صفحة 5 من 9 أولأول 123456789 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 81 الى 100 من مجموع 164

موضوع: (ورشتي) للجدد والهواة والمبتدئين الرجاء من العمالقة عدم الدخول!

ردود: 164 | زيارات: 16036
    مسا الخير ياشباب ...اخي حسام والله مانتبهت انو البلجن مابيشتغل على الماكس 9 سأحاول تأمينه لكم في اقرب وقت ان شاء الله ...لم تخبرني كيف اعمل ملف pdf....مشكور كتير على مواد الفيري وجاري التحميل...تأخرنا ياشباب ...ارجو الاسراع لنبدأ مشروع جديد
    اخي الحبيب شهاب تشرفنا يااخي ...والنعم والله

لم تعطوني رأيكم في عملي ..هل هو سيىء لهذه الدرجة ..طيب حتى لو كان سييء بتمنى اني شوف ملاحظاتكم حتى اتداركها
    قمت باختيار مجموعة من مواد الخشب ممتازة لاستخدامها بالاكساء اتمنى ان تعجبكم
    http://www.4shared.com/file/16456161/a805d84c/wood.html

اخي حسام صباح الورد هذا البلجن تكرم عينك وقد جربته على الماكس 9
    http://www.4shared.com/file/16460048...efMapping.html

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    سعدت كثيراً بما رأته عيناي في هذه المشاركة ..

انا اسمي احمد ..
    من مصر ( بورسعيد )
    البرامج المحببة : فوتوشوب ( اتقتنه الى الرسم الالكتروني )
    .................... ثري دي ماكس .. مازلت في مقدمته ( متشوق للاطلاع على عالمه )
    الايميل : sllgadoo@hotmail.com
    .............sllgadoo@yahoo.com

اتمنى ان تقبلوني اصغر اخ لكم ..

لكم فائق الاحترام ..

اهلا وسهلا بك اخ احمد ...يسعدني جدا انضمامكم الينا واتمنى ان نقدم لك مانستطيع من فائدة...ارجو متابعة الورشة بانتظام ومتابعة الدروس الموجودة ومحاولة تطبيقها ...وفقك الله ...نورت

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    ولك خيو عمار... هل تعلم أنك فتحت ورشة للمتزوجين وأصحاب الوقت الضيق جداً.... يعجبني حماسك... وشكراً على كل ما تقوم به من أجل ورشتك....
    المهم: ملفات pdf تقوم بعملها من ملفات word بعد أن تقوم بتصميم ما تريد عمله من جداول وإدراج صور على الورد... تقوم بإعطاء أمر طباعة وتختار طابعة Pdf وهي طابعة افتراضية تنزل مع برنامج Acropat.... ولكن لم أعرف أي عمل تريدنا أن ننتقد.. الغرفة أم حديقة السنافر....
    بالنسبة للغرفة.... حاول أن توسع الغرفة... قد قمت بتوسيع الغرفة.. وستلاحظ ذلك في الملف المرفق.... وذلك لإظهار جمالية أكتر.... أما بالنسبة لقرية السنافر... فينقصها السنافر... عمل جميل... اتمنى أن أرى نهاياته....

والآن أقدم لكم طريقة عمل الكنبات.... طبعاً لأي شخص حرية العمل... ولكن الهدف هو فقط التعريف ببعض المعدلات على الماكس.... اتمنى أن ينال العمل رضاكم... وتستفيدوا منهم قدر الإمكان....
    http://www.4shared.com/file/16483482/660a5210/Doc2.html
    الساكت عن الحق شيطان أخرس...
    آسف لنقدي اللاذع ولكن هذه طبيعتي...

صباح الورد والفل ياشباب ...كيف الحال...
    اخي الحبيب حسام :ياخيو حسبي الله ونعم الوكيل...بدها طولت بال...بتشكرك كتير اخي حسام على معلومات pdf....بارك الله فيك..بالنسبة للعمل الذي اريد نقده فهو السنافر ..هلكتني السنافر خصوصا انو ماعندي بروفيلات او بلو برنت..بس رح كملها شو ماصار...شكرا لك على عمل الكنبات وطبعا لكل شخص حرية العمل بالعكس حسام كلما تنوعت طريقة العمل كانت الفائدة اكبر..وجاري تحميل الدرس
    اخي ونور عيوني شهاب : وينك ياغايب ..اشتقتلك..شد الهمة انا وحسام سبقناك....بدي شو ابداعات المعلمين
    اخي العزيز والغالي احمد : مرة اخرى نورت يااحمد...شد الهمة وقل يارب واي شيىء تحتاجة نحن بخدمتك
    اخي شهاب واخي حسام :ارجو ان ترحبوا معي بأخونا احمد ...الورشة ليست لي فقط..انتم اهلها ياشباب......؟
    اخر ماوصلت اليه بالنسبة لمشروعنا ...ومازال هناك الكثير امامي من اصلاح للمواد ..والكثير من التفاصيل... بس حبيت اشحن همتكم...قولوا يارب ياشباب ...والله مقدر تماما ظروفكم..فقط لااريد منكم التكاسل ..امامنا الكثير لنعمله ..ببالي مشروع الفيلا الذي طرحه اخي حسام ...سنقوم بتفيذه ان شاء الله ...طبعا بعد اخذ رأيكم ..قولوا يارب ...والله معنا ان شاء الله
    أخر تعديل بواسطة ammar khatib في 04 / 06 / 2007 الساعة 02:44 PM

شباب عندكم فكرة عن او بلجن rpc ..............؟

Smile

assalmo 3lykom dear brother ..barak ALLAH would you please alow me to to join this course too ...jazak ALLAh kol khayer by the in way i am zeroo in 3DMax, i am good in Autocad thanks to ALLAh and Sketchup also photoshop.
    my name is lotfi from Egypt but now in Germany i am Architect doing my Master there.
    once againe barak ALLAh feek for this great effort.

اهلا وسهلا بك اخ لطفي صديقا عزيزا واخا لنا في الورشة ...ويسعدني جدا انضمامك الينا...وكل مااتمناه منك هو المثابرة والمتابعة معنا ...ومتابعة الدروس والعمل بجد ...واي شيء يخص الماكس ويفيدك نحن بخدمتك .....اهلا وسهلا مرة اخرى

عضو
    صور رمزية اسير الخطا
    المنطقة
    مصر
    ردود
    138
    اييه احجات الجميلة ده يا عمار باشا دنت خلصت اهه بس فين دروس الاكساء والريندر
    عمل السنافر عجبنى جدا بس المشكله ان انا اليومين دول مشغول شويه ومقعدش على النت
    اخى احمد اهلا وسهلا بك فى هذه الورشه ولو عايز اى حاجه انا ادهالك انا من مصر
    اخى حسام عامل اييه واخبار اخر اعمالك اييه

اخي شهاب ازيك ياباشا...والله منور ..تسلم ياشهاب ومن عيوني دروس الاكساء والريندر ..كل القصة انو طولنا وانا نفذ صبري وعاوز اني شوف الشكل النهائي لأول مشروع نقوم فيه بورشتنا الحبيبة ..وشحن همتكم .. بس العمل ماخلص بعد والمواد بحاجة لتعديل واضافة لمسات جمالية ..والله يااخي انتم ومحبتكم والله يشهد على ماقول مايدفعني للعمل والمثابرة وصدقني ان وضعي ليس احسن حلا منكم كثيرا ...والذي يسعد اكثر انضمام الاخوة الاعزاء الجدد لورشتنا وهم الاخ احمد والاخ لطفي

حسااااااااااااااااااااااااااام وينك ياطيب ..شغلتني شغلى..! ياسيدي نزلنا الورد 2003 وكتبنا كم كلمة وعطيناه طباعة ...خربت الدني ( عم امزح) ...اللي صار انو في طابعة افتراضية اظن انها بتزل مع الورد ..وفي خيار بحث عن الطابعة بس كل ماانقر عليه بيعطيني انو هالخيار مو مفعل او شي متل هالشي ...وسبحان الله انا مابحب مجموعة الاوفيس بس لازم اتعلمها لأنها ضرورية ..........................................دبرني

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    أخي عمار:
    يجب أن تنزل برنامج (Adobe Acrobat Writer) عندما تنزل هذا البرنامج فإن طابعة اخرى سوف تكون في مجل الطابعات اسمها PDF.
    الآن اذهب إلى الورد واكتب ما شئت ثم أعطه أمر الطباعة فتظهر نافذة.. اختر منها طابعة PDF وانقر موافق.. ستظهر بعدها نافذة تطلب منك مكان حفظ الملف.. اختر المكان وموافق... فيبدأ بتحويل الملف إلى أكروبات...
    أخي أسير الخطا أنا موجود وقد وضعت درس الكنبات في الأعلى....

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    والآن بالنسبة للعمل أخي عمار:
    1- قبل البدء بالإكساء يجب أن ننتهي من عملية إضاءة الغرفة... وهذه الخطوة بالنسبة لي غالباً ما أقوم بها قبل عملية الإكساء... وذلك كما تعلم للحصول على إضاءة مبدئية للغرفة...
    2- دعنا نتكلم عن الانعكاسات قليلاً: ألا تلاحظ معي أن الزجاج والأرض انعكاسها كبير جداً...
    ملاحظة للجميع:
    - إذا كنت تستخدم المصير الافتراضي للماكس فإنك حتماً تستخدم خامة Raytrace للزجاج وخامة Standerd للأرض مضاف في خانة الـ reflect خريطة Raytrace (وليس خامة وهناك فرق بين خامة وخريطة.. فالخامة هي أساس العنصر - هل هو زجاجي أم سائل أم صلب أم هلامي - أما الخريطة فهي جزء من العنصر - هل هو عنصر خشبي أم معدني هل هو عاكس أم غير عاكس) المهم أخي عمار فإذا كنت تستخدم المصير الافتراضي ففي الاثنتين (الخامة والخريطة) يجب ألا يزيد الانعكاس في الأرض عن 10-15 درجة... أما في خامة الـ raytrace فيجب أن يكون لون الانعكاس رمادي بالمقادير التالية: 0 - 0 - 160 كجد أقصى لا ترفعه أكثر من ذلك.
    - إذا كنت تستخدم مصير الفيراي: فأنصحك أن تضع في خانة الانعكاس خريطة Fallof وتختار من خريطة الـ Fallof نمط الانعكاس Fresnal أو تخامدي... وسيكون في خريطة الـ Fallof في خانة اللون الأول لون أسود وفي خانة اللون الثاني لون أبيض اجعل اللون الثاني رمادياً بنفس النسب السابقة هعذا بالنسبة لرخام الأرض.. أما بالنسبة للزجاج فلا تغير من خريطة الFallof أي لون فقط غير نمط الانعكاس إلى Fresnal ....
    - وتحذير للجميع لكل من يستخدم الفيراي: لا تستخدموا خرائط الـ Raytrace أو خامته مع الفيراي... فلن تحصلوا على النتائج المطلوبة أبداً......
    3- بالنسبة للستائر... شكلها غير منطقي نهائياً (ولا تنسى الربطة على الستائر) ويجب أن يكون شكلها المنساب كما يلي:
    http://www.4shared.com/file/16545961.../Drawing1.html
    3- بالنسبة للكنبات.. اليدين ليست جميلة بالشكل الكافي... يجب أن تكون أعرض... واستغني عن الدورة الكاملة لليد بأقل من ربع دورة ستكون مهيبة أكثر
    4- مسكات الأبواب في الخزانة كبيرة نوعاً ما...
    5- وكرأي أقوله لك.. لو عملت التلفاز بلا قاعدة سيكون أجمل... حاول أن تجعل الجزء الخلفي للخزانة التي يوجد فيها التلفاز متقدماً إلى الأمام ومن ثم ضع شاشتك مباشرة عليها سيكون أجمل من ذلك...
    6- وطبعاً كما ذكرت لي بأن الخامات بحاجة إلى تعديل فلن أتطرق إليها الآن....
    أرجو أن تتقبل رأيي لأنني أقول رأيي الصريح بما يجعل عملك أجمل

قريباً الطاولة والستائر واستكمالات الديكور انشاء الله....

عطشان
    أخر تعديل بواسطة عطشان علم في 24 / 05 / 2007 الساعة 10:15 AM

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    أخي عمار..
    ماذا تريد أن تعرف عن الـ Rpc?
    عطشان

عضو
    صور رمزية اسير الخطا
    المنطقة
    مصر
    ردود
    138
    اخوانى الكرام ده عمل كنت بعمله مع الاخ صفى فى الورشه بتاعته وعايز اخد رأيكم فيه
    وايه الملاحظات والتعديلات اللى اعملها

عضو نشيط
    صور رمزية عطشان علم
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    981
    كيف الحال يا أسير الخطا...
    أظن أنك تحب العجلات كثيراً.... حاول تغيير العجلات فإنها ليست مناسبة
    ثم أن التلفاز صغير (كالعاداة). .
    وما بقي من التصميم مقبول.؟...