اجل ان اكسب وده فتحسنت الرندرة كثيرا واصبحت عملياته اكثر سرعة رغم انه يبطئ مع كثرة التراكات والمؤثرات والفلاتر .

    برسوسور - انتل -2.4 كور 2 دو
    كرت شاشة - جي فور 512
    ذاكرة - 4000
    ماذر بورد - انتل اكس برس
    هارد ديسك - 320 جيجا


    فنمنذ فترة وانا ابحث عن كرت فيديو خاص بالسوني فيجاس ولم اجد !
    فهل يوجد له كرت خاص ؟
    وما هو الكرت الذي يقبل الفيجاس للعمل عليه وتسريع الرندرة...... من البنكل والماتركس والكانوبس ؟
    هذه الكروت غير موجودة في السعودية يقولون فقط في الامارات ؟ وانها لا تعمل الا على برنامجها الخاص اوالبريمير فقط ؟؟؟؟

    فهل تعمل هذه الكروت على الفيجاس ؟ وما هي افضلها ؟ ونوع الموديل ؟

    هناك كرت فيديو اسمه جي فورس 8800 بسعر 1400 ريال متعدد الاغراض , هل ينفع في تسريع الرندرة للفيجاس ؟ وآخر .... ATI x1300 بسعر 925 ريال .

    ولدي مشكلة مزمنه وهي ظهور خطوط تشوه الفيلم مع اي جسم يتحرك او كتابة بمؤثر متحرك سواءا في نفس عمل المشروع او حتى في العرض بعد الرندرة وتكثر خصوصا مع صيغة MPEG2 فهل صحيح ان هذه الخطوط تزول مع وجود كرت فيديو على الجهاز ؟ظ

    اتمنى من اخواني الرد سريعا وخصوصا القرصاص متعهد الفيجاس وباقي الخبراء .

    وجزاكم الله خيرا .


  2. #2
    يا قوم ....... اين انتم ؟
    اين الخبراء ؟

    اما من مجيب ؟؟

  3. #3
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    فلم اجد ما ينافسة من ناحية الجودة والوضوح
    ممكن توضح لنا هذه النقطة ؟
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  4. #4
    مرحبا اخي الكريم Steady Cam

    كت اقصد قوة
    وجودة الصورة والصوت ( الفيلم ) التي يصيرها ويخرجها البرنامج بعد الرندر .
    فبعتقادي ان السوني فيجاس من افضل البرامج جودة ويتفوف على الادوبي بريمير برو .

    مجرد راي .

  5. #5
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    اعلم انه مجرد رأي .. لكني أريد اثبات على أن التصدير من فيجاس ادق و أنقى من بريميير
    اذا قمت بتصدير بصيغة microsoft dv من فيجاس و بنفس الصيغة من بريميير .. ايهما ستكون أجود؟
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  6. #6
    اخي الكريم

    بكل بساطة لقد جربت ذلك ورأيت الفرق لصالح الفيجاس .
    وزائدا على ذلك الكثير من متابعي الفيجاس يعرفون ويشهدون بذلك
    والمثل يقول - التجربة خير برهان -
    فجرب بنفسك ليطمئن قلبك .

  7. #7
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    اخي العزيز .. لا اظن البرنامج له علاقة بالجودة .. و انما حسب صيغة الملف الفديو ..

    لكن فيجاس ادق من بريميير فهذه اول مرة اسمعها ..
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  8. #8
    اخي الكريم

    مثلما يقال ان اصابعك مختلفة الطول كذلك البرامج مختلفة الجودة وان لم تتغير الصيغة وباقي الخيارات من كوالتي وريت وفريمات ........ .
    فكل برنامج له ايجابياته وله سلبياته ويبقى عليك ان تجرب وتدرك بنفسك ايهما افضل .

    ان اغلب البرامج متشابهة العمل ولكن تبقى هناك فروق صغيرى تفصل بين هذا وذاك
    والمهم هو ناتج عملك وفهمك للبرنامج وكيفية استغلاله وارتياحك له .

    اتمنى ان تقرأ موضوع السوني فيجاس للقرصان فهو مثبت في الاعلى .

    ولكن هل من مجيب لسؤالي في الاعلى ؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. #9
    رغم انه لم يجب احد على سؤالي من خبراء المنابر ...........
    الا انه واخيرا وجدت كرت فيديو يأتي مع الفيجاس وهذه بياناته وصورته



    Includes FULL Sony Vegas+DVD Production Suite, plus the best selling PYRO A/V Link and PYRO PCI 64 FireWire Card
    ----------------------------------------------------------------------------------
    Sony Vegas+DVD Production Suite
    $999.95

    ADS PYRO A/V Link DV Converter
    $199.00

    ADS PYRO 1394 PCI Card $49.00
    FireWire Cable
    + $20.00

    Hardware/Software Retail Value:
    $1267.95
    ADS PYRO Studio

    List Price: $699.99
    Instant Rebate: - $250.00
    Your Cost, ONLY: $449.99

    IN STOCK - WHILE THEY LAST
    -------------------------------------------------------------------------------------

    وهذا رابط الموقع
    http://www.cwol.com/software/ads-pyro-studio.htm

    ولا يوجد في بعض المواقع الا هذا الكرت مع فارق بسيط في السعر

    فهل هذا الكرت يصلح في تسريع الرندرة في الفيجاس ويعمل عليه ؟؟ ام هو فقط للكابشر والشغلات البسيطة ؟؟

    الكرت في موقع آخر
    http://www.meritline.com/ads-api-757-pyro-studio.html

    موقع آخر
    http://www.advanceddesignky.com/viewitem.cfm?id=2989

    Pyro Studio: with Vegas 6 + DVD. fully integrated hardware/software solution, PYRO A/V Link DVD Edition provides the best value and the best components for capturing, editing and exporting both analog and digital video in real time.

    اتمنى من الخبراء الرد .

  10. #10
    أخي الكريم لقد قمت بالبحث كما أنت اليوم تبحث ووجدت من الكروت ما تبلغ قيمته 6000ريال
    تجده في هذا الموقع لأن شركة سوني تنصح به لأنه يتعامل مع برنامج فيجاس
    وهنا وتحت هذا العنوان سوف تجد SDI Capture Cards
    http://www.newmagic.com.au/NM_pages/...gas_V+DVD.html
    وفي أسفل الموقع أنه من الكروت المنصوح بها ولكنك تكتشف أنه للألتقاط والتصدير فقط
    وسوف تجد له عدة أنواع في هذا الموقع
    http://www.blackmagic-design.com/products/hd/
    و الحقيقة المرة أنه لا يوجد كرت لتسريع الرندر وهذا بحسب بحثي
    ولكن توجد معالجات قوية لذلك وأجهزة متخصصة
    والميزة في السوني فيجاس أنه توجد به خاصية رندر الشبكات أي عمل رندر من عدة أجهزة
    وهنا أنا أستخدم 3 أجهزة زيون XOEN لعمل الرندر بشكل سريع
    ولكن ميزة الكروت أنها قد تعطيك مشاهدة مباشرة لبعض أجزاء العمل مما يسمح لك بالتسجيل من الكمبيوتر إلى الفيديو أو أي مسجل دي في دي ولكنك لا تتخلص من الرندر بسبب الفلاتر أوزيادة التراكات وغيرة
    مما يكون من اللازم عليك المرور بالرندر
    ولكن يأتي دور الكرت وبحسب معلوماتي البسيطة وخصوصاً الكروت الإحترافية
    في الإلتقاط من كاميرات إحترافية أو أجهزة تسجيل إحترافية بدقة عالية وبقنوات لا تجدها في كاميرات المنزل
    وذلك في اعتقادي بعد الرندر
    بعض الكروت تجد فيها الترانزشن (النقلات) مختزلة لأنها تأتي مع برنامج معين مما يعطيك عرض مباشر بعد المنتجة ولكن بدون فلاتر
    أحد الشباب ممكن يتعاملون مع برنامج فاينل كت برو يقول أنه لا يحتاج لرندر وهذا في كمبيوترات ماكنتوش
    والعهدة على الراوي
    هذا وكل ما قلته بحسب معلوماتي وما استفدته من بعض الأعضاء المحترفين في هذا المنتدى
    زر هذا الموقع فيه نفس الكرت
    http://dv411.com/vegas6.html
    وأنا في الخدمة
    أخر تعديل بواسطة basemq في 01 / 05 / 2007 الساعة 10:15 PM

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة basemq معاينة الرد
    و الحقيقة المرة أنه لا يوجد كرت لتسريع الرندر وهذا بحسب بحثي
    ولكن توجد معالجات قوية لذلك وأجهزة متخصصة
    والميزة في السوني فيجاس أنه توجد به خاصية رندر الشبكات أي عمل رندر من عدة أجهزة
    وهنا أنا أستخدم 3 أجهزة زيون XOEN لعمل الرندر بشكل سريع
    شكرا اخي الكريم على الرد والمعلومات المفيدة .

    وهل ممكن توضح اكثر عن طريقتك في الرندرة والاجهزة المستخدمة ؟
    وما هو الحل برأيك مع كرت الفيجاس ان كان هذا الكرت مجرد للكابشر ؟
    وهل يوجد البديل المتوفر لدينا ؟؟

  12. #12
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،، تحية طيبة للجميع ،،،

    مداخلة صغيرة ،،، الشيء الذي يحدد جودة الصورة و الصوت أيضا هو ما يسمى بالكوديك ، و كلمة كوديك codec تعني الضغط و إعادة فك الضغط ، compress - decompress ، و من هنا جاءت التسمية أول حرفين من كلمة كومبريس و أول ثلاثة أحرف من ديكومبريس . و هو المسئول عن تحديد مدى جودة الصورة و الصوت أيضا .

    نأتي إلى مقارنة جودة الصورة في الفيجاس و البريمير و خذ معهم الإيديوس و بقية البرامج ، شرط أن تستخدم نفس الكوديك مثلا و هو microsoft dv .
    الجودة ستكون واحدة تماما ، لأنك تستخدم نفس الكوديك تماما ، و هو أساسا كوديك قياسي لجميع كاميرات الدي في ، و الدليل على ذلك لو عملت كابتشر على جهاز به فيجاس ، و أخذت نفس الملف و شغلته على جهاز به بريمير أو إيديوس أو ليكويد فإنه سيعمل مباشرة دون عمل رندر ، و كذلك لو لم يكن على الجهاز أي برنامج مونتاج فبالإمكان تشغيله على الميديا بلاير ، و بنفس الكواليتي بشرط توفر الكوديك داخل الويندوز .

    الكلام طويل و متشعب حول هذا الموضوع ، لكن كان هذا باختصار بعض المعلومات حول الكوديك .

    عموما الـــ دي في كوديك ، هو كوديك قياسي خاص بجميع كاميرات الـــ دي في . أو كل ما له علاقة بالفاير واير .

    مع خالص التقدير للجميع .

  13. #13
    bashvide
    شكرا على المداخلة الصغيرة الكبيرة في المضمون .

    وننتظر افادة باقي الخبراء .

  14. #14
    مرحباً أخي asdaf

    وتحية طيبة لجميع الأخوان وخصوصاً الأستاذ bashvide
    بالنسبة لأسألتك أخي

    وهل ممكن توضح اكثر عن طريقتك في الرندرة والاجهزة المستخدمة ؟

    ألأجهزة المتوفرة لدي

    XOEN intel

    1.98GHz

    3.62GB

    الطريقة في الرندر
    هي أن تكون جميع هذه الأجهزة موصلة بشبكة واحدة

    وأن تكون جميع محتويات المشروع الذي قمت بأعداده ببرنا السوني فيجاس ، من صوت وصور وفيديو إلى آخره في ملف واحد.

    تقوم بمشاركة هذا الملف بحيث يظهر في جميع الأجهزة

    بشرط أن يكون برنامج السوني فيجاس منصب في جميع الأجهزة الفرعية بجميع الفلاتر الإضافية والتي قمت باستخدامها في الجهاز الرأيسي

    كيف تقوم بإظهار أيقونة رندر الشبكات؟

    تقوم بالذهاب لأيقونة برنامج الفيجاس وبزر اليمين Properteise

    ومنها إلى Find Target
    سوف تجد هنا أيقونة بأسم VegSrv70

    هذه الأيقونة هي الخصصة لرندر الشبكة وبعد الضغط عليها سوف تجد بها ملف المساعدة ومنه سوف تجد خطوات العمل بالتفصيل
    فائدة هذه الطريقة (رندر الشبكة)
    هي بأن كل جهاز سوف يأخد جزء من العمل ويقوم بعمل رندر مستقل ومنه سوف يرسلة للكمبيوتر الرأيسي

    والذي بدورة سوف يكونه ملف فيديو كامل مما يمكنك من اختصار الوقت في الرندر
    يعني بدل أن يأخذ الجهاز في عملية الرندر ساعة كاملة تتم العملية في عشر دقائق أو أقل لأن الجهد سوف يتوزع على عدد الأجهزة التي تقوم بعملية الرندر.
    وما هو الحل برأيك مع كرت الفيجاس ان كان هذا الكرت مجرد للكابشر ؟

    من وجهة نظري أن الكرت وكما نصحني بعد السؤال الأستاذ saud_alali

    وهو من المحترفين في مجال المونتاج كما أعتقد والأستاذ bashvideo

    وإليك نص رسالتي والرد عليها
    الموضوع الأصلي كتب بواسطة basemq
    أستاذي الكريم
    أعرف عن خبرتكم الكثير وأنا هنا في طلب العون منكم بعد الله سبحانه
    ولكم ما أريده راجياً أن ترشدني قبل ان أقدم على هذا الأمر

    أنا من مستخدمين برنامج SONY VEGAS وأعاني من مشكلة الرندر والوقت الذي تستغرقه
    فبحثت عن كرت يتعامل مع البرنامج فوجدت بأن الموقع الرسمي للـ sony
    يذكر بأن البرنامج يتعامل مع هذا الكرت http://www.blackmagic-design.com/products/hd/specs/
    ولكن لا خبرة لي بالمداخل التي يتعامل معها
    والغرض هنا فقط بأن يعرض لي المشاهدة بالوقت الطبيعي وتوصيله لمسجل الدي في دي أو شريط الفيديو أو الكاميرة وتسجيله عن طريق كابل الأنالوج أو الـ dv دون المرور بعملية الرندر الطويلة
    فهل تنصحني بشرائه ؟
    وهل من طريقة لتحويل هذه المداخل التي يتعامل معها إلى مداخل تتعامل مع مسجل الفيديو العادي ( الأنالوج ) أو dv؟
    وهل من مزايا الكرت هذا أن يعطيني مشاهدة طبيعية ( الوقت الحقيقي) دون المرور بعملية الرندر؟
    ولكم مني فائق الأحترام والتقدير أخوك باسم

    الرد

    اخي الكريم الرندر موجود موجود لا فرار منه. وكرت بلاك ماجيك لا ينفعك في شيئ و حرام انك تشتريه لانه للمحترفين فقط .
    وبما انك تستخدم الفيجاس ما عليك الا ان تستخدم كرت فايرواير و محول من كانوبس او مشابه له.
    بما انك ستستخدم التأثيرات و المؤثرات الموجودة في البرنامج فيكون هنالك رندر رندر رندر

    وانا في خدمتك


    وهل يوجد البديل المتوفر لدينا ؟؟

    بالنسبة لأمكاناتنا المحدودة واستخدامنا المحدود بحسب ما أنا أجد نفسي أنه لا بديل للرندر العادي أو الرندر عن طريق الشبكة والصبر على ذلك
    لأنه توجد أجهزة مجهزة بمعالجات قوية دعني أبحث وأعطيك بعض المواقع التي تبيع هذه الأجهزة
    ولكنها تحتاج لميزانية ضخمة
    زهنا قد يفيدنا بها الأستاذ bashvideo

    فا سبحان الله ( وفوق كل ذي علمٍ عليم )
    تحياتي لك

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,046
    على الـ Avid MC استطيع وضع اربع أو خمس مؤثرات Transition على جهاز Dual Xeon 3.4 GHz وبدون أي عملية ريندر ولكن مؤثر واحد من 55mm قد يجعلني أنتظر 12 ساعة لتصيير نصف ساعة من المؤثر (مثل 55mm Soft ) ... المؤثرات المستخدمة تلعب دور كبير في تبطيء عملية الريندر وخاصة اذا كانت دخيلة PlugIns وليست من ضمن البرنامج.

    بالنسبة لـ Codec الـ DV فسرعة الجهاز أثناء العرض تأتي من ضيق حزمة الـ DV نفسها والبالغة 25mbps بينما مثلا اذا أضفت أي فلتر فتخيل أنك لحظة عرض الفلتر ستحتاج الى حزمة أعرض بست مرات تقريباً لأن البرنامج سيضطر الى فك تشفير الفيديو Decoding و تحويله لصيغة RGB غير مضغوط أوYUV وعمل المؤثر وضغطه من جديد الى صيغة DV (أو الصيغة المتبعة في خصائص الـ Project ) .

    ولكن لا أعرف لماذا البحث عن أجهزة سريعة فأنا عملت باستخدام DV و DVCAM منذ سنوات وكنت استخدم P4 (تجميع حتى وليس براند) وكنت أجد وقت كافي للعمل والريندر.

    طبعا اذا كانت عملك يتطلب سرعة عالية جدا وتوقيت مهم (كعمل التقارير الاخبارية أو التعامل مع محطات بث) فبرأيي يمكنك أن تستثمر في جهاز سريع نظرا لأن العمل سيغطي هذا المردود - حسب ظني.
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل